أخر الاخبار

كريستيانو رونالدو افضل هداف في تاريخ ريال مدريد

كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد

كريستيانو رونالدو افضل هداف في تاريخ ريال مدريد
كريستيانو رونالدو افضل هداف في تاريخ ريال مدريد

كريستيانو رونالدو هو افضل هداف في تاريخ ريال مدريد، وهو الهداف التاريخي لدوري ابطال اوروبا والهداف التاريخي لمنتخب البرتغال.

بطاقة كريستيانو رونالدو

  • الاسم : كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو
  • تاريخ الميلاد: 5 فيفري 1985
  • الطول: 1.87 م
  • الوزن: 85 كغ
  • مركز اللعب: مهاجم
  • المهنة: لاعب كرة قدم
  • ابرز النوادي التي لعب بها كريستيانو رونالدو: مانشستر يونايتد، ريال مدريد، يوفنتس
  • المنتخب الذي لعب معه كريستيانو رونالدو: منتخب البرتغال
  • جوائز تحصل عليها كريستيانو رونالدو:
  • نيشان الأمير هنري من رتبة قائد أعظم 
  • نيشان الاستحقاق للبرتغال من رتبة قائد.

كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم

غالبا ما يُعتبر كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حصل كريستيانو رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية.

رونالدو هو افضل هداف في تاريخ دوري ابطال اوروبا

فاز كريستيانو رونالدو بـ29 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها خمسة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا.

سجل كريستيانو رونالدو الأهداف بغزارة وهو الهداف التاريخي لعدة بطولات رسمية حيث ان كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي للدوريات الخمس الكبرى الأوروبية (479) وهو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا (140) وهداف بطولة أمم أوروبا (14 هدف) فضلاً عن أنه أكثر من صنع أهداف في دوري أبطال أوروبا (34) وبطولة أمم أوروبا (6)، وقد سجل أكثر من 750 هدفا في مسيرته مع الأندية والمنتخب البرتغالي.


من هو كريستيانو رونالدو؟

اجرى كريستيانو رونالدو عملية جراحية بسبب تسارع دقات القلب في سن 15
اجرى كريستيانو رونالدو عملية جراحية بسبب تسارع دقات القلب في سن 15
ولد ونشأ كريستيانو رونالدو في جزيرة ماديرا البرتغالية، وقد تم تشخيص رونالدو بتسارع دقات القلب في عمر 15 سنة، خضع على أثرها إلى عملية جراحية لعلاج حالته.

كريستيانو رونالدو هو الابن الرابع والأصغر لماريا دولوريس دوس سانتوس فيفييروس دا أفيرو ، والتي كانت تعمل طاهية، وخوسيه دينيس أفيرو ، والذي كان يعمل بستاني المدينة ومدير معدات بدوام جزئي. ولديه أخ أكبر، هوغو ، وشقيقتان أكبر منه، إلما وليليانا كاتيا ، وهي مغنية. 

كشفت والدة كريستيانو رونالدو أنها كانت تريد إجهاضه بسبب الفقر وإدمان والده على الكحول وأنها انجبت الكثير من الأطفال بالفعل، لكن طبيبها رفض إجراء العملية. نشأ رونالدو في منزل كاثوليكي فقير، يتقاسم الغرفة مع جميع إخوته. وتمت إضافة اسم رونالدو إلى اسم كريستيانو تقديرًا لممثل والده المفضل، رونالد ريغان، الذي كان رئيسًا للولايات المتحدة وقت ولادة كريستيانو.

عندما كان رونالدو يبلغ من العمر 12 عامًا، ذهب لإجراء التجارب لثلاثة أيام مع نادي سبورتينغ لشبونة، الذي وقع معه مقابل رسوم قدرها 1.500 جنيه إسترليني. انتقل بعد ذلك من ماديرا إلى ألكوشيتشي، بالقرب من لشبونة، للانضمام إلى لاعبي سبورتينغ الشباب الآخرين في أكاديمية كرة القدم بالنادي. 

في سن 14، اعتقد رونالدو أن لديه القدرة على اللعب بشكل شبه احترافي، ووافقت والدته على التوقف عن تعليمه من أجل التركيز كليًا على كرة القدم. وبينما كان يحظى بشعبية لدى الطلاب الآخرين في المدرسة، فقد طُرد بعد أن ألقى كرسيًا على معلمه، الذي قال إنه «قلل من احترامه». 

ومع ذلك، بعد عام واحد، تم تشخيص حالته بأنه لديه تسارع في نبضات القلب، وهي حالة كان من الممكن أن تجبره على التخلي عن لعب كرة القدم. خضع رونالدو لعملية جراحية في القلب حيث تم استخدام الليزر لكوي مسارات قلبية متعددة في مسار واحد، مما يغير معدل ضربات قلبه أثناء الراحة.

لدى كريستيانورونالدو أربعة أطفال. أصبح في البداية أبًا لابنه كريستيانو جونيور، المولود في 17 جوان 2010 في الولايات المتحدة. وذكر أنه يتمتع بحضانة كاملة للطفل ولن يكشف علنًا عن هوية الأم وفقًا للاتفاق معها. وفي جانفي 2015، أعلن رونالدو أن علاقته التي استمرت خمس سنوات مع عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك قد انتهت.

ثم أصبح رونالدو والدًا لتوأمين، ابنته إيفا وابنه ماتيو، المولود في 8 جوان 2017 في الولايات المتحدة عن طريق الحمل البديل. هو على علاقة مع الإسبانية جورجينا رودريغيز، مساعدة متجر سابقة، أنجبت ابنتهما ألانا مارتينا، في 12 نوفمبر 2017.

توفي والد رونالدو، خوسيه، بسبب أمراض الكبد المرتبطة بإدمان الكحول عن عمر يناهز 52 عامًا في سبتمبر 2005 عندما كان رونالدو في العشرين من عمره. قال رونالدو إنه لا يشرب الكحوليات، وحصل على تعويضات بسبب التشهير به في مقالة على صحيفة ديلي تلغراف ذكرت أنه افرط في شرب الخمر في ملهى ليلي خلال تلقيه العلاج من اصابة في جويلية 2008. تم تشخيص والدته، دولوريس، بسرطان الثدي في عام 2007 لكنها تعافت منه في النهاية.

كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

بدأ كريستيانو رونالدو مسيرته في نادي سبورتينغ لشبونة قبل أن يوقع مع مانشستر يونايتد في سن 18 عامًا في 2003، بعد فوزه بكأسه الأولى كأس الاتحاد الإنجليزي، خلال موسمه الأول في إنجلترا، ساعد اليونايتد على الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز وبطولة واحدة في دوري أبطال أوروبا وبطولة واحدة في كأس العالم للأندية.

في سن 22 ترشح رونالدو لجائزة الكرة الذهبية و‌جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وفي سن 23 حصل على جائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم من الفيفا.

منشورات ذات صلة:

كريستيانو رونالدو هداف الدوري الانجليزي 2007-2008

توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة هداف الدوري الإنجليزي بتسجيله 31 هدفًا مع مانشستر يونايتد، فيما جاء الثنائي فرناندو توريس وإيمانويل إديبايور في الوصافة برصيد 24 هدفًا.

مقالات ذات صلة:

رونالدو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم

في عام 2009، أصبح كريستيانو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم عندما انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في صفقة إنتقال بلغت قيمتها 80 مليونجنيه إسترليني (94 مليون يورو/131.6 مليون دولار أمريكي).

كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد

رونالدو أول لاعب يفوز بدوري ابطال اوروبا خمس مرات في النسخة الجديدة
رونالدو أول لاعب يفوز بدوري ابطال اوروبا خمس مرات في النسخة الجديدة

مع ريال مدريد فاز كريستيانو رونالدو بـ15 بطولة، من ضمنها لقبين دوري ولقبين كأس وأربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا، ولقبين في كأس السوبر الأوروبي، وثلاثة ألقاب في كأس العالم للأندية.


كريستيانو رونالدو هو هداف ريال مدريد التاريخي حيث سجل 34 هاتريك في الدوري الأسباني، من ضمنها ثمانية هاتريك في موسم 2014–2015 كرقم قياسي وهو اللاعب الوحيد الذي يصل إلى 30 هدفاً في ستة مواسم متتالية في الدوري الأسباني.

بعد انضمامه إلى ريال مدريد، احتل كريستيانو رونالدو المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات، قبل أن يفوز بها مرتين متتاليتين في عامي 2013 و‌2014، بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا 2016 و‌2017، استطاع رونالدو الفوز بالكرة الذهبية مرة أخرى في عامي 2016 و‌2017.

وتبع ذلك تحقيقة لدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، ليصبح أول لاعب يفوز باللقب خمس مرات في النسخة الجديدة.

مواضيع ذات صلة:

رونالدو أغلى مبلغ انتقال في الدوري الايطالي

بلغت صفقة انتقال كريستيانو الى يوفنتوس 100 مليون يورو
بلغت صفقة انتقال كريستيانو الى يوفنتوس 100 مليون يورو

في عام 2018، وقع كريستيانو مع يوفنتوس في صفقة انتقال بقيمة بلغت 100 مليون يورو، كأعلى مبلغ انتقال يُدفع للاعب تجاوز سن الثلاثين، وهو أعلى مبلغ يدفعه أي نادي إيطالي عبر التاريخ.


وتمّ تقديم كريستيانو رسمياً بعد أقلّ من أسبوع من ذلك. وكان هذا الانتقال هو الأعلى من نوعه على الإطلاق للاعب يبلغ من العمر أكثر من 30 سنة، وهو أعلى مبلغ دفعه نادي إيطالي على الإطلاق. وعند التوقيع، أشار رونالدو بحاجته لتحدي جديد كمبرر لمغادرة ريال مدريد. ولكن في وقت لاحق عزا انتقاله إلى قلة الدعم الذي شعر به من قبل رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

كريستيانو رونالدو مع يوفنتس

شارك كريستيانو رونالدو في أول مباراة رسمية له مع يوفنتوس في المباراة الافتتاحية للدوري الإيطالي في 18 أوت، حيث فاز فريقه بنتيجة 3–2 أمام كييفو خارج أرضه.وفي 25 أوت شارك في أول مباراة له مع يوفنتوس على ملعب يوفنتوس في الفوز 2–0 على لاتسيو. واحرز رونالدو أول هدفين له في 16 سبتمبر، في المباراة الرابعة له مع يوفنتوس في الدوري الايطالي حيث فاز بالمباراة بنتيجة 2–1 أمام ساسولو، وهدفه الأخير كان الهدف رقم 400 في مسيرته المهنية في الدوري.

في 19 سبتمبر، وفي أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا مع نادي يوفنتوس، طُرد رونالدو في الدقيقة 29 بسبب ما اعتبره حكم المباراة «تصرف عنيف» – وهذا هو الطرد الأول له في 154 مباراة لعبها في دوري أبطال أوروبا – وانتهت المباراة بفوز فريقه 2–0 أمام نادي فالنسيا على ملعب ميستايا.

وتم إيقافه لمباراة واحدة واحرز رونالدو أول هدف له في دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس في مباراة الخسارة 2–1 على أرضه أمام ناديه السابق مانشستر يونايتد. في ذلك الشهر، أصبح أول لاعب في التاريخ يفوز في 100 مباراة في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز على أرضه 1–0 أمام نادي فالنسيا، مما أدى إلى تأهل يوفنتوس إلى مرحلة خروج المغلوب من البطولة.


منشورات متصلة:

عودة كريستيانو رونالدو الى مانشستر يونايتد وحمل القميص 7

في 27 أوت 2021، أعلن نادي مانشستر يونايتد عن عودة كريستيانو رونالدو بعد أن توصلوا إلى اتفاق مع نادي يوفنتوس بشأن انتقاله، ويخضع الاتفاق للشروط الشخصية والتأشيرة والطبية. 

تم الإبلاغ عن تكلفة عودة رونالدو الى مانشستر يونايتد على أنها 12.85 مليون جنيه إسترليني، مع عقد لمدة عامين بالإضافة إلى سنة اختيارية، وتم تأكيده في 31 أوت. ارتدي رونالدو القميص رقم 7 بعد أن وافق إدينسون كافاني على تغيير رقمه إلى الرقم 21؛ وأفادت التقارير أن أول 24 ساعة من بيع القمصان حطمت الرقم القياسي التاريخي بعدد مبيعات القميص، وتجاوز ميسي الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان.

شارك رونالدو لأول مرة بعد عودته لمانشستر يونايتد في 11 سبتمبر، حيث سجل هدفين في الفوز 4–1 على نيوكاسل يونايتد في المباراة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز 2021–22. في 29 سبتمبر، سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة في فوز يونايتد 2–1 على أرضه أمام فياريال في دوري أبطال أوروبا. وشهدت المباراة أيضًا تجاوز رونالدو إيكر كاسياس باعتباره اللاعب الأكثر ظهورًا في تاريخ دوري ابطال اوروبا. في 2 ديسمبر، سجل رونالدو هدفين في فوز 3–2 على أرضه ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح أول لاعب يسجل أكثر من 800 هدف في مسيرته المهنية.


منشورات متصلة:

كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال

كريستيانو رونالدو هو افضل هداف في تاريخ البرتغال
كريستيانو رونالدو هو افضل هداف في تاريخ البرتغال

على المستوى الدولي مع منتخب البرتغال، تم اختيار كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب برتغالي في التاريخ من قبل الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في عام 2015.


شارك رونالدو لأول مرة مع منتخب البرتغال في عام 2003 وهو في سن الثامنة عشرة من عمره، ومنذ ذلك الوقت شارك في 150 مباراة، بما في ذلك مشاركته وتسجيله في ثماني بطولات كبرى على التوالي، ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة والهداف التاريخي مع منتخب البرتغال وأبرز لاعب في تاريخه.

سجل كريستيانو رونالدو أول هدف دولي له في بطولة أمم أوروبا 2004 وساعد البرتغال في الوصول إلى النهائي.

تولى كريستيانو رونالدو قيادة المنتخب البرتغالي في جويلية 2008، حيث قاد منتخب البرتغال إلى أول فوز له في إحدى البطولات الكبرى بفوزه ببطولة أمم أوروبا 2016، وحصل على الحذاء الفضي كثاني أفضل هداف في البطولة، قبل أن يصبح أكثر لاعب أوروبي تسجيلاً للأهداف الدولية عبر التاريخ.


مقالات ذات صلة:

رونالدو أفضل رياضي في العالم

كريستيانو رونالدو هو أحد أكثر الرياضيين قابلية للتسويق في العالم، وقد حصل على لقب أفضل رياضي في العالم من قبل مجلة فوربس في عامي 2016 و2017، بالإضافة إلى أشهر رياضي في العالم من قبل إي إس بي إن في أعوام 2016 و2017 و2018.

اسلوب لعب كريستيانو رونالدو وخصاله الفنية

وقفة رونالدو في الضربات الحرة اصبحت علامة تجارية
وقفة رونالدو في الضربات الحرة اصبحت علامة تجارية
كريستيانو رونالدو هو مهاجم متعدد الاستخدامات ، فهو قادر على اللعب على أي من الجناحين وكذلك من خلال وسط الملعب ، وعلى الرغم من أنه يلعب بالقدم اليمنى ، فهو قوي جدًا بكلتا قدميه. ومن الناحية التكتيكية ، خضع رونالدو للعديد من التطورات طوال حياته المهنية. أثناء تواجده في سبورتينغ لشبونة وخلال موسمه الأول مع مانشستر يونايتد، تم نشره عادةً كجناح تقليدي على الجانب الأيمن من خط الوسط ، حيث كان يبحث بانتظام عن إرسال تمريرات عرضية إلى منطقة الجزاء. في هذا المنصب ، كان قادرًا على استخدام سرعته وخفة حركته ومهاراته الفنية لمواجهة الخصوم في مواقف فردية. اشتهر رونالدو بمراوغته ، وغالبًا ما يعرض مجموعة من الحيل والخدع ، مثل الخطوات الزائدة وما يسمى بـ "القطع" التي أصبحت علامته التجارية.

مع نضوج رونالدو ، خضع لتحول جسدي كبير ، حيث طور نوعًا من الجسم العضلي سمح له بالاحتفاظ بالكرة تحت الضغط ، وأرجل قوية مكنته من القدرة على القفز بشكل رائع. قوته وقدرته على القفز ، جنبًا إلى جنب مع ارتفاعه ودقة رأسه وارتفاعه 1.87 م (6 قدم 1+1 ⁄ 2  بوصة) ، أعطه ميزة الفوز في المبارزات الهوائية. هذه الصفات جعلته يشكل تهديدًا جويًا في منطقة الجزاء ؛ وبالتالي ، كانت العديد من أهداف رأسية. 

تحسنت قدرة كريستيانو رونالدو على تسجيل الأهداف بشكل كبير على الجناح الأيسر حيث تم منحه حرية التمركز للانتقال إلى الوسط لإنهاء الهجمات. لقد لعب أيضًا دورًا إبداعيًا بشكل متزايد لفريقه ، وغالبًا ما كان يسقط بعمق لالتقاط الكرة ، والمشاركة في بناء اللعب وخلق الفرص لزملائه ، بفضل رؤيته وقدرته على التمرير.

في مواسمه الأخيرة في يونايتد ، لعب رونالدو دورًا هجوميًا ومركزية أكبر ، حيث لعب دور المهاجم وكمهاجم داعم ، أو حتى كلاعب خط وسط مهاجم في بعض الأحيان. وتطور ليصبح هدافًا غزير الإنتاج ، قادرًا على التسديد الجيد داخل منطقة الجزاء ومن مسافة بعيدة بتسديدات دقيقة وقوية. كما أصبح أيضًا متخصصًا في الركلات الثابتة ، مشهورًا بركلاته الحرة المنحنية القوية . وعند تنفيذ الركلات الحرة ، اشتهر رونالدو باستخدام تقنية كرة القدم التي طورها جونينيو بيرنامبوكانو. كما أنه يتبنى موقف العلامة التجارية قبل ضرب الكرة ، والذي يتضمن الوقوف مع ساقيه متباعدتين. 

فيما يتعلق بأسلوب رونالدو الفريد في تنفيذ الركلات الحرة ، مايك فيلان ، المدير المساعد السابق لمانشستر يونايتدعلق قائلاً: "اعتاد الناس على وضع الكرة لأسفل ، والمشي بعيدًا، والركض وضربها. لقد جلب روح استعراض أكثر ديناميكية. وضع الكرة لأسفل، ومستوى التركيز مرتفع ، وأخذ مقدار خطواته المعينة إلى الوراء بحيث قدمه الواقفة في المكان المثالي لضرب الكرة في المكان الجميل. إنه رجل الاستعراض النهائي. لديه هذا الغطرسة الطفيفة.

في ريال مدريد ، واصل رونالدو لعب دور أكثر هجومًا ، بينما أصبحت واجباته الإبداعية والدفاعية محدودة ، وإن لم تتضاءل تمامًا. تم نشره في البداية كمهاجم وسط من قبل المديرين مانويل بيليجريني وخوسيه مورينيو ، ثم تم نقله مرة أخرى إلى الجناح الأيسر، وإن كان يلعب دورًا تكتيكيًا مجانيًا. سمح له هذا الموقف بالانجراف إلى الوسط حسب الرغبة للوصول إلى نهاية العرضيات والتسجيل ، أو سحب المدافعين بحركته بعيدًا عن الكرة وترك مساحة لزملائه لاستغلالها. 

كما سمح أسلوب لعب مدريد في الهجوم المضاد بأن يصبح كريستيانو رونالدو أكثر كفاءة وثباتًا ، كما يتضح من تحطيمه للأرقام القياسية. في حين أنه نال الثناء بشكل أساسي في وسائل الإعلام على أهدافه الغزيرة ، أظهر رونالدو أيضًا قدرته كمبدع فعال في هذا الدور. من عام 2013 فصاعدًا ، تحت قيادة المدير الفني كارلو أنشيلوتي، قام بتكييف أسلوبه بشكل فعال مع الآثار الجسدية للشيخوخة مع تقليل الحركة خارج الكرة بشكل متزايد والمشاركة العامة ، واستكمال عدد أقل من المراوغات والتمريرات في كل مباراة ، وبدلاً من ذلك ركز على الإنشاء من مسافات قصيرة وتسجيل الأهداف. 

منذ عام 2017 ، عدّل رونالدو أسلوبه في اللعب مرة أخرى ليصبح أكثر من مجرد مهاجم حر تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان ، وهو الدور الذي واصل فيه التفوق والحفاظ على سجل أهداف غزير. في هذا المنصب ، حصل على الثناء في وسائل الإعلام لحركته الذكية داخل وخارج الكرة ، وإحساسه بالموقع ، ولعب الارتباط والإنهاء ، بالإضافة إلى قدرته على فقدان أو توقع علاماته ، وإيجاد مساحة في منطقة الجزاء والتسجيل. من القليل من اللمسات أو الفرص.

في موسمه الأول مع يوفنتوس ، واصل رونالدو اللعب في مجموعة متنوعة من الأدوار الهجومية تحت قيادة المدرب ماسيميليانو أليجري.، اعتمادًا على من كان شريكًا معه. بينما كان يلعب دورًا هجوميًا متزايدًا في سنواته الأخيرة في ريال مدريد ، فقد عمل أحيانًا في دور حر في يوفنتوس ، إما كمهاجم منفرد أو في دور علامته المميزة في الجناح الأيسر ، في خطة 4–2–3–1 أو خطة 4–3–3 ، والذي غالبًا ما كان يغير مواقعه مع ماريو ماندوكيتش.

بعيدًا عن الكرة ، كان قادرًا أيضًا على خلق مساحة لزملائه بحركته والهجوم في منطقة الجزاء ،في بعض الأحيان لعب أيضًا في شراكة هجومية في تشكيل 4–3–1–2 أو 4–4–2 أو 3–5–2.  واصل لعب دور مماثل في موسمه الثاني مع النادي تحت قيادة المدرب ماوريتسيو ساري.

هل رونالدو أعظم لاعب في التاريخ؟

يُنظر إلى كريستيانو رونالدو على نطاق واسع على أنه أحد أفضل لاعبين في جيله ، إلى جانب ليونيل ميسي. فاز رونالدو بأول جائزة للكرة الذهبية في عام 2008 بإحصاء قياسي للأصوات في سن 23 عامًا ، وعلى مدار العقد التالي غالبًا ما ظهر رونالدو في المناقشات المتعلقة بمن هو أعظم لاعب في التاريخ. واشتُهر بغزيرته وثباته في تسجيل الأهداف ، ويُعتبر لاعبًا حاسمًا وهو أيضًا مغير قواعد اللعبة ، خاصة في المواقف الهامة وعالية الضغط.

يشتهر رونالدو بأخلاقيات العمل ، وتكييف الجسم المتميز والتفاني في التحسين في ملعب التدريب ، فضلاً عن اعتباره قائدًا بالفطرة. وحول طول عمره و"التزامه الاستثنائي بالاستعداد البدني" ، قال آدم باتي من قناة سكاي سبورت: 
التفاني جزء كبير من البقاء في القمة وربما يكون تركيز رونالدو لا مثيل له داخل اللعبة.
وأشاد الدولي البرازيلي السابق رونالدو بأسلوب كريستيانو في التدريب:
مجادلًا بالقول هناك عدد قليل جدًا من اللاعبين الذين يعتنون بأجسادهم كما يفعل.
إن دافعه وتصميمه على النجاح يغذيه الرغبة في التحدث عنه جنبًا إلى جنب مع عظماء آخرين مثل بيليه ودييجو مارادونا بمجرد تقاعدهما. ويُنسب إليه ، إلى جانب مواطنه المدرب جوزيه مورينيو، الملهمين في تغيير حظوظ كرة القدم البرتغالية في 2010 و 2020.

منشورات قد تعجبك:

خلال مسيرته، تم وصف رونالدو أيضًا بأنه يمتلك "صورة متعجرفة" على أرض الملعب، حيث صرح رونالدو بأنه أصبح "ضحية" بسبب الطريقة التي تم تصويره بها في وسائل الإعلام. غالبًا ما يُرى وهو يتأوه ، ويومئ ويلامس أثناء محاولته إلهام فريقه لتحقيق النصر، مع إصرار رونالدو على أن طبيعته التنافسية لا ينبغي أن تعتبر غطرسة. وقال مديروه وزملاؤه والعديد من الصحفيين أن هذه السمعة تسببت في صورة غير عادلة له.

احتفالات كريستيانو رونالدو بالهدف

اشهر احتفالات كريستيانو رونالدو
اشهر احتفالات كريستيانو رونالدو
تسجيل الأهداف هو أصعب جزء في كرة القدم. بعض اللاعبين لا يسجلون حتى في التدريبات! ماذا يمكنك أن تقول عنه أكثر من ذلك؟ إنه عبقري!

تبنى رونالدو عدة احتفالات بالأهداف طوال مسيرته ، بما في ذلك احتفال خاص حظي بتغطية واسعة في وسائل الإعلام ، عندما وضع القرفصاء وحدق مباشرة في الكاميرا على هامش الملعب ويده على ذقنه. بعد تسجيل الهدف ، عادة ما يحتفل بـ "قفزة العاصفة" و"الانعطاف"، قبل "الهبوط بأسلوب النسر المنتشر"، بينما عادةً ما يصيحون في نفس الوقت بكلمة "Sí" (تعني الإسبانية والإيطالية "نعم"). أطلق على هذا الاحتفال بالعلامة التجارية اسم "Sii" في وسائل الإعلام.

منافسة رونالدو وميسي

ميسي ورونالدو.. منافسة محتدمة بقيت مشتعلة لمدة 15 عاماً
ميسي ورونالدو.. منافسة محتدمة بقيت مشتعلة لمدة 15 عاماً
سجل كلا من رونالدو وميسي في العديد من نهائيات دوري ابطال اوروبا وكسروا بانتظام حاجز 50 هدفًا في موسم واحد. يزن الصحفيون والمحللون الرياضيون بانتظام المزايا الفردية لكلا اللاعبين في محاولة للتجادل بشأن من يعتقدون أنه أفضل لاعب في كرة القدم الحديثة أو في تاريخ اللعبة. 

تمت مقارنته بالعديد من المنافسات الرياضية ، من بينها تنافس محمد علي - جو فرايزر في الملاكمة ، التنافس بين برج ماكنرو في التنس ومنافسة سينا ​​بروست من سباقات الفورمولا 1 للسيارات. ويختار بعض المعلقين تحليل اختلاف الجسد وأنماط اللعب بين الاثنين ، يدور جزء من النقاش حول الشخصية المتناقضة للاعبين ، حيث يُصوَّر رونالدو أحيانًا على أنه استعراض مسرحي متعجرف ، بينما يصور ميسي على أنه شخصية متواضعة خجولة.
إنه جزء من حياتي الآن. لا بد أن يقارننا الناس. إنه يحاول أن يبذل قصارى جهده من أجل ناديه ولمنتخبه الوطني ، كما أفعل ، وهناك درجة من التنافس مع محاولة كلانا بذل قصارى جهده للفرق التي نمثلها.
                                        رونالدو يعلق على تنافسه مع ميسي.
في مقابلة عام 2012 ، علق رونالدو على التنافس قائلاً: "أعتقد أننا ندفع بعضنا البعض أحيانًا في المنافسة ، ولهذا السبب تكون المنافسة عالية جدًا". وقال أليكس فيرجسون، مدرب رونالدو خلال الفترة التي قضاها في مانشستر يونايتد: "لا أعتقد أن التنافس ضد بعضهما البعض يزعجهما. أعتقد أن لديهم كبرياءهم الشخصي فيما يتعلق برغبتهم في أن يكونوا الأفضل".

ونفى ميسي نفسه أي منافسة ، قائلاً إن "وسائل الإعلام والصحافة فقط هي التي تريدنا أن نكون في صراع لكنني لم أقاتل أبدًا مع كريستيانو".

وردًا على الادعاءات القائلة بأنه وميسي لا يتقابلان بشكل جيد على المستوى الشخصي، علق رونالدو: "ليست لدينا علاقة خارج عالم كرة القدم ، تمامًا كما لا علاقة لنا بالكثير من اللاعبين الآخرين". وأضاف رونالدو أنه يأمل في السنوات القادمة أن يضحكا على الأمر معًا ، قائلاً: "علينا أن ننظر إلى هذا التنافس بروح إيجابية ، لأنه أمر جيد". وكان اللاعبان يمثلان الغريمين اللدودين برشلونة وريال مدريد ، ويتقابلان مرتين على الأقل كل موسم في أكبر مباراة للنادي في العالم ، الكلاسيكو ، والتي تعد من أكثر الأحداث الرياضية السنوية مشاهدة في العالم.

في مناظرة في اتحاد أكسفورد في أكتوبر 2013 ، عندما سئل عما إذا كان رئيس الفيفا سيب بلاتر يفضل ميسي أم رونالدو ، أشاد بلاتر بأخلاقيات العمل للأرجنتيني قبل انتقاد رونالدو ، مدعيا أن "أحدهما لديه نفقات أكثر لمصفف الشعر من الآخر ". 

طالب ريال مدريد باعتذار كامل وتلقى على الفور. رداً على تعليق بلاتر على أرض الملعب ، أصدر رونالدو رده الخاص باحتفال تحية وهمية بعد تسجيله ركلة جزاء ضد إشبيلية. وفي أوت 2019 ، تمت مقابلة رونالدو وميسي أثناء جلوسهما بجانب بعضهما البعض قبل الإعلان عن أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للرجال لهذا العام، حيث قال رونالدو: "لقد ضغطت عليه ودفعني أيضًا. لذا من الجيد أن أكون جزءًا من تاريخ كرة القدم".

مقالت قد تعجبك:

عدد بطولات والقاب كريستيانو رونالدو

فاز كريستيانو رونالدو جماعيا مابين 32 لقب في مسيرته المهنية
فاز كريستيانو رونالدو جماعيا مابين 32 لقب في مسيرته المهنية

حقق الهداف التاريخي للمنتخبات كريستيانو رونالدو الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.

كم عدد القاب رونالدو مع الاندية التي لعب بها؟

على مدار مسيرة كريستيانو رونالدو، حصل لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو على خمس جوائز كرة ذهبية، [الأكثر] بين اللاعبين الأوروبيين.
  • عدد القاب كريستيانو رونالدو مع سبورتينغ لشبونة
كأس السوبر البرتغالي (1): 2002
  • عدد القاب رونالدو مع مانشستر يونايتد
كأس العالم للأندية (1): 2008
دوري أبطال أوروبا (1): 2007–08
الدوري الإنجليزي الممتاز (3): 2006–07، 2007–08، 2008–09
كأس الاتحاد الإنجليزي (1): 2003–04
كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة (2): 2006، 2009
درع الاتحاد الإنجليزي (2): 2007، 2008
  • عدد القاب رونالدو مع ريال مدريد
الدوري الإسباني (2): 2011–12، 2016–17
كأس ملك إسبانيا (2): 2011، 2014
كأس السوبر الإسباني (2): 2012، 2017
دوري أبطال أوروبا (4): 2014، 2016، 2017، 2018
كأس السوبر الأوروبي (3): 2014، 2016، 2017
كأس العالم للأندية (3): 2014، 2016، 2017
  • عدد القاب كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس
الدوري الإيطالي (2): 2018–19، 2019–20
كأس إيطاليا (1): 2020–21
كأس السوبر الإيطالي (2): 2018، 2020

كم عدد القاب رونالدو مع منتخب البرتغال؟

جماعيا، فاز كريستيانو رونالدو ما بين 32 لقب في مسيرته المهنية، من ضمنها سبعة ألقاب في الدوري وخمس كؤوس في دوري أبطال أوروبا وبطولة أمم أوروبا مرة واحدة. وقد حصل أيضا على 16 ألقاب من مسابقات ودية. وبشكل عام، فاز بأكثر من 300 جائزة وميدالية بحلول جانفي 2021، ويعود بعضها إلى طفولته.
  • بطولة أمم أوروبا: 2016
  • دوري الأمم الأوروبية: 2019.

كم عدد جوائز كريستيانو رونالدو الفردية؟

احرز كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية في 5 مناسبات
احرز كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية في 5 مناسبات

هيمن كريستيانو رونالدو وميسي على معظم الجوائز الفردية منذ عام 2008 وحتى عام 2020، حيث كان التنافس محتدم بينهما على الجوائز الفردية، وفي هذا التقرير سوف نرصد لكم أبرز الجوائز التي نالها كريستيانو رونالدو.

  • جائزة الكرة الذهبية (5): 2008، 2013، 2014، 2016، 2017
  • جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم: 2008
  • فيفبرو لاعب العام: 2008
  • جائزة الفيفا لأفضل لاعب (2): 2016، 2017
  • جائزة أفضل لاعب في أوروبا (3): 2014، 2016، 2017
  • جائزة اليويفا لأفضل لاعب: 2007–08
  • مجلة وورد سوكر لاعب العام (5): 2008، 2013، 2014، 2016، 2017
  • أفضل لاعب شاب للعام (2): 2003–04، 2004–05
  • أفضل لاعب برتغالي في العام من الاتحاد البرتغالي لكرة القدم (4): 2016، 2017، 2018، 2019
  • جائزة بوشكاش: 2009
  • فيفبرو (14): 2007، 2008، 2009، 2010، 2011، 2012، 2013، 2014، 2015، 2016، 2017، 2018، 2019، 2020
  • جائزة اليويفا لأفضل فريق (15): 2004، 2007، 2008، 2009، 2010، 2011، 2012، 2013، 2014، 2015، 2016، 2017، 2018، 2019، 2020
  • تشكيلة الموسم في دوري أبطال أوروبا (6): 2013–14، 2014–15، 2015–16، 2016–17، 2017–18، 2018–19
  • تشكيلة بطولة أمم أوروبا (3): 2004، 2012، 2016
  • الحذاء الذهبي بطولة أمم أوروبا: 2020
  • الحذاء الفضي في بطولة أمم أوروبا: 2016
  • تشكيلة بطولة أمم أوروبا التاريخية
  • جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا: 2006–07
  • جائزة أفضل لاعب في إنجلترا (2): 2006–07، 2007–08
  • جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز (2): 2006–07، 2007–08
  • فريق الدوري الإنجليزي الممتاز للعام من بي أف إيه (4): 2005–06، 2006–07، 2007–08، 2008–09
  • جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز: 2007–08
  • جائزة لاعب العالم في نادي مانشستر يونايتد (2): 2006–07، 2007–08
  • جائزة هدف الموسم في نادي مانشستر يونايتد: 2008–09
  • جوائز جلوب سوكر لأفضل لاعب جذباً للإعلام: 2011
  • جوائز جلوب سوكر لأفضل لاعب على الإطلاق جذباً للإعلام: 2011
  • جوائز جلوب سوكر لأفضل لاعب من قبل الجمهور: 2013
  • أفضل لاعب في الدوري الإسباني: 2013–14
  • فريق الموسم للدوري الإسباني (3): 2013–14، 2014–15، 2015–16
  • فريق الموسم للدوري الاسباني من الويفا (2): 2015–16، 2016–17
  • جائزة لاعب العام في الدوري الإيطالي: 2019
  • تشكيلة العام في الدوري الإيطالي: 2018–19
  • كابوكانونيري: 2020–21
  • جائزة القدم الذهبية: 2020
  • فريق الأحلام لجائزة الكرة الذهبية: 2020
  • جوائز جلوب سوكر لاعب القرن: 2020
  • فريق العام للرجال من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم: 2017، 2018، 2019، 2020.

أرقام كريستيانو رونالدو القياسية

كريستيانو رونالدو أفضل هداف في العالم في القرن الحادي والعشرين
كريستيانو رونالدو أفضل هداف في العالم في القرن الحادي والعشرين

كسر نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو العديد من الارقام التي بقيت صامدة لسنوات عدة، و نشارككم أبرز الأرقام القياسية التي يحظى بها الدون رونالدو.

  • هداف الدرجة الأولى من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم: 2014، 2015، 2020
  • رونالدو أفضل لاعب في أوروبا في العقد من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم 2011–2020
  • فريق العقد العالمي من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم 2011–2020
  • فريق العقد لليويفا من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم 2011–2020
  • كريستيانو رونالدو أفضل هداف دولي في العالم من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم: 2020
  • كريستيانو رونالدو أفضل هداف في العالم من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم: 2011، 2013، 2014، 2015
  • كريستيانو رونالدو افضل هداف دولي في العالم للقرن الحادي والعشرين من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم 2001–2020
  • كريستيانو رونالدو أفضل هداف في العالم في القرن الحادي والعشرين من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم 2001–2020
  • كريستيانو رونالدو أفضل هداف في العالم للعقد من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم 2011–2020
  • كريستيانو رونالدو أفضل هداف دولي في العالم للقرن الحادي والعشرين من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم 2001–2020
  • كريستيانو رونالدو افضل هداف في تاريخ دوري ابطال اوروبا في موسم واحد
  • كريستيانو رونالدو افضل هداف في تاريخ دوري ابطال اوروبا
  • كريستيانو رونالدو افضل هداف في تاريخ كرة القدم
  • كريستيانو رونالدو افضل هداف في تاريخ المنتخبات
  • كريستيانو رونالدو افضل هداف في تاريخ ريال مدريد
  • كريستيانو رونالدو افضل هداف في تاريخ امم اوروبا
  • كريستيانو رونالدو افضل هداف في تاريخ كاس العالم للاندية.

عدد اهداف كريستيانو رونالدو الى حد الان

احرز كريستيانو رونالدو 825 هدف الى حد الان
احرز كريستيانو رونالدو 825 هدف الى حد الان
يحمل رونالدو الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف والصناعة في دوري أبطال أوروبا (136 و42 على التوالي)، والرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف في بطولة أمم أوروبا (14)، وتصفيات ذات البطولة (31)، وكأس العالم للأندية (7)، وكذلك الأكثر تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا (17)، وأكثر من سجل أهداف الدولية في التاريخ (115)، وأكثر من لعب مباريات مع منتخب أوروبي (181). وقد سجل 825 هدفًا رسميًا خلال مسيرته مع الأندية والمنتخب. علاوة على ذلك، فهو أحد اللاعبين القلائل الذين شاركوا في أكثر من 1100 مباراة احترافية.

تمكن كريستيانو رونالدو من احرازهدفه رقم 700 من خلال نجاحه من ركلة جزاء مع منتخب البرتغال في شباك منتخب أوكرانيا، في المباراة التي انتصر فيها برازيل اوروبا بهدفين مقابل هدف ضمن تصفيات كاس امم اوروبا 2020.

تمكن كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لكرة القدم من احراز هدفه 825 بعدما احرز هاتريك ضد توتنهام في الدوري الانجليزي، وذلك في مباراته الرسمية رقم 1145 في مسيرته مع عالم الجلد المدور.

  1. عدد اهداف رونالدو مع سبورتينج لشبونة: 5 اهداف
  2. عدد اهداف رونالدو مع ريال مدريد: 450 هدف
  3. عدد اهداف كريستيانو رونالدو مع يوفنتس: 101 هدف
  4. عدد اهداف رونالدو مع مانشستر يونايتد: 136 هدف.

عدد اهداف رونالدو الاجمالي مع الاندية الى الان

  • سجل كريستيانو رونالد 136 هدفا مع مانشستر يونايتد في مختلف المسابقات
  • سجل رونالدو 450 في 510 مباراة مع ريال مدريد في مختلف المسابقات
  • منافسة دوري أبطال أوروبا حقق رونالدو 140 هدف في 181 مباراة وهو الهداف التاريخي لدوري ابطال اوروبا
  • سجل رونالدو 101 هدفا في 133 مباراة مع نادي يوفنتس في مختلف المسابقات.
مجموع اهداف رونالدو مع الاندية الى حد الان هو 692 في اكثر من 921 مباراة. ما يجعل متوسط الأهداف: 0.86  هدف في المباراة الواحدة.

عدد اهداف رونالدو مع  البرتغال

  • عدد اهداف رونالدو مع منتخب البرتغال:115
يعتبر كريستيانو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف الدولية برصيد 115 هدفًا وهو الهداف التاريخي للمنتخبات وقد تجاوز النجم علي دائي الإيراني الذي سجل 109 هدفا.

إذن مجموع اهداف كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال هو 115 هدف تم تسجيلها خلال 181 مقابلة. بمعدل تهديفي بلغ:0.65 هدف في كل مباراة واحدة.

مواضيع ذات صلة:

اطلع على اخر اخبار كريستيانو رونالدو اليوم مع تغطية كاملة على مدار الساعة لكل مايخص رونالدو عبر موقع اساطير الرياضة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -