أخر الاخبار

ماهي تفاصيل قرعة كأس العالم قطر 2022؟

قرعة كاس العالم قطر 2022

قرعة كأس العالم قطر 2022
قرعة كأس العالم قطر 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي أصدره عبر موقعه الإلكتروني عن تفاصيل إجراء قرعة كاس العالم قطر 2022.

متى تنطلق كاس العالم 2022؟

تنطلق منافسات كاس العالم في قطر خلال الفترة ما بين 21 نوفمبر المقبل الى حدود 19 ديسمبر 2022.

وتجرى مراسم سحب قرعة كأس العالم يوم 1 من افريل 2022 في الدوحة، وفقًا لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم. وتعتمد القرعة على التصنيف الذي سيصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 31 مارس المقبل.

بيان فيفا لكشف تفاصيل قرعة  كاس العالم 2022

أصبحت تفاصيل إجراء القرعة النهائية لكاس العالم قطر 2022 متاحة الآن بعد الاقتراب المتسارع لموعد انطلاق أكبر حدث كروي في العالم، وبهذا ستتعرف الجماهير والمنتخبات المشاركة على مسارها نحو لقب كاس العالم ، وذلك خلال فعالية سحب القرعة التي ستُجرى في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في غرة افريل المقبل على الساعة 6:00 مساءً بالتوقيت المحلي، حيث سيتضح لـ 29 منتخباً من أصل 32 منتخباً مشاركاً في البطولة المجموعات التي سيتنافس فيها.

سحب قرعة كاس العالم 2022

وتشير إجراءات سحب قرعة كاس العالم، التي صادقت عليها لجنة تنظيم منافسات فيفا، إلى توزيع 28 منتخباً متأهلاً للمشاركة في كاس العالم 2022، وفقاً لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربع (من 1 لـ 4) بناءً على التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية فيفا / كوكا كولا الذي سيصدر في 31 مارس الجاري، وذلك بعد انتهاء المباريات المؤهلة للبطولة في وقت لاحق من الشهر الجاري، وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول بصفته ممثلاً للدولة المستضيفة، وسينضم إليه أفضل سبعة فرق متأهلة وفقاً للتصنيف العالمي فيفا / كوكا كولا.

وسيجري وضع المنتخبات التي تأهلت رسمياً للمشاركة في كاس العالم 2022، والتي تحتل المراكز (من 8 لـ 15) في تصنيف فيفا/ كوكا كولا في الوعاء رقم 2، والفرق التي تحتل المراكز (من 16 لـ 23) في الوعاء رقم 3، في حين سيضم الوعاء رقم 4 المنتخبات التي تحتل الترتيب (من 24 لـ 28) إضافة إلى المنتخبين الذين سيتأهلان من المواجهتين القاريتين الحاسمتين (آسيا - أمريكا الجنوبية/ الكونكاكاف - أوقيانوسيا)، إضافة إلى المنتخب الذي سيتأهل من الملحق الأوروبي للمشاركة في كأس العالم 2022.

وسينطلق السحب بوعاء المنتخبات الأول (1) وينتهي بوعاء المنتخبات الرابع (4)، ويجب إفراغ كل وعاء قبل الانتقال إلى الذي يليه. وكما جرت العادة، ستُسحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، متبوعة بكرة من أحد أوعية المجموعات،.

مباريات كاس العالم 2022

سيشهد كاس العالم 2022 إقامة أربع مباريات في اليوم الواحد، مما سيوفر لجميع المنتخبات الحصول على الراحة المثلى بين المباريات، كما سيتيح هذا الأمر جدولاً زمنياً مشوقاً للجماهير، حيث سيكون بإمكانهم حضور مباراتين في نفس اليوم خلال المرحلة الأولى من البطولة. 

جدول مباريات كاس العالم 2022

مباريات كاس العالم 2022
جدول مباريات كاس العالم 2022

وعلى الرغم من أن القرعة النهائية لمونديال قطر ستحدد المجموعات، إلا أن جدول المباريات النهائي سيتم تأكيده بعد توزيع المباريات على الاستادات، وتحديد أوقات المباريات لكل يوم من أيام المنافسات. وسينتج عن ذلك إتاحة معلومات أكثر تحديداً حول وقت انطلاق المباريات، بما يشكل إفادة للمشجعين الذين يشاهدون المباريات من منازلهم، وكذلك للمشجعين الذين سيحضرون مباريات البطولة في قطر، مع الأخذ بالاعتبار تقارب الملاعب في بطولة كأس العالم 2022، ودرجة الحرارة المعتدلة في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر.


المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، ابطال كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -