أخر الاخبار

امكانية الغاء مباراة نادي تشيلسي وليل في دوري ابطال اوروبا

مباراة تشيلسي وليل مهددة بالإلغاء في دوري ابطال اوروبا

امكانية الغاء مباراة نادي تشيلسي وليل في دوري ابطال اوروبا

امكانية الغاء مباراة نادي تشيلسي وليل في دوري ابطال اوروبا

نشرت تقارير صحفية فرنسية أن مباراة نادي تشيلسي المقررة غدًا ضد فريق ليل في دوري ابطال اوروبا، معرضة لخطر حقيقي بالإلغاء بعد التداعيات الجديدة بشأن مالك النادي اللندني رومان أبراموفيتش.

مباراة نادي تشيلسي وليل في دوري ابطال اوروبا

وكان من المنتظر أن يلتقي الفريقان في إطار منافسات إياب دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا، في فرنسا. وقد تمكن البلوز من مواصلة العمل بعد حصوله على ترخيص من الحكومة، في المملكة المتحدة،على الرغم من أن أبراموفيتش أصبح تحت دائرة الضوء لعلاقاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد غزو أوكرانيا.

هذا بمثابة إعفاء يسمح لهم بممارسة أعمالهم الرياضية كالمعتاد، ولكن تبين الآن أن النادي قد يحتاج إلى ترخيص مماثل حتى يتمكن من لعب مباراته وتحقيق الدخل، على الاراضي الفرنسية.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن تلك الوثائق ضرورية بالنسبة لـنادي تشيلسي، الذي لا يزال مملوكًا بحكم الأمر الواقع لرجل الأعمال أبراموفيتش، لكن القرار قد يتم منحه من قبل السلطات احترامًا لـ "النزاهة الرياضية".

وقال مصدر لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "إذا لم يكن هناك استثناء مدرج في النصوص بخصوص هذه العقوبات، أعتقد أن هناك خطرًا حقيقيًا على إقامة المباراة في ليل في دوري ابطال اوروبا واللاعبين المشاركين في ذلك اللقاء".

إن إضافة أبراموفيتش إلى قائمة عقوبات الاتحاد الاوروبي ستعرضه لحظر السفر وتجميد الأصول، وورد أنه مستهدف بسبب "وصوله المتميز" إلى بوتين، الذي يحتفظ معه بـ "علاقات جيدة جدًا" بحسب ما ورد في وثيقة العقوبات.

تضيف الوثيقة نفسها أن أبراموفيتش استفاد من هذه العلاقات ماليًا، مما ساعده على أن يصبح "أحد رجال الأعمال الروس الرائدين" في الصناعات التي وفرت "مصدر دخل كبير" للحكومة الروسية.

وقالت المفوضية الاوروبية: "ستساهم هذه العقوبات بشكل أكبر في تصعيد الضغط الاقتصادي على الكرملين وتعطيل قدرته على تمويل غزو أوكرانيا".

ورغم ذلك، فإن يويفا واثق من أن مباراة الغد بين تشيلسي وليل في دوري ابطال اوروبا ستُقام كما هو مخطط لها، ونتيجة لذلك سيبحث تشيلسي عن إيجاد حل للسفر إلى ليل بعد أن حددت الحكومة ميزانيات صارمة لرحلاتهم.

مقالات ذات صلة:
دوري ابطال اوروبا 2021–2022...البطل والترتيب والهداف
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -