أخر الاخبار

فينيسيوس جونيور

الاعب فينيسيوس جونيور
الاعب فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور ، يلقب اختصارا بفينيسيوس وهو لاعب كرة قدم برازيلي ، يلعب في مركز الجناح مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني ومنتخب البرازيل.

بطاقة فينيسيوس جونيور

  • الاسم : فينيسيوس جوزيه بايكساو دي أوليفيرا جونيور
  • تاريخ الميلاد: 12 جويلية 2000
  • الطول: 1.76 م
  • الوزن: 73 كغ
  • مركز اللعب: مهاجم
  • المهنة: لاعب كرة قدم
  • ابرز النوادي التي لعب بها فينيسيوس جونيور: نادي فلامنغو، نادي ريال مدريد
  • المنتخب الذي لعب معه فينيسيوس جونيور: منتخب البرازيل
  • جوائز تحصل عليها فينيسيوس جونيور:
  • أفضل لاعب في كوبا أمريكا تحت 17 سنة.

كم عمر فينيسيوس جونيور؟

ولد فينيسيوس جونيور في مدينة ساو غونسالو بولاية ريو دي جانيرو في 12 جويلية 2000، وقد بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي فلامنغو، حيث شارك لأول مرة مع الفريق الأول في عام 2017، في سن السادسة عشر عام، وأنهى فينيسيوس جونيور الموسم بمساعدة النادي على الفوز ببطولة كاريوكا.

زوجة فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور متزوج من البرازيلية ماريا جيليا
فينيسيوس جونيور متزوج من البرازيلية ماريا جيليا
تزوج اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور من البرازيلية ماريا جيليا وقد تعرف فينيسيوس عليها خلال فترة الإجازة التي حصل عليها من أجل تعافيه من إصابة الركبة التي حدثت له أثناء مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لريال مدريد ضد أياكس أمستردام.

وزن فينيسيوس جونيور

يبلغ وزن النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور حوالي 73 كيلو جرام مع طول 1,76 متر وقد بدأ كلاعب كرة صالات في بداياته ثم انتقل الى نادي فلامنجو البرازيلي.

وطوله ووزنه يساعداه في الاستحواذ على الكرة ويجعله أكثر مرونة في المراوغة وتجاوز الخصوم بسهولة.

ديانة فينيسيوس جونيور

ديانة اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور هي الديانة المسيحية،  وقد ولد من أبوين برازيليين مسيحيين وأبواه من أصول أفريقية وكانا يعيشان في البرازيل في منطقة ساو غونسالو الذي انتقل له بعد أن ترك حي بورتا،

ولفينيسيوس جونيور 3 أشقاء وقد عاش فينيسيوس في بيئة صعبة اتسمت بالفقر حتى عمر 15.

هل فينيسيوس جونيور مسلم؟

يتردد في بعض الاحيان ويطرح كثيرا هل فينيسيوس جونيور مسلم، ولكن كما ذكرنا فهو مسيحي وزوجته مسيحية وأبواه مسيحيان من البرازيل وترجع أًصول والداه كما هو معروف من قارة أفريقيا

انتقال فينيسيوس إلى ريال مدريد

ريال مدريد,اخبار ريال مدريد,صفقات ريال مدريد,ريال مدريد اليوم,الريال مدريد,مباراة ريال مدريد,انتقالات ريال مدريد,اخبار ريال مدريد اليوم,مبابي ريال مدريد,أخبار ريال مدريد,مبابي الى ريال مدريد,مدريد,اخر اخبار ريال مدريد,فينيسيوس,اخر اخبار ريال مدريد اليوم,ريال مدريد مباشر,ريال,عاجل ريال مدريد,فينيسيوس جونيور,اخبار الريال مدريد اليوم,اخبار ريال مدريد الانتقالات,انتقال مبابي الى ريال مدريد,اهداف ريال مدريد,اخبار ريال مدريد اليوم مباشر
انتقال فينيسيوس إلى ريال مدريد
بعد ذلك ببضعة أشهر، انتقل فينيسيوس إلى ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 46 مليون يورو (195 مليون ريال برازيلي)، وتقرر أن ينتقل إلى مدريد بعد أن يكمل عامه الثامن عشر.

فينيسيوس جونيور مهارات

بعد فترة وجيزة من وصول فينيسيوس جونيور إلى ريال مدريد في جويلية 2018، وصف الصحفي ديرموت كوريجان من قناة ايسبين فينيسيوس بأنه يلعب في «مركز الجناح الأيسر أو المهاجم الثاني».

فينيسيوس جونيور هو لاعب متعدد الاستخدامات، على الرغم من أنه عادةً ما يتم استخدامه على الجهة اليسرى، إلا أنه قادر على اللعب في أي مكان في الخط الأمامي، كما تم استخدامه على اليمين أو في المنتصف كما يمتلك سرعة هائلة، وخفة حركة، وتوازن، وتقنية، ومهارات المراوغة، والتحكم الدقيق في السرعة، بالإضافة إلى القوة الكبيرة والقوة البدنية والخداع بالكرة، على الرغم من بنيته النحيلة، معروف بقدرته على الجري بين المدافعين، وتغيير اتجاهه بسرعة، والتغلب على الخصوم في موقف واحد ضد واحد أثناء استحواذه على الكرة.

فينيسيوس جونيور اللاعب الموهوب

يُعتبر فينيسيوس جونيور لاعبًا واعدًا، كما يُعتبر جناحًا صغيرًا وديناميكيًا وبارعًا ومجتهدًا وذكياً، مع مخاطرة منخفضة، بالإضافة إلى تمريرات ووعي مثير للإعجاب. علاوة على ذلك، فهو معروف بقدرته على تقديم المساعدة لزملائه على الرغم من أنه قادر أيضًا على تسجيل الأهداف بنفسه، فقد استشهد النقاد بتسديداته وتسجيله للأهداف كأشياء تحتاج إلى التحسين.

فينيسوس افضل اللاعبين الواعدين

في جوان 2017، احتل فينيسيوس جونيور المركز 39 على قائمة صحيفة التلغراف لأفضل لاعبين تحت 21 سنة في العالم وكان اللاعب الوحيد الذي ظهر بالقائمة وهو يلعب في أمريكا الجنوبية في ذلك الوقت.

وفي نوفمبر 2018، أشاد المهاجم الأرجنتيني الدولي السابق خوسيه لويس كالديرون "بحماس فينيسيوس العام، وقدرته على تحقيق الأشياء، وسرعته، وحقيقة أنه مختلف، وحقيقة أنه جريء. باختصار، لديه شرارة يمكن أن يستخدمها الفريق كانت واضحة في المباريات الأخيرة ".

راتب فينيسيوس جونيور

يتقاضى فينيسيوس جونيور 9 ملايين يورو في الموسم الواحد مع ريال مدريد
يتقاضى فينيسيوس جونيور 9 ملايين يورو في الموسم الواحد مع ريال مدريد
ينص عقد اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور مع نادي ريال مدريد الأسباني على أن يتقاضى اللاعب 9 ملايين يورو في الموسم الواحد وهو من الرواتب ذات الفئة الكبيرة في ريال مدريد وفي الدوري الاسباني وحتى على الستوى العالمي:
  • الراتب الشهري لفينيسيوس جونيور هو 750 ألف يورو.
  • الراتب الأسبوعي لفينيسيوس جونيور 190 ألف جنيه إسترليني.
  • الراتب السنوي لفينيسيوس جونيور للموسم الواحد 9 ملايين يورو.
دون ان ننسى مكافآت الفوز بالالقاب والبطولات بالاضافة الى الإعلانات.

وأوضحت صحيفة ماركا الاسبانية في تقريرها أن الواقع الجديد الذي فرضه فينيسيوس جونيور من خلال مستواه المرموق، يجعل ريال مدريد يستعد لتجديد عقده، خصوصاً في حال اقترب النادي من التعاقد مع كيليان مبابي، حيث سيكون هناك مقارنات مقلقة بين اللاعبين من حيث المستوى والراتب.

وأضاف التقرير أن المهاجم البرازيلي لديه فرصة للحصول على 10 ملايين يورو سنوياً في العقد الجديد الذي قد يمتد حتى عام 2027، على غرار ما فعله النادي مع تيبو كورتوا خلال الصيف الماضي.

بدايات فينيسيوس جونيور الكروية

فينيسيوس جونيور,فلامنغو البرازيلي
فينيسيوس جونيور مع فلامنغو البرازيلي
بدأ فينيسيوس جونيور مسيرته في كرة القدم في عام 2006 عندما أخذه والده إلى أحد مكاتب فلامنغو الفرعية في حي موتوا في ساو غونسالو حيث كان يعيش.

في 9 ماي 2017 في سن ال 16، بدأ فينسيوس رسميا المشاركة في التدريب والأنشطة مع نادي فلامنغو حيث أرتدى القميص رقم 20.

شارك فينيسيوس جونيور لأول مرة مع نادي فلامنغو في 13 ماي 2017 كبديل في مباراة التعادل 1–1 في الدوري البرازيلي أمام أتلتيكو مينييرو. 

بعد ذلك بيومين مدد عقده مع فلامنغو من عام 2019 حتى عام 2022، مع زيادة كبيرة في الراتب وزيادة الشرط الجزائي من 30 مليون يورو إلى 45 مليون يورو وجاء تجديد العقد هذه كجزء من عملية انتقال فينسيوس إلى ريال مدريد، وهو اتفاق تم التوصل إليه بين الناديين في مدينة جافيا مع الالتزام ببيع اللاعب الشاب في جويلية 2018.

في العاشر من اوت 2017، سجل فينيسيوس أول هدف له في مسيرته المهنية في الدور الثاني من بطولة كوبا سود أمريكانا في المباراة الثانية ضد بالستينو في مباراة الفوز 5–0. حيث سجل هدف فلامنغو الخامس في المباراة بعد دخوله بثلاثين ثانية.

في 19 أوت 2017، سجل فينيسيوس أول أهدافه في الدوري البرازيلي مع نادي فلامنغو، في مباراة الفوز 2–0 على أتلتيكو غويانيينسي.

في 11 جوان 2017، شارك فينسيوس في أول مباراة له كأساسي، وأنتهت بالتعادل 1–1 أمام أفاي ولكن لم يلعب سوى 68 دقيقة.

في 19 أوت 2017، في مباراة الفوز 2–0 على أتلتيكو غويانيينسي، لعب فينيسيوس المباراة كاملة للمرة الأولى وكان حاسم في المباراة حيث سجل هدفي فريقه في الشوط الثاني.

في العاشر من جوان 2018، لعب فينيسيوس جونيور أول نهائي مع نادي فلامنغو على ملعب ماراكانا الشهيرضد بارانا مع زميله فيليبي فيزو وفازوا بالنهائي بنتيجة 2–0.

نجوم ريال مدريد

في 23 ماي 2017، أعلن نادي ريال مدريد رسمياً عن حسم صفقة التعاقد مع اللاعب فينيسيوس جونيور موهبة نادي فلامنغو البرازيلي لينضم للنادي الملكي بشكل نهائي. وقام النادي الملكي بالإعلان عن إنهاء الصفقة لصالحه، وذلك في بيان رسمي على موقعه عبر شبكة الانترنت، حيث أشار أن الموهوب البرازيلي سيكون لاعباً في ريال مدريد بشكل رسمي في جويلية 2018.

مقالات ذات صلة:

فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد

فينيسيوس جونيور,الكلاسيكو
فينيسيوس جونيور يسجل هدف في الكلاسيكو
في 20 جويلية 2018، قدم ريال مدريد فينيسيوس رسميا كلاعب لريال مدريد وقد شارك لأول مرة مع ريال مدريد في 29 سبتمبر 2018، حيث دخل كبديل في الدقيقة 87 من مباراة التعادل السلبي امام نادي أتلتيكو مدريد، وأصبح أول لاعب في من مواليد الألفية يلعب مع الفريق الأول لريال مدريد.

شارك فينيسيوس جونيور كأساسي لأول مرة في 31 أكتوبر، حيث فاز ريال مدريد 4–0 على مليلية في كأس ملك إسبانيا، وصنع هدف لكل من ماركو أسينسيو وألفارو أودريوزولا وأختارته صحيفة ماركا كرجل المباراة.

سجل فينيسيوس جونيور هدفه الأول في الثالث من نوفمبر، بعد 10 دقائق من دخوله كبديل في مباراة الفوز 2–0 على بلد الوليد وقد سجل اربع أهداف بين مشاركته الأولى في 29 سبتمبر 2018 و7 فيفري 2019.

فينيسيوس جونيور موهبة ريال مدريد

في الاول من مارس 2020، سجل فينيسيوس جونيور الهدف الأول في مباراة الفوز 2–0 في مباراة الكلاسيكو أمام نادي برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو، ليُعيد الملكي إلى صدارة ترتيب الدوري الاسباني وقد شارك في المجموع في 29 مباراة خلال موسم الدوري الاسباني، بينما سجل ثلاثة أهداف حيث فاز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني 2019–20.

في 6 أبريل 2021، سجل فينيسيوس ثنائية ضد ليفربول في مباراة فوز ريال مدريد 3–1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

سطوع نجم فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد

بدأ فينيسيوس موسم 2021–22 بتسجيل الهدف الرابع لريال مدريد في الفوز 4–1 خارج ملعبه أمام ألافيس في اليوم الافتتاحي لموسم الدوري الإسباني. وفي 22 أوت، سجل هدفين أمام ليفانتي بعد نزوله من مقاعد البدلاء، مما أكسبه مكانًا في الفريق الأول، متقدمًا على إدين هازارد. 

وفي 30 أكتوبر، سجل هدفين ليقود ريال مدريد للفوز 2–1 على إلتشي ليتصدر ترتيب الدوري الإسباني. كان الهدفان السادس والسابع له في الدوري الاسباني، والثامن والتاسع بشكل عام، متجاوزًا إجمالي أهدافه البالغة ستة أهداف في جميع المسابقات خلال موسم 2020–21 في 14 مباراة فقط.

مسيرة فينيسيوس جونيور الدولية

في 30 أكتوبر 2015، استدعي فينيسيوس جونيور إلى منتخب البرازيل تحت 15 سنة من قبل مدربه جيلهيرم دالا ديا لبطولة كوبا أمريكا تحت 15 سنة 2015 وقد سجل في مباراة الفوز 6–1 ضد منتخب  البيرو في الجولة الثانية كما تمكن من احراز هدفين في مباراة الفوز 3–0 ضد منتخب بوليفيا في الجولة الثالثة، ليتمكن من التأهل لنصف النهائي.

وفي الجولة الأخيرة، سجل هدف في مباراة الفوز بنتيجة 6–0 على منتخب الأوروغواي، مما ضمن حصوله على المركز الأول في المجموعة الثانية دون أي خسارة أو تعادل.

وسجل هدف في مباراة الفوز 3–1 على منتخب الإكوادور في الدور نصف النهائي ثم هزمت البرازيل الأوروغواي بركلات الترجيح في النهائي، 5–4.

توجت البرازيل كبطلة لكوبا أمريكا تحت 15 لعام 2015، وكان فينيسيوس ثاني أفضل هداف في البطولة برصيد ست أهداف.

فينيسيوس جونيور مع منتخب البرازيل

فينيسيوس جونيور,منتخب البرازيل
فينيسيوس جونيور مع منتخب البرازيل
في 24 جوان 2016، تم استدعاء فينيسيوس لمباراة ودية ضد منتخب تشيلي وسجل هدفين وصنع هدفين في الفوز 4–2. 

في 26 أوت 2016 استدعي لمباراة ودية ضد الأوروغواي وسجل هدف في المباراة التي أنتهت بفوز منتخبه 5–2.

في مارس 2017، ساعد فينيسيوس جونيور البرازيل على الفوز ببطولة كوبا أمريكا تحت 17 سنة، وسجل سبع أهداف، وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة.

منتخب البرازيل

في 28 فيفري 2019، تم استدعى فينيسيوس إلى منتخب البرازيل الأول لأول مرة في المباريات الودية ضد بنما والتشيك.  ولكنه تعرض لإصابة أثناء لعبه مع ريال مدريد، وتم استدعاء دافيد نيريس بديلاً عنه في مارس.

استبعاد فينيسيوس جونيور من كوبا امريكا 2019

في ماي 2019، تم استبعاده من تشكيلة منتخب البرازيل المؤلفة من 23 لاعباً للمشاركة في كوبا أمريكا 2019 من قبل المديرالفني تيتي. 

شارك أخيرًا في أول مباراة دولية له في 10 سبتمبر 2019، كبديل في الدقيقة 72 في هزيمة البرازيل 1–0 أمام منتخب بيرو.

وتم اختيار فينيسيوس جونيور في تشكيلة البرازيل 2021 في كوبا أمريكا في 9 جوان 2021.

اسلوب لعب فينيسيوس جونيور  وخصاله الفنية

تبلغ سرعة فينيسيوس جونيور 30.6 كيلومترًا فى الساعة
تبلغ سرعة فينيسيوس جونيور 30.6 كيلومترًا فى الساعة
فينيسيوس جونيور هو لاعب متعدد الاستخدامات، على الرغم من أنه عادةً ما يتم استخدامه على الجهة اليسرى، إلا أنه قادر على اللعب في أي مكان في الخط الأمامي، كما تم استخدامه على اليمين أو في المنتصف.

يمتلك فينيسيوس جونيور سرعة هائلة، وخفة حركة، وتوازن، وتقنية، ومهارة، ومهارات المراوغة، والتحكم الدقيق في الكرة، بالإضافة إلى القوة البدنية والخداع بالكرة، على الرغم من بنيته النحيلة، معروف بقدرته على الجري بين المدافعين، وتغيير اتجاهه بسرعة، والتغلب على الخصوم في موقف واحد ضد واحد أثناء استحواذه على الكرة.

يُعتبر فينيسيوس جونيور لاعبًا شابًا واعدًا، فهو ديناميكيًا وبارعًا ومجتهدًا وذكياً، بالإضافة إلى تمريرات ووعي مثير للإعجاب. علاوة على ذلك، فهو معروف بقدرته على تقديم المساعدة لزملائه؛ على الرغم من أنه قادر أيضًا على تسجيل الأهداف بنفسه، ويعتبر النقاد ان تسديداته وتسجيله للأهداف هي امور تحتاج إلى المزيد من التحسين. 

في جوان 2017، احتل فينيسيوس المركز 39 على قائمة صحيفة التلغراف لأفضل لاعبين تحت 21 سنة في العالم. وكان اللاعب الوحيد الذي ظهر بالقائمة وهو يلعب في أمريكا الجنوبية في ذلك الوقت.

كم تبلغ سرعة فينيسيوس جونيور؟

نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية فى تقرير لها عن محللين رياضيين أن فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، هو اسر لاعب في الميرينغي.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن فينيسيوس جونيور يعد الأسرع فى الفريق عن طريق قياس السرعات فى آخر 10 مباريات، إذ تصل سرعته إلى 30.6 كيلومترًا فى الساعة، ويليه إيدير ميليتاو (30.4 كم/ساعة).

القاب وبطولات فينيسيوس جونيور الى حد الان

احتفال  فينيسيوس جونيور بلقب الدوري الاسباني 2019-2020
احتفال  فينيسيوس جونيور بلقب الدوري الاسباني 2019-2020

حقق فينيسيوس جونيور جوهرة ريال مدريد البعض من الالقاب والتتويجات سواء على المستوى الفردي او الجماعي سنستعرضها تباعا.

  • الدوري الإسباني: 2019–20
  • كأس السوبر الإسباني: 2019–20
  • كأس العالم للأندية: 2018
  • كوبا أمريكا تحت 15 سنة: 2015
  • كوبا أمريكا تحت 17 سنة: 2017.

جوائز فينيسيوس جونيور الفردية

  • كوبا أمريكا تحت 17 سنة أفضل لاعب: 2017
  • كأس ساو باولو للناشئين أفضل جناح أيسر: 2017
  • كوبا أمريكا تحت 17 سنة الهداف: 2017 (7 أهداف).

عدد اهداف فينيسيوس جونيور الى حد الان

فينيسيوس يحتفل بهدفه في الكلاسيكو على طريقة كريستيانو رونالدو
فينيسيوس يحتفل بهدفه في الكلاسيكو على طريقة كريستيانو رونالدو
  • عدد اهداف فينيسيوس جونيور مع فلامنغو: 14 هدف في 69 مباراة
  • عدد اهداف فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد ب: 5 اهداف في 4 مباريات
  • عدد اهداف فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد: 26 هدف في 137 مباراة
  • عدد اهداف فينيسيوس جونيور مع منتخب البرازيل: 0 هدف في 9 مباريات
مجموع اهداف فينيسيوس جونيور الى حد الان هو: 42 هدف في 217 مباراة.

مواضيع ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -