أخر الاخبار

ريال مدريد وبرشلونة، من هو النادي الأكثر شعبية؟

ريال مدريد وبرشلونة من هو النادي الأكثر شعبية؟

ريال مدريد,برشلونة,الأندية الأكثر شعبية,ريال مدريد النادي الأكثر شعبية في العالم,برشلونة وريال مدريد,اسباب تمنح ريال مدريد و برشلونة الاكثر شعبية و شهرة,برشلونة النادي الأكثر شعبية في العالم,اخبار ريال مدريد,ريال مدريد وبرشلونة,ريال مدريد و برشلونة,مباراة ريال مدريد وبرشلونة,النوادي الأكثر شعبية في العالم,كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة,مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم,مانشستر يونايتد النادي الأكثر شعبية في العالم,بايرن ميونيخ النادي الأكثر شعبية في العالم
ريال مدريد وبرشلونة من هو النادي الأكثر شعبية؟

يعتبر ريال مدريد وبرشلونة من أغنى أندية كرة القدم في العالم وانجحها. ويعتبر نادي ريال مدريد أكبر نادٍ من حيث القاعدة الجماهيرية وذلك حسب دراسة لجامعة هارفارد عام 2007.


وحسب مركز البحوث الاجتماعية الإسباني، فان ريال مدريد مدعوم من 32% من سكان إسبانيا، في حين أن 25% أبدوا دعمهم لبرشلونة. ووفقاً لاستطلاع قامت بها مؤسسة الكيلفير في عام 2011  أظهر أن برشلونة هو الفريق الأكثر شعبية في إسبانيا بنسبة 44٪، في حين أن ريال مدريد احتل المركز الثاني بنسبة 37 ٪. 

وكشف الاستطلاع الذي أجرته وكالة الأبحاث الألمانية الرياضية "+ ماركت" في عام 2010، أن برشلونة أكثر شعبية في أوروبا من ريال مدريد، حيث أن برشلونة لديه ما يقرب من 57.8 مليون مشجع في جميع أنحاء أوروبا، بينما ريال مدريد لديه 31.3 مليون مشجع فقط.

وتحتل جماهير ريال مدريد وبرشلونة الطليعة من حيث المتابعة والإعجاب في صفحات الناديين الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر وغيرهما مقارنة بالأندية الأُخرى، وبواقع 117 مليون متابع ومعجب بالنسبة لصفحات نادي برشلونة الرسمية و108 مليون للصفحات الرسمية لنادي ريال مدريد، حسب إحصائية نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية في أوآخر عام 2014.

مواضيع ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -