أخر الاخبار

افضل 10 لاعبين في كاس العالم 2014

افضل عشر لاعبين في تاريخ كاس العالم 2014

افضل الاعبين في كاس العالم 2014
افضل 10 لاعبين في كاس العالم 2014

شهر من كرة القدم المتواصلة قد انتهى للأسف. لقد كانت رحلة ممتعة مع أهداف رائعة ولحظات مثيرة للجدل لن ننساها أبدًا. وخلال كاس العالم 2014 ، رأينا لاعبين يظهرون عندما تكون بلادهم في أمس الحاجة إليهم.

بعض اللاعبين الذين تنافسوا في كاس العالم 2014 لن يلعبوا أبدًا كما فعلوا خلال المونديال، بينما يواصل الآخرون من حيث توقفوا مع ناديهم. لقد رأينا بعض العروض الخاصة حقًا في مونديال البرازيل.

وقد حاز خاميس رودريغيز، هداف كاس العالم 2014، على اعلى تقييم ونجده على راس افضل 10 لاعبين في كاس العالم 2014، نظير ماقدمه من عروض كبيرة في المونديال.

مقالات ذات صلة:

قائمة افضل 10 لاعبين في تاريخ كاس العالم 2014

  • 1. خاميس رودريغيز
  • 2. توني كروس
  • 3. خافيير ماسكيرانو
  • 4. مانويل نوير
  • 5. ليونيل ميسي
  • 6. اريين روبن
  • 7. توماس مولر
  • 8. نيمار
  • 9. ماتس هوملز
  • 10. فيليب لام.

1. خاميس رودريغيز

خاميس رودريغيز هو افضل هداف في كاس العالم 2014 برصيد 6 اهداف
خاميس رودريغيز هو افضل هداف في كاس العالم 2014 برصيد 6 اهداف
قد يبدو من غير المنطقي اختيار لاعب لم يصل إلى الدور نصف النهائي كأفضل ما قدمه كأس العالم 2014 ، لكن عروض جيمس المثيرة في مشاركاته الخمس تجعله فائزًا جيدًا.

وسجل صانع الألعاب الكولومبي خمسة أهداف - بما في ذلك هدف البطولة ضد أوروجواي ، وتمريرة مذهلة في الصدر وتسديدة في دور الـ16 - كما صنع لوس كافيتيروس التاريخ بالوصول إلى دور الثمانية للمرة الأولى. كان دينه الوقح ضد اليابان ممتعًا أيضًا ، لكنه نسي إلى حد كبير بعد ذلك الجهد الرائع ضد أوروجواي. 

كان جيمس موظفًا في موناكو عندما وصل إلى البرازيل ، لكنه قدم أداءً جيدًا في أكبر مرحلة حيث أنفق ريال مدريد 63 مليون جنيه إسترليني على توقيعه بعد بضعة أسابيع.


مقالات ذات صلة:

2. توني كروس

تجسد كروس وشريكه في خط الوسط باستيان شفاينشتايجر في الفريق الألماني القائم على الاستحواذ ، والذي كانت قدرته على التحكم في المباريات منقطعة النظير بين منافسيه في البرازيل. بينما بدأ شفاينشتايجر أول مباراتين له على مقاعد البدلاء ، كان زميله السابق في بايرن ميونيخ حاضرًا دائمًا ، حيث لعب تقريبًا كل دقيقة من كل مباراة (تم خلعه في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني ضد منتخب فرنسا) حيث أضاف الألمان كأس رابعًا لمجموعتهم.

كان توني كروس اللاعب البارز في مباراة نصف النهائي 7-1 ضد منتخب البرازيل ، حيث سجل هدفين واستمر في شد الخيوط بلا هوادة حيث انهار أصحاب الأرض في بيلو هوريزونتي.

3. خافيير ماسكيرانو

من المسلم به على نطاق واسع أن الأرجنتين لم تكن لتقترب من المجد في كأس العالم بدون ميسي ، ولكن يمكن قول الشيء نفسه عن ماسكيرانو. كان لاعب خط الوسط القتالي هو القلب النابض لزي أليخاندرو سابيلا ، حيث قام بإطفاء الحرائق أمام رباعي ظهر روبي الذي تطلب قدراً لا بأس به من الحماية.

كان عرضه في نصف النهائي ضد منتخب هولندا رائعاً ؛ كان الفائز بالكرة في برشلونة مصمماً بشدة على حرمان خصومه من فرصة ، ناهيك عن الهدف. كانت مواجهة ماسكيرانو الرائعة في اللحظة الأخيرة ضد آرين روبن في الوقت المحتسب بدل الضائع من تلك المواجهة واحدة من الصور الدائمة لكاس العالم البرازيل 2014 ، لكن تمريراته خلال المسابقة كانت تستحق الثناء أيضًا.

منشورات متعلقة:

4. مانويل نوير

حصد مانويل نوير جائزة افضل حارس في كاس العالم 2014
حصد مانويل نوير جائزة افضل حارس في كاس العالم 2014
اختير حارس مرمى ألمانيا أوليفر كان أفضل لاعب في البطولة في نهائيات كأس العالم 2002 وكان بإمكان نوير أن يسير على خطى مواطنه بعد 12 عامًا. كان أداؤه في مباراة دور الـ16 ضد منتخب الجزائر غير عادي ، حيث قام حارس بايرن ميونيخ بالعديد من التدخلات الحاسمة والاعتراضات خارج منطقة الجزاء.

كان إتقان نوير لدور حارس الكنس أساسيًا لانتصار ألمانيا ، لكنه برع أيضًا في المهام التقليدية مثل إيقاف التسديدات والمطالبات العرضية.

5. ليونيل ميسي

حصد ليونيل ميسي جائزة افضل لاعب في كاس العالم 2014
حصد ليونيل ميسي جائزة افضل لاعب في كاس العالم 2014
تم اختيار ميسي كلاعب رسمي للبطولة في البرازيل ، لكن رد فعله غير المبال على استلام الكأس بعد المباراة النهائية كان يشير إلى أن الأرجنتيني نفسه شعر أنه لا يستحق الجائزة حقًا.

ومع ذلك ، حتى لو كان ميسي محظوظًا بالصدارة ، إلا أنه كان لا يزال من بين اللاعبين الرائدين في كاس العالم 2014. كان الرجل الرئيسي للأرجنتين ، الذي كان مرهقًا بشكل واضح من حملة استنزاف أخرى للنادي ، يتجول في كثير من الأحيان حول محيط المباريات قبل أن ينفجر في المباراة في لحظات محورية. سجل ميسي أهدافًا حاسمة في دور المجموعات على البوسنة وإيران ونيجيريا ، مما أدى إلى جر منتخب متوسط المستوى إلى المباراة النهائية.


مواضيع ذات صلة:

6. اريين روبن

لم يكن المنتخب الهولندي الذي وصل إلى الدور نصف النهائي في عام 2014 قاسياً مثل كاس العالم 2010 ، لكن فريق لويس فان غال لم يكن من ممارسي كرة القدم الشاملة أيضًا. غالبًا ما أصبح الدفاع الاسمي المكون من ثلاثة لاعبين خمسة في الخلف ، وجعلت سرعة روبن ومراوغته المباشرة حجر الزاوية في نظام الهجوم المضاد.

واجه الجناح شغبًا في المباراة التي فاز فيها 5-1 على إسبانيا في دور المجموعات ، وسجل هدفين ليساعد حامل اللقب في تواضعه في سلفادور. لقد أضاف هدفًا واحدًا فقط إلى حصيلة البطولة ، لكن روبن كان مبهجًا طوال الوقت وكان مستحقًا في القائمة المختصرة للحصول على الكرة الذهبية.

منشورات متعلقة:

7. توماس مولر

بدأت بطولة مولر بداية رائعة ، حيث سجل مهاجم بايرن ميونيخ ثلاثية في الفوز 4-0 على منتخب البرتغال في المباراة الافتتاحية للمجموعة السابعة. كما كان في قائمة الهدافين في هزيمة ألمانيا 1-0 على الولايات المتحدة ، مستفيدًا من تحوله إلى قلب الهجوم من الجناح الأيمن. 

عاد توماس مولر في مرحلة خروج المغلوب ، على الرغم من أن حركة المراوغة عادة تعني أنه غالبًا ما ظهر في المناطق الوسطى على أي حال. كسر الجمود في الفوز 7-1 على منتخب البرازيل وأنهى المسابقة بخمسة أهداف - للبطولة الثانية على التوالي - وثلاث تمريرات حاسمة.

مقالات متصلة:

8. نيمار

اصابة نيمار تحرمه من نصف نهائي كاس العالم 2014
اصابة نيمار تحرمه من نصف نهائي كاس العالم 2014
حتى عندما كان غائبًا عن تشكيلة يوم المباراة ، حدد مضيفي 2014: رفع قميص النجم المصاب بشكل رمزي قبل الهزيمة المذلة في نصف النهائي من قبل منتخب ألمانيا ، ألمح إلى الهشاشة العاطفية للفريق الذي سينهار قريبًا أمام المعارضة.

كان هذا ، بصراحة ، متوسطًا تمامًا لفريق سيليساو بدون مهاجم برشلونة. كان نيمار ممتازًا في مبارياته الخمس على الرغم من تعرضه لضغوط هائلة ، وسجل أربعة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة قبل أن تنهار البرازيل بدونه.

منشورات متعلقة:

9. ماتس هوملز

ساعد قلب الدفاع المتميز في كأس العالم 2014 الأبطال على الحفاظ على نظافة شباكهم أربع مرات في طريقهم للفوز باللقب. كان ماتس هوملز على مقاعد البدلاء في انتصار دور الستة عشر على الجزائر ، لكن عروضه قبل وبعد - أي آخر ثلاث مباريات لألمانيا في البرازيل ؛ ربع النهائي ضد فرنسا ، نصف النهائي ضد المضيف والنهائي ضد الأرجنتين - كانت استثنائية. 

هاملز حشد دفاع المانشافت  بضمانة مميزة ، وبرز أيضا بهدف ضد منتخب البرتغال والفائز ضد منتخب فرنسا. كان قرار لوف بإعادة مدافع بوروسيا دورتموند إلى التشكيلة الأساسية له بعد مباراة الجزائر محوريًا في نجاح فريقه في نهاية المطاف.

10. فيليب لام

أقنع إعادة انتشار بيب جوارديولا لفيليب لام في دور الوسط على مستوى النادي يواكيم لوف أن يحذو حذوه مع المنتخب الوطني. لكن الخطة لم تنجح حقًا ، وأعيد قائد منتخب ألمانيا إلى دوره المعتاد في مركز الظهير الأيمن للفوز في ربع النهائي على فرنسا.

فجأة ، كل شيء حدث لفريق كان متعثرًا قليلاً في مباراياته مع غانا والولايات المتحدة والجزائر. كان لام رائعًا منذ دور الثمانية وما بعده ، حيث أظهر مزيجًا رائعًا من القدرات الفنية والذكاء التكتيكي في موقعه المفضل.

المنشورات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -