أخر الاخبار

ماهي أكبر النتائج في تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة؟

أكبر النتائج في تاريخ الكلاسيكو

نتائج الكلاسيكو
أكبر نتائج الكلاسيكو

الكلاسيكو، هي اشهر ديربي في تاريخ كرة القدم بين ريال مدريد وبرشلونة، فماهي أكبر النتائج في تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة؟


أكبر نتائج الكلاسيكو، في عام 1943، في ظل حكم الدكتاتور فرانكو، المعروف بقمعه لشعب كتالونية، واجه برشلونة غريمه ريال مدريد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك. مباراة الذهاب لعبت على ملعب برشلونة كامب دي ليز كورتس، وانتهت بفوز برشلونة 3–0.

ولكن، قبل مباراة الإياب في مدريد، تلقى نادي برشلونة قبل انطلاق صافرة المباراة رسالة تهديد؛ "لا تنسوا أن سخاء النظام، الذي تغاضي عن نقص الوطنية عندكم، هو السبب الوحيد وراء بقائكم للعب".

وتحت التهديد، وخلال نصف ساعة، كان ريال مدريد متفوقة بثلاثة أهداف، بينما كانت برشلونة تلعب بعشرة لاعبين فقط. وأكمل الفريق إذلاله لبرشلونة قبل نصف الوقت بزيادة الأهداف في الدقيقة 33، 35، 39، 43 و49.

وفي الشوط الثاني، تردد لاعبوا برشلونة في الخروج. وفي واحدة من أكثر أجواء الترهيب في تاريخ كرة القدم، سيطر ريال مدريد على بقية مباراة الإياب، وفاز في المباراة 11–1 (11–4 في مجموع المباراتين) وقال فرناندو ارجيلا، الحارس الاحتياطي لبرشلونة من المباراة: "لم يكن هناك منافسة على الأقل، حتى نهاية تلك المباراة".
  • ريال مدريد وبرشلونة 8-2 عام 1935:
في هذه المباراة أحرز سانيدو غارسيا أربعة أهداف لنادي ريال مدريد.
  • برشلونة وريال مدريد 5-0 عام 1935
رد نادي برشلونة على هزيمة مباراة الذهاب بفوز بخماسية، ليحرز وقتها مارتي فنتوريا سوبر هاتريك بمرمى ريال مدريد.
  • ريال مدريد وبرشلونة 11-1 عام 1943
مباراة وحيدة بين ريال مدريد وبرشلونة انتهت بفارق 10 أهداف لصالح أحدهما، وهي مباراتهما في 19 جوان 1943 في كأس ملك إسبانيا، حين فاز ريال مدريد على برشلونة 11-1.
  • ريال مدريد وبرشلونة 6-1 عام 1949
في ذلك الموسم لم يحقق كلا الفريقين بطولة الدوري الإسباني، بل كان البطل هو نادي أتلتيكو مدريد برصيد 33 نقطة، بل والأدهى من ذلك احتل ريال مدريد المركز الرابع، وبرشلونة المركز الخامس.
  • برشلونة وريال مدريد 7-2 عام 1950
وتعد هذه النتيجة أكبر نتيجة تاريخية لنادي برشلونة أمام ريال مدريد.
  • ريال مدريد وبرشلونة 5-0 عام 1953
خلال هذه المباراة أحرز ألفريدو دي استيفانو الذي كان قريب من الانضمام لنادي برشلونة، هدفين للنادي الملكي وقادهم لانتصارعريض.
  • ريال مدريد وبرشلونة 5-0 عام 1995
خلال هذه المباراة تمكن نادي ريال مدريد من سحق نادي برشلونة، بخماسية نظيفة.
  • ريال مدريد وبرشلونة 2-6 عام 2009
كان ذلك الانتصار أكثر أهمية لبيب جوارديولا المدير الفني السابق للفريق، الذي كان يلعب مباراته الأولى في ملعب سانتياجو برنابيو، بعد أن أحرز ليونيل ميسي هدفين، وتيري هنري هدفين، وبويول وبيكيه هدفا لكل منهما.
  • برشلونة وريال مدريد 5-0 عام 2010
لم يحرز ليونيل ميسي أي أهداف في تلك المباراة، واكتفى بصناعتها لكل من ديفيد فيا وتشافي، لتسجل تلك المباراة كأكبر هزيمة للريال تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

مواضيع ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -