أخر الاخبار

5 أرقام قياسية للاهلي المصري في كاس العالم للاندية

كأس العالم للأندية

5 أرقام قياسية للاهلي المصري في كاس العالم للاندية
5 أرقام قياسية للاهلي المصري في كاس العالم للاندية

تمكن نادي الأهلي المصري من تحقيق إنجازا كبيرا بتأهله إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد انتصاره على الدحيل القطري 1-0 في مرحلة ربع النهائي.

الأهلي المصري في كاس العالم للاندية

تمكن فريق الاهلي المصري من تحقيق 5 أرقام قياسية بعد تخطيه عقبة الدحيل القطري.

وتعد هذه المرة الأولى التي ينجح فيها الأهلي في الفوز على فريق عربي بمونديال الأندية، إذ أنه تعرض للخسارة أمام الاتحاد السعودي بنتيجة 0-1 في نسخة 2005.

وهي المرة الأولى التي ينجح فيها الأهلي بتحقيق الفوز في بلد عربي يستضيف كأس العالم للأندية، حيث شهدت نسخة المغرب لعام 2013، تعرض الفريق للخسارة 0-2 ضد جوانجزو إيفرجراند الصيني، و1-5 أمام مونتيري المكسيكي.

وللمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في ستة  مرات، بمونديال الأندية، سيخوض الاهلي المصري مباراة ضد فريق أوروبي، حيث أنه لعب في المرتين السابقتين اللتين تأهل فيهما إلى نصف النهائي، ضد البرازيل.

حسين الشحات أول لاعب مصري يسجل مع ناديين مختلفين في كأس العالم للأندية

حسين الشحات، بات أيضا أول لاعب مصري يسجل مع ناديين مختلفين في كأس العالم للأندية، حيث سبق وأن فعلها مع فريقه السابق العين الإماراتي في نسخة 2018.

الجنوب أفريقي بتيسو موسيماني مدرب الأهلي، حقق أول انتصار في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية، حيث شهدت نسخة 2016 التي استضافتها اليابان، تعرض فريقه السابق صنداونز للخسارة أمام كاشيما أنتلرز الياباني 0-1، والهزيمة 1-4 من جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -