أخر الاخبار

ترتيب هدافي كاس العالم 2010 بعد فوز منتخب اسبانيا باللقب

ترتيب هدافي كاس العالم 2010

حقق توماس مولر لقب هداف كاس العالم 2010 برصيد 5 اهداف
حقق توماس مولر لقب هداف كاس العالم 2010 برصيد 5 اهداف

هداف كاس العالم 2010، أسدل الستار على مسابقة كاس العالم لكرة القدم 2010 ، بتتويج منتخب اسبانيا، وفوز توماس مولر،  بلقب هداف مونديال 2010.

منتخب المانيا بطل كاس العالم 2010

دارت المباراة النهائية على ستاد البنك الوطني الأول، بقيادة الحكم الإنجليزي هاوارد ويب، وجمع نهائي كاس العالم 2010 بين منتخبي هولندا وإسبانيا، وهذه المرة الأولى في التاريخ التي تصل بها إسبانيا للمباراة النهائية لكأس العالم، كما أن هولندا لم تبلغ المباراة النهائية منذ 32 سنة وتحديدًا منذ أن لعبت في نهائي كأس العالم لكرة القدم 1978، وكان نهائيًا أوروبيًا خالصًا للمرة الثانية على التوالي بعد نهائي كأس العالم لكرة القدم 2006 بين إيطاليا وفرنسا.

حُظي نهائي كاس العالم 2010 بأكبر عدد من البطاقات في نهائيات كأس عالم، وكان عدد البطاقات المكتسبة أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق، وهو ست بطاقات في نهائي كأس العالم 1986 بين الأرجنتين و ألمانيا. 

عدد البطاقات المكتسبة في المباراة 14 بطاقة صفراء منها تسعة لمنتخب هولندا، و خمسة من نصيب منتخب إسبانيا ، وقد طُرد جون هيتينغا بعد تلقيه بطاقتين صفراوين وكانت البطاقة الصفراء الموجهة لنايجل دي يونغ بعد ركله تشابي ألونسو في صدره في الشوط الأول، قد أثارت غضب الكثير، منهم روب هيوز والذي اعتقد بأنه كان يجب إعطاءه بطاقة حمراء.

تغلبت إسبانيا، بطلة امم أوروبا على هولندا 1–0 بعد الوقت الإضافي بهدف سجله اللاعب أندريس إنيستا في الدقيقة 116 وبذالك تمكنت إسبانيا من تحقيق لقبها العالمي الأول وقد كانت هذه المرة الأولى التي تفوز دولة أوروبية بالمسابقة خارج القارة العجوز.

مقالات ذات صلة:

توماس مولر هداف كاس العالم 2010

تمكن المهاجم الألماني توماس مولر بلقب هداف بطولة كأس العالم 2014 وقد اختير مولر على حساب اللاعبين الثلاثة لأنه صنع أهدافًا أكثر حيث بلغت ثلاث أهداف بينما صنع ويسلي شنايدر وديفيد فيا هدفًا ولم يصنع دييغو فورلان أي هدف.

مقالات ذات صلة:

عدد اهداف توماس مولر في كاس العالم 2010

توماس مولر لاعب وسط بايرن ميونيخ أحد لاعبي الوسط القلائل الذين اقتنصوا لقب الهداف من المهاجمين بعد تسجيله خمسة أهداف في بطولة 2010 وكان متساوي مع ثلاث لاعبين آخرين لكن مولر تمكن من صنع ثلاثة أهداف لزملاءه في البطولة وهو ما رجح كفته لحصد اللقب.

جدول ترتيب هدافي كاس العالم 2010

  • 5 أهداف: توماس مولر (المانيا)
دافيد فيا (اسبانيا)
ويسلي شنايدر (هولندا)
دييغو فورلان (الاوروغواي)
  • 4 اهداف: غونزالو هيغواين (الارجنتين) وروبرت فيتيك (سلوفاكيا) وميروسلاف كلوزه (المانيا)
  • 3 اهداف: لويس سواريز (الاوروغواي) وجيان اسامواه (غانا) ولاندون دونوفان (الولايات المتحدة) ولويس فابيانو (البرازيل)
  • هدفان: وايلانو وروبينيو (البرازيل) وتياغو (البرتغال) وكالو اوتشي (نيجيريا) ولي جونغ سو ولي تشونغ يونغ (كوريا الجنوبية) وبريت هولمان (استراليا) وكيسوكي هوندا (اليابان) وصامويل ايتو (الكاميرون) ولوكاس بودولسكي (المانيا) وكارلوس تيفيز (الارجنتين) وخافيير هرنانديز (المكسيك) واريين روبن (هولندا) واندريس انييستا (اسبانيا)
  • هدف واحد: سيفيوي تشابالالا وبونغاني كومالو وكاتليغو مفيلا (جنوب افريقيا) ورافايل ماركيز وكواتيموك بلانكو (المكسيك) وبارك جي سونغ وبارك تشو يونغ (كوريا الجنوبية) وغابريال هاينتسه ومارتن ديميشيليس ومارتن باليرمو (الارجنتين) وستيفن جيرارد وجيرمان ديفو ومات ابسون (انكلترا) وكلينت ديمبسي ومايكل برادلي (الولايات المتحدة) وروبرت كورين وفالتر بيرسا وزلاتان ليوبيانكيتش (سلوفينيا) وكاكاو ومسعود اوجيل وارنه فريدريخ ومارسيل يانسن وسامي خضيرة (المانيا) وانتولين الكاراز وانريكه فيرا وكريستيان ريفيروس (الباراغواي) وديرك كاوت وروبن فان بيرسي ويان كلاس هونتيلار وجيوفاني فان برونكهورست (هولندا) وكيسوكي هوندا وياسوهيتو ايندو وشينجي اوكازاكي (اليابان) ووينستون ريد وشاين سميلتز (نيوزيلندا) وكميل كوبونيك (سلوفاكيا) ومايكون (البرازيل) وجي يون نام (كوريا الشمالية) وجيلسون فرنانديز (سويسرا) وجان بوسيجور ومارك دينيس غونزاليز (تشيلي) والفارو بيريرا (الاوروغواي) وديميتريوس سالبينغيديس وفاسيليوس توروسيديس (اليونان) وميلان يوفانوفيتش وماركو بانتيليتش (صربيا) ونيكلاس بندتنر ودينيس روميدال ويون دال توماسون (الدنمارك) وتيم كاهيل (استراليا) وديدييه دروغبا ويحيى توريه وروماريك ندري كوفي وسالومون كالو (ساحل العاج) وراوول ميريليش وسيماو سابروزا وهوغو الميدا وليدسون ورونالدو (البرتغال) ودانييلي دي روسي وفينتشنزو ياكوينتا وانطونيو دي ناتالي وفابيو كوالياريلا (ايطاليا) واييغبيني ياكوبو (نيجيريا) وفلوران مالودا (فرنسا) وكارليس بويول (اسبانيا) وكيفن برينس بواتنغ وسولي مونتاري (غانا) وماكسيميليانو بيريرا واديسون كافاني (الاوروغواي).
  • خطأ في مرمى فريقه: دانيال اغر (الدنمارك) وبارك تشو يونغ (كوريا الجنوبية).
منشورات ذات صلة:
ترتيب هدافي كاس العالم 1930 بعد فوز منتخب الاوروغواي باللقب

افضل لاعب في كاس العالم 2010

حقق دييجو فورلان لقب أفضل لاعب في كأس العالم 2010
حقق دييجو فورلان لقب أفضل لاعب في كأس العالم 2010
وقع الاختيار على دييجو فورلان كأفضل لاعب في كأس العالم 2010 حسب إستطلاع رأي قام به الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل بدء المباراة النهائية وشارك في هذا الاستفتاء أكبر الصحفيين والمحللين الرياضيين الذين تواجدوا في قلب مونديال جنوب افريقيا ، وتواجد في هذا التصويت كلاً من "ديفيد فيا وفيسلي شنايدر"، لكن فورلان صاحب خمسة أهداف مع منتخب أوروجواي وكان نجماً لكل المباريات التي لعبها حسم اللقب لصالحه وحل بعده "شنايدر" ليحصل على الكرة الفضية من أديدس ثم ديفيد فيا في المركز الثالث بالكرة البرونزية.

مقالات ذات صلة:

إيكر كاسياس افضل حارس في كاس العالم 2010

احرز إيكر كاسياس على جائزة القفاز الذهبي لكاس العالم 2010 بعدما انقذ المنتخب الإسباني من خسارة مؤكدة في نهائي كأس العالم 2010 بتصديه لإنفرادين أمام أحد أمهر نجوم العالم "آرين روبن" ليحطم بتألقه معنويات الطواحين الهولندية.

وقاد كاسياس أول حارس مرمى يحمل شارة قيادة إسبانيا في كأس العالم  للتأهل للدور قبل النهائي على حساب منتخب باراجواي بفضل تصديه لركلة جزاء من نجم بنفيكا البرتغالي "كاردوزو" وكانت وقتها النتيجة التعادل السلبي، ليدفع رفاقه إلى الأمام كي يحرزوا هدف الفوز بعد كرة غريبة (بيلياردو) من ديفيد فيا. ولم تهتز شباك المنتخب الإسباني سوى مرة واحدة فقط في البطولة.

في ختام هذا المقال، تعرفنا على من هو هداف كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، وتعرفنا على الكثير من المعلومات المختلفة المتعلقة بكل ما يتعلق بإحصائيات كأس العالم 2010.

المنشورات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -