أخر الاخبار

عدد اهداف رونالدو البرازيلي في كاس العالم

رونالدو البرازيلي هداف كاس العالم

عدد اهداف رونالدو البرازيلي في كاس العالم
عدد اهداف رونالدو البرازيلي في كاس العالم

تسلط اساطير الرياضة الضوء من خلال المقال التالي على احد ابرز هدافي كاس العالم التاريخيين، البرازيلي رونالدو هداف كأس العالم 2002.

يمتلك رونالدو البرازيلي سجلا حافلا في بطولات كأس العالم، حيث يعد أحد أبرز الهدافين في تاريخ المونديال على صعيد الكرة القدم.

رونالدو البرازيلي أحد أساطير كرة القدم العالمية، خاض نهائي كأس العالم مع منتخب البرازيل في ثلاث نسخ متتالية وذلك في كاس العالم 1994 ولم يظهر بها في اي مباراة في وجود الهداف روماريو، ونهائي كاس العالم 1998 وماحفى بها من شكوك حول مرض رونالدو ونهائي كاس العالم 2002، وحصد اللقب مرتين في الأولى والثالثة.

منشورات ذات صلة:

لم يتمكن أي لاعب من تسجيل ثمانية أهداف في كاس العالم في نسخة واحدة منذ غيرد مولر في كاس العالم 1970، سوى رونالدو البرازيلي الذي تالق في كاس العالم عام 2002، وقاد منتخب البرازيل لحصد لقب كاس العالم على حساب منتخب المانيا.

وجاءت أهداف الأسطورة البرازيلية رونالدو هداف كاس العالم 2002 بواقع هدفين أمام منتخب ألمانيا في نهائي كاس العالم 2002 وهدفين امام منتخب تركيا وهدفين منتخب كوستاريكا، وهدف وحيد ضد منتخب الصين ومنتخب بلجيكا.

كان رونالدو البرازيلي قد تعافى من إصابة خطيرة في الركبة، واندهش البعض من استدعائه لخوض غمار كاس العالم 2002، لكن الجهاز الفني لمنتخب "السليساو" راهن على قدراته البدنية والفنية، وكان اللاعب بالفعل في مستوى الحدث المونديالي.

غيرد مولر هداف كاس العالم 1954

حصد غيرد مولر لقب هداف كاس العالم 1970 برصيد 10 اهداف
حصد غيرد مولر لقب هداف كاس العالم 1970 برصيد 10 اهداف

وفي كاس العالم 1954، تمكن الألماني غيرد مولر من احراز عشرة أهداف حصد بها جائزة هداف كاس العالم، قبل أن يتراجع المعدل التهديفي في كؤوس العالم، باستثناء كاس العالم 2002.

ميروسلاف كلوزه هداف كاس العالم التاريخي

ميروسلاف كلوزه هو افضل هداف في تاريخ كاس العالم برصيد 16 هدفا
ميروسلاف كلوزه هو افضل هداف في تاريخ كاس العالم برصيد 16 هدفا

ظل رونالدو البرازيلي الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم برصيد 15 هدفا، خلال الفترة من 2002 وحتى 2014، حين اقتنص تمكن ميروسلاف كلوزه افتكاك صدارة الهدافيين التاريخيين للمونديال بفارق هدف وحيد عن رونالدو.

وجاءت أهداف رونالدو البرازيلي في كاس العالم الـ15 خلال 19 مباراة خاضها على مدار اربع نسخ من المونديال.
خلال الفترة المذكورة، كان هدافي كاس العالم في كل نسخة تقف عند الهدف ستة حتى تمكن رونالدو البرازيلي من فك العقدة وذلك بتجاوز هذا الرقم.

وفاز عدد كبير من اللاعبين بجائزة هدافي كاس العالم برصيد ستة أهداف، أبرزهم البلغاري خريستو ستويشكوف هداف كاس العالم 1994 والكرواتي دافور سوكر هداف كاس العالم 1998 وخاميس رودريغيز هداف كاس العالم 2014 واخيرا هاري كين هداف كاس العالم  2018.

مواضيع ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -