القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

افضل 10 لاعبين عرب على مر التاريخ

افضل 10 لاعبين في تاريخ الكرة العربية

افضل 10 لاعبين عرب على مر التاريخ
افضل 10 لاعبين عرب على مر التاريخ

مر على تاريخ العرب العديد من النجوم التى لا تُنسى مثل رابح مادجر، طارق ذياب، وماجد عبد الله وغيرهم من النجوم الذين شكلوا جزاء كبيرا من تاريخ الكرة العربية.

وقد حاز محمد صلاح، الهداف التاريخي الثاني لمنتخب مصر، على اعلى تقييم ونجده على راس افضل 10 لاعبين في تاريخ الكرة العربية، نظير ماقدمه من خدمات كروية.

قائمة اللاعبين 10 الافضل في تاريخ الكرة العربية

  • 1 محمد صلاح مصر
  • 2 رياض محرز الجزائر
  • 3 رابح ماجر الجزائر
  • 4 مهدي بن عطية المغرب
  • 5 ميدو مصر
  • 6 علي الحبسي اليمن
  • 7 ماجد عبد الله السعودية
  • 8 عمر عبد الرحمان الامارات
  • 9 محمد ابو تريكة مصر
  • 10 نور الدين نيبت المغرب.

1. محمد صلاح

محمد صلاح,هدف محمد صلاح,محمد صلاح اليوم,هدف محمد صلاح اليوم,الدوري الانجليزي,اهداف محمد صلاح,صلاح,اهداف محمد صلاح في الدوري الانجليزي,اهداف محمد صلاح اليوم في الدوري الانجليزي,جميع اهداف محمد صلاح في الدوري الانجليزي هذا الموسم,محمد صلاح ليفربول,جميع اهداف محمد صلاح في الدوري الانجليزي في موسم ٢٠٢٠,اهداف الدوري الانجليزي,الدوري الإنجليزي,النجم المصري محمد صلاح يحقق رقما قياسيا جديدا ـ يحرز الهدف 100 في الدوري الإنجليزي,اخبار محمد صلاح,مهارات محمد صلاح
محمد صلاح يحرز الهدف 100 في الدوري الانجليزي
محمد صلاح هو بلا شك أعظم لاعب عربي في كل العصور بعد إنجازه التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز. وقد سجل محمد صلاح هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز في مواجهة ليفربول مع ليدز يونايتد حيث افتتح التسجيل لفريقه في فوزهم 3-0.

جاء الهدف رقم 100 للجناح البالغ من العمر 29 عامًا في ظهوره رقم 162 في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث وصل فقط الان شيرر وهاري كين وسيرجيو أجويرو وتييري هنري إلى هذا الرقم بشكل أسرع منه.

كما أصبح محمد صلاح ثاني أفريقي على الإطلاق ينضم إلى فريق الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 100 هدف بعد أسطورة كوت ديفوار ديدييه دروغبا الذي سجل 104 أهداف.

مقالات ذات صلة:

2. رياض محرز

رياض محرز,رياض محرز اليوم,لحظة تتويج رياض محرز بلقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي 2016,أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي,محرز,أخبار رياض محرز,مراوغات رياض محرز,رياض محرز أول عربي افريقي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي,افضل لاعب في الدوري الانجليزي,الدوري الانجليزي,هدف رياض محرز,كنترول رياض محرز,هدف رياض محرز اليوم,أداء رياض محرز اليوم,اسيست رياض محرز اليوم,محرز يتفوق علي جميع نجوم الدوري الانجليزي,محرز الدوري الإنجليزي الممتاز,كنترول رياض محرز اليوم
رياض محرز أفضل لاعب في الدوري الانجليزي
لم يكن من الممكن أن لا يكون للجناح الجزائري الموهوب تاثير في احراز لقبين في الدوري الممتاز في ظروف مختلفة أكثر. اللقب الاول، مع ليستر سيتي في 2015-2016 ، يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أكثر الانتصارات المفاجئة في كرة القدم. والثاني ، في موسم 2018-2019 ، حيث كان جزءًا من فريق بيب جوارديولا الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للعام الثاني على التوالي.

بعد انضمامه إلى ليستر من لوهافر في بداية عام 2014، ساعد النادي على الفوز بالبطولة بعد بضعة أشهر ، وبعد موسم أول صعب في الدرجة الأولى ، حصل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بالإضافة إلى لاعب الموسم في الدوري الممتاز.

لا يزال واحدًا من مجموعة مختارة من 10 لاعبين فازوا بأكبر جائزة في كرة القدم الإنجليزية مع فريقين مختلفين.

مقالات ذات صلة:

3. رابح ماجر

رابح ماجر,اول لاعب عربي يحرز دوري ابطال اوروبا
رابح ماجر اول لاعب عربي يحرز دوري ابطال اوروبا
من أوائل اللاعبين العرب الذين أحدثوا تأثيراً في أوروبا. ويا له من تأثير. واكتسب رابح ماجر شهرة عالمية بعد أن أحرز هدف التعادل لمنتخب الجزائر في فوزه المذهل 2-1 على ألمانيا الغربية في كاس العالم 1982 بإسبانيا. أثبت ذلك أنه مصدر إلهام للكرة العربية.

بعد سبع سنوات في نادي مسقط رأسه حسين داي ، انضم ماجر إلى راسينغ باريس في عام 1983 ، قبل أن ينتقل بعد ذلك بعامين إلى العملاق البرتغالي بورتو ، حيث استمتع بأفضل سنوات مسيرته وأكثرها تميزًا. 

الأكثر شهرة ، أنه سجل هدفًا لا يُنسى من هدف التعادل بالكعب الخلفي ضد بايرن ميونيخ في نهائي كأس أوروبا عام 1987 ، والذي فاز به بورتو في النهاية 2-1.

في وقت لاحق من ذلك العام ، سجل هدفًا إضافيًا ضد بينارول من أوروجواي حيث فاز بورتو بكأس إنتركونتيننتال (كأس العالم للأندية) في طوكيو. ثلاثة ألقاب في الدوري البرتغالي وسجل 50 هدفاً في ست سنوات تؤكد أنه أحد أكبر المواهب لبلاده وللكرة العربية.

4. مهدي بن عطية

مع ذلك ، هناك سلسلة أخرى من اللاعبين الدوليين المغاربة الذين يتفوقون في أوروبا، حيث تحسد مجموعة ميدالياته على معظم لاعبي كرة القدم حول العالم.

أمضى المهدي بن عطية الفرنسي المولد كامل حياته المهنية في أوروبا ، حيث بدأ في مرسيليا قبل أن ينتقل في النهاية إلى أودينيزي ثم روما في إيطاليا.

ومع ذلك ، فقد بلغ ذروة مسيرته في بايرن ميونيخ ويوفنتوس ، حيث فاز بلقبين في الدوري الألماني وثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي على التوالي بالإضافة إلى النجاح في كأس ألمانيا وإيطاليا.

اختتم مسيرة رائعة بقيادته منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ، بعد غياب 20 عامًا عن المرحلة النهائية لكرة القدم.

5. ميدو

يرى الكثيرون أن ميدو كان قادرا على تحقيق اكثر مما حققه و يُعتقد أنه لم يستغل موهبته التي لا شك فيها خلال رحلته الأوروبية. ومع ذلك ، لديه سجل حافل لا يستطيع سوى عدد قليل من لاعبي كرة القدم العرب مواجهته، مع فترات متفاوتة من النجاح في أياكس ومرسيليا وروما وتوتنهام وميدلسبره ووست هام.

بعد أن بدأ مسيرته في القاهرة مع الزمالك ، قام ميدو بانتقاله الكبير إلى أوروبا من خلال الانضمام إلى جينك في بلجيكا ، لكنه لفت الأنظار حقًا في أياكس امستردام، حيث شارك مع الشاب زلاتان إبراهيموفيتش في الهجوم ، وفاز بلقب الدوري الهولندي في 2001-02. 

شهد مسيرة دولية مضطربة مع 51 مباراة دولية ، لكن الجماهير الأوروبية ستتذكره في الغالب على أنه موهبة مستقلة ذات نزعة من البدو الرحل لم تستقر أبدًا في أي من الأنديه.

6. علي الحبسي

اللاعب الوحيد من الخليج الذي نجده في قائمة افضل 10 لاعبين عرب، وواحد من القلائل الذين جربوا حظه في الخارج، علي الحبسي ليس أقل من أيقونة في مسقط رأسه عمان. 

بعد أن بدأ في نادي المذيبة المحلي ، شهدت مسيرته المهنية اللعب مع لين أوسلو النرويجي قبل انتقاله إلى إنجلترا وقضاء فترات في بولتون، وويغان (حيث فاز بميدالية كأس الاتحاد الإنجليزي على الرغم من عدم لعبه في نهائي 2013 ضد مانشستر سيتي) ، ثم برايتون وريدينغ. وأمضى عامين في الدوري السعودي للمحترفين مع الهلال السعودي ، وأعقب ذلك العودة إلى إنجلترا مع وست بروميتش، ويبقى نموذجا يحتذى به وبطل في بلاده وعبر الخليج.

7. ماجد عبد الله

قضى كامل حياته المهنية مع نادي النصر السعودي، وسجل ما يقرب من 200 هدف في الدوري السعودي في مسيرته المحلية التي استمرت 21 عامًا ، وأصبح ماجد عبد الله الآن مديرهم. 

حقق ماجد عبد الله الرقم القياسي العالمي في المباريات الدولية مع 140 مباراة دولية للمملكة العربية السعودية ، ووصل إلى نهائيات كأس العالم 1994 حيث تأهلت المملكة العربية السعودية لأول مرة على الإطلاق. عندما أنشأ حسابًا على تويتر، غمره 214 ألف معجب في أول ساعتين.

8. عمر عبد الرحمان

أخذ الإمارات العربية المتحدة إلى المركز الثالث في كأس آسيا 2015 ، أدار عبد الرحمن ظهره لأي تحرك أوروبي وشيك - على الرغم من اهتمام الأندية بما في ذلك أرسنال وبرشلونة وتجربة قصيرة مع مانشستر سيتي - من خلال إبرام صفقة لمدة أربع سنوات مع العين الاماراتي ( الذي كان معه منذ أن كان عمره 15 عامًا) تبلغ قيمته 14 مليون درهم إماراتي سنويًا.

9. محمد ابوتريكة

بدأ محمد أبو تريكة مسيرته في صفوف الناشئين في نادي الترسانة حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول سنة 2001 فاستطاع تصعيده إلى الدوري المصري، وبعد أربع سنوات انتقل لنادي الأهلي وحقق معه خمسة القاب لدوري أبطال أفريقيا كما حصد على الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية سنة 2006، كما أعير لنادي بني ياس الإماراتي عام 2012 ثم عاد بعد سنة للأهلي المصري وبقي معه إلى أن أعلن اعتزاله في ديسمبر 2013. كما فاز محمد أبو تريكة رفقة المنتخب المصري بكأس أفريقيا مرتين : 2006 و 2008.

10. نور الدين النيبت

حقق نورالدين النيبت رقما قياسيا حيث خاض 115 مباراة مع المنتخب المغربي لكرة القدم على مدى 16 عاما. انضم إلى ديبورتيفو لاكورونيا في عام 1996 وفاز بلقب الدوري الإسباني مرة واحدة وكأس الملك مرة وكأس السوبر الإسباني مرتين. وذهب إلى نادي توتنهام هوتسبير في عام 2004 لمدة موسمين لكنه سجل هدفًا واحدًا فقط ضد آرسنال. تقاعد عام 2006.

قائمة افضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم العربية

برزت العديد من الأسماء العربية في مجال كرة القدم وساهموا بشكل كبير في تطور كرة القدم العربية ومن ضمن هذه الأسماء ما نجده في قائمتنا أدناه التي تحتوي على أبرز اللاعبين العرب على مر التاريخ.

طارق ذياب افضل لاعب في تاريخ الكرة التونسية

طارق ذياب كان من أفضل لاعبي كرة القدم في تونس ، لعب في الترجي التونسي ، شارك في العديد من البطولات أهمها نهائيات كأس العالم لسنة 1978، وقد حصل على الكرة الذهبية الافريقية في عام 1977 وهو الاعب التونسي الوحيد التي يحصل عليها، وقد احترف في النادي الأهلي السعودي وحقق بطولات أثناء احترافه كان أهمها كاس الملك خالد، وعمل بعد اعتزاله محللا في قناة الجزيرة الرياضية وبعد ذلك تم تعيينه وزيرا للشباب والرياضة في تونس سنة 2011.

طارق التائب افضل اللاعبين في تاريخ ليبيا

طارق التائب لاعب كرة قدم ليبي ، ولد في عام 1977 ، ويعتبر من أفضل الللاعبين في ليبيا وأفريقيا ، لقب بالبرنس، لعب في النادي الأهلي الطرابلسي ونادي الصفاقسي التونسي ، والنجم الساحلي التونسي والنادي الافريقي التونسي ونادي الهلال السعودي ونادي الشباب السعودي ، حصل على العديد من البطولات كان أبرزها البطولة العربية للأندية في عام 2004 ، وكأس ولي العهد في نادي الهلال السعودي ، وكأس الاتحاد الافريقي .

احمد راضي اسطورة الكرة العراقية

يعتبر احمد راضي من أفضل لاعبي كرة القدم في العراق، وقد حقق العديد من البطولات التي حصل على إثرها لقب لاعب القرن في العراق ، كان يتميز بأهدافه التي يقتنصها في أصعب الأماكن ، لقب بالنورس والساحر والفتى الذهبي ، لعب في نادي الزوراء والرشيد والوكرة القطري ، وحصل على لقب أفضل لاعب آسيوي لسنة 1988 ، ومن أبرز مشاركاته كأس العالم 1986 .

جاسم يعقوب افضل لاعب كويتي

لقب جاسم يعقوب بابن الكويت البار وباللاعب الجوهرة ، كان الهداف الأول في نادي القادسية الكويتي وكان يتميز بضربات الرأس واللعب بقدماه الاثنتين ، حقق العديد من البطولات التي كان أبرزها التأهل لبطولة كأس العالم 1982 حيث كان أول منتخب عربي وآسيوي يتأهل لبطولات كأس العالم ، كما حقق بطولات كأس الخليج في نسخة 1972 و1974 و1976 ، كما أنه حقق بطولة كأس آسيا 1980 .

عدنان الطلياني ابرز لاعبي الامارات عبر التاريخ

لاعب كرة قدم اماراتي ، ولد في عام 1964 ، لقب بالبرنس ، وهو أفضل لاعب كرة قدم في الامارات على مر التاريخ ، لعب في نادي الشعب الاماراتي والمنتخب الاماراتي ، ومن أبرز إنجازاته مشاركته في كأس العالم لكرة القدم سنة 1990 الذي أقيم في ايطاليا ، كما أنه كان قائد فريقه في كأس رئيس الدولة لعام 1993 وكأس السوبر في عام 1994 ، وحصل على الميدالية الفضية لحصوله على المركز الثاني في كأس كؤوس آسيا لسنة 1995 .

حسام حسن افضل هداف في تاريخ منتخب مصر

يعتبر حسام حسن هداف مصر عبر كل العصور ، مثل المنتخب المصري في كأس العالم ، وشارك في 7 بطولات افريقية ، بلغت اهدافه 68 هدف في تاريخه مع مصر ، لعب في النادي الاهلي وكان عمره 18 عام ، حاز على اكثر من 25 لقب في الاهلي ، واحرز 11 بطولة في مباريات الدوري ، قام بتدريب عدة نوادي منها ، المصري واتصالات والزمالك.

لخضر بلومي ابرز لاعبي الكرة الجزائرية

يعتبر بلومي من أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ الجزائر، كما صنف كرابع أفضل لاعب افريقي في القرن العشرين، برز اسمه مع ناديي غالي معسكر ومولودية وهران إذ قاد غالي معسكر للفوز ببطولة الجزائر سنة 1984 كما قاد مولودية وهران للفوز بنفس اللقب سنة 1988.

العربي بن مبارك اول لاعب عربي يحترف في اوروبا

العربي بن مبارك هو اول لاعب عربي احترف في القارة الأوروبية
العربي بن مبارك هو اول لاعب عربي احترف في القارة الأوروبية
ولد العربي بن مبارك في 16 جوان 1914 في الدار البيضاء و توفي في 16 سبتمبر 1992 بنفس المدينة، و هو لاعب كرة قدم مغربي سابق. 

بدأ العربي بن مبارك مسيرته الاحترافية بنادي الاتحاد المغربي سنة 1930، ثم التحق بنادي أولمبيك مارسيليا عام 1938 ليكون أول لاعب عربي يحترف بأوروبا وقدم مستويات كبيرة. ثم التحق بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني سنة 1948 حيث ساعد النادي للتتويج بالدوري الاسباني لأول مرة في تاريخه ولسنتين متتاليتين بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني وقضى معه 7 سنوات ثم عاد إلى وطنه المغرب رفقة الفتح الرباطي.

مقالات ذات صلة:
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات