أخر الاخبار

كل ما يخص منتخب المانيا لكرة القدم

المنتخب الألماني لكرة القدم

منتخب المانيا لكرة القدم
منتخب المانيا لكرة القدم

منتخب المانيا لكرة القدم، تعرف على تاريخ منتخب المانيا واخر الاخبار وابرز الارقام والاحصائيات وبطولات منتخب المانيا والهداف التاريخي واللاعب الاكثر مشاركة.


المنتخب الألماني هو واحد من أنجح المنتخبات الوطنية في المنافسات الدولية.. توجت المانيا بأربع بطولات لكأس العالم (1954،1974،1990،2014) وثلاث بطولات من امم اوروبا (1972، 1980، 1996) وفازت ألمانيا الشرقية بذهبية الألعاب الأولمبية في عام 1976.

بطاقة منتخب المانيا

  • تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1907
  • الاتحاد القاري: اليويفا
  • التصنيف العالمي: 11 (فيفري 2022)
  • مدرب منتخب المانيا: هانسي فليك
  • قائد منتخب المانيا: مانويل نوير
  • أبرز انجازات منتخب المانيا: كأس العالم (4)  كأس أمم أوروبا (3) 
  • أكثر اللاعبين تمثيلًا للمنتخب الالماني: لوثار ماتيوس 150 مباراة 
  • الهداف التاريخي لمنتخب المانيا: ميروسلاف كلوزه 71 هدفا.
أول مباراة رسمية للمنتخب الألماني كانت في 5 أفريل عام 1908، ضد منتخب سويسرا في بازل وفاز بها المانشافت 5-3.

لم يستطع المنتخب الألماني السفر إلى أول بطولة من كأس العالم في الأوروغواي أثناء فترة الكساد الأوروبية، وفي كأس العالم 1934 حصدت الماكينات المركز الثالث للبطولة في اول ظهور لها في المسابقة.

في كاس العالم 1938 عانت الماكينات من أسوا موسم لها بعد تعادل 1-1 وهزيمة 2-4 أمام المنتخب السويسري خرجت على أثره من الدور الأول.

مواضيع ذات صلة:

فترة منتخب ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية

بعد الحرب العالمية الثانية منعت ألمانيا من المنافسة في معظم الألعاب الرياضية حتى عام 1950، ليعود الاتحاد الألماني لكرة القدم حينها إلى حضن الفيفا مع ثلاثة منتخبات وطنية، ألمانيا الغربية وألمانيا الشرقية وسارلاند، وقبل تلك الفترة لم يشارك المنتخب الا في بطولتي كأس العالم 1934 وكاس العالم 1950.

منتخب المانيا يحرز اول كاس للعالم

شاركت ألمانيا الغربية بقيادة مدربها هيربرجر مجددا في كأس العالم 1954 في مجموعة مع منتخب تركيا والمجر وكوريا الجنوبية في المجموعة الثانية، وتلقت هزيمة ساحقة من المنتخب المجري 3-8.

وفي نهائي كاس العالم 1954 التقى منتخب ألمانيا مع منتخب المجر مرة أخرى، الذي لم يتلق أي هزيمة في آخر 32 مباراة متتالية حينها، وفي مفاجأة صادمة تمكن منتخب المانيا من قلب خسارتها من هدفين نظيفين الى فوز تاريخي بنتيجة 3 – 2.

منشورات متصلة:

هزيمة ويمبلي ومباراة القرن العشرين

بعد حصول ألمانيا على المركز الرابع في كأس العالم 1958 والوصول فقط إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم 1962، استلم هيلموت منصب المدرب خلفا لهيربرجر الذي قاد المنتخب لمدة 28 عاما.

المانيا في كاس العالم 1966

في كأس العالم 1966 وصلت ألمانيا الغربية إلى النهائي بعد فوزها على منتخب الاتحاد السوفياتي في دور الأربعة، وكانت وجها لوجه مع منتخب انجلترا في استاد ويمبلي.

في نهائي كاس العالم 1966 كان منتخب ألمانيا منهزم بهدفين مقابل هدف ولكن في الدقيقة 89 أدرك وولفغانغ ويبر التعادل لألمانيا 2-2 واحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي، ليسجل حينها جيف هيرست الهدف الشهير "بويمبلي" في شباك منتخب ألمانيا، والذي أثار ضجة كبيرة كون أن الكرة ارتدت بعد تسجيل الهدف أو أنها ارتطمت بالقائم وارتدت، بعدها سجل الإنكليز هدفا آخرا وفازوا ببطولتهم الوحيدة الى حد الآن 4-2.

مقالات ذات صلة:

المانيا في كاس العالم 1970

أما في كأس العالم عام 1970 التي فاز بها منتخب البرازيل بقيادة بيليه فقد رد الألمان ثأرهم من منتخب انجلترا في ربع النهائي 3-2، ليسقطوا مرة اخرى في الوقت الإضافي ولكن أمام منتخب إيطاليا في الدور نصف النهائي 4-3، وهي المباراة التي شارك فيها بيكنباور رغم وجود خلع في كتفه، وتسمى هذه المباراة بمباراة القرن كونها شهدت تسجيل خمس أهداف في الوقت الإضافي، وتوج في تلك البطولة غيرد مولر بلقب هداف كاس العالم 70 بعشرة اهداف.

مواضيع ذات صلة:

المانيا في كاس العالم 1974

في عام 1971 أصبح فرانز بيكنباور قائد المنتخب الوطني، وقاد ألمانيا الغربية إلى نجاح كبير بالتتويج بكأس امم اوروبا لأول مرة عام 1972.

أما في كأس العالم 1974 واجهت ألمانيا الغربية جارتها المانيا الشرقية في دور المجموعات، وكان كلا الفريقين مؤهلين للتتويج بالبطولة، وهزمت حينها المانيا الغربية 0-1، وصعد كلاهما إلى الدور الثاني.

منتخب ألمانيا الغربية وصلت لنهائي كاس العالم 1974 حيث واجهت المنتخب الهولندي بقيادة الجناح الطائر يوهان كرويف، وكان الهولنديون الأسبق للتسجيل، إلا أن بول برايتنر وغيرد مولر هداف كاس العالم قلبا الكفة وأهديا منتخب المانيا اللقب الثاني لبطولة كأس العالم.

مواضيع ذات صلة:

فرانز بيكنباور يقود المانيا في كاس العالم 1986

عاد فرانز بيكنباور للمنتخب الوطني بعد الخروج من بطولة امم اوروبا 1984، ليستلم مهمة تدريب الفريق في كأس العالم 1986، ووصلت ألمانيا الغربية في تلك البطولة إلى النهائي وانهزمت أمام منتخب الأرجنتين بقيادة اسطورة كرة القدم دييغو مارادونا 2-3.

مواضيع ذات صلة:
وفي بطولة امم اوروبا 1988 اتجهت العيون نحو ألمانيا الغربية للفوز بلقب اليورو على أراضيها، لكنها فشلت في تخطي منتخب هولندا حيث انتصر عليها 2-1 في الدور قبل النهائي.

المانيا بقيادة لوثار ماتيوس تحقق كاس العالم 1990

بعدها فازت ألمانيا الغربية باللقب الثالث لها وذلك في كأس العالم في 1990، عندما واجه المانشافت مجددا راقصي التانغو الأرجنتينين في نهائي كاس العالم 1990 وفاز عليهم 1-0.

وبهذا أصبح بيكنباور الذي فاز بكأس العالم كقائد للمنتخب الوطني في عام 1974، الوحيد جنبا إلى جنب مع ماريو زاغالو ومؤخرا ديديه ديشامب الذين توجوا بكأس العالم كلاعبين و مدربين.

مواضيع ذات صلة:

اول مباراة رسمية لألمانيا الموحدة

خاضت ألمانيا الموحدة أول مباراة رسمية لها ضد منتخب سويسرا في 19 ديسمبر 1991.

كما فازت بأول لقب دولي كبير في كأس امم اوروبا عام 1996، لتصبح بطلة أوروبا للمرة الثالثة، وفاز حينها ماتياس سامر بالكرة الذهبية عن أدائه المميز مع منتخب ألمانيا ومع نادي بوروسيا دورتموند.

منتخب المانيا في نهائي كاس العالم 2002

في كأس العالم 2002 لم ينتظر أحد تحقيق ألمانيا لأي نتائج هامة، وذلك كون أنها تأهلت للنهائيات للمرة الأولى في تاريخها بعد خوضها الملحق الأوروبي.

لكنها بدأت بحزم شديد بهزيمة منتخب السعودية 8-0، وتخطي منتخب باراغواي ومنتخب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والوصول للنهائي ضد منتخب البرازيل، حينها لم يشارك بالاك بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

منتخب البرازيل فاز في نهائي كاس العالم 2002 بقيادة رونالدو البرازيلي الذي توج بلقب هداف المونديال بهدفين لصفر لكن مع هذا فاز ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لكاس العالم بالحذاء الفضي وكابتن الفريق أوليفر فاز بالكرة الذهبية كافضل لاعب في المسابقة.

مواضيع ذات صلة:

المانيا في كاس العالم 2006

قبل بطولة كأس العالم 2006 التي استضافتها ألمانيا بالذات، كان قد استلم دفة التدريب يورغن كلينسمان والمدرب الحالي يواخيم لوف مساعدا له.

وفازت ألمانيا في المباراة الافتتاحية أمام منتخب كوستاريكا 4-2 وتصدرت مجموعتها قبل أن تفوز على منتخب السويد 2-0 في دور الـ 16، وتهزم منتخب الأرجنتين أيضا 1-1 (4-2).

وفي مباراة الدور النصف النهائي ضد منتخب إيطاليا، ذهب الفريقان إلى الوقت الاضافي، وبنى الجميع آمالا كبيرة في التأهل لنهائي كاس العالم 2006، قبل أن يتلقوا هدفين في آخر 90 ثانية من الوقت الإضافي ويهزموا 0-2.

وحصل لاعبو المنتخب بعد تلك البطولة على العديد من الجوائز الدولية.
  • فاز ميروسلاف كلوزه بلقب هداف المونديال وزميله المهاجم لوكاس بودولسكي بجائزة أفضل لاعب شاب.
  • وتم ضم أربعة من لاعبي المنتخب (ينس ليمان وفيليب لام ومايكل بالاك وميروسلاف كلوزه ) إلى فريق كل النجوم.

المانيا في كاس العالم 2010

في دور السادس عشر لبطولة كاس العالم 2010 تخطت ألمانيا منتخب انجلترا 4-1، وفي الدور ربع النهائي فاز المانشافت على منتخب الأرجنتين 4-0، وكانت هذه هي المباراة الدولية رقم 100 للمهاجم ميروسلاف كلوزه منتخب المانيا التاريخي والتي عادل فيها رقم الأسطورة غيرد مولر بـ 14 هدفا في كأس العالم، في الدور نصف النهائي ودع منتخب ألمانيا أمام بطلة المسابقة منتخب إسبانيا 0-1.

مواضيع ذات صلة:

المانيا يحرز كاس العالم للمرة الرابعة في تاريخه

قدم لاعبو المنتخب الألماني أداء رائعا في جميع المباريات التي خاضوها في مونديال 2014 باستثناء مباراة دور الـثمن النهائي التي واجهوا فيها صعوبة كبيرة في تخطي عقبة المنتخب الجزائري محاربي الصحراء.

فقد استهل المانشافت الألماني مشواره في دور المجموعات بفوز كاسح على نظيره منتخب البرتغال بأربعة أهداف دون رد، قبل أن يتعثر أمام منتخب غانا (2-2)، ومن ثم فاز بصعوبة على نظيره المنتخب الأمريكي بهدف وحيد، ليتصدر قائمة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية التي رافقت المانشافت إلى دور السادس عشر على حساب منتخب البرتغال بقيادة الدون رونالدو بتفوقها عليها بفارق الأهداف، وتذيل منتخب غانا المجموعة برصيد نقطة يتيمة.

وفي الدور ربع النهائي فازت ألمانيا على منتخب فرنسا بهدف وحيد وألحق المنتخب الألماني هزيمة ساحقة ومذلة بنظيره منتخب البرازيل في غياب نجمه نيمار، بطل العالم لـخمس مرات في عقر داره (7-1) في اللقاء التاريخي الذي أقيم بينهما يوم الثلاثاء 8 جويلية 2014، في ملعب "جوفيرنادور ماغاليس" بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية كما شهدت المباراة تحطيم رقم رونالدو البرازيلي حيث اصبح ميروسلاف كلوزه يعتلي صدارة هدافي كاس العالم التاريخيين.

واختتم منتخب المانيا مونديال 2014 بالتتويج بلقبه على حساب المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي بفوزه عليه بهدف ذهبي سجله ماريو غوتسه في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الإضافي الثاني في نهائي كاس العالم 2014 التي انتهى وقتها الأصلي من دون أهداف.

مواضيع ذات صلة:

أبرز اللاعبون عبر تاريخ المنتخب الألماني

فرانز بيكنباور أحد العمالقة في تاريخ الكرة الألمانية إذ شارك في 103 مباريات مع منتخب المانيا سجل خلالها 14 هدفًا، رغم مركزه كمدافع، كما تمكن القيصر بيكنباور من الفوز بكأس العالم لاعبًا في 1974، ومدربًا في 1990، كما فاز بكأس امم اوروبا عام 1972.

سيب ماير 

سيب ماير حارس المنتخب الألماني في بطولتي كأس العالم 1970-1974 وبطولتي كأس امم اوروبا عامي 1972-1976 والذي أعتبر واحد من أفضل خمسة حراس في عقد السبيعنيات، كان سيب ماير يمتلك مهارة عالية ولياقة بدنية عالية عدا قدرة الرائعة في صد ضربات الجزاء والأنفرادات ويعتبر أحد ركائز فوز منتخب ألمانيا في كأس العالم 1974.

مواضيع ذات صلة:

غيرد مولر هداف كاس العالم 70

يعد غيرد مولر من بين أفضل الهدافين في تاريخ ألمانيا وأوروبا، حيث خاض 62 مباراة دولية مع منتخب المانيا سجل خلالها 68 هدفًا، وحقق بطولتي كأس العالم 1974، وكأس امم اوروبا 1972. 

كارل هاينز رومينيغيه

رومينيغيه لاعب نادي بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا حصل على لقب أحسن لاعب في أوروبا عام 1980 وجائزة الكرة الذهبية عامي 1980-1981 لعب رومينيغيه أولى مبارياته الدولية في عام 1976 ضد منتخب ويلز ثم أشترك في نهائيات كأس العالم 1978-1982-1986 وخاض أجمالاً 95 مبارة دولية مع منتخب المانيا سجل خلالها 45 هدفاً.

لوثار ماتيوس

لوثار ماتيوس أكثر اللاعبين الألمان مشاركة في المباريات الدولية برصيد 150 مباراة، فاز بكأس العالم 1990، كما فاز ببطولة امم اوروبا 1980، ومن المثير للاهتمام أن ماتيوس شارك في خمس بطولات كأس عالم طوال تاريخه.

ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لكاس العالم

كلوزه الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا، حيث سجل لمنتخب المانيا 71 هدفًا في 137 مباراة، كما يعد الهداف التاريخي للمونديال ب16 هدفًا، ونجح في ختام مسيرته الدولية الحافلة بالتتويج بلقب كأس العالم 2014.

مواضيع ذات صلة:

دون أن ننسى برتي فوغتس * بول برايتنر * هارالد شوماخر * رودي فوللر * مــاتيــــاس ســــامر * يورغن كلينسمان * أوليفر كان وغيرهم الكثير.

القاب وبطولات منتخب المانيا الى حد الان

حقق منتخب المانيا لقب كاس العالم في 4 مناسبات
حقق منتخب المانيا لقب كاس العالم في 4 مناسبات

حقق منتخب المانيا العريق العديد من البطولات والالقاب على مدار تاريخه الطويل وهو من المنتخبات الاكثر احرازا على الالقاب الدولية والقارية.

  • بطولات المانيا في كأس العالم
البطل (4): 1954، 1974، 1990، 2014
الوصيف (4): 1966، 1982، 1986، 2002
المركز الثالث (4): 1934، 1970، 2006، 2010
المركز الرابع (1): 1958
  • بطولات المانيا في كأس القارات
البطل (1): 2017
المركز الثالث (1): 2005
  • بطولات المانيا في بطولة أمم أوروبا
البطل (3): 1972، 1980، 1996
الوصيف (3): 1976، 1992، 2008
نصف النهائي (3): 1988, 2012, 2016
  • بطولات المانيا في الألعاب الأولمبية الصيفية
الميدالية الفضية (1): 2016
الميدالية البرونزية (1): 1988
  • جائزة الفيفا للعب النظيف
الفائز سنة: 1974، 2017
  • جائزة الفيفا لفريق العام
الفائز سنة: 1993، 2014، 2017
  • جائزة مجلة وورلد سوكر لفريق العام
الفائز سنة: 1990، 2014
  • جائزة لوريوس العالمية لفريق العام
الفائز سنة: 2015.

قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ المانيا

افضل هداف في تاريخ المانيا
ميروسلاف كلوزه هو افضل هداف في تاريخ المانيا

ميروسلاف كلوزه ، الهداف التاريخي لمنتخب المانيا الذي تمكن من كتابة اسمه مع منتخب المانشافت ، وقد تمكن من احراز 71 هدف في 137 مباراة.


يعتبر ميروسلاف كلوزه احد أفضل نجوم المنتخب الالماني عبر التاريخ، وهو هداف كأس العالم التاريخي، حيث استطاع إحراز 16 هدفا في جميع نسخ المونديال التي شارك فيها متفوقا على رونالدو البرازيلي بفارق هدف وحيد، نظراً للخصال الكبيرة التي كان يمتلكها، خاصة راسه الذهبية التي كانت تطلق القذائف عن نحو شباك الخصوم، ما مكنه من تشريف اسم منتخب المانيا عاليا، وأصبح من نجوم المنتخب الخالدين.
  1. ميروسلاف كلوزه 71
  2. غيرد مولر68
  3. لوكاس بودولسكي 49
  4. يورغن كلينسمان 47
  5. رودي فولر 47
  6. كارل هاينز رومينيغه 45
  7. أوفه زيلر 43
  8. مايكل بالاك 42
  9. توماس مولر 38
  10. أوليفر بيرهوف 37
  11. فريتز فالتر - 33.

قائمة اللاعبين الاكثر مشاركة في تاريخ المانيا

اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ المانيا
لوتار ماتيوس الاكثر مشاركة في تاريخ المانيا

لوتار ماتيوس ، نجده يحتل المرتبة الاولى في قائمة الاعبين الاكثر مشاركة في تاريخ المانيا عبر كل العصور واستطاع ان يشارك في 150 مباراة، ولعب مع منتخب المانشافت في الفترة الممتدة من 1980 الى حدود 2000.

  1. لوتار ماتيوس 150
  2. ميروسلاف كلوزه 137
  3. لوكاس بودولسكي 130
  4. باستيان شفاينشتايغر 121
  5. فيليب لام 113
  6. يورغن كلينسمان 108
  7. يورغن كوهلر 105
  8. بير ميرتساكر 104
  9. فرانز بيكنباور 103
  10. توماس هسلر 101.
وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن منتخب المانيا وتاريخه في المسابقات الدولية وهداف مقدونيا المانيا واللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ منتخب المانيا.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -