أخر الاخبار

مواجهة ليفربول وميلان في نهائي دوري ابطال اوروبا 2007

نهائي دوري ابطال اوروبا 2007

مواجهة ليفربول وميلان في نهائي دوري ابطال اوروبا 2007
مواجهة ليفربول وميلان في نهائي دوري ابطال اوروبا 2007

واجه نادي ميلان نظيره ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2007، والتي أُقيمت على ملعب الاولمبيكو في اثينا وتمكن نادي ميلان من الفوز بنتيجة 2-1 وتحقيق لقبة السابع في تاريخه.

بطاقة نهائي دوري أبطال أوروبا 2007

  • المسابقة: دوري أبطال أوروبا 2007
  • نتيجة نهائي دوري أبطال أوروبا 2007: نادي ميلان ضد نادي ليفربول 2-1
  • تاريخ نهائي دوري أبطال أوروبا 2007: 23 ماي 2009
  • ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2007: الملعب الاولمبي ، أثينا
  • حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2007: هربرت فاندل (ألمانيا)
  • الحضور الجماهيري: 63،000
  • رجل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2007: فيليبو إنزاغي (ميلان).

مسيرة ميلان الى نهائي دوري أبطال أوروبا 2007

تأهل نادي ميلان لمنافسة دوري ابطال اوروبا 2007 من خلال احتلاله المركز الثالث في 2005-06 في الدوري الإيطالي . وكان نادي ميلان قد احتل المركز الثاني في البداية في دوري الدرجة الأولى ، لكن تم خصم 30 نقطة لدورهم في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات. 

والعقوبة الأصلية ، المخففة عند الاستئناف ، كانت ستمنعهم من المشاركة في دوري الأبطال تمامًا. وكان منافسهم في الدور الثالث من التصفيات الصربي ريد ستار بلجراد . انتصاران ، 1-0 على أرضه و2-1 خارج أرضه ، ضمنا انتقال ميلان إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2007.

وقع ميلان في المجموعة الثامنة في دوري ابطال اوروبا 2007 إلى جانب أيك أثينا اليوناني وأندرلخت البلجيكي ونادي يليل . وفاز نادي ميلان بثلاث مباريات وتعادل مرة وخسر مباراتين ليحتل صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط ويتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.

تعادل نادي ميلان ضد نادي سلتيك الاسكتلندي . حيث انتهت مباراة الذهاب على ملعب سيلتيك بارك على أرضه بنتيجة 0-0. انتهت مباراة الإياب على أرض ميلانو على أرضه، سان سيرو ، بنتيجة 0-0 بعد 90 دقيقة ، حيث نجح سيلتيك في الحد من فرص التهديف التي أتيحت لميلان. ومع ذلك ، بعد ثلاث دقائق من الوقت الإضافي سجل نادي ميلان هدفًا عندما سدد كاكا كرة لولبية في مرمى حارس مرمى سلتيك أرتور بوروك . لم يتمكن سلتيك من تسجيل الهدف خارج الأرض الذي احتاجه للفوز على نادي ميلان ، مما يضمن تقدم الإيطاليين إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2007 بعد فوز 1-0 في مجموع المباراتين.

وتعادل نادي ميلان مع نادي بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2007. وقد انتهت مباراة الذهاب في سان سيرو بالتعادل 2-2 بعد أن سجل بايرن مونيخ هدف التعادل بعد ثلاث دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع. وكانت مباراة الإياب على ملعب بايرن ميونيخ أرينا أكثر راحة لنادي ميلان ، حيث سجلوا هدفين في الشوط الأول ليفوزوا بالمباراة 2-0 ويفوزوا بالمباراة 4-2 في مجموع المباراتين. 

ووقع نادي ميلان أمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2007. مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد ، سجل كاكا هدفين ليمنح ميلان التقدم 2-1 بعد أن سجل كريستيانو رونالدو هدفًا مبكرًا. ومع ذلك ، هدفين من واين روني في الشوط الثاني يعني فوز مانشستر يونايتد في مباراة الذهاب 3-2. وشهدت مباراة الإياب في سان سيرو فوز نادي ميلان 3-0 ليتأهل إلى نهائي دوري ابطال اوروبا 2007 بعد فوزه 6-3 في مجموع المباراتين.

نتائج نادي ميلان في دور السادس عشر من دوري أبطال أوروبا 2007

  • نادي سلتيك 0–0  نادي ميلان
  • نادي ميلان 1–0 نادي سلتيك.

نتائج نادي ميلان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2007

  • نادي ميلان 0–2 نادي بايرن مونيخ
  • نادي بايرن مونيخ 2–2 نادي ميلان.

نتائج ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2007

  • نادي ميلان 3–0 مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد 3–2 نادي ميلان.

تشكيلة ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2007

نادي ميلان يثأر من ليفربول ويحقق لقب دوري أبطال أوروبا 2007
نادي ميلان يثأر من ليفربول ويحقق لقب دوري أبطال أوروبا 2007

دخل نادي ميلان الى نهائي دوري أبطال أوروبا 2007 أمام نادي ليفربول بالخطة التالية 4-4-2:

ضمت تشكيلة نادي ميلان ديدا وماسيمو أودو أليساندرو نيستا وباولو مالديني وماريك يانكولوفسكي وجينارو جاتوز وأندريا بيرلو وماسيمو أمبروسيني وكلارنس سيدورف وكاكا وفيليبو انزاغي، في حين كان زيليكو كالاتش وكافو وكاخا كلادزي وجوزيبي فافالي وسيرجينيو وكريستيان بروتشي وألبيرتو جيلاردينو على دكة البدلاء مع المدرب كارلو انشيلوتي.

مقالات ذات صلة:

مسيرة ليفربول الى نهائي دوري أبطال أوروبا 2007

دخل نادي ليفربول المنافسة بعد احتلاله المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز 2005–06 . نتيجة لهذا المركز في الدوري الانجليزي، دخل ليفربول دوري أبطال أوروبا 2007 في الدور التمهيدي الثالث ، حيث كان خصمه مكابي حيفا الإسرائيلي. وفاز ليفربول بمباراة الذهاب 2-1 على أرضه في آنفيلد ، وضمن التعادل 1-1 في مباراة الذهاب في الكيان الصهيوني ليتأهل ليفربول إلى دور مجموعات دوري ابطال اوروبا 2007.

وقع نادي ليفربول في المجموعة الثالثة من دوري ابطال اوروبا 2007 إلى جانب بوردو الفرنسي وآيندهوفن الهولندي وجلطة سراي من تركيا. بعد ست مباريات من بينها أربعة انتصارات وتعادل وهزيمة واحدة ، احتل نادي ليفربول صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة ليتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.

أوقعت القرعة نادي ليفربول في مواجهة نادي برشلونة حامل لقب دوري ابطال اوروبا 2006 في دور خروج المغلوب الأول. قبل مباراة الذهاب في برشلونة ، كان هناك شجار بين كريج بيلامي وجون آرني ريزي . ومن قبيل الصدفة ، كان بيلامي ورايز هما من ضمنوا الفوز 2-1 لليفربول ، واستكملوا عودتهم بعد أن منح ديكو الصدارة لبرشلونة. وفاز برشلونة 1-0 في مباراة الإياب على ملعب آنفيلد ، لكن ليفربول تأهل إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2007 وفقًا لقاعدة الأهداف خارج الأرض ، بعد أن سجل أهدافًا خارج أرضه أكثر من خصمه.

كان منافسهم في ربع النهائي نادي أيندهوفن ، الذي لعبوا معه في دور المجموعات. مباراة الذهاب على ملعب إيندهوفن ، فاز ليفربول بنتيجة 3-0 ، مما مكنهم من ضمان تقدمهم بشكل كبير إلى الدور نصف النهائي. ولم تكن مباراة الإياب في آنفيلد من جانب واحد ، فقد ضمن ليفربول الفوز بنتيجة 1-0.

كان خصومهم في الدور نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2007 هو نادي تشيلسي الإنجليزي. كانت مباراة الذهاب على ملعب ستامفورد بريدج لتشيلسي التي انتهت بفوز نادي تشيلسي 1-0 بفضل هدف جو كول في الشوط الأول . وفي مباراة الإياب في آنفيلد كانت مشابهة ، لكن ليفربول هو الذي فاز 1-0 بفضل هدف دانيال آجر . مع تعادل الفريقين 1–1 في مجموع المباراتين بعد 90 دقيقة ووقت إضافي ، ذهبت المباراة لركلات الترجيح ، والتي فاز بها ليفربول 4-1 للتقدم إلى نهائي دوري ابطال اوروبا 2007.

نتائج ليفربول في دور السادس عشر من دوري أبطال أوروبا 2007

  • نادي ليفربول 0–1 نادي برشلونة
  • نادي برشلونة 1–2 نادي ليفربول.

نتائج ليفربول في الدور ربع نهائى دوري أبطال أوروبا 2007

  • نادي ايندهوفن 0–1 نادي ليفربول
  • نادي ليفربول 3–0 نادي أيندهوفن.

نتائج ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال اوروبا 2007

  • نادي تشيلسي1–0 نادي ليفربول
  • نادي ليفربول 1–0 نادي تشيلسي.

تشكيلة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2007

دخل نادي ليفربول الى نهائي دوري أبطال أوروبا 2007 أمام نادي ميلان بالخطة التالية 4-5-1:

ضمت تشكيلة نادي ليفربول، كل من خوسيه ريينا وستيف فينان وجيمي كاراغر ودانييل آغر وجون أرني رييسه وتشابي ألونسو وخافيير ماسكيرانو وجيرمان بينانت وبودوين زيندن وستيفن جيرارد وديرك كاوت، في وقت كان فيه ييرزي دوديك وألفارو أربيلوا وسامي هيبيا وهاري كيويل ومارك غونزاليس وبيتر كراوتش وكريغ بيلامي على دكة البدلاء مع المدرب الاسباني رافاييل بينيتز.

مقالات ذات صلة:

ملخص نهائي دوري أبطال أوروبا 2007

هدف فيليبو انزاغي في نهائي دوري ابطال اوروبا 2007
هدف فيليبو انزاغي في نهائي دوري ابطال اوروبا 2007
  • الشوط الأول من مباراة ليفربول وميلان في نهائي دوري ابطال اوروبا 2007
لعب ليفربول بتشكيل 4-2-3-1 ، وكان أول هجوم في المباراة ، لكن جيرمين بينانت لم يتمكن من الوصول إلى تمريرة ستيفن جيرارد. ورد ميلان بمحاولتين منخفضتين على مرمى ليفربول ، لكن جيمي كاراغر تمكن من إبعادهما. وأدت المحاولة الثاني إلى ركلة ركنية ، فشل منها ميلان في التسجيل. وأتيحت الفرصة الأولى لليفربول في المباراة في الدقيقة التاسعة. سمح الانزلاق من مدافع ميلان ماريك يانكولوفسكي لبينانت بالركض إلى الفضاء ، ومرر الكرة إلى ديرك كويت الذي أعادها إليه ، وأنقذها حارس ميلان ديدا من تسديدة بينانت اللاحقة . وبعد دقائق ، فاز جيرارد برأسية وجدت بينانت ، لكن جيرارد لم يتمكن من الاتصال الجيد بالكرة بعد تمريرة بينانت. وحصل ميلان على أول تسديدة في المباراة بعد بضع دقائق. تلقى كاكا الكرة خارج المنطقة وتحرك إلى يمينه قبل أن يسدد ، إلا أن حارس ليفربول بيبي رينا أنقذ الكرة. واصل ليفربول ممارسة الضغط مما دفع مدافع ميلان ماسيمو أودو إلى قراءة عرضية خاطئة من بينانت ، ووصلت الكرة إلى جيرارد الذي مرت تسديدته فوق المرمى.

حظي ليفربول بفرصة أخرى في الدقيقة 27. وأدى دفاعه المحموم من ميلان إلى حرمان مهاجمي ليفربول من فرصة التهديف ، لتمرير الكرة إلى تشابي ألونسو الذي ذهبت تسديدته بعيدًا عن مرمى ميلان. وسمح خطأ من يانكولوفسكي لجيرارد بتمرير الكرة إلى كويت في منطقة الجزاء ، لكن تسديدة كويت تصدى لها مدافع ميلان أليساندرو نيستا . لاعب خط وسط ميلان جينارو جاتوزو كان أول لاعب يحصل على بطاقة صفراء ، عندما تم تحذيره في الدقيقة 40 لخطأ على ألونسو.

وبعد دقائق ، ارتكب ألونسو خطأ على كاكا على حافة منطقة جزاء ليفربول ، وحصل على ركلة حرة. اصطدمت الركلة الحرة اللاحقة التي نفذها أندريا بيرلو في كتف مهاجم ميلان فيليبو إنزاغي ، وأدى الانحراف إلى تحويل الكرة إلى مرمى حارس مرمى ليفربول بيبي رينا ، الذي قفز في الاتجاه الآخر تحسبا لمسار الكرة الأصلي. وأظهرت الإعادة أن الكرة اصطدمت بذراع إنزاغي في طريقها إلى المرمى ، لكن الحكم لم يعتبر أن هذه كانت لمسة يد . وقال إنزاجي لاحقًا أنه بينما كان الانحراف مقصودًا ، لم يكن ينوي أن تصطدم الكرة بذراعه. ومع عدم وجود مزيد من الإجراءات في الشوط الأول ، ذهب ميلان في الشوط الأول متقدما 1-0.

منشورات ذات صلة:
  • الشوط الثاني  نهائي دوري ابطال اوروبا 2007
بعد دقيقتين من بداية الشوط الأول ، قام ليفربول بالهجوم الأول ، لكن نيستا تصدى لجيرارد قبل أن يتمكن من الوصول إلى تمريرة كويت. وتلقى يانكولوفسكي بطاقة صفراء في الدقيقة 54 عندما أسقط بينانت. وبعد ذلك مباشرة ، قام نادي ميلان بهجوم. تلقى بيرلو الكرة من رأسية من كلارنس سيدورف ، ولعب بيرلو تمريرة عالية إلى كاكا الذي حكم عليه الحكم المساعد بالتسلل ، على الرغم من كونه خلف الدفاع عند لعب الكرة.  

قام ميلان لهجوم آخر مباشرة بعد التسلل ، لكن مدافع ليفربول دانيال آجر تصدى لإنزاجي قبل أن يتمكن من التسديد. وحصل ليفربول على أول بطاقة صفراء في الدقيقة 59 عندما تلقى خافيير ماسكيرانو واحدة لإسقاط بيرلو. وبعد البطاقة الصفراء ، قرر ليفربول استبدال بودوين زيندن بهاري كيويل . وكانت أفضل فرصة لليفربول قد حدثت بعد دقائق. استفاد جيرارد من خطأ من جاتوزو ليكون وجها لوجه مع ديدا ، لكن تسديدته لم تمتلك القوة الكافية للتغلب على حارس ميلان.

بدأ ليفربول بممارسة المزيد من الضغط ، رغم أن كل لعبهم كان أمام منطقة جزاء ميلان ، بينما لم يستطع ميلان الاحتفاظ بالكرة. وفي محاولة لتحقيق هدف التعادل ، استبدل رافائيل بينيتيز ، مدرب ليفربول ، ماسكيرانو بالمهاجم بيتر كراوتش . وتعرض ميلان لهجوم بعد دقائق ، لكن إنزاجي لم يتمكن من السيطرة على الكرة. وقام كاكا بتقديم تمريرة حاسمة إلى إنزاغي ، الذي أخذ الكرة إلى جانب رينا حارس مرمى ليفربول ودحرجها في الشباك ليجعل النتيجة 2-0 لميلان. ثم نجح ليفربول بتقليص الفارق في الدقيقة 88 عندما سجل كويت بضربة رأس بعد أن مرر أجر ركنية بينانت من الجهة اليسرى.

ارقام واحصائيات نهائي دوري ابطال اوروبا 2007

  • كان نهائي دوري ابطال اوروبا 2007 هو الظهور  الحادي عشر لنادي ميلان في النهائي ، والثالث منذ نهائي دوري ابطال اوروبا 2003. وقد فازوا في ست مناسبات (دوري ابطال اوروبا 1963 ، دوري ابطال اوروبا 1969 ، دوري ابطال اوروبا 1989 ، دوري ابطال اوروبا 1990 ، دوري ابطال اوروبا 1994 ، دوري ابطال اوروبا 2003) وخسروا أربع مرات (دوري ابطال اوروبا 1958 ، دوري ابطال اوروبا 1993 ، دوري ابطال اوروبا 1995 ، دوري ابطال اوروبا 2005 ). 
  • كان ظهور ليفربول في نهائي دوري ابطال اوروبا 2007 السابع في تاريخه. سبق لهم الفوز بالبطولة خمس مرات (دوري ابطال اوروبا 1977 ، دوري ابطال اوروبا 1978 ، دوري ابطال اوروبا 1981 ، دوري ابطال اوروبا 1984 ، دوري ابطال اوروبا 2005) ، بينما خسروا نهائي دوري ابطال اوروبا 1985 أمام نادي يوفنتوس.
  • كان نهائي دوري ابطال اوروبا إعادة مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا 2005 التي فاز بها نادي ليفربول 3-2 بركلات الترجيح ، بعد التعافي من تأخره بثلاثة أهداف في الشوط الأول ليعادل النتيجة 3-3 بعد الوقت الكامل والوقت الإضافي.
  • تم اختيار الاستاد الأولمبي في أثينا كمكان لنهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2007 في اجتماع أبريل 2005 للجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تالين ، إستونيا . وحدد الاجتماع أيضًا أماكن إقامة نهائي 2006 ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2006 و 2007 . 
  • كشفت شركة اديداس ، المورد الرسمي لكرات المباريات لجميع بطولات الاتحاد الاوروبي و الفيفا الرئيسية ، عن كرة المباراة الرسمية لنهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2007 في 9 مارس 2007 ، حيث قدمت أديداس نهائي أثينا. اعتمد تصميم اديداس فينال اثينا على شعار دوري الابطال المعروف على نطاق واسع وكان باللونين الأزرق والأبيض ، ويمثلان ألوان العلم الوطني اليوناني . 
  • نهائي دوري ابطال اوروبا 2007 تطابق اثنين من أفضل الهدافين في المسابقة ذلك الموسم. أنهى كاكا لاعب ميلان على رأس قائمة التهديف برصيد عشرة أهداف ، ودخل بيتر كراوتش لاعب ليفربول المباراة متعادلًا في المركز الثالث برصيد ستة أهداف في المجموع.
  • قدم نادي ميلان أكبر لاعب من أصل 11 لاعبًا على الإطلاق في نهائي دوري أبطال أوروبا ، بمتوسط ​​عمر يبلغ 31 عامًا و 34 يومًا ، في حين كان باولو مالديني أكبر لاعب في الملعب يلعب في نهائي دوري ابطال اوروبا 2007 على الإطلاق ، في ما كان النهائي الثامن له ، في 38 عامًا و 331 يومًا. 
  • اختار مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي أن يبدأ المهاجم فيليبو إنزاجي ، الذي غاب عن نهائي دوري ابطال اوروبا 2005 قبل هيرنان كريسبو . 
  • اختار مدرب ليفربول رافائيل بينيتيز أن يلعب خط وسط من خمسة لاعبين مع جيرمين بينانت وبوديوين زيندن على الأجنحة ، بينما تم نشر ستيفن جيرارد خلف المهاجم الوحيد ديرك كويت .. أشرك ليفربول خمسة من اللاعبين الذين بدأوا نهائي دوري ابطال اوروبا 2005: تشابي ألونسو وجيمي كاراغر وستيف فينان وستيفن جيرارد وجون آرني ريس.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -