أخر الاخبار

ميسي في كأس العالم، الارقام والمباريات وعدد الأهداف

ميسي في كأس العالم

ميسي في كأس العالم، الارقام والمباريات وعدد الأهداف
ميسي في كأس العالم، الارقام والمباريات وعدد الأهداف

ميسي في كأس العالم، تعرف على تاريخ مشاركات ميسي في كأس العالم، كم عدد الاهداف؟ وعدد المباريات وأبرز الارقام والاحصائيات؟

ليونيل ميسي في كاس العالم 2006

ليونيل ميسي هو أصغر لاعب يمثل الأرجنتين في كأس العالم
ليونيل ميسي هو أصغر لاعب يمثل الأرجنتين في كأس العالم
هددت الإصابة التي أبعدت ميسي عن اللعب لمدة شهرين في نهاية موسم 2005–06 وجوده في كأس العالم 2006. ومع ذلك، تم اختيار ميسي في منتخب الأرجنتين للمونديال في 15 ماي 2006. كما أنه لعب في المباراة الأخيرة قبل كأس العالم ضد المنتخب الأرجنتيني تحت 20 سنة لمدة 15 دقيقة، ومباراة ودية ضد أنغولا لمدة 64 دقيقة، كما كان قد شهد فوز الأرجنتين في المباراة الافتتاحية ضد ساحل العاج من مقاعد البدلاء. 

في المباراة التالية ضد منتخب صربيا والجبل الأسود، أصبح ميسي أصغر لاعب يمثل الأرجنتين في كأس العالم عندما دخل كبديل لماكسي رودريغيز في الدقيقة 74. وصنع هدف هرنان كريسبو في غضون دقائق من دخوله المباراة وسجل أيضا الهدف الأخير، ليفوز منتخب بلاده بنتيجة 6–0، مما يجعله أصغر هداف في البطولة وسادس أصغر هداف في تاريخ كأس العالم. 

وبدأ ميسي في مباراة الأرجنتين التالية 0–0 أمام منتخب هولندا. في المباراة التالية ضد المكسيك، دخل ميسي بديلا في الدقيقة 84، وكانت النتيجة تعادل 1–1، وكاد أن يسجل هدفاً، ولكنه احتسب تسلل. وترك المدرب خوسيه بيكرمان ميسي على مقاعد البدلاء في مباراة الربع النهائي ضد منتخب ألمانيا، التي خسرتها الأرجنتين 4–2 في ركلات الترجيح.

منشورات ذات صلة:

ليونيل ميسي في كاس العالم 2010

ميسي يودع كاس العالم 2010 بعد خسارة مذلة امام منتخب المانيا
ميسي يودع كاس العالم 2010 بعد خسارة مذلة امام منتخب المانيا
لعب ميسي مع الأرجنتين في المباراة الافتتاحية بأكملها، وقاد المنتخب للفوز بنتيجة 1–0 ضد منتخب نيجيريا. كانت له عدة فرص للتسجيل لكن تم ايقافها مراراً وتكراراً من قبل فانسون إنياما. بدأ ميسي في مباراة الأرجنتين التالية بالفوز 4 –1 على منتخب كوريا الجنوبية؛ وقد شارك في جميع أهداف فريقه وساعد غونزالو هيغواين بتسجيل هاتريك. 

وفي المباراة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات كان ميسي القائد للأرجنتين في مباراة الفوز 2–0 على منتخب اليونان، مرة أخرى كان مركز نقطة لعب الأرجنتين وكان رجل المباراة.

في دور الستة عشر صنع لكارلوس تيفيز ليسجل الهدف الأول في مباراة الفوز 3–1 ضد منتخب المكسيك. واحتسب الحكم هذا الهدف على الرغم من أنه كان تسلل واضح. وانتهت بطولة كأس العالم للأرجنتين بخسارة 4–0 امام منتخب ألمانيا.

منشورات متصلة:

ليونيل ميسي في كاس العالم 2014

حصد ليونيل ميسي جائزة افضل لاعب في كاس العالم 2014
حصد ليونيل ميسي جائزة افضل لاعب في كاس العالم 2014
شارك المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم التي اقيمت 2014 في البرازيل وسلمت شارة القيادة لميسي، لعبت الأرجنتين في المجموعة السادسة وتصدرتها بعد الفوز في مبارياتها الثلاث في تلك المجموعة.

وبدأ المنتخب الأرجنتيني مبارياتة أمام منتخب البوسنة والهرسك وحقق المنتخب الأرجنتيني الفوز بنتيجة 2–1 أحرز ميسي هدف خلال تلك المباراة، وفي المباراة الثانية أحرز ميسي هدف بلادة الوحيد أمام منتخب إيران في الوقت الضائع وتحقق الأرجنتين ثاني إنتصاراتها في البطولة، في آخر مباريات الأرجنتين في دور المجموعات تقابلت مع منتخب نيجيريا أحرز ميسي هدفين ساهما بتفوق الأرجنتين بنتيجة 3–2.

وفي الدور الثاني (ثمن النهائي) لعب المنتخب الأرجنتيني أمام منتخب سويسرا وإستطاعت الأرجنتين الفوز بصعوبة بنتيجة 1–0 بعد أن إمتدت المباراة إلى شوطين أضافيين هدف قام بصناعتة ميسي بتمريرة متقنة إلى اللاعب دي ماريا في الدقيقة 118 وحصل ميسي على جائزة رجل المبارة للمرة الرابعة على التوالي في البطولة، لعب المنتخب الأرجنتيني أمام منخب بلجيكا في الدور ربع النهائي وحقق رفاق ميسي الفوز بهدف مبكر تأهلوا بموجبة إلى الدور نصف النهائي، تقابلت الأرجنتين مع هولندا في قبل نهائي البطولة في مباراة إمتدت إلى شوطيين إضافيين دون أن يتمكن أي فريق من أحراز هدف لتمتد إلى ركلات الترجيح رجحت المنتخب الأرجنتيني للوصول إلى نهائي كاس العالم 2014 بنتيجة 4–2 أحرز ميسي إحدى تلك الركلات.

جمعت المبارة النهائية في كأس العالم 2014 رفاق ميسي بألمانيا في مباراة أهدر خلالها ميسي ورفاقة العديد من الفرص السهلة رغم سيطرة الألمان على الكرة، وإنتهى الوقت الأصلي للمبارة 0–0 وخلال الشوط الأضافي الثاني وفي الدقيقة 113 بدد الألمان طموحات ميسي ورفاقة في تحقيق الكأس بعد احرازهم لهدف لم يتمكن ميسي وباقي نجوم الأرجنتين من تعديل النتيجة ويكتفي المنتخب الأرجنتيني بالمركز الثاني والميدالية الفضية، على الصعيد الفردي أحرز ميسي خلال البطولة أربعة أهداف وحصل على جائزة كرة اديداس الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في المونديال.

منشورات متصلة:

ليونيل ميسي في كاس العالم 2018

أصبح ميسي أول لاعب يصنع هدف في كأس العالم الأربعة الأخيرة
أصبح ميسي أول لاعب يصنع هدف في كأس العالم الأربعة الأخيرة
في 16 جوان 2018، بدأ ليونيل ميسي مشوارة في كأس العالم 2018 ضد منتخب آيسلندا. وكانت بداية متعثرة بسبب النتيجة (1–1) وبسبب أن ليونيل أضاع ركلة جزاء حاسمة في تلك المباراة أمام الحارس الآيسلندي هانس هالدورسون. 

وفي 21 جوان، كانت المباراة الأهم للمنتخب الأرجنتيني وميسي في المجموعة ضد المنتخب الكرواتي لأن الخسارة تعني توديع المونديال بشكل كبير. انتهت تلك المباراة بنتيجة غير متوقعة بخسارة قاسية للتانغو 3–0 وبالتالي أصبح ميسي وزملاءه قريبين من توديع البطولة من الدور الأول. ميسي لمس الكرة 49 مرة فقط خلال المباراة واثنتان منها فقط كانتا داخل منطقة جزاء كرواتيا. وصرح لاعب كابتن المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش بعد انتهاء المباراة قائلاً: 
«ميسي لاعب لا يُصدق لكنه لا يستطيع فعل كل شيء بمفرده».
في المباراة الثالثة والحاسمة للمنتخب الأرجنتيني ضد نيجيريا في 26 جوان، كان المنتخب الأرجنتين بحاجة للفوز ولا غيره للتأهل لدور الستة عشر. سجل ميسي الهدف الافتتاحي في المباراة التي انتهت بالفوز 2–1 ليصعد الأرجنتين إلى الدور الثاني كوصيف للمجموعة خلف منتخب كرواتيا. مع هذا الهدف، أصبح ميسي ثالث أرجنتيني بعد دييغو مارادونا وغابرييل باتيستوتا يسجل في ثلاثة كؤوس عالم. كما أصبح أول لاعب يسجل في كأس العالم في سن المراهقة (18 سنة)، العشرينات (26–27)، والثلاثينات (31) من عمره. 

وفي دور الستة عشر ضد فرنسا –بطل العالم لاحقًا– في 30 جوان، صنع ميسي هدفي غابرييل ميركادو وسيرخيو أغويرو في مباراة الهزيم 4–3، والتي أقصت الأرجنتين من كأس العالم. وبفضل صناعته في الدور الثانية لفريقه، أصبح ميسي أول لاعب يصنع هدف في كأس العالم الأربعة الأخيرة، وأصبح أيضًا أول لاعب يصنع هدفين في مباراة للأرجنتين في كأس العالم منذ أن دييغو مارادونا ضد كوريا الجنوبية في عام 1986.

بعد كاس العالم 2018، صرح ميسي بأنه لن يشارك في مباريات ودية للأرجنتين ضد غواتيمالا وكولومبيا في سبتمبر 2018، وعلّق أنه سيكون من غير المرجح أن يمثل بلاده خلال الفترة المتبقية من السنة التقويمية. أثار غياب ميسي عن المنتخب الوطني وإخفاقه المستمر في الفوز بلقب مع الأرجنتين تكهنات في وسائل الإعلام بأن ميسي قد يعتزل من كرة القدم الدولية مرة أخرى. 

وفي مارس 2019، استدعي إلى منتخب الأرجنتين مرة أخرى للمشاركة في مباريات ودية مع الفريق ضد فنزويلا والمغرب في وقت لاحق من ذلك الشهر. عاد للساحة الدولية في 22 مارس، في مباراة الهزيمة في المباراة الودية 3–1 أمام فنزويلا، في مدريد.

أرقام ليونيل ميسي في كأس العالم

  • كأس العالم - المباريات - الأهداف - النسبة
  • ألمانيا 2006 - 3 - هدف وحيد - 0,33
  • جنوب أفريقيا 2010 - 5 مباريات
  • البرازيل 2014 - 7 - 4 اهداف - 0,57
  • روسيا 2018 - مبارتين.
شارك ليونيل في كاس العالم 17 مباراة واحرز 5 اهداف بنسبة تهديفية بلغت 0.22 هدفاً لكل مباراة.

المنشورات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -