أخر الاخبار

رونالدو البرازيلي افضل لاعب في كاس العالم 1998

رونالدو البرازيلي افضل لاعب في مونديال 1998

رونالدو البرازيلي افضل لاعب في كاس العالم 1998
رونالدو البرازيلي افضل لاعب في كاس العالم 1998

افضل لاعب في كاس العالم 1998، توج نجم منتخب البرازيل رونالدو بجائزة أفضل لاعب فى كأس العالم 198، وذلك بعد المستويات الرائعة التى قدمها اللاعب خلال مونديال 1998.

بطاقة رونالدو البرازيلي

  • الاسم : رونالدو البرازيلي
  • تاريخ الميلاد: 22 سبتمبر 1976
  • الطول: 1.83 م
  • الوزن: 90 كغ
  • مركز اللعب: مهاجم
  • المهنة: لاعب كرة قدم
  • ابرز النوادي التي لعب بها رونالدو البرازيلي: نادي برشلونة، ريال مدريد، انتر ميلان، نادي ميلان
  • المنتخب الذي لعب معه رونالدو البرازيلي: منتخب البرازيل
  • جوائز تحصل عليها ،:
  • جائزة الكرة الذهبية  (2002)
  • كرة أديداس الذهبية  (1998)
  • جائزة الكرة الذهبية  (1997).

رونالدو البرازيلي أفضل مهاجمي كرة القدم عبر التاريخ

يُعتبر رونالدو البرازيلي أفضل مهاجمي كرة القدم عبر التاريخ حسب الكثيرين، كما يُصنّف رونالدو أنه أحد أفضل من لعب كرة القدم على الإطلاق، ويتميّزُ بالسرعة والمهارة العالية وبالبراعة في الإنهاء أمام المرمى، وقد فاز الظاهرة رونالدو بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم وهو بسنّ العشرين عاماً عام 1996، كأصغر من حقّقها، كما ظفر بها في مناسبتيْن أخريين عاميْ 1997 و2002 وهو كذلك أصغر من حقّق جائزة الكرة الذهبية وكان ذلك عام 1997، كما ظفر بها في مناسبة أخرى عام 2002.

يتميّزُ رونالدو البرازيلي بالسرعة والمهارة العالية وبالبراعة في الإنهاء أمام المرمى، وهو متخصص في احراز الاهداف وتجاوز حراس المرمى بكل سهولة.

مواضيع ذات صلة:

مسيرة رونالدو البرازيلي الاحترافية

رونالدو,رونالدو البرازيلي,جميع جوائز رونالدو البرازيلي,البرازيل,رونالدو البرتغال,النجم البرازيلي رونالدينيو يقرر الاعتزال رسميا,رونالدو الأفضل في الدوري الإيطالي,زيدان و رونالدو,مهارات رونالدو,الظاهرة رونالدو,انجازات رونالدو البرازيلي,من الأفضل رونالدو البرازيلي او ميسي,البرازيلي نيمار دا سيلفا,صور رونالدو,هدف رونالدو,منتخب البرازيل,رونالدو البرازيلي افضل من ميسي,رونالدو البرازيلي افضل لاعب بالقرن,رونالدو افضل لاعب العالم,رونالدو افضل لاعب بالعالم,رونالدو يفوز بالكرة الذهبية
مسيرة رونالدو البرازيلي الاحترافية
بدأ رونالدو البرازيلي مسيرته الكروية من بوابة نادي كروزيرو في البرازيل عام 1993 الذي لعب له لموسمين، انتقل بعدها إلى القارة الأوروبية؛ أين لعب مُعظم مسيرته الكروية بين عامي 1994 و2008 تنقّل خلالها بين كبريات الدوريات والأندية في القارة، بداية من نادي أيندهوفن الهولندي في الفترة ما بين 1994–1996 ثم في الدوري الإسباني في فترتين مُتفرقتين لعب خلالهما لقُطبي إسبانيا نادي برشلونة بين عامي 1996–1997 ونادي ريال مدريد بين عامي 2002–2007 مروراً بفترتين متفرقتين؛ كما لعب رونالدو البرازيلي أيضا مع قُطبي مدينة ميلانو الإيطالية، بدءً من انتر ميلان بين 1997–2002، ثمّ  نادي ميلان الذي لعب له بين عامي 2007 و2008، حينما قرّر الرجوع لبلاده البرازيل من بوابة نادي كورينثيانز الذي قضى معه آخر سنتين في مسيرته الكروية.

مقالات متعلقة:

جوائز والقاب رونالدو البرازيلي

على الصعيد الفردي فاز رونالدو البرازيلي هداف كاس العالم 2002 بالعديد من الألقاب لعلّ أبرزها فوزه بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المُقدّمة من الفيفا ثلاث مرات، أعوام 1996 (أصغر لاعب فاز بها في التاريخ) و1997 و2002، وهو أكثر من تحصّل عليها على مر تاريخها، وفاز الظاهرة رونالدو بجائزة الكرة الذهبية مرتين عام 1997 وعام 2002، كما حصل أيضاً على الحذاء الذهبي مرة واحدة موسم 1996–1997.

قائمة أفضل 125 لاعب كرة قدم حي

اختاره مواطنه الجوهرة السوداء بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب كرة قدم حي (FIFA 100) التي قدّمها الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 2004 في احتفاله بمرور 100 عام على تأسيسه.

رونالدو مع منتخب البرازيل

أما مع منتخب بلاده البرازيل فقد استُدعي رونالدو لأول مرة لتمثيل منتخب بلاده البرازيل قبل مونديال 1994 عندما كان في سن السابعة عشرة من العمر كما  ظفر رونالدو ببطولة كأس العالم مرتين (في نسختي 1998 و2002) ووصل معه لنهائي كاس العالم 1998 التي خسرها أمام منتخب فرنسا المستضيف، واختير رونالدو كأفضل لاعب في المونديال، كما حظي بلقب هدّاف كاس العالم (2002) بثمانية أهداف التي  قاد بها منتخب السيلساو لتحقيق لقبه المونديالي الخامس.

مقالات ذات صلة:

رونالدو البرازيلي في كوبا امريكا

حقق رونالدو البرازيلي مع منتخب البرازيل بطولة كوبا أمريكا مرتين، أولها في كوبا امريكا 1997 التي سجّل في مباراتها النهائية وحلّ ثانياً في قائمة هدافي كوبا امريكا بخمسة أهداف، واختير أفضل لاعب في كوبا امريكا 1997، فيما حقق اللقب الثاني في كوبا امريكا 1999 وسجّل أيضاً في نهائي كوبا امريكا 99 وتصدّر ترتيب هدافي البطولة (مناصفة مع زميله ريفالدو) برصيد خمسة أهداف.

مواضيع ذات صلة:

بطولة كاس القارات 1997

في عام 1997 شارك رونالدو مع منتخب البرازيل في بطولة كأس القارات التي أُقيمت في المملكة العربية السعودية وظفر مع المنتخب بلقبها، كما سجل أربعة أهداف في البطولة منها هدف في نصف النهائي وهاتريك في نهائي كاس القارات 1997. 

الظاهرة رونالدو

رونالدو,رونالدو البرازيلي,جميع جوائز رونالدو البرازيلي,البرازيل,رونالدو البرتغال,النجم البرازيلي رونالدينيو يقرر الاعتزال رسميا,رونالدو الأفضل في الدوري الإيطالي,زيدان و رونالدو,مهارات رونالدو,الظاهرة رونالدو,انجازات رونالدو البرازيلي,من الأفضل رونالدو البرازيلي او ميسي,البرازيلي نيمار دا سيلفا,صور رونالدو,هدف رونالدو,منتخب البرازيل,رونالدو البرازيلي افضل من ميسي,رونالدو البرازيلي افضل لاعب بالقرن,رونالدو افضل لاعب العالم,رونالدو افضل لاعب بالعالم,رونالدو يفوز بالكرة الذهبية
الظاهرة رونالدو
خاض رونالدو مع منتخب البرازيل 98 مباراة سجل خلالها 62 هدفاً جعلته يحتلّ المركز الثالث في قائمة هدافي المنتخب التاريخيين خلف نيمار الثاني والأسطورة بيليه (77 هدفاً).


مقالات ذات صلة:

حصيلة اهداف رونالدو مع منتخب البرازيل

عشرة من هذه الأهداف سجّلها رونالدو في مشاركتين في كوبا أمريكا (خمسة أهداف في كل نسخة) قاد بها منتخبه للقبين متتاليين من كوبا امريكا (1997 و1999) في إنجاز غير مسبوق طوال تاريخ المنتخب البرازيلي، وسجّل رونالدو البرازيلي 15 هدفاً في ثلاث مشاركات فعلية له مع المنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم، بواقع اربع أهداف في مونديال فرنسا 1998 وثمانية أهداف في كاس العالم 2002 (هداف كاس العالم)، وثلاثة في كاس العالم 2006، ومنذ ذلك الحين وهو في صدارة الهدّافين التاريخيين لكاس العالم حتى حطّم المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه رقمه في مونديال 2014.

مقالات ذات صلة:

رونالدو البرازيلي في كاس العالم 1994

لعب رونالدو أول مباراة دولية له مع البرازيل في 23 مارس 1994 ، في مباراة ودية في ريسيفي ضد منتخب الأرجنتين ؛ وجاء هدفه الأول مع البرازيل في 4 ماي 1994 ، في مباراة ودية 3-0 على منتخب أيسلندا . وذهب رونالدو إلى كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا ، لكنه لم يلعب ، حيث واصلت البرازيل الفوز بالبطولة. وصرح بأنه "مسرور للغاية" بالتجربة.

عُرف بعد ذلك باسم رونالدينيو ("رونالدو الصغير" بالبرتغالية) ، لأن رونالدو رودريغيز دي جيسوس، زميله الأكبر سناً في البطولة ، كان يُطلق عليه أيضًا رونالدو ولقب رونالدو ("رونالدو الكبير") لتمييزهم أكثر. لاعب برازيلي آخر ، رونالدو دي أسيس موريرا ، المعروف الآن باسم رونالدينيو ، كان يسمى رونالدينيو جاوتشو عندما انضم إلى المنتخب البرازيلي الرئيسي في عام 1999.

مقالات ذات صلة:

روماريو ورونالدو

كون روماريو ورونالدو شراكة مميزة في المنتخب البرازيلي
كون روماريو ورونالدو شراكة مميزة في المنتخب البرازيلي
في دورة الألعاب الأولمبية عام 1996 في أتلانتا ، لعب رونالدو مع اسم رونالدينيو على قميصه ، حيث كان قلب الدفاع رونالدو جيارو ، الذي يكبره بعامين ، أحد زملائه في الفريق. واصلت البرازيل للفوز بالميدالية البرونزية.

قبل نهائيات كأس العالم 1998، وسجل هدفاً فيما احتلت البرازيل المركز الثاني. لعب رونالدو دور البطولة جنبًا إلى جنب مع روماريو ، الذي أطلق عليه اسم هجوم رو-رو، في كأس القارات 1997 ، مما ساعد البرازيل على الفوز بأول لقب لها على الإطلاق في كأس القارات حيث احتل المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف ، وسجل ثلاثية على منتخب أستراليا في النهائي . حول الجمع بين رونالدو وروماريو ، كتب ويل شارب :
"ابتهاج كل المحظوظين بما يكفي لمشاهدتهم ، وجدوا أنفسهم معًا ، مصيريًا بفرصة تشكيل واحدة من أكثر الثنائيات الهجومية الفظيعة التي شهدتها اللعبة على الإطلاق. كانت شراكتهما قصيرة لكنها كانت رائعة بشكل لا يمكن تفسيره ".
مقالة ذات صلة:

رونالدو البرازيلي في كأس العالم 1998

رونالدو البرازيلي يخسر نهائي كاس العالم 1998
رونالدو البرازيلي يخسر نهائي كاس العالم 1998
دخل رونالدو كأس العالم 1998 الذي وصفه الصحفيون بأنه أعظم لاعب في هذه الرياضة. وكتب جاكوب شتاينبرغ من الجارديان:
"في عام 1998 ، لم يكن أحد موهوبًا بشراسة مثل رونالدو ، الذي جعله مزيج خارق للطبيعة من القوة والسرعة والمهارة هو اللاعب الذي أراده كل طفل في الملعب ؛ في سن الحادي والعشرين من عمره، توقفت آمال أمة وأحلامها على كتفيه ".
سجل رونالدو البرازيلي أربعة أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة في طريقه إلى نهائي كاس العالم 1998 ، وسجل مرة واحدة وصنع هدف بيبيتو في الفوز 3-0 على منتخب المغرب في مباراة الفريق الثانية في مرحلة المجموعات ، وسجل مرتين في 4 - 1 الفوز على منتخب تشيلي في دور الـ16 ، ووضع هدفين في فوز البرازيل 3-2 على منتخب الدنمارك في ربع النهائي ، وسجل مرة واحدة في التعادل 1–1 ضد منتخب هولندا في نصف النهائي ، وسجل أيضًا ركلة الجزاء الأولى للبرازيل في الفوز 4-2 بركلات الترجيح.

نهائي كاس العالم 1998

ساعات قبل النهائي ضد منتخب فرنسا وعانى رونالدو من نوبة تشنج . في البداية ، تمت إزالته من التشكيلة الأساسية قبل 72 دقيقة من المباراة ، وقدمت ورقة الفريق (مع إدموندو كبديل له) إلى مندوب . تم إطلاق التشكيلة الأساسية بدون رونالدو البرازيلي لوسائل الإعلام العالمية. وصرح جون موتسون ، مراسل بي بي سي ، أن "المشاهد في مربع التعليقات كانت عبارة عن فوضى عارمة وفوضى". ومع ذلك ، قبل وقت قصير من انطلاق المباراة ، بعد أن دافع عن شعوره بالرضا طلب اللعب ، أعاد مدرب البرازيل ماريو زاجالو منصبه .

منشورات متصلة:

وكان رونالدو آخر لاعب برازيلي يخرج من النفق مع دخول الفرق إلى الملعب. أثناء عزف النشيد الوطني البرازيلي ، ركزت الكاميرا عليه طوال الوقت ، مع إظهار رونالدو. صرح شتاينبرغ أن رونالدو "سار نائمًا" خلال المباراة النهائية، والتي شهدت أيضًا إصابته في تصادم مع حارس المرمى الفرنسي فابيان بارتيز . واعترف زاجالو بأن المخاوف بشأن رونالدو أثرت على فريقه نفسياً ، وصرح "طوال الشوط الأول بأكمله كنت أتساءل عما إذا كنت سأخلعه" ، لكنه خشي من غضب شعبي في البرازيل لو فعل ذلك. وخسرت البرازيل المباراة أمام الدولة المضيفة فرنسا 3-0. وقال رونالدو لاحقًا: 
خسرنا كأس العالم لكنني فزت بكأس آخر - حياتي.
تم إطلاق تحقيق في البرازيل ، حيث قال طبيب الفريق ليديو توليدو للجنة "تخيل لو أوقفت رونالدو عن اللعب وخسرت البرازيل. في تلك اللحظة كان علي أن أذهب وأعيش في القطب الشمالي.قال أدريان ويليامز ، أستاذ علم الأعصاب الإكلينيكي في جامعة برمنغهام ، إن رونالدو ما كان يجب أن يلعب ، وأنه كان سيشعر بالآثار اللاحقة للنوبة ، و "لا توجد طريقة تمكنه من أداء أفضل ما لديه في غضون 24 ساعة من نوبته الأولى - إذا كانت هذه هي نوبة قوته الأولى". 

افضل لاعب في كاس العالم 1998

وعلى الرغم من أدائه دون المستوى في المباراة النهائية بسبب نوبته قبل ساعات ، حصل رونالدو على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة لأدائه الذي أدى إلى المباراة النهائية، وأنهى البطولة باعتباره ثالث أفضل هدافي المونديال. وأدت طبيعة الحادث إلى سلسلة من الأسئلة والادعاءات التي استمرت لسنوات ، حيث كتب أليكس بيلوس في صحيفة الغارديان.

عندما تم الكشف عن الذعر الصحي لرونالدو بعد المباراة ، أفضت الظروف الفريدة لهذا الوضع إلى ظهور نظريات المؤامرة. هنا كان أشهر رياضي في العالم ، على وشك المشاركة في أهم مباراة في مسيرته ، عندما مرض فجأة ، لسبب غير مفهوم. هل كان بسبب التوتر أم الصرع أم أنه تم تخديره ؟

أحاطت مؤامرة بـشركة نايكي ، شركة الملابس الرياضية التي رعت رونالدو والمنتخب البرازيلي ، مع اعتقاد البعض في البرازيل أن الشركة أجبرت رونالدو على اللعب. لم يتمكن التحقيق البرلماني من العثور على أي مؤامرة أوسع ، على الرغم من أن الجمهور البرازيلي ظل غير مقتنع. 

وفي تقرير لشبكة سي إن إن ، كتب دون ريدل ، "إنه أحد الألغاز العظيمة في عصرنا: ليس وحش بحيرة لوخ نيس ، أو ستونهنج ، أو مدينة أتلانتس المفقودة ؛ إنها حالة المهاجم المفقود - ليس الكثير من الهاربين ، أكثر نوعًا مما حدث بحق الجحيم؟ ".

مقالات متصلة:

رونالدو البرازيلي في كأس العالم 2002

رونالدو البرازيلي هو افضل هداف في كاس العالم 2002 برصيد 8 اهداف
رونالدو البرازيلي هو افضل هداف في كاس العالم 2002 برصيد 8 اهداف
"لقد قلت من قبل أن انتصاري الكبير كان لعب كرة القدم مرة أخرى ، والركض مرة أخرى وإحراز الأهداف مرة أخرى. هذا الفوز ، على لقبنا العالمي الخامس ، توج تعافي وعمل الفريق بأكمله".
قبل نهائيات كأس العالم 2002 ، كان رونالدو البرازيلي بالكاد قد لعب منذ إصابته بتمزق في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى في أفريل 2000 ، وغاب عن مشوار المنتخب البرازيلي بأكمله في تصفيات كاس العالم 2002 حيث كان الفريق سيئًا في غيابه. كتب تيم فيكري ، "بدون رونالدو ، كانت البرازيل في حالة من الفوضى ، ومن حسن حظها أن وصلت إلى البطولة معه ، كانت قصة مختلفة".

في عودة رائعة من الإصابة التي هددت مسيرته ، قاد رونالدو منتخب البرازيل إلى لقب كأس العالم للمرة الخامسة ، وحصل على الحذاء الذهبي كأفضل هداف برصيد ثمانية أهداف. واعتبرت العديد من المنشورات انتصاره الشخصي بمثابة "فداء" لما حدث في كأس العالم 1998. 

تحدث رونالدو عن هوسه برفع كأس العالم ، بعد أن غاب عنه في عام 1998. "كنت أتخيل الكأس أمام عيني وأتخيل الشعور الرائع الذي يجب أن يكون عليه في الهواء. لقد كان شعورًا رائعًا في الواقع أن أمسكه بين يدي وأقبله ". وأُطلق على رونالدو لقب "الثلاثة آر" ، وقد لعب دور البطولة في هجوم هائل إلى جانب ريفالدو ورونالدينيو، وتم اختيار الثلاثي في ​​فريق كل النجوم في كأس العالم .


وسجل رونالدو في شباك كل خصم في مونديال 2002 باستثناء ربع النهائي ضد منتخب إنجلترا. الفائز بالمباراة ضد منتخب تركيا في الدور نصف النهائي ، حيث كان هدف الفوز في نهاية المباراة مع القليل من الرفع الخلفي أثناء الركض - وهي النهاية التي تعلمها أثناء لعب كرة الصالات في شبابه.

كان هناك الكثير من الاهتمام لقصة شعره - حيث تم حلق جزء فقط من رأسه - وذلك كإلهاء متعمد لتحويل انتباه وسائل الإعلام بعيدًا عن إصابة ساقه. وكشف ، "عندما وصلت للتدريب بقصة الشعر توقف الجميع عن الحديث عن الإصابة". 

في المباراة النهائية ضد منتخب ألمانيا في يوكوهاما باليابان ، سجل رونالدو البرازيلي هدفين في فوز البرازيل 2-0 وعادل الرقم القياسي للبرازيلي بيليه بـ 12 هدفًا في كأس العالم. كان رونالدو أول لاعب يبحث عن لاعبين ألمان لتقديم تعازيه ، قبل أن يهنئه بيليه عند حصوله على ميدالية الفائزين بكأس العالم. 

جيرارد سايلانت ، الجراح الفرنسي الذي أجرى عملية جراحية على ركبة رونالدو ، كان في الحشد كضيف له ، وصرح بعد المباراة ؛ "هذا يعطي الأمل لكل مصاب ، حتى أولئك الذين ليسوا رياضيين ، أن يروا أنه من خلال القتال يمكنك تحقيق ذلك. لقد عاد إلى حيث كان ؛ إنه مرضي للغاية وأنا متأثر للغاية.

"حصل رونالدو على عدد من الجوائز التقديرية لإنجازاته ، بما في ذلك جائزة جائزة لوريوس الرياضية العالمية لأفضل عودة لهذا العام ، وبي بي سي وورلد سبورت ستار لهذا العام، وفي ديسمبر 2002 حاز جائزة لأفضل لاعب في العالم للعام إلى الفريق الطبي. مما ساعده على التعافي. في مقابلة عام 2017 مع قناة فوكس سبورتس ، صرح رونالدو ، "أفضل فريق لعبت فيه كان البرازيل في عام 2002 ، شعرنا أنه يمكننا دائمًا التسجيل.

منشورات متصلة:

رونالدو البرازيلي في كأس العالم 2006

حطم رونالدو البرازيلي رقم جيرد مولر في كاس العالم 2006
حطم رونالدو البرازيلي رقم جيرد مولر في كاس العالم 2006
في 2 جوان 2004 ، سجل رونالدو ثلاثية غير عادية من ركلات الترجيح للبرازيل ضد غريمه اللدود الأرجنتين في مباراة تصفيات كأس العالم 2006 ، مما جعلهم يتصدرون المجموعة. ومع 10 أهداف في 15 مباراة ، بما في ذلك هدف ضد منتخب فنزويلا في المباراة الأخيرة لتأمين المركز الأول ، كان رونالدو هداف أمريكا الجنوبية في تصفيات البرازيل. قبل البطولة ، طُرحت أسئلة عن وزنه ولياقته ، ولكن أُعلن أنه مناسب لمباراة البرازيل الافتتاحية مع منتخب كرواتيا.

في كأس العالم 2006 ، كان رونالدو جزءًا من "الرباعية السحرية" التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة جنبًا إلى جنب مع أدريانو ورونالدينيو وكاكا . وتمت ترقية الفريق البرازيلي كل النجوم إلى أسياد "اللعبة الجميلة" ، والتي أعلنت عنها شركة نايكي قبل البطولة. على الرغم من فوز البرازيل بأول مباراتين في دور المجموعات ضد كرواتيا وأستراليا ، إلا أن رونالدو تعرض للسخرية مرارًا وتكرارًا لكونه يعاني من زيادة الوزن وبطيئه ، لكن المدرب كارلوس ألبرتو باريرا أبقاه في التشكيلة الأساسية.

مع هدفين ضد منتخب اليابان في المباراة الثالثة ، أصبح رونالدو اللاعب رقم 20 الذي يسجل في ثلاث بطولات لكأس العالم ويعادل أيضًا رقمًا قياسيًا في نهائيات كأس العالم بتسجيله أربعة عشر ، الذي يحتفظ به جيرد مولر (سجل رونالدو في فرنسا 98 ، كوريا / اليابان 2002 وألمانيا 2006 ). ثم حطم الرقم القياسي لجيرد مولر في مباراة دور الـ16 ضد منتخب غانا بتسجيله هدفه الخامس عشر في كأس العالم. مع هدفه الثالث في البطولة ، أصبح رونالدو ثاني لاعب على الإطلاق ، بعد يورغن كلينسمان ، يسجل ثلاثة أهداف على الأقل في كل من نهائيات كأس العالم الثلاث. لكن البرازيل خرجت من منتخب فرنسا 1-0 بهدف للمهاجم تييري هنري في ربع النهائي. وحصل رونالدو على الحذاء البرونزي باعتباره ثالث أفضل هداف في كأس العالم.

بعد إدراجه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، قال رونالدو: "أنا فخور بمسيرتي المهنية وبالأرقام القياسية التي سجلتها. لكنني أعلم أنها ذات يوم سوف تتحطم". سجل رونالدو وكلينسمان ثلاثة أهداف على الأقل في ثلاث نهائيات منفصلة لكأس العالم ، وقد كسره المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه ، الذي سجل أربعة أهداف على الأقل في كل من البطولات الثلاث ، بعد أن سجل خمسة أهداف في كل من 2002 و 2002. نهائيات 2006 ، وأربعة في كاس العالم 2010 . وأنهى رونالدو برصيد خمسة عشر هدفًا في تسع عشرة مباراة في كأس العالم ، بمتوسط ​​0.79 لكل مباراة. قال زميله كاكا: 
"رونالدو هو أفضل لاعب لعبت معه على الإطلاق. لقد رأيت رونالدو البرازيلي يفعل أشياء لم يفعلها أي شخص آخر من قبل".
مقالات ذات صلة:

اهداف رونالدو البرازيلي في كأس العالم

رونالدو البرازيلي هو الهداف التاريخي الثاني لكاس العالم برصيد 15 هدف
رونالدو البرازيلي هو الهداف التاريخي الثاني لكاس العالم برصيد 15 هدف
في كاس العالم 1998 تمكن رونالدو البرازيلي من احراز هدف امام منتخب المغرب وهدفين امام منتخب تشيلي وهدف امام منتخب هولندا في نصف نهائي مونديال فرنسا.

وجاءت أهداف رونالدو البرازيلي هداف كاس العالم 2002 بواقع هدفين أمام منتخب ألمانيا في نهائي كاس العالم 2002 وهدفين امام منتخب تركيا وهدفين منتخب كوستاريكا، وهدف وحيد ضد منتخب الصين ومنتخب بلجيكا.

وفي كاس العالم الاخيرة لرونالدو البرازيلي فقد احرز ثلاث اهداف وجاءت بواقع هدفين امام منتخب اليابان وهدف امام منتخب غانا في ثمن نهائي كاس العالم 2006 التي تمكن منتخب ايطاليا من رفع لقبها.


مواضيع ذات صلة:

القاب وبطولات رونالدو البرازيلي طوال مسيرته

رونالدو البرازيلي,رونالدو,البرازيل,الظاهرة رونالدو البرازيلي,كريستيانو رونالدو,الظاهرة رونالدو,رونالدو البرازيل,اللاعب رونالدو البرازيلي,البرازيلي,مهاارت رونالدو البرازيلي,البرازيلي رونالدو,رونالدو البرازيلي مخترع الفردية,رونالدو البرازيلى,رونالدو البرازيلي مع ريال مدريد,رونالدو البرازيلي مع برشلونة,لماذا يلقب البرازيلي رونالدو بالظاهرة,لماذا البرازيلي رونالدو يسمى بالظاهرة ؟ القصة كاملة..,كرة القدم,البرازيلي رزنالدو
القاب وبطولات رونالدو البرازيلي طوال مسيرته
حقق النجم البرازيلي الظاهرة رونالدو الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.
  • الدوري البرازيلي مرة وحيدة عام 2009 مع كورينثيانز
  • الدوري البرازيلي مينيرو مرة عام 1994 مع كروزيرو
  • الدوري البرازيلي باوليستا مرة وحيدة عام 2009 مع كورينثيانز
  • كاس البرازيل مرتين عامي 1993 مع كورزيرو و 2009 مع كورينثيانز
  • الدورى الهولندى مرة موسم 1994 / 1995
  • كاس هوالندا مرة عام 1996
  • الدوري الإسباني مرتين موسمي 2002 / 2003 و 2006 / 2007 مع ريال مدريد
  • كاس إسبانيا مرة عام 1997 مع برشلونة
  • كاس السوبر الإسباني مرتين عامي 1996 مع برشلونة و 2003 مع ريال مدريد
  • كاس الكؤووس الأوربية مرة عام 1997 مع برشلونة
  • بطولة الدوري الأوربي مرة عام 1998 مع انتر ميلان
  • بطولة كاس السوبر الأوربي مرتين عامي 2003 مع ريال مدريد و 2007 مع نادي ميلان
  • بطولة سودا أمريكانا (كاس سوبر أمريكا الجنوبية) 1 مرة عام 1993 مع كروزيرو
  • بطولة كاس العالم للأندية 1 مرة عام 2007 مع نادي ميلان
  • كاس العالم للأندية (الأنتر كونتينينتال) مرة عام 2002 مع ريال مدريد
  • كاس العالم مرتين عامي 1994 و 2002
  • كوبا أمريكا مرتين عامي 1997 و 1999
  • كاس العالم للقارات مرة عام 1997.

ارقام واحصائيات رونالدو البرازيلي

  1. الهداف التاريخي الثاني لمنتخب البرازيل برصيد 64 هدف
  2. الهداف التاريخي الثاني لكاس العالم برصيد 15 هدف
  3. الهداف التاريخي الثالث لكاس العالم للقارات برصيد 7 أهداف
  4. الهداف التاريخي السابع لكوبا أمريكا برصيد 10 أهداف
  5. هداف الدوري البرازيلي مينيرو مرة موسم 1993 / 1994
  6. هداف كاس البرازيل مرة عام 1994
  7. هداف الدوري الهولندي مرة موسم 1994 / 1995
  8. هداف كاس هولندا مرة عام 1996
  9. هداف الدوري الإسباني مرتين موسمي 1996 / 1997 و 2003 / 2004
  10. هداف الدوري الإيطالي الثاني مرة موسم 1996 / 1997
  11. هداف الدوري الأوربي مرة عام 1998
  12. هداف كوبا أمريكا للناشئين مرة عام 1991
  13. هداف كوبا أمريكا مرتين عامي 1997 و 1999
  14. هداف كاس العالم للقارات الثاني مرة عام 1997
  15. هداف كاس العالم مرة عام 2002
  16. هداف تصفيات كاس العالم (قارة أمريكا الجنوبية) مرة عام 2006

جوائز رونالدو البرازيلي الفردية

  • أفضل لاعب شاب في أوروبا (جائزة برافو الفرنسية) مرتين عامي 1997 و 1998
  • أفضل لاعب في الدوري الإيطالي مرة موسم 1997 / 1998
  • أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإيطالي مرة موسم 1997 / 1998
  • أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإسباني مرة موسم 1996 / 1997
  • أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا مرة عام 1998
  • أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا مرة عام 1998
  • أفضل مهاجم أوروبي مرة عام 1998
  • أفضل لاعب في العالم (مجلة وورد سوكر الإنجليزية) 3 مرات اعوام 1996 و 1997 و 2002
  • أفضل لاعب في أوروبا (مجلة أونزي مونديال الفرنسية) مرتين عامي 1997 و 2002 و الثاني 1 مرة عام 1998
  • جائزة الكرة الزهبية أفضل لاعب في العالم مرتين عامي 1997 و 2002
  • أفضل لاعب في العالم (الفيفا) 3 مرات أعوام 1996 و 1997 و 2002
  • أفضل لاعب في أوروبا 3 مرات أعوام 1997 و 1998 و 2002
  • أفضل لاعب في كاس العالم مرة عام 1998 و الثاني مرة عام 2002
  • أفضل هداف أوروبي (الحذاء الزهبي) 1 مرة عام 1996
  • أفضل لاعب في كاس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) مرة عام 1997
  • أفضل لاعب في كاس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) للناشئين مرة عام 1991
  • أفضل لاعب في الدوري البرازيلي باوليستا 1 مرة عام 2009
  • جائزة القدم الزهبية (افضل لاعب فوق سن 29 سنة) مرة عام 2006
  • جائزة العام لأفضل شخصية رياضية من (جريدة بي بي سي البريطانية) مرة عام 2002.

اهداف رونالدو البرازيلي طوال مسيرته

أحرز رونالدو البرازيلي طوال مسيرته 441 هدف في 616 مباراة
أحرز رونالدو البرازيلي طوال مسيرته 441 هدف في 616 مباراة
مجموع اهداف رونالدو البرازيلي مع الأندية والمنتخب البرازيلي التي لعب لها 441 هدف.
  • اهداف رونالدو البرازيلي مع كروزيرو البرازيلي
57 هدف منهم
35 هدف في الدوري البرازيلي مينيرو
12 هدف في الدوري البرازيلي الدرجة الاولى
8 أهداف في كاس إتحاد امريكا الجنوبية
هدفين في دوري أبطال أمريكا الجنوبية (كاس ليبرتادروس)
اهداف رونالدو البرازيلي مع إيندهوفن الهولندي
55 هدف منهم
43 هدف في الدوري الهولندي
3 أهداف في كاس هوالندا
9 أهداف في الدوري الأوروبي
  • اهداف رونالدو البرازيلي مع برشلونة الإسباني
47 هدف منهم
34 هدف في الدوري الإسباني
6 أهداف في كاس إسبانيا
هدفين في كاس السوبر الإسباني
5 أهداف في كاس الكئوس الأوربية
اهداف رونالدو البرازيلي مع انتر ميلان الإيطالي
60 هدف منهم
49 هدف في الدوري الإيطالي
3 أهداف في كاس إيطاليا
7 أهداف في الدوري الأوربي
هدف في دوري أبطال أوروبا
  • اهداف رونالدو البرازيلي مع ريال مدريد الإسباني
104 هدف منهم
83 هدف في الدوري الإسباني
4 أهداف في كاس إسبانيا
هدف في كاس السوبر الإسباني
15هدف في دوري أبطال اوروبا
هدف في كاس العالم للأندية (الأنتركونتينينتال)
  • اهداف رونالدو البرازيلي مع نادي ميلان الإيطالي
9 أهداف في الدوري الإيطالي
  • اهداف رونالدو البرازيلي مع كورينثيانز البرازيلي
35 هدف منهم
18 هدف في الدوري البرازيلي
11 هدف في الدوري البرازيلي باوليستا
3 أهداف في كاس البرازيل
3 أهداف في دوري أبطال أمريكا الجنوبية (كاس ليبرتادروس)
اهداف رونالدو مع منتخب البرازيل 
74 هدف دولي.

المنشورات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -