أخر الاخبار

اللاعب: كالوم هدسون اودوي

كالوم هدسون اودوي

اللاعب كالوم هودسون اودوي
اللاعب كالوم هودسون اودوي

كالوم جيمس هدسون أودوي ، هو لاعب كرة قدم إنجليزي غاني محترف يلعب كجناح لنادي تشيلسي الإنجليزي ومع منتخب إنجلترا.

بطاقة كالوم هدسون اودوي

  • الاسم : كالوم هدسون اودوي
  • تاريخ الميلاد: 7 نوفمبر 2000
  • الطول: 1.78 م
  • الوزن: 70 كغ
  • مركز اللعب: جناح
  • المهنة: لاعب كرة قدم
  • ابرز النوادي التي لعب بها كالوم هدسون اودوي: نادي تشيلسي
  • المنتخب الذي لعب معه كالوم هدسون اودوي: منتخب انجلترا
  • جوائز تحصل عليها كالوم هدسون اودوي:
  • أفضل لاعب شاب في تشيلسي : 2018-19.

هدسون اودوي

خلال الفترة التي قضاها اودوي مع أكاديمية تشيلسي، كان اللاعب هدسون جزءًا من الفرق التي فازت بالدوري الإنجليزي الممتاز تحت 18 عامًا في عام 2017 بالإضافة إلى ألقاب كأس الاتحاد الإنجليزي للشباب.

وقد تمت مكافأة اودوي على مستواه مع الشباب في جانفي 2018 عندما تم تسليمه أول ظهور له مع تشيلسي الفريق الاول، ومنذ ذلك الحين شارك في أكثر من 30 مباراة مع البلوز.

حقق هدسون أودوي نجاحاً كبيراً على مستوى الشباب مع منتخب إنجلترا، حيث شارك في التشكيلة الاساسية التي انتهت بالمركز الثاني في بطولة أوروبا تحت 17 سنة والتي فازت بكأس العالم تحت 17 سنة في نفس العام.

في مارس 2019، أصبح هدسون أودوي أصغر لاعب يشارك في مباراة تنافسية مع منتخب إنجلترا، وفعل ذلك في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020 ضد جمهورية التشيك.

هدسون أودوي مع تشيلسي

أصبح كالوم هدسون اودوي أصغر لاعب يصنع هدفًا في بدايته الأولى لنادي تشيلسي
أصبح كالوم هدسون اودوي أصغر لاعب يصنع هدفًا في بدايته الأولى لنادي تشيلسي

في 20 ديسمبر 2017، ظهر هدسون أودوي لأول مرة في تشكيلة تشيلسي في مباراة الفريق الأول في مباراة كأس الاتحاد الأوروبي ضد بورنموث، وبقي كبديل غير مستخدم في الفوز 2-1.


 في 28 جانفي 2018، خاض هدسون أودوي أول مباراة له مع الفريق الأول في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي ضد نيوكاسل يونايتد.

خرج من مقاعد البدلاء في الدقيقة 81، ليحل محل بيدرو في الفوز 3-0 على أرضه. وكان أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز جاء كبديل في 31 جانفي في خسارة 3-0 على أرضه أمام بورنموث.

فرانك لامبارد

في 5 جانفي2019 ، في المباراة الافتتاحية لكأس تشيلسي بالدور الثالث ضد نوتنغهام فورست ، ساعد كالوم هدسون اودوي في تحقيق هدفي ألفارو موراتا في الفوز 2-0. وخلال فترة الانتقالات الشتوية ، ورد أن هدسون أودوي كان موضوع عروض نقل متعددة من بايرن ميونيخ ، حيث أكد مساعد مدير تشيلسي جيانفرانكو زولا ومدير الرياضة في بايرن حسن صالح حميديتش الاهتمام.

وانتقد مدرب تشيلسي ماوريتسيو ساري السلوك العلني لبايرن ميونيخ. وفي 26 جانفي 2019 ، أُعلن أن هدسون أودوي قد تلقى طلب نقل رسمي. ومع ذلك ، تم اختياره لمباراة تشيلسي التالية في اليوم التالي ، مباراة على أرضه في كأس الاتحاد الإنجليزي ضد شيفيلد وينزداي. لعب هدسون أودوي 90 دقيقة ، وسجل بنتيجة 3-0. وبعد يومين ، أكد ساري أن هدسون أودوي سيبقى في تشيلسي.

في مارس 2019 ، اشتكى تشيلسي من العنصرية المزعومة التي تستهدف هدسون أودوي خلال مباراة ضد دينامو كييف . وفي 3 أفريل ، بدأ أول مباراة له في الدوري الانجليزي مع تشيلسي وساعد أوليفييه جيرو في تسجيل الهدف الافتتاحي في الفوز 3-0 على برايتون وهوف ألبيون . وبذلك ، أصبح كالوم هدسون اودوي أصغر لاعب يصنع هدفًا في بدايته الأولى للنادي في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعمر 18 عامًا و 146 يومًا. 

وفي 22 أفريل 2019 ، تمت إزالة هدسون أودوي في النصف الأول من المباراة ضد بيرنلي بسبب إصابة في وتر العرقوب ، مما أدى إلى استبعاده لبقية الموسم.

كالوم هدسون اودوي موسم 2019–20

كان هدسون أودوي مطاردًا مرة أخرى من قبل بايرن ميونيخ في صيف 2019 ، حيث رفض تشيلسي عرضًا بقيمة 22.5 مليون جنيه إسترليني ، مقارنة بعرض 35 مليون جنيه إسترليني في جانفي.

في جويلية 2019، بعد تعيين فرانك لامبارد مدرباً لتشيلسي، قال لامبارد عن هدسون أودوي: 
"يمكنه أن يظهر هنا في تشيلسي، الفريق الذي جاء من خلال الأكاديمية فيه، انه لاعبًا من الطراز العالمي - لأنني أعتقد ذلك حقًا".
بعد الكثير من التكهنات حول مستقبل هدسون أودوي، وقع عقدا جديدا لمدة خمس سنوات مع تشيلسي في 20 سبتمبر 2019.

في أكتوبر 2019 قال إنه اتخذ الخيار الصحيح في البقاء مع البلوز، وفي نوفمبر 2019 قال إنه مقتنع بالبقاء بعد محادثة مع لامبارد.

في 11 جانفي 2020 ، سجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز في فوز تشيلسي 3-0 على أرضه ضد بيرنلي.

كالوم هدسون اودوي موسم 2020–21

كالوم هدسون اودوي يحرز لقب دوري ابطال اوروبا 2021 مع نادي تشيلسي
كالوم هدسون اودوي يحرز لقب دوري ابطال اوروبا 2021 مع نادي تشيلسي
سجل هدسون أودوي هدفه الأول في الموسم الجديد ، حيث خرج من مقاعد البدلاء ليحرز هدف تشيلسي الثاني في التعادل النهائي 3-3 في وست بروميتش ألبيون في 26 سبتمبر. وعاد نادي تشيلسي من 3-0 ليعادل المباراة. وبعد شهر في 28 أكتوبر ، سجل هدسون أودوي هدفه الأول على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا ، وافتتح التسجيل في الفوز 4-0 خارج أرضه على ملعب كراسنودار .

بعد رحيل فرانك لامبارد ، والتعيين اللاحق لتوماس توخيل ، بدأ هدسون أودوي باللعب بشكل أكثر انتظامًا. بدأ المباريات الثلاث الأولى تحت قيادة توماس توخيل ، الذي بدأ على الفور في استخدامه كظهير جناح . كما اختير هدسون أودوي أفضل لاعب في المباراة في فوز تشيلسي 2-0 على بيرنلي في 31 جانفي 2021.

في 20 فيفري 2021 ، تم إحضار هدسون أودوي كبديل نصف الوقت ليحل محل تامي أبراهام وتشيلسي متأخراً 1-0 أمام ساوثهامبتون . ومع ذلك ، اختار توخيل أن يغير هدسون أودوي بعد 31 دقيقة فقط ، ليحل محله حكيم زياش . بعد المباراة ، قال توخيل: 
"لم أكن سعيدًا بسلوكه وطاقته لقد خلعته ونطالب بنسبة 100٪ ، أشعر أنه ليس في المستوى المناسب لمساعدتنا. لقد كان الأمر كذلك. قرار صعب لكنه ينسى غدا ".
وبحسب ما ورد اعتذر توخيل لهودسون أودوي بعد المباراة ، قائلاً:
"ربما كان الأمر غير عادل ، لكن هذا كان شعوري".
ذهب هدسون أودوي لبدء المباراة التالية ، بفوزه 1-0 على نادي أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

في 29 ماي، كان هدسون أودوي جزءًا من فريق تشيلسي الذي هزم مانشستر سيتي 1-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021.

هدسون أودوي مع منتخب انجلترا

أصبح كالوم هدسون اودوي أصغر لاعب على الإطلاق يظهر لأول مرة مع منتخب إنجلترا
أصبح كالوم هدسون اودوي أصغر لاعب على الإطلاق يظهر لأول مرة مع منتخب إنجلترا

مثل هدسون أودوي منتخب إنجلترا في كل الفئات العمرية من دون 16 عامًا إلى أقل من 19 عامًا.  وسجل كالوم هدسون اودوي في نصف النهائي ضد منتخب تركيا ومرة أخرى في المباراة النهائية، على الرغم من أن إنجلترا خسرت في نهاية المطاف أمام إسبانيا بركلات الترجيح.


كان هدسون أودوي أيضًا شخصية مؤثرة خلال كأس العالم تحت 17 عامًا في إنجلترا عام 2017، حيث شارك مرة واحدة في سبع مباريات وشارك لمدة 90 دقيقة كاملة خلال فوزهم النهائي على منتخب إسبانيا 5-2.

في مارس 2018 ، سجل هدسون أودوي لمنتخب إنجلترا تحت 18 عامًا في مباراة ضد منتخب بيلاروسيا . وفي سبتمبر 2018 سجل هدفًا لمنتخب إنجلترا تحت 19 عامًا ضد منتخخب بلجيكا.

تم استدعاؤه من قبل منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا لأول مرة في مارس 2019. وبعد أيام قليلة ، بعد إصابة بعض لاعبي الفريق الكبار ، تم استدعاؤه إلى منتخب انجلترا من قبل جاريث ساوثجيت لتصفيات بطولة امم اوروبا 2020 ضد منتخب جمهورية التشيك ومنتخب الجبل الأسود . 

وعند استقباله لأول مرة ، قال هدسون أودوي إنه "صُدم" ووصفه بأنه "حلم أصبح حقيقة". وقد ظهر لأول مرة في 22 مارس كبديل في الدقيقة 70 في الفوز 5-0 على منتخب جمهورية التشيك في ملعب ويمبلي . وعند القيام بذلك ، أصبح كالوم هدسون اودوي أصغر لاعب على الإطلاق يظهر لأول مرة في مباراة تنافسية مع إنجلترا ، بعمر 18 عامًا و 135 يومًا ، محطمًا الرقم القياسي الذي سجله دنكان إدواردز في عام 1955 بمقدار 40 يومًا.

بعد ثلاثة أيام ، بدأ أول مباراة تنافسية له مع إنجلترا في مباراة الفوز 5-1 على منتخب الجبل الأسود ، مسجلاً تمريرة حاسمة لواحد من هدفي زميله في تشيلسي روس باركلي. وعند ظهوره لأول مرة ، أصبح ثاني أصغر لاعب على الإطلاق يبدأ مباراة تنافسية مع إنجلترا ، بعد واين روني في أفريل 2003.

في 11 أكتوبر 2019 ، ظهر هدسون أودوي لأول مرة مع منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا خلال تعادل 2–2 ضد منتخب سلوفينيا تحت 21 عامًا في ماريبور.

في أوت 2021 ، رفض هدسون أودوي فرصة اللعب لمنتخب إنجلترا تحت 21 عامًا ضد رومانيا وكوسوفا.

هل يذهب كالوم هدسون اودوي الى تمثيل غانا بدلا من انجلترا؟

قرر كالوم هودسون أودوي، مهاجم نادي  تشيلسي، تمثيل منتخب غانا بدلًا من المنتخب الإنجليزي، نتيجة الأحداث التي هزت شوارع بريطانيا بعد هزيمة منتخب إنجلترا من منتخب إيطاليا في نهائي بطولة امم اوروبا 2020 بركلات الترجيح، بتوجيه رسائل عنصرية للثلاثي راشفورد، سانشو، وساكا، بعد إهدارهم ضربات الجزاء في المباراة النهائية.

وذكرت الصحف الأجنبية، الأسباب التي جعلت كالوم هدسون اودوي يفكر في تمثيل المنتخب الغاني، رغم ارتداء قميص منتخب الأسود الثلاثة من قبل.
  • ومن الأسباب، أن اللاعب أمضى الكثير من إجازته الصيفية في غانا، ليس فقط لزيارة العائلة والأصدقاء، ولكن لإحداث فارق إيجابي، لا يشمل التبرعات وتكوين العلاقات العامة فحسب، بل يشمل أيضًا المشاركة المجتمعية، لا سيما لقائه مع رئيس الدولة، نانا أكوفو أدو، للحديث عن طرق "تحسين البنية التحتية لكرة القدم والفرص المتاحة للأطفال والشباب".
  • ومن أقوى الأسباب التي تجعل كالوم هدسون اودوي قريبا من ارتداء قميص منتخب غانا، أنه خاض 3 مباريات فقط مع المنتخب الإنجليزي جميعها في تصفيات بطولة امم أوروبا، إذ أنه لم يمثل منتخب انجلترا منذ نوفمبر 2019.
وقد قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتغيير القواعد مؤخرًا، حيث يمكن لأي لاعب تبديل منتخبه الوطني، طالما كان لديه أقل من 4 مباريات بما فيهم المباريات الودية، ولم يأت أي من هذه المباريات في نهائيات بطولة، لذا يكون هودسون أودوي مؤهلًا لتمثيل منتخب غانا.

وأفادت بعض التقارير على مدار الساعات القليلة الماضية، بأن هذا التبديل أصبح قريبا، على الرغم من أنه لا يمكن جعله بشكل رسمي حتى نوفمبر 2022؛ نظرًا لأن القواعد تنص على أن اللاعبين يجب أن ينتظروا 3 سنوات بين كل ظهور عند التبديل. 

ومن ناحية أخرى، يشير موقع كرة القدم بغانا، فإن ذلك سيجعل هودسون أودوي مؤهلًا للمشاركة مع منتخب غانا قبل انطلاق كأس العالم 2022.

القاب وبطولات كالوم هدسون اودوي الى حد الان

كالوم هدسون اودوي يحرز كاس العالم للاندية 2021 مع نادي تشيلسي
كالوم هدسون اودوي يحرز كاس العالم للاندية 2021 مع نادي تشيلسي

حقق نجم تشيلسي كالوم هدسون اودوي الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.

  • بطولات كالوم هدسون اودوي مع تشيلسي تحت 18
الدوري الممتاز تحت 18 سنة : 2016-17
كأس الشباب : 2016-17 ، 2017–18
  • بطولات كالوم هدسون اودوي مع تشيلسي
دوري أبطال أوروبا : 2020-21
الدوري الأوروبي : 2018-19
كأس السوبر الأوروبي : 2021
كأس العالم للأندية : 2021
وصيف كأس الاتحاد الإنجليزي : 2019-20 ، 2020-21
وصيف كأس الدوري الإنجليزي : 2018-19 ، 2021–22
  • بطولات كالوم هدسون اودوي مع إنجلترا تحت 17ذ
كأس العالم تحت 17 سنة : 2017
وصيف بطولة أوروبا تحت 17 سنة : 2017
جوائز كالوم هدسون اودوي الفردية
فريق البطولة بطولة أوروبا تحت 17 سنة: 2017
أفضل لاعب شاب في تشيلسي : 2018-19.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -