أخر الاخبار

مواجهة ميلان ويوفنتس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2003

نهائي دوري أبطال أوروبا 2003

مواجهة ميلان ويوفنتس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2003
مواجهة ميلان ويوفنتس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2003

واجه نادي ميلان الإيطالي نظيره نادي يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا 20002-2003، في ملعب أولد ترافورد بمانشستر يوم 28 ماي 2003، وانتهت المباراة بفوز نادي ميلان 3-2 بركلات الجزاء الترجيحية.

بطاقة نهائي دوري أبطال أوروبا 2003

  • الحدث: دوري أبطال أوروبا 2003
  • نادي ميلان ضد نادي يوفنتس: 0 - 0
  • التاريخ: 28 ماي 2003
  • الملعب: ملعب اولد ترافورد، مانشستر يونايتد
  • الحكم: ماركوس ميرك (ألمانيا)
  • الحضور: 62,315
  • رجل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2003: باولو مالديني.

مسيرة نادي ميلان الى نهائي دوري أبطال أوروبا 2003

تمكن نادي الميلان من تجاوز عقبة النادي التشيكي سلوفان ليبيريتس في الدور التأهيلي الثالث و ذلك بعد أن انتصر في المبارة الأولى بهدف دون مقابل و خسر في مبارة العودة بهدفين لهدف.

وقع نادي ميلان بالمجموعة السابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2003 ، وهي المجموعة التي ضمت أيضًا بايرن ميونيخ ولانس وديبورتيفو لاكورونيا ، وصعد إلى دور المجموعات الثاني حيث وقع بالمجموعة الثالثة وهزم ريال مدريد وبوروسيا دورتموند ولوكوموتيف موسكو.

لقد خسر نادي ميلان مباراتين فقط (امام دورتموند 1-0 ، وامام ريال مدريد 3-1)، وتقدموا إلى ربع النهائي حيث التقوا بأياكس امستردام. انتهت مباراة الذهاب بالتعادل (0-0) لذا كانت المباراة الحاسمة هي تلك التي فاز بها نادي ميلان (3-2) على ملعب سان سيرو.

في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا 2003، التقيا بمنافسه التقليدي إنتر ميلان. وانتهت كلتا المباراتين بالتعادل (0-0 ؛ 1–1) ، لكن نادي ميلان تقدم على اساس قاعدة الأهداف خارج الأرض ، على الرغم من أن الفريقين يلعبان تقنيًا على نفس الميدان.

تشكيلة نادي ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2003

ضمت تشكيلة ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2003 اللاعبين التاليين:
  • حراسة المرمى: ديدا
  • الدفاع: كالادزي ، نيستا ، كوستاكورتا ، باولو مالديني
  • الوسط: اندريا بيرلو ، جاتوزو ، كلارنس سيدورف ، روي كوستا
  • الهجوم: شيفتشينكو، فيليبو إنزاجي.
البدائل:
كريستيان ابياتي
مارتن لورسن
روكي جونيور
ماسيمو أمبروسيني
سيرجينيو
كريستيان بروتشي
ريفالدو.

مدير فني:
إيطاليا كارلو انشيلوتي.

مقالات ذات صلة:

مسيرة يوفنتوس الى نهائي دوري أبطال أوروبا 2003

وقع نادي يوفنتس في المجموعة الخامسة مع كل من نيوكاسل يونايتد و دينامو كييف و فاينورد.

احتل نادي يوفنتس المركز الثاني في المجموعة الرابعة من دور المجموعة الثاني ، بعد مانشستر يونايتد ، بسبب خسارتهم أمام الفريق الإنجليزي (2-1 ؛ 3-0) وضد بازل (2-1)، لكنهم تأهلوا إلى ربع النهائي. حيث قضوا على برشلونة في الوقت الإضافي (1–1 ؛ 2–1). 

في نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا 2003، التقى نادي يوفنتوس مع ريال مدريد. خسروا المباراة الأولى (2-1)، لكنهم فازوا في المباراة الثانية (3-1) ، حصل لاعب الوسط النجم التشيكي بافيل نيدفيد على البطاقة الصفراء الثانية مما يعني أنه لن يلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2003.

تشكيلة يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2003

ضمت تشكيلة يوفنتس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2003 اللاعبين التاليين:
  • حراسة المرمى: بوفون
  • الدفاع: تورام ، تيودور ، فيريرا  ، مونتيرو
  • الوسط: دافيدز ، زامبروتا ، تاكيناردي ، كامورانيزي
  • الهجوم: ديل بييرو، تريزيجيه.
البدائل:
أنطونيو شيمنتي
جيانلوكا بيسوتو
مارك يوليانو
أليساندرو بيرنديلي
أنطونيو كونتي
ماركو دي فايو
مارسيلو زالايتا.

مدير فني:
إيطاليا مارسيلو ليبي.

مقالات ذات صلة:

قبل موقعة ميلان ويوفنتس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2003

تم اختيار أولد ترافورد ، ملعب مانشستر يونايتد ، لاستضافة المباراة في ديسمبر 2001 ، بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون ، سويسرا ، في نفس الوقت الذي تم فيه اختيار ملعب لاكارتوجا في إشبيلية لاستضافة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2003.

ستكون هذه هي المرة الأولى التي يستضيف فيها الاستاد نهائيًا أوروبيًا كبيرًا ، على الرغم من أنه كان مكانًا لكأس الانتركونتيننتال عام 1968 بين مانشستر يونايتد والنادي الأرجنتيني إستوديانتس دي لا بلاتا ، وكأس السوبر الأوروبي عام 1991 بين مانشستر يونايتد ونادي ريد ستار بلجراد اليوغوسلافي ، والذي كان من المقرر أن يلعب على مباراتين ، فقط لإلغاء مباراة يوغوسلافيا بسبب الحروب في البلاد في ذلك الوقت.

وقد خضع الملعب مؤخرًا لعملية توسعة كبيرة ؛ بعد التحويل الإلزامي إلى مكان يتسع لجميع المقاعد نتيجة لتقرير تايلور وقبل استضافة إنجلترا لكأس امم اوروبا 1996 ، تم توسيع المدرج الشمالي للملعب إلى ثلاثة مستويات ، بسعة 25500 متفرج. تبع ذلك إضافة طبقات ثانية إلى المدرجات الشرقية والغربية ، مما رفع السعة الإجمالية للملعب إلى 68217.

كما حدث في كل نهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 1997 ، تم تسليم كأس الأندية أبطال أوروبا احتفالية من أصحابها إلى المدينة المضيفة في 3 أبريل 2003. بعد استلام الكأس من ممثل ريال مدريد حامل اللقب في الحفل في قاعة مدينة مانشستر ، قدمها الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم غيرهارد إيغنر إلى عمدة مانشستر.

وفي أفريل 2003 أيضًا ، أقيمت مباراة كرة قدم على مدار 24 ساعة - أطلق عليها اسم "Starball Match" في إشارة إلى شعار دوري أبطال أوروبا - في ميدان ألبرت بمانشستر . كانت هذه هي مباراة Starball الثانية ، بعد المباراة الافتتاحية التي أقيمت في غلاسكو قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2002 في هامبدن بارك . وشارك في المباراة أكثر من 1000 لاعب ، يلعبون لفرق "إنترناسيونالي " و "ريال مانكونيان" ، في إشارة إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي ونادي ريال مدريد الإسباني. انترناسيونالي فاز بالمباراة 252–162.

منشورات ذات صلة:

ملخص نهائي دوري أبطال أوروبا 2003

غياب نجم يوفنتوس بافل نيدفيد عن نهائي دوري أبطال أوروبا 2003
غياب نجم يوفنتوس بافل نيدفيد عن نهائي دوري أبطال أوروبا 2003
بعد بداية سريعة ، استبعد هدف أندريه شيفتشينكو بعد أن اعتبر روي كوستا أنه منع خط رؤية جيانلويجي بوفون من موقع تسلل ، على الرغم من أن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن البرتغالي قد ابتعد عن خط رؤية بوفون قبل التسديدة. 

وكاد أنطونيو كونتي أن يسجل ليوفنتوس بعد أن حل بديلا في الشوط الثاني ، وارتطمت رأسيته بالقائم. أندريا بيرلو ضرب العارضة أيضًا لميلان. في الشوط الثاني ، بدأ كلا الفريقين بالجلوس وخلق فرص قليلة.

تعرض كل من يوفنتوس وميلان لإصابات للمدافعين ، وغادر إيغور تيودور لاعب يوفنتوس في وقت مبكر من الشوط الأول بعد إصابة عضلة في فخذه الأيمن. في الوقت الإضافي ، خرج روكي جونيور وهو يعرج بسبب الإرهاق والإصابة ؛ نظرًا لأنهم أجروا جميع التبديلات الثلاثة المسموح بها ، كان عليهم لعب بقية المباراة بعشرة لاعبين.

أثارت ركلات الترجيح جدلا بين بعض المشجعين حيث أظهرت الإعادة أن ديدا كان أمام خط المرمى عندما تصدى لركلات الترجيح التي نفذها ديفيد تريزيجيه ومارسيلو زالايتا وباولو مونتيرو. كان بوفون خارج خطه أيضًا عندما أنقذ ركلات الترجيح من كلارنس سيدورف وكاخا كالادزه. وضع شيفتشينكو ركلة الجزاء النهائية ليفوز نادي ميلان بكأس أوروبا للمرة السادسة.

ارقام واحصائيات نهائي دوري أبطال أوروبا 2003

كلارونس سيدورف أول لاعب يحرز لقب دوري ابطال اوروبا مع ثلاثة فرق مختلفة
كلارونس سيدورف أول لاعب يحرز لقب دوري ابطال اوروبا مع ثلاثة فرق مختلفة
  • نهائي دوري أبطال أوروبا 2003 هو اول نهائي يجمع بين فريقين ايطاليين في تاريخ المسابقة.
  • أولد ترافورد اول مرة يستضيف فيها نهائيًا أوروبيًا كبيرًا.
  • نادي ميلان يحرز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.
  • بات كارلو أنشيلوتي ثالث مدرب ينجح في إحراز لقب دوري ابطال اوروبا بعد أن توج به لاعبا ، وقد سبقه إلى هذا الإنجاز الإسباني مونوز والهولندي يوهان كرويف.
  • عادل نادي يوفنتوس رقما قياسيا في عدد مرات الخسارة في المباراة النهائية لأنها المرة الخامسة التي لم ينجح فيها بحسم لقاء القمة لمصلحته تماما كما فعل بنفيكا البرتغالي.
  • كانت المرة الثانية في تاريخ دوري ابطال اوروبا التي يصل فيها فريقان من دولة واحدة إلى النهائي بعد فوز ريال مدريد الإسباني على نادي فالنسيا 3-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا 2000.
  • كان باولو مالديني يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا السادس له في المسابقة وقد رفع لقب دوري ابطال اوروبا 4 مرات.
  • بات كلارونس سيدورف أول لاعب يحرز لقب دوري ابطال اوروبا مع ثلاثة فرق مختلفة هي أياكس الهولندي عام 1995 وريال مدريد الإسباني عام 1998 ونادي ميلان 2003.
مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -