أخر الاخبار

أفضل 10 مباريات في تاريخ كاس العالم

أفضل 10 مباريات في كاس العالم

أفضل 10 مباريات في كاس العالم
أفضل 10 مباريات في تاريخ كاس العالم

أفضل 10 مباريات في تاريخ كأس العالم، عرف كاس العالم العديد من المباريات، مثل مباراة القرن بين ايطاليا والمانيا في كاس العالم 1970 وغيرهم من المباريات الذين شكلوا جزاء كبيرا من تاريخ كاس العالم.

قائمة افضل 10 مباريات في تاريخ كاس العالم

  • 1. مباراة ايطاليا والمانيا في كاس العالم 1970
  • 2. مباراة اسبانيا وهولندا في كاس العالم 2014
  • 3. مباراة الارجنتين وانجلترا في كاس العالم 1986
  • 4. مباراة ايطاليا والبرازيل في كاس العالم 1982
  • 5. مباراة المانيا وفرنسا في كاس العالم 1982
  • 6. مباراة البرتغال وكوريا الشمالية في كاس العالم 1966
  • 7. مباراة الارجنتين وانجلترا في كاس العالم 1998
  • 8. مباراة البرازيل وانجلترا في كاس العالم 1970
  • 9. مباراة المجر واوروغواي في كاس العالم 1954
  • 10. مباراة البرازيل والدانمارك في كاس العالم 1998.

1. مباراة ايطاليا والمانيا في كاس العالم 1970

سجل منتخب ايطاليا في الدقيقة الثامنة أمام منتخب ألمانيا الغريبة في نصف نهائي مونديال 1970، طبعًا أنت تعلم ما يعنيه ذلك؛ الطليان سيكتفون بالهدف ويدافعون حتى النهاية، وهو ما كاد يُكلل بالنجاح فعلًا لو هدف التعادل لشنيلينغر في الوقت الضائع.

فرانز بيكنباور كان قد خلع كتفه مبكرًا في المباراة ولكنه اضطر لإكمالها لأن الألمان كانوا قد استنفذوا كل التغييرات، وهذا هو أحد أسباب تسمية هذه المباراة بمبارة القرن، وقد شهدت الدقائق بين 98 و111 تسجيل خمسة أهداف دفعة واحدة وكأن الفريقين قد قررا الانفجار بعد كبت الوقت الأصلي، خمسة أهداف كان أهمها هدف جياني ريفيرا الذي فاز به منتخب ايطاليا بالمباراة ليتأهلوا للنهائي الرابع ويخسروا أمام منتخب البرازيل الرهيب.


مقالات ذات صلة:

2. مباراة اسبانيا وهولندا في كاس العالم 2014

روبن فان بيرسي يحرز احد اجمل الاهداف في تاريخ كاس العالم
روبن فان بيرسي يحرز احد اجمل الاهداف في تاريخ كاس العالم
سافر المنتخب الإسباني إلى بلاد السامبا بصفته حامل لقب كاس العالم 2010، وكان من أقوى المُرشحين للفوز بلقب كاس العالم 2014 والاحتفاظ بالكأس في مدريد للمرة الثانية على التوالي، لكنه تعرض لهزيمة صادمة في مستهل رحلة الدفاع عن اللقب، بالانحناء أمام المنتخب الهولندي بخماسية نكراء مقابل هدف، والطريف أن تشابي ألونسو هو من تقدم للماتادور من ركلة جزاء تحصل عليها النجم دييجو كوستا.


مقالات ذات صلة:

3. مباراة الارجنتين وانجلترا في كاس العالم 1986

مارادونا يحقق هدف القرن امام انجلترا في كاس العالم 1986
مارادونا يحقق هدف القرن امام انجلترا في كاس العالم 1986
تبقى مباراة منتخب الارجنتين ومنتخب انجلترا واحدة من أشهر المباريات في تاريخ كرة القدم بوجه عام وليس كأس العالم 1986 ، أولاً هي مباراة الهدف الأسطوري، الذي راوغ فيه دييجو أرماندو مارادونا الإنجليز من منتصف ملعبه، إلى أن بعثر الحارس بيتر شيلون، ليضع الكرة بشكل سهل في الشباك، ثانيًا وهو الأهم، أنه في نفس المباراة، ارتكب الجريمة الشهيرة بتسجيل هدف بيده، الذي قال عنه "يد الله" من سجلته، ليذهب براقصي التانجو إلى الدور نصف النهائي على حساب مهد كرة القدم، في واحدة من أكثر مباريات إثارة في التاريخ.


منشورات متعلقة:

4. مباراة ايطاليا والبرازيل في كاس العالم 1982

أكثر المتفائلين من الشعب الإيطالي لم يكن ينتظر وصول منتخب بلاده للنهائي، خاصة بعد البداية البطيئة جدًا، التي أسفرت عن ثلاث تعادلات في مرحلة المجموعات، بالتعادل مع منتخب بولندا بدون أهداف ومع كلٍ من منتخبي البيرو والكاميرون بنفس النتيجة 1-1، ليصعد رفاق باولو روسي بشق الأنفس للأدوار الإقصائية كوصيف بثلاث نقاط خلف بولندا.

لكن في النهاية، تمكنت ايطاليا من الوصول لنهائي كاس العالم 1982 ، ليصدموا العالم بافتراس أعظم جيل كرة قدم في التاريخ –جيل سقراط وزيكو-، بنتيجة 3-2 في مباراة وُصفت "اليوم الذي توفت فيه كرة القدم"، لتفوق الدفاع الإيطالي على عبقرية وسحر منتخب البرازيل.

مواضيع ذات صلة:

5. مباراة المانيا وفرنسا في كاس العالم 1982

انتهى الوقت الأصلي بين منتخب ألمانيا وفرنسا بالتعادل 1-1، وفي الوقت الإضافي سجل كل منتخب هدفين، ليُسدل الستار على معركة نصف نهائي كاس العالم 1982 باسبانيا بنتيجة 3-3، وهي ليست فقط واحدة من أمتع المباريات في تاريخ كأس العالم.

تُعتبر مباراة فرنسا والمانيا من المباريات الخاصة التي لا تُنسى أبدًا، كون طُبق فيها نظام ركلات الجزاء الترجيحية للمرة الأولى في المونديال، وكذا شهدت واقعة إصابة اللاعب الفرنسي باتريك باتيسون، الذي فقد ثلاث أسنان وكُسرت أضلاعه في كرة هوائية مع الحارس هارالد شوماخر، لكن في النهاية فازت ألمانيا 5-4 بركلات الترجيح.

6. مباراة البرتغال وكوريا الشمالية في كاس العالم 1966

أحدثت كوريا الشمالية مفاجأة مدوية بالإطاحة ببطلة العالم مرتين آنذاك منتخب إيطاليا من دور المجموعات في كاس العالم 1966 ، وقد رافقت منتخب الاتحاد السوفياتي إلى دور الثمانية، ليتقابلوا مع منتخب البرتغال بقيادة الأسطورة أوزيبيو، الذي سجل بمفرده أربع أهداف، أعاد بهم التقدم إلى منتخبه الذي كان متأخرًا بنتيجة 3-0 في أول 25 دقيقة، وفي الأخير قتل أوجوستو المباراة إكلينيكيًا لأحفاد فاسكو ديجاما بالهدف الخامس.

اخبار متعلقة:

7. مباراة الارجنتين وانجلترا في كاس العالم 1998

ديفيد بيكهام تسبب بخروج انجلترا من كاس العالم 1998 بعد طرده امام الارجنتين
ديفيد بيكهام تسبب بخروج انجلترا من كاس العالم 1998 بعد طرده امام الارجنتين
بعد خروج المنتخب الإنجليزي من بطولة امم اوروبا 1996 بركلات الجزاء ومن قبله خرج في كأس العالم 1990 بنفس الطريقة، استمرت لعنة ركلات الجزاء معه في كاس العالم فرنسا 98، بخروجه أمام منتخب الأرجنتين في دور السادس عشر، في واحدة من المباريات الكلاسيكية المحفورة في الأذهان، التي تعرض خلالها دافيد بيكهام للطرد، ولم يُحافظ الإنجليز على تقدمهم بنتيجة 2-1، لينتهي الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 2-2، ويلجأ المنتخبين لركلات الجزاء التي ابتسمت لزملاء جابرييل عمر باتيستوتا.


مقالات متصلة:

8. مباراة البرازيل وانجلترا في كاس العالم 1970

في كاس العالم 1970 ضرب منتخب البرازيل موعدًا مع الانتقام من منتخب إنجلترا حامل لقب 1966، كان السيليساو هو المرشح الأول ولم يبدُ أن بمقدور الإنجليز الوقوف في وجه كوكبة النجوم من كارلوس ألبرتو وجيرزينيو وريفيلينو، وبالطبع الملك بيليه.

رغم أن الأسود الثلاثة انهزموا بهدف وحيد لجيرزينيو في النهاية إلا أن تلك المباراة تُلقب أحيانًا بمباراة بانكس، غوردون بانكس، الرجل الذي استطاع توقيف رأسية بيليه بطريقة بدت إعجازية وقتها، وأخّر فوز البرازيلييين باللقاء لوقت طويل رغم أنهم لم يحرزوا أقل من ثلاثة أهداف في أي مباراة أخرى، وللمفارقة أيضًا فإن الشكوى الوحيدة من العنف في هذا اللقاء أتت من غوردن بانكس أيضًا.

9. مباراة المجر واوروغواي في كاس العالم 1954

خاض المنتخب المجري مواجهة الدور نصف نهائي كأس العالم 1954 ضد منتخب أوروجواي ولديه أقوى هجوم في البطولة، حيث سجل رفاق الاسطورة بوشكاش 21 هدفًا، وأيضًا ممثل أمريكا اللاتينية لم يكن خصمًا سهلاً، وإلا لما عاد في نتيجة المباراة بعدما كان متأخرًا 2-0 حتى آخر 15 دقيقة، حيث قادهم شيافينو لإدراك التعادل بهدفين في الدقيقتين 75 و86، لكن ساندور كوتشيس كان له رأيًا آخرًا في الأوقات الإضافية بالرد على خوان هوشبيرج بهدفين في ظرف خمس دقائق في بداية الشوط الإضافي الثاني، وكان عزاء أوروجواي الوحيد في تلك الليلة، أنهم خرجوا من أمام أقوى فريق في العالم.

مواضيع ذات صلة:

10. مباراة البرازيل والدانمارك في كاس العالم 1998

بعد عروض منتخب البرازيل الخيالية في كاس العالم 1994، استمرت منظومة العزف المنفرد في كاس العالم 1998 الذي استضافتها فرنسا، وفي الدور ربع النهائي، اصطدم رونالدو البرازيلي ورفاقه بالمنتخب الدانماركي، الذي أقصى منتخب نيجيريا في دور السادس عشر، ليقدم المنتخبين ملحمة كروية مُمتعة انتهت في الأخير بفوز منتخب السامبا 3-2.


المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -