أخر الاخبار

اشهر حالات الوفاة داخل المستطيل الاخضر

اشهر حالات الوفاة في ملاعب كرة القدم

نهاية مأساوية لقلب الأسد الهادي بالرخيصة على أرض الميدان
نهاية مأساوية لقلب الأسد الهادي بالرخيصة على أرض الميدان

ظاهرة الموت المفاجئ فى ملاعب كرة القدم احد أخطر الظواهر التي تلقي ظلالها على عالم المستطيل الاخضر. ونستعرض فى التقرير التالى لاعبين ماتوا داخل ملاعب كرة القدم.

نجاة كريستيان إريكسن من الموت

لحظات مرعبة عاشها جمهور كرة القدم في أنحاء العالم وقت سقوط نجم إنتر ميلان كريستيان إريكسن بشكل مفاجئ ومروع ليظهر مغشياً عليه وفاقداً للوعي خلال الشوط الأول من مباراة الدنمارك وفنلندا في بطولة امم اوروبا 2020.

وسرعان ما قام حكم اللقاء بإيقاف اللعب على الفور، وطلب الأطقم الطبية التي قامت بعمل إنعاش للاعب في لحظة فقدانه للوعي، وسط زملائه الذين التفوا حوله لمنع المصورين من التقاط هذه اللحظة المؤثرة التي أوقفت قلوب الجماهير الحاضرة للمباراة في مدرجات ملعب باركن.

حالات الوفاة داخل المستطيل الاخضر

سقوط اللاعب الكاميروني مارك فوي مغمى عليه على أرض الميدان
سقوط اللاعب الكاميروني مارك فوي مغمى عليه على أرض الميدان
  • 1- في 4 جانفي 1997، كان الترجي يخوض مباراة ودية أمام أولمبيك ليون وفي الدقائق الأخيرة من المباراة كانت الكرة في اتجاه الهادي بالرخيصة روضها ثم سقط فجاة، الجميع ظنها إصابة عادية، التف الجميع حوله وحاول الفريق الطبي الفرنسي إنقاذه، لكنه كان قد ابتلع لسانه مما أدى لوفاته، دخل الملعب في صمت رهيب. كانت النوبة القلبية التي أوقفت حياة اللاعب.
  • 2 - توفى اللاعب الإيطالي بييرماريو موروسيني عام 2012، حين كان يلعب لفريقه ليفورنو، أثناء مباراة فريقه أمام بيسكارا.
  • 3 - في 26 جوان 2003 واجه منتخب الكاميرون منتخب كولومبيا في الدور النصف النهائي لكأس القارات على ملعب نادي ليون غيرلاند. في الدقيقة 72 سقط فويه في دائرة المنتصف من دون أن يلمسه أي لاعب وقٌدمت له الاسعافات الأولية على أرضية الملعب فورا واستمرت لمدة 45 دقيقة في محاولة يائسة لاعادة نبضات القلب ولكن أُعلن عن وفاته رسميا على أرضية الملعب. بعد الفحص الطبي قررت لجنة الأآطباء بأن سبب وفاة فويه كان تضخم في عضلة القلب.
  • 4 - توفى الأرجنتيني ميكائيل فافير، إثر إصابته بسكتة قلبية، عقب تلقيه ضربة في الرأس خلال إحدى البطولات المحلية بالأرجنتين.
  • 5- في 25 جانفي 2004، سقط ميكلوش فيهير على أرض الملعب إثر أزمة قلبية، أثناء مباراة ناديه بنفيكا مع نادي فيتوريا جيماريتش، وتم إعلان وفاته في مستشفى قريب من ملعب مدينة جيماريش ونقلت جثته إلى العاصمة المجرية بودابست.
  • 6 - مات اللاعب الهندي بيتر بياكسانجزوالا، إثر احتفاله على طريقة اللاعب الألماني كلوزة الهداف التاريخي لكاس العالم بهدف التعادل الذي سجله لفريقه بيتليهيم فينجتلام على نادي شانماري.
  • 7 - توفى النيجيري إندورانس إيداهور في 2010 أثناء مباراة ناديه فريق المريخ أمام نادي الأمل في الدوري السوداني.
  • 8 - سقط الإسباني أنتونيو بويرتا مغشياً عليه في مباراة ناديه إشبيلية مع نادي برشلونة 2007، ثم استفاق وتمكن من الخروج على قدميه من الملعب لكنه تعرض لحالة إغماء أخرى داخل غرف الملابس ولجأ الأطباء لعملية إنعاش للقلب ولكنه توفي.
  • 9 - سقط باولو سيرجيو دي اوليفا المعروف بسيرجينهوعلى أرض الملعب في الدقيقة 14 من الشوط الثاني في المباراة ضد ساو باولو ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين من الدوري البرازيلي.
  • 10 - توفي حارس مرمى نادي بيرسيلا شوريل هودا الإندونيسي داخل أرضية الملعب، خلال المباراة التي جمعت ناديه ضد نادي بادانج ضمن منافسات الدوري الإندونيسي المحلي، شوريل هودا لفظ أنفاسه الأخيرة إثر اصطدام عنيف مع زميله.
  • 11 - تعرض أكلي فيروز، مهاجم نادي بيرسيراجا الإندونيسي، لإصابة خطيرة حين كان يُحاول تسجيل هدف، إلاّ أن المدافع حاول إبعاد الكرة بطريقة عنيفة ومتهورة، راكلا اكلي فيروز بكل قوته في أسفل معدته مما أرداه قتيلاً.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -