أخر الاخبار

مواجهة برشلونة وارسنال في نهائي دوري أبطال أوروبا 2006

نهائي دوري أبطال أوروبا 2006

مواجهة برشلونة وارسنال في نهائي دوري أبطال أوروبا 2006
مواجهة برشلونة وارسنال في نهائي دوري أبطال أوروبا 2006

واجه برشلونة الإسباني وآرسنال الإنجليزي في المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا 2006 ، وأُقيمت على ملعب فرنسا في باريس وتمكن نادي برشلونة من الفوز بنتيجة 2-1 وتحقيق لقبة الثاني في تاريخ دوري الابطال.

بطاقة نهائي دوري أبطال أوروبا 2006

  • الحدث: دوري أبطال أوروبا 2006
  • برشلونة ضد باير ارسنال: 2 - 1
  • التاريخ: 17 ماي 2006
  • الملعب: ملعب فرنسا، سان دوني
  • الحكم: تاريه هاوغه (النرويج)
  • الحضور: 79,610
  • رجل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2006: صامويل ايتو.

مسيرة برشلونة الى نهائي دوري أبطال أوروبا 2006

وقع نادي برشلونة في المجموعة الثالثة، إلى جانب أندية فيردير بريمن الألماني وأودينيزي الإيطالي وباناثنايكوس اليوناني، فاز الفريق الكتالوني في خمس مباريات في هذا الدور وتعادل في مباراة واحدة، ليحتل المركز الأول برصيد 16 نقطة ويعبر إلى دور الـ16.

نتائج برشلونة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2006

  • فيردر بريمين  0–2 نادي برشلونة
  • نادي برشلونة 4–1 نادي أودينيزي
  • باناثينايكوس 0–0 نادي برشلونة
  • نادي برشلونة  5–0 باناثينايكوس
  • نادي برشلونة 3–1  فيردر بريمين
  • نادي أودينيزي 0–2 نادي برشلونة.

نتائج برشلونة في دور السادس عشر من دوري أبطال أوروبا 2006

  • نادي تشيلسي 1–2  نادي برشلونة
  • نادي برشلونة 1–1 نادي تشيلسي.

ربع النهائي: دوري أبطال أوروبا 2006

  • نادي بنفيكا 0–0 نادي برشلونة
  • نادي برشلونة 2–0 نادي بنفيكا.

نصف النهائي: دوري أبطال أوروبا 2006

  • نادي ميلان 0–1 نادي برشلونة
  • نادي برشلونة 0–0 نادي ميلان.

تشكيلة برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2006

دخل نادي برشلونة بقيادة فرانك رايكارد نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 بخطة 4-3-3:

تشكيلة برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 ضمت فيكتور فالديز ورافائيل ماركيز وكارليس بويول ولودوفيك جولي وسامويل إيتو ورونالدينيو وجيوفاني فان بروكهورست وإدميلسون ومارك فان بوميل وديكو واوليغير، في حين كان ألبيرت خوركيرا وهنريك لارسون وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وجوليانو بيليتي وسيلفينيو على دكة البدلاء مع المدرب الهولندي .

مقالات ذات صلة:

مسيرة ارسنال الى نهائي دوري أبطال أوروبا 2006

لعب نادي أرسنال في المجموعة الثانية إلى جانب أياكس امستردام الهولندي وأف سي ثان السويسري وسبارتا براغا التشيكي، ايحتل الفريق اللندني صدارة المجموعة بنفس رصيد برشلونة بعد أن فاز في خمس مباريات وتعادل في لقاء واحد.

ارسنال في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2006

  • نادي أرسنال 2–1 نادي ثون
  • أياكس أمستردام  1–2 نادي أرسنال
  • سبارتا براغ 0–2 نادي أرسنال
  • نادي أرسنال 3–0 سبارتا براغ
  • نادي ثون 0–1 نادي أرسنال
  • نادي أرسنال 0–0 أياكس أمستردام.

ارسنال في دور السادس عشر من دوري أبطال أوروبا 2006

  • ريال مدريد 0–1 نادي أرسنال
  • نادي أرسنال 0–0 ريال مدريد.

ارسنال في الدور ربع النهائى من دوري أبطال أوروبا 2006

  • نادي أرسنال 2–0 نادي يوفنتوس
  • نادي يوفنتوس 0–0 نادي أرسنال.

ارسنال في نصف نهائي أبطال اوروبا 2006

  • نادي أرسنال1–0 نادي فياريال
  • نادي فياريال 0–0 نادي أرسنال.

تشكيلة ارسنال في نهائي دوري أبطال أوروبا 2006

دخل نادي ارسنال بقيادة أرسين فينغر نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 بخطة 4-4-2:

تشكيلة أرسنال في نهائي دوري أبطال أوروبا 2006، كل من يانز ليمان وأشلي كول وروبيرت بيريز وفريدريك ليونبيرغ وأليكساندر هليب وتيري هنري وسيسك فابريغاس وجيلبيرتو سيلفا وسول كامبيل وإيمانويل إيبويه وكولو توريه، في وقت كان فيه مانوييل ألمونيا وخوسيه رييس ودينيس بيركامب وماثيو فلاميني وروبين فان بيرسي وفيليب سانديروس وغايل كليتشي على دكة البدلاء مع المدرب الفرنسي أرسين فينغر.

مقالات ذات صلة:

ملخص نهائي دوري أبطال أوروبا 2006

برشلونة يفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه
برشلونة يفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه
سجل المدافع الإنجليزي سول كامبيل، الهدف الأول لنادي أرسنال عند الدقيقة 37، بعد أن هيمن الفريق اللندني على مجريات اللعب طيلة دقائق الشوط الأول، وتحصل على خطأ نفذه تيري هنري وأكمله كامبيل بالرأس في مرمى فالديز، رغم أن أرسنال كان يلعب بعشرة لاعبين من الدقيقة 19، بعد طرد الحارس ليمان.

منشورات ذات صلة:

وفي الشوط الثاني، حدثت ثورة في أرضية ملعب قادها أبناء كتالونيا، اللذين قلبوا الطاولة على الإنجليز، بعد أن سجلوا هدف التعادل عبر النجم الكاميروني صامويل إيتو عند الدقيقة 76 وهدف الفوز عبر البرازيلي البديل جوليانو بيليتي بعدها بخمس دقائق، لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف وحيد لأبناء كتالونيا.

انتهى نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 بعد فترة وجيزة بفوز برشلونة 2-1. بهذه الهزيمة ، أصبح آرسنال أول نادٍ إنجليزي والثالث بشكل عام - بعد هامبورج إس في وفيورنتينا - الذي احتل المركز الثاني في جميع المسابقات الأوروبية الثلاث الكبرى (كأس الأندية الأوروبية البطلة / دوري أبطال أوروبا ، كأس الاتحاد الأوروبي / الدوري الأوروبي ، وكأس الكؤوس البائدة الآن).

مابعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2006

انتقال تيري هنري الى برشلونة بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2006
انتقال تيري هنري الى برشلونة بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2006
تسلم كابتن برشلونة كارليس بويول لقب دوري أبطال أوروبا 2006 من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لينارت يوهانسون بينما احتفل برشلونة بفوزه الثاني بكأس أوروبا. ونتيجة للفوز بدوري أبطال أوروبا ، سيواجه برشلونة نظيره نادي إشبيلية ، الفائز بكأس الاتحاد الأوروبي ، في كأس السوبر الأوروبي . المباراة اللاحقة ، التي أقيمت في 25 أوت 2006 ، فاز بها برشلونة 3-0 . 

وفوز برشلونة يعني أنهم سيشاركون أيضًا في كأس العالم للأندية 2006. وفي الجولة الأولى ، فازوا على كلوب أمريكا 4-0 في الدور نصف النهائي للتقدم إلى النهائي حيث واجهوا بطل كوبا ليبرتادوريس إنترناسيونال ، الذي فاز عليه 1-0.

تمحور الكثير من النقاش بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 حول قرار الحكم تيري هاوج بطرد ليمان. وقال خبير كرة القدم مارك لورنسون : "تغيرت المباراة عندما طُرد حارس مرمى أرسنال ينس ليمان". وافقه أرسين فينجر مدرب أرسنال: "عندما طُرد ينس ليمان ، تركنا ذلك أمام 70 دقيقة للعب بعشرة مقابل أحد عشر ، ضد فريق يحتفظ بالكرة جيدًا".

انتقال تيري هنري الى برشلونة بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2006

رفض انتقاد هذا القرار علانية ، رغم أنه انتقد قرار منح الهدف الأول لبرشلونة ، حيث شعر أن صامويل إيتو كان متسللاً . كان فينغر مصرا أيضا على أن فريقه الشاب سيعود من الهزيمة. أحد الأشخاص الذين انتقدوا الحكم كان تييري هنري ، قائلاً: "لقد تعرضت للركل في كل مكان. كنت أتوقع أن يقوم الحكم بعمله. لا أعتقد أنه فعل ذلك". وكان هناك الكثير من النقاش بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 حول ما إذا كان تيري هنري سيبقى مع أرسنال أو ينتقل إلى برشلونة ، الذي كان مرتبطًا بالانتقال إليه خلال الأشهر الماضية. سُئل أرسين فينجر بعد المباراة عما إذا كان تيري هنري سيغادر ، فأجاب مدرب أرسنال: "لا أعرف. لا أعتقد ذلك". ومع ذلك ، في 19 مايو ، وقع تيري هنري عقدًا جديدًا لمدة أربع سنوات مع أرسنال ، منهياً التكهنات حول إمكانية الانتقال إلى برشلونة.

أشاد تييري هنري بمساهمة لارسون في فوز برشلونة بعد المباراة ، قائلاً: "يتحدث الناس دائمًا عن رونالدينيو وصامويل إيتو وجولي وكل شيء ، لكنني لم أرهم اليوم ، رأيت هنريك لارسون. لقد جاء ، في بعض الأحيان تتحدث عن رونالدينيو وإيتو وأشخاص من هذا القبيل ؛ تحتاج إلى التحدث عن لاعب كرة القدم المناسب الذي صنع الفارق ، وهو هنريك لارسون الليلة ". 

لاحظ تيري هنري أيضًا ، "عليك أن تتذكر أن برشلونة فريق. إنه ليس إيتو ، وليس رونالدينيو. في يوم الأربعاء ، كان الرجل الذي صنع الفارق هو هنريك لارسون. عليك أن تنسب إليه الفضل في ذلك لأنه عندما جاء قام ببعض الركلات الرائعة حول منطقة الجزاء وأظهر أنه لاعب في الفريق. لقد رأيت مرتين أنه يعيد الكرة إلى الناس وهذا ما أتحدث عنه دائمًا ، إنه لاعب فريق. لقد فعل ذلك ضدنا ، حتى رغم أن الهدف الأول كان قرار تسلل قريب ". وإضافة لارسون التي أعطت برشلونة الطليعة المطلوبة للتغلب على أرسنال لاحظت من قبل الصحافة الدولية.

هنريك لارسون ، الذي قدم التمريرات الحاسمة للهدفين ، كان سعيدًا بهذا الانتصار ولم يندم على قرار الرحيل عن برشلونة بعد المباراة: "أريد أن ألعب كرة القدم. أشعر أنني لم ألعب بقدر ما أحب بسبب اللاعبين الرائعين لدينا في برشلونة ". زميله لاعب برشلونة جيوفاني فان برونكهورست قال: "إنه لأمر خاص أن تفوز بالمباراة النهائية ، بل والأكثر خصوصية أن تفعل ذلك ضد فريقك القديم". وأشار صامويل إيتو ، الهداف الأول لبرشلونة، إلى عودة ليفربول ضد ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2005 كمصدر إلهام لفوز برشلونة: "بعد أن رأينا ما فعله ليفربول العام الماضي ، قلنا لأنفسنا ألا نرمي المنشفة. لقد اتبعنا مثال ليفربول". 

وأشاد فرانك ريكارد مدرب برشلونة بدور الحارس فيكتور فالديس في انتصارهم ، مشيرا إلى أنه قام بعدة تصديات مهمة لإبقائهم في المباراة: "فالديز لعب دورًا حاسمًا ، وأنقذنا في اللحظات الحاسمة".

ارقام واحصائيات نهائي دوري أبطال أوروبا 2006

  • تعرض حارس آرسنال ينز ليمان للطرد في الدقيقة 18، مما اضطر المدرب الفرنسي آرسن فنجر لإخراج أحد أفضل اللاعبين آنذاك روبرت بيريس ليدخل حارساً.
  • كان على برشلونة أن يعرض المباراة مباشرة من ميني استادي على شاشة تلفزيون 70 مترًا (230 قدمًا) لجمهور يقدر بـ 15276. قبل المباراة النهائية ، نزل ما يقدر بنحو 1.2 مليون شخص إلى شوارع برشلونة ، حيث قام الفريق بجولة في المدينة على متن حافلتين مكشوفتين بطابقين للاحتفال بالفوز بالدوري الإسباني. 
  • دخل نادي أرسنال المباراة وهو الرقم القياسي لأطول فترة دون أن تهتز شباكه أي هدف. لقد مضى 919 دقيقة دون أن تهتز شباكه منذ أن استقبلت شباكه أمام أياكس في دور المجموعات. 
  • جاء ظهور أرسنال في نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 بعد ست سنوات من اليوم منذ آخر نهائي أوروبي له ، بعد أن واجه غلطة سراي في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2000 ؛ خسروا بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي بعد الوقت الاضافي . من بين اللاعبين الذين شاركوا في ذلك النهائي ، بقي فقط تييري هنري ودينيس بيركامب في النادي ، في حين أن سيلفينيو ، الذي شارك مع أرسنال في النهائي ، أصبح الآن لاعبًا في برشلونة.
  • كانت هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها أرسنال في نهائي دوري أبطال أوروبا ، مما جعله أيضًا أول نادٍ من لندن يفعل ذلك. 
  • ظهر برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة. آخر ظهور لهم كان خسارة 4-0 أمام نادي ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 1994 . خسر أخريان قبل نهائي دوري ابطال اوروبا 1994 ( 1961 و 1986 ) ، ونجاحهم الوحيد في المسابقة جاء في دوري ابطال اوروبا 1992 عندما تغلبوا على سامبدوريا . 
  • وصل برشلونة إلى نهائي دوري ابطال اوروبا 2006 بصفته بطل الدوري المحلي ، بعد أن فاز بالدوري الإسباني قبل أسبوعين. وتم اعتبارهم أفضل فريق في القارة لأنهم يمتلكون لاعبين مثل رونالدينيو وصمويل إيتو . 
  • رفض لاعب برشلونة ديكو فكرة أن برشلونة هو المرشح الأوفر حظًا ، وأصر على أنهم لن يكونوا راضين: "ميلان فاز 3-0 في نهائي دوري ابطال اوروبا 2005 ضد نادي ليفربول وانتهى به الأمر بالخسارة في النهاية. نحن بحاجة إلى التحلي بالجدية والهدوء والتركيز التام حتى يتسنى لنا لا ترتكب أي أخطاء ".
  • لم يتعرض أي من الفريقين للهزيمة في طريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 ، حيث لم يستقبل آرسنال سوى هدفين في 12 مباراة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 ، بما في ذلك الرقم القياسي عشر مباريات متتالية دون أن تهتز شباكه. 
  • في المقابل ، سجل برشلونة 114 هدفًا في جميع المسابقات قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2006. وحصل المتأهلان على التصفيات النهائية على مكاسب مالية غير متوقعة من تقدمهما إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2006.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -