أخر الاخبار

الاعب: ديان كولوسيفسكي

ديان كولوسيفسكي

الاعب ديان كولوسيفسكي
الاعب ديان كولوسيفسكي

ديان كولوسيفسكي ، هو لاعب كرة قدم سويدي من أصل مقدوني يلعب في مركز الوسط في نادي توتنهام ومنتخب السويد لكرة القدم.

بطاقة ديان كولوسيفسكي

  • الاسم : ديان كولوسيفسكي
  • تاريخ الميلاد: 25 افريل 2000
  • الطول: 1.86 م
  • الوزن: 79 كغ
  • مركز اللعب: وسط
  • المهنة: لاعب كرة قدم
  • ابرز النوادي التي لعب بها ديان كولوسيفسكي: نادي برشلونة، نادي توتنهام
  • المنتخب الذي لعب معه ديان كولوسيفسكي: منتخب السويد
  • جوائز تحصل عليها ديان كولوسيفسكي:
  • أفضل لاعب شاب : 2019-20 .

مسيرة ديان كولوسيفسكي الكروية

التحق ديان كولوسيفسكي بأكاديمية برومابويكارنا للشباب في السويد، التي انجبت العديد من اللاعبين الدوليين السويديين.

في بدايات كولوسيفسكي لعب كمدافع قبل أن ينتقل تدريجيًا إلى خط الوسط، وفي عمر 16 عامًا وخلال لعبه في دورة للشباب، لفت أنظار رئيس أكاديمية أتالانتا، ماوريتسيو كوستانزي، وكذلك الأمر بالنسبة لنادي آرسنال الذي بدأ يهتم بخدمات الموهبة الشابة.

وقد اتخذ ديان كولوسيفسكي قراره النهائي واختار الانتقال إلى أتالانتا، الذي دفع 100 ألف يورو  للحصول على خدماته.

اللاعب ديان كولوسيفسكي

خلال أول موسم له في إيطاليا، سجل 17 هدفًا في 22 مباراة فقط، رغم أنه لاعب خط وسط لفريق أتالانتا تحت 17 عامًا.

بزغ نجمه أكثر في موسم 2018- 2019 بمساعدته ناديه أتالانتا على الفوز ببطولة بريمافيرا الوطنية للمرة الثالثة فقط في تاريخه، وحصل أيضًا على جائزة موروسيني لأفضل لاعب في المراحل النهائية من المسابقة.

جذب أداء كولوسيفسكي على مستوى الشباب اهتمام مدرب أتالانتا جيان بييرو جاسبريني، مقررًا منحه الظهور الأول مع الفريق الأول في 2019، حين شارك كبديل في فوز أتالانتا على فروزينوني بخمسة أهداف نظيفة.

انتقال ديان كولوسيفسكي الى يوفنتس

ديان كولوسيفسكي ينضم إلى يوفنتوس
ديان كولوسيفسكي ينضم إلى يوفنتوس
جذب اللاعب ديان كولوسيفسكي انظار يوفنتوس وإنتر بعدما أثبت أنه لاعب ذو موهبة ممتازة، فديان لاعب موهوب يستطيع أن يلعب بقدمه اليسرى بشكل رائع وقادر على اللعب في أكثر من مركز في وسط الملعب.

قال كولوسيفسكي ان مركزه المفضل اللعب كرقم 10، وراء المهاجم لكن مهارته توحي أنه يستطيع أن يفعل الكثير.وقد قدرت صفقة انتقاله الى السيدة العجوز مقابل 35 مليونا و9 ملايين إضافات حسبما كشفت تقارير إيطالية.

وتمت إعادة ديان كولوسيفسكي على سبيل الإعارة إلى بارما للفترة المتبقية من الموسم. وأنهى الموسم برصيد 10 أهداف وتسع تمريرات حاسمة ، وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لهذا الموسم.

ديان كولوسيفسكي مع يوفنتوس عام 2021

سجل كولوسيفسكي هدفه في أول ظهور له مع نادي يوفنتوس في 20 سبتمبر 2020 في الفوز 3-0 بالدوري الايطالي على أرضه ضد سامبدوريا .وفي 19 ماي 2021 ، سجل الهدف الافتتاحي ثم صنع هدف فيديريكو كييزا في الفوز 2-1 على نادي أتالانتا في نهائي كأس إيطاليا 2021 . 

وفي الموسم التالي ، سجل كولوسيفسكي هدف الفوز في مباراة دوري أبطال أوروبا ضد زينيت سانت بطرسبرغ بضربة رأس في الدقيقة 86 يوم 20 أكتوبر. وتم تقليص وقت لعب كولوسيفسكي تحت قيادة ماسيميليانو أليجري ، حيث شارك في 20 مباراة وسجل هدفين فقط

انتقال ديان كولوسيفسكي الى توتنهام على سبيل الاعارة

سجل ديان كولوسيفسكي هدفه الأول لتوتنهام على مانشستر سيتي
سجل ديان كولوسيفسكي هدفه الأول لتوتنهام على مانشستر سيتي
في الانتقالات الشتوية 2022 ، تم إرسال كولوسيفسكي على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرًا إلى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي. وقد بلغت قيمة صفقة القرض 10 ملايين يورو ، وتضمنت خيارًا للشراء ، والذي سيصبح التزامًا بموجب شروط معينة مقابل رسوم إضافية قدرها 35 مليون يورو.

وظهر ديان كولوسيفسكي لأول مرة مع نادي توتنهام في 5 فيفري في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي ضد نادي برايتون وهوف ألبيون ، حيث حل بديلاً في الفوز 3-1. وفي 19 فيفري ، سجل كولوسيفسكي هدفه الأول لتوتنهام في الدقيقة الرابعة من المباراة التي فاز بها توتنهام في النهاية 3-2 على مانشستر سيتي.

ديان كولوسيفسكي مع منتخب السويد

فضل ديان كولوسيفسكي منتخب السويد على منتخب مقدونيا
فضل ديان كولوسيفسكي منتخب السويد على منتخب مقدونيا
ولد كولوسيفسكي في السويد لأبوين مقدونيين، ولعب لجميع منتخبات الشباب السويدية الوطنية، وكذلك منتخب شمال مقدونيا تحت 16 عاماً.

تم استدعاء ديان كولوسيفسكي إلى منتخب السويد للمرة الأولى في نوفمبر 2019 لمباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020 ضد منتخبي رومانيا وجزر فارو وبالنسبة لاختياره منتخب السويد، قال كولوسيفسكي أن اختياره لولائه كان "سهلاً" لأنه كان دائماً يفضل تمثيل السويد.

اول مباراة لديان كولوسيفسكي مع السويد

خاض كولوسيفسكي مباراته الدولية الأولى مع السويد في 18 نوفمبر 2019، حيث جاء كبديل لكين سيما في الفوز 3-0 على جزر فارو في المباراة الأخيرة من تصفيات بطولة امم اوروبا 2020.

في 8 سبتمبر 2020، بدأ ديان كولوسيفسكي أول مباراة له مع السويد، حيث لعب لمدة 90 دقيقة قبل أن يحل محله ألبين إكدال في خسارة 0-2 أمام منتخب البرتغال في دوري الامم الاوروبية 2020-21.

في 14 نوفمبر 2020 ، سجل كولوسيفسكي هدفه الدولي الأول ضد منتخب كرواتيا في الفوز 2-1 على أرضه في دوري الأمم الاوروبية.

اسلوب لعب ديان كولوسيفسكي وخصاله الفنية

لاعب طويل وقوي بدنيًا ومتعدد الاستخدامات ، ديان كولوسيفسكي قادر على اللعب في العديد من أدوار خط الوسط والهجوم ، وقد تم نشره كلاعب خط وسط مهاجم ، كلاعب خط وسط ، كجناح في أي من الجانبين ، أو حتى لاعب وسط ذو عقلية هجومية ، يُعرف باسم دور الميزالا في اللغة الإيطالية (حرفياً "نصف الجناح") ؛ مركزه الأساسي هو اللعب كلاعب خط وسط مهاجم خلف المهاجم.

كما تم نشره كمهاجم مؤقت في بعض الأحيان. صفاته الرئيسية هي تسارعه وسرعته وقدرته على التحمل وقدرته على تبديل اللعب أو تقديم تمريرات الكرات البينية لزملائه ، بفضل رؤيته وقدرته على التمرير. كما أنه يمتلك تقنية جيدة ومهارات مراوغة وقدرة تسديدية تمكنه من تسجيل الأهداف بالإضافة إلى خلق فرص لزملائه.

نظرًا لكونه لاعبًا واعدًا ومجتهدًا في وسائل الإعلام ، فقد قارن مديره في بارما ، روبرتو دافيرسا ، بين كولوسيفسكي ومحمد صلاح . وأشار إلى أن اللاعب "دائمًا ما يكون من بين اللاعبين الذين يقطعون المسافة الأكبر في كل مباراة" ، و "لديه العقلية الصحيحة". 

عيّن كولوسيفسكي مواطنه زلاتان إبراهيموفيتش كمؤثر ومثل اعلى. وفيما يتعلق بأسلوبه في اللعب ، علق في مقابلة عام 2019 مع سبوربلاتيت : "أحب أن أمسك الكرة عند قدمي. اعتدت على المراوغة كثيرًا عندما كنت طفلاً ولكني أصبحت أفضل في تحريك الكرة أكثر بسرعة. لقد طورت لعبتي الدفاعية ، وكان ذلك نقطة ضعف من قبل ، وهذا جعلني لاعبًا أكثر اكتمالاً ".

كما استشهد بلاعبي كرة القدم البلجيكيي كيفن دي بروين وإيدن هازارد كلاعبين معجب بهم ويسعى لمحاكاتهم.

القاب وبطولات ديان كولوسيفسكي الى حد الان

حقق النجم السويدي ديان كولوسيفسكي البعض من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته في كرة القدم، وقد فاز ببعض الألقاب المحلية والقارية والعالمية.
  • بطولات ديان كولوسيفسكي مع يوفنتوس
كأس إيطاليا : 2020–21
السوبر الايطالية : 2020

جوائز ديان كولوسيفسكي الفردية

  • الدوري الإيطالي أفضل لاعب شاب: 2019-20.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -