أخر الاخبار

تصفيات كاس العالم 2022...ما هو تاريخ المواجهات بين الجزائر والكاميرون؟

ما هو تاريخ المواجهات بين الجزائر والكاميرون؟

تاريخ مواجهات الجزائر والكاميرون
تاريخ مواجهات الجزائر والكاميرون

مواجهات الجزائر والكاميرون، كل ما تريد معرفته عن تاريخ مواجهات الجزائر والكاميرون قبل موقعة تصفيات كاس العالم 2022 يستعرضه اساطير الرياضة في السطور التالية.

تصفيات كأس العالم 2022 أفريقيا

أقيمت قرعة تصفيات كأس العالم 2022 للقارة الافريقية للدور الفاصل يوم السبت 22 جانفي الحالي، وأسفرت عن مواجهة قوية بين منتخب الجزائر ومنتخب الكاميرون.

تأهل منتخب الجزائر للمرحلة النهائية بجانب تسع منتخبات أفريقية أخرى، وجاء في المستوى الأول فأوقعته القرعة في طريق الكاميرون الذي جاء في المستوى الثاني.

ما هو تاريخ مواجهات بين الجزائر والكاميرون في تصفيات كأس العالم؟

كانت آخر المواجهات بين الجزائر والكاميرون في تصفيات كأس العالم 2018، وهي المواجهة الوحيدة في تاريخ المنتخبين بتصفيات كاس العالم.

أوقعت القرعة حينها المنتخبين في نفس المجموعة وحصدا المركزين الثالث والرابع، وانتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل 1-1، وخسر منتخب الجزائر في الإياب 0-2.

وتمكن منتخب الجزائر في الواجهة الاولى من تصفيات كأس العالم 2022 من تحقيق فوز تاريخي خارج أرضه على الكاميرون بهدف دون رد.

واقيمت المباراة بملعب "جابوما"، معقل أسود الكاميرون، ضمن منافسات ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكاس العالم قطر.

وتمكن منتخب الجزائر من مفاجأة أصحاب الأرض بهدف قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، سجله المهاجم إسلام سليماني بعد تمريرة من يوسف بلايلي.

ويعد هذا الانتصار هو الثاني للجزائر في تاريخ مواجهاتها ضد الكاميرون بمختلف المسابقات بعدما فشل محاربو الصحراء في تذوق طعم الفوز الا من خلال لقاء وحيد بضربات الترجيح.


ما هو تاريخ المواجهات بين الجزائر والكاميرون في كأس أمم أفريقيا؟

التقى منتخب الجزائر ومنتخب الكاميرون في كأس أمم أفريقيا في 5 مباريات، انتهت اثنتان بالتعادل (وخسر الكاميرون إحداهما بركلات الترجيح)، فيما خسر منتخب الجزائر 3 مباريات.

كان اللقاء الأول في الدور الثاني من كأس امم افريقيا 1984، وانتهت المباراة بالتعادل فلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي فاز بها منتخب الجزائر.

تواجه الفريقان بعد ذلك في كاس امم افريقيا 1986 وكاس امم افريقيا 1998 وكاس امم افريقيا 2000 وكاس امم افريقيا 2004، وانتهت جميع المباريات بفوز منتخب الكاميرون باستثناء امم افريقيا التي انتهت بالتعادل 1-1.

ارقام مواجهات الجزائر والكاميرون

التقى الكاميرون والجزائر في 10 مناسبات وكانت الغلبة لأسود الكاميرون
التقى الكاميرون والجزائر في 10 مناسبات وكانت الغلبة لأسود الكاميرون

التقى منتخبي الجزائر والكاميرون في 10 مناسبات ، تمكن منتخب الجزائر في الفوز في مناسبتين ، وخسروا 4 مرات وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

  • كاس امم افريقيا - 5 مباريات - تعادلين وفوز الكاميرون في 3 مناسبات
  • دورة بلير الافريقية - مباراة واحد - فوز الجزائر
  • دورة الالعاب الافريقية - مباراة واحد - تعادل
  • تصفيات كاس العالم - 3 مباريات - تعادل وفوز الكاميرون وفوز للجزائر.
مع تمنيات أسرة موقع اساطير الرياضة لكافة المنتخبات العربية من تحقيق ترشح تاريخي لكأس العالم قطر 2022.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، ابطال كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -