أخر الاخبار

النادي الإفريقي | بيانات النادي

النادي الإفريقي

النادي الإفريقي,النادي الافريقي,الافريقي,العصر الذهبي للنادي الافريقي,الإفريقي,تاريخ النادي الافريقي,تاسيس النادي الافريقي,الدوري التونسي,النادي,النادي الافريقي والانتدابات,الترجي الرياضي التونسي,النادى الافريقى,مباراة النادي الافريقي اليوم,نساء النادي الافريقي,النادي الافريقي مباشر,ديربي,النادي الإفريقي مباشر
النادي الإفريقي

النادي الإفريقي، تعرف على تاريخ النادي الافريقي واخر الاخبار وابرز الارقام والاحصائيات وبطولات النادي الافريقي والهداف التاريخي واللاعب الاكثر مشاركة.

بطاقة النادي الإفريقي

  • تسمية النادي الإفريقي: فريق الشعب
  • تاريخ النادي الإفريقي: 1920
  • الاتحاد القاري: الكاف
  • التصنيف: فرق الدوري التونسي لكرة القدم
  • ملعب النادي الإفريقي:  ملعب حمادي العقربي، تونس
  • مدرب النادي الإفريقي: منتصر الوجيشي
  • قائد نادي النادي الإفريقي: صابر خليفة
  • نجم النادي الإفريقي: ياسين الشماخي
  • أبرز إنجازات النادي الإفريقي: دوري ابطال افريقيا
  • أكثر اللاعبين تمثيلا للنادي الإفريقي: الصادق ساسي (416 مباراة)
  • الهداف التاريخي للنادي الإفريقي: الهادي البياري (127هدفا).

متى تأسس النادي الافريقي؟

تأسس النادي الافريقي سنة 1920 ومقره باب الجديد في قلب العاصمة التونسية، يعد فريق كرة القدم للنادي الافريقي أحد المتراهنين التقليديين على لقب الدوري التونسي إلى جانب منافسيه التقليديين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي والترجي التونسي.

وتوج النادي الافريقي بثلاثة عشر كأسا وثلاثة عشر بطولة وثلاثة كؤوس سوبر ويضم النادي الافريقي عدة اختصاصات أخرى أهمها: كرة اليد، كرة السلة، السباحة، كرة الماء.

اول القاب النادي الافريقي

النادي,النادي الرياضي البنزرتي,الإفريقي,النادي الإفريقي,ملخص مباراة النادي الافريقي 2-1 مستقبل سليمان,النادي الافريقي,الاولمبي الباجي,النادي الافريقي اليوم,النادي الأفريقي,#النادي الإفريقي,الافريقي,ملخص مباراة النادي الافريقي 1-1 الاولمبي الباجي,النادي الافريقي و الملعب التونسي,ملخص مباراة النادي الافريقي اليوم,#تاريخ النادي الإفريقي,#ألقاب النادي الإفريقي,#جمهور النادي الإفريقي,ملخص مباراة النادي الافريقي 2-1 مرجان طبرقة
اول القاب النادي الافريقي
النادي الإفريقي تحصل على أول ألقابه كبطل للدوري التونسي كان في موسم 1946-1947 و1947-1948 ولكن بعد بزوغ النادي الرياضي لحمام الأنف لم يتمكن الفريق من تحقيق إنجازات أخرى في العديد من المواسم.

في سنة 1956 تمكن النادي الإفريقي من الوصول إلى نهائي كأس تونس لأول مرة في تاريخه لكنه هزم 3-1 أمام الملعب التونسي وأنهى البطولة في المركز الثالث.

الافريقي التونسي

النادي,النادي الرياضي البنزرتي,الإفريقي,النادي الإفريقي,ملخص مباراة النادي الافريقي 2-1 مستقبل سليمان,النادي الافريقي,الاولمبي الباجي,النادي الافريقي اليوم,النادي الأفريقي,#النادي الإفريقي,الافريقي,ملخص مباراة النادي الافريقي 1-1 الاولمبي الباجي,النادي الافريقي و الملعب التونسي,ملخص مباراة النادي الافريقي اليوم,#تاريخ النادي الإفريقي,#ألقاب النادي الإفريقي,#جمهور النادي الإفريقي,ملخص مباراة النادي الافريقي 2-1 مرجان طبرقة
النادي الإفريقي
بعدها تراجعت نتائج النادي الافريقي بشدة وأقصي في العديد من المرات من الأدوار الأولى للكأس وتحصل على مراتب متأخرة في الدوري التونسي مما دفع المسيرين لانتداب المدرب الإيطالي فابيو روكيجياني والذي شهر بحسن تكوينه للشبان، هذه السياسة على المدى الطويل ساعدت الفريق على تحسين وضعيته.

شعار النادي الافريقي

النادي الافريقي,النادي الإفريقي,النادي الافريقي بث مباشر,جماهير النادي الافريقي,النادي الافريقي اغاني,النادي الافريقي اليوم,النادي الافريقي اللطخة,يا العاصمة النادي الافريقي,النادي الافريقي التونسي,النادي الافريقي والجديد,النادي الأفريقي,ملخص مباراة النادي الافريقي اليوم,جمهور النادي الافريقي يسب السيسي,النادي الافريقي ضد سوبر سبورت,النادي الافريقي التونسي مباشر,النادي الافريقي اللطخة الكبرى,النادي الافريقي و اللطخة الكبرى,النادي الافريقي ضد النجم الساحلي
شعار النادي الافريقي
الشعار مستوحى من قبل النادي الافريقي عن ألوان علم الجمهورية التونسية، الأحمر والأبيض، وكان النادي الرياضي الأول والوحيد الذي يضع على القميص النجمة والهلال على صدر لاعبيه وشهد الشعار تغيير بعد الاستقلال.

ألوان قميص النادي الافريقي

كانت إرادة مجلس مؤسسي النادي الأفريقي هو البحث عن الهوية الوطنية أيام الاستعمار، للقيام بذلك فإنها إستخدمت ألوان العلم الوطني الأحمر والأبيض.

وقد استخدم النادي الأفريقي القميص الأحمر والأبيض المخطط عموديا خلال سنواته الأولى ثم أفقيا، ألوان الشورت أيضا حمراء أو بيضاء أما القميص الثاني باللون الأزرق أو الرمادي.

أرقام النادي الافريقي القياسية

النادي الإفريقي,النادي الافريقي,النادي الأهلي,إنجازات النادي الإفريقي,الاتحاد الافريقي,تاريخ النادي الإفريقي,السوبر الأفريقي,كأس الاتحاد الأفريقي,ألقاب النادي,النادي الصفاقسي و الترجي التونسي,النادي الصفاقسي و الترجي التونسي 0-2,الترجي التونسي و النادي الصفاقسي 2-0,النادي الصفاقسي و الترجي التونسي 2019,الترجي التونسي و النادي الصفاقسي 2019,النادي الصفاقسي و الترجي التونسي 0-2 2019,الترجي التونسي و النادي الصفاقسي 2-0 2019,النادي الاهلي,الاتحاد الأفريقي
أرقام و احصاءات النادي الافريقي
يمتلك النادي الإفريقي العديد من الأرقام القياسية في تونس وأفريقيا خلال تاريخه:
  • النادي الافريقي أول ناد تونسي يفوز بدوري أبطال إفريقيا.
  • النادي الافريقي يحمل الرقم القياسي لمعظم الكؤوس التونسية المتتالية: حيث فاز الفريق في أربع نهائيات لعبت بين عامي 1967 و 1970، مما جعلهم النادي الوحيد الذي فاز بالمنافسة أربع مرات متتالية.
  • النادي الافريقي أكثر أندية شمال إفريقيا نجاحاً في شمال أفريقيا حيث حصل على ستة ألقاب مغاربية، وثلاث بطولات الكأس المغاربية للأندية البطلة، لقبي كأس شمال أفريقيا للأندية البطلة، ولقب واحد الكأس المغاربية للأندية الفائزة بالكؤوس.
  • النادي الافريقي أول ناد تونسي يفوز بلقب دولي مع كأس الكؤوس المغاربية في 1971.
  • إنه النادي التونسي الأكثر تتويجا بكأس السوبر التونسي بثلاثة ألقاب.
  • احتلاله المرتبة 17 في التصنيف العالمي مع أطول سباق خالي من الهزائم على أرضه، 56 مباراة بين 5 نوفمبر 2006 و15 ديسمبر 2010 (44 فوز و 12 تعادلاً).

تنافس الافريقي والترجي في ديربي تونس

يوجد تنافس كبيرا من أجل التفوق بين النادي الافريقي والترجي الرياضي، الذي يتواجد جماهيره في  العاصمة والمعروفة باسم دربي تونس.

وهناك أيضا التنافس مع أنصار النجم الساحلي، الناديين يتنفسان بشكل منتظم للحصول على لقب بطل تونس.

ديربي العاصمة بين الافريقي والترجي

الترجي,الترجي الرياضي التونسي,النادي الإفريقي,الفرق بين الترجي و الافريقي,دربي الترجي والافريقي,دربي العاصمة,النادي الافريقي,المقارنة بين ألقاب الترجي و الإفريقي,نتائج الدربيات بين الترجي والافريقي,الفرق بين الترجي والافريقي,الترجي و النادي الإفريقي,الإفريقي,الترجي و الافريقي 2021,ملخص الترجي و الافريقي,الترجي و الافريقي مباشر,اهداف الترجي و الافريقي,مباراة الترجي و الافريقي,مباراة الدربي الترجي والافريقي,ملخص مباراة الترجي و الافريقي
ديربي العاصمة بين الافريقي و الترجي
دربي تونس العاصمة أو دربي العاصمة هي المباراة الكبيرة التي تجمع أكبر ناديين في تونس العاصمة وهما الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي.

يمثل كل واحد من الفريقين حيا بمدينة تونس، حي باب سويقة بالنسبة للترجي الرياضي وحي باب جديد بالنسبة للنادي الإفريقي.

يحتل دربي تونس المرتبة الثالثة عربيا لترتيب الدربيات العربية، كانت مقابلات الدربي تدور سابقا في ملعب الشاذلي زويتن ثم انتقلت إلى الملعب الأولمبي بالمنزه، ومنذ عام 2001 أصبحت تدور في الملعب الأولمبي برادس. 


ديربي تونس العاصمة له قاعدة جماهيرية مهوولة في تونس خاصة في العاصمة و إقليم تونس الكبري إذ يلقب محب النادي الإفريقي بكلوبيست (بالفرنسية:clubiste) و يلقب محب الترجي الرياضي بالمكشخ.

يتم التحضير لمباراة الديربي بين الترجي والافريقي منذ عدة أسابيع من أجل تحضير الأعلام و الدخلات و التي تتمثل في صور كاليغرافية عملاقة، توضع على المدرجات الشمالية و الجنوبية لملعب رادس.

منشورات ذات صلة:

قبل الثورة التونسية مباريات الديربي بين الافريقي والترجي كانت يؤازرها جماهير القريقين و إبان الثورة و بقرار صادر عن الجامعة التونسية لكرة القدم يجب أن يؤازر المباراة جمهور واحد من كل فريق يعني مباراة ديربي بجمهور الترجي و بدون جمهور النادي الإفريقي و العكس بالعكس في المباراة التالية.


ولكن في نهائي كأس تونس 2016 تم دعوة كلا الجمهورين للمباراة و كانت من أعظم مباريات الديربي التي جرت في تاريخ كرة القدم التونسية.

دائما ما تكون هنالك صراعات بين مجموعات الألتراس و الشرطة مما تسبب أحيانا في منع الجماهير من حضور مباراة الديربي القادمة و تخطى إدارة النادي بغرامة مالية تعطى لإدارة الحي الوطني الرياضي لصيانة الملعب بعد أعمال الشغب.

بطولات النادي الافريقي الى حد الان

النادي الإفريقي,إنجازات النادي الإفريقي,الدوري المغربي و الألقاب الافريقية,النادي الرياضي الصفاقسي,ألقاب النادي,تاريخ النادي الإفريقي,كأس السوبر الأفريقي,إنجازات النادي الرّياضي الصفاقسي,ألقاب,إنجازات وألقاب,إنجازات وألقاب توتنهام,جميع ألقاب و بطولات,تاريخ و القاب شبيبة القبائل,تاريخ الأندية المغربية مع الألقاب الأفريقية,الألقاب والإنجازات,جميع ألقاب نادي فالنسيا الإسباني,الافريقي,عدد ألقاب الرجاء في دوري أبطال إفريقيا
ألقاب و انجازات النادي الافريقي
النادي الإفريقي أيضا هو أول فريق تونسي يتحصل على كأس إفريقيا للأندية البطلة في بداية التسعينات سنة 1991 كما فاز بالكأس الأفروآسيوية للأندية سنة 1992 والبطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس سنة 1995 ودوري أبطال العرب سنة 1997 وكأس شمال أفريقيا للأندية البطلة في مناسبتين سنة 2008 و2010 والكأس المغاربية للأندية البطلة في ثلاث مناسبات سنة 1974 و1975 و1976 والكأس المغاربية للأندية الفائزة بالكؤوس سنة 1971، ويُعد أبرز إنجازات الفريق موسم 1991-1992 عندما فاز بالبطولة والكأس وكأس إفريقيا للأندية البطلة لكرة القدم والكأس الأفروآسيوية للأندية.

في منتصف تسعينات القرن الماضي، أرادت الجامعة التونسية لكرة القدم الابتكار من خلال نسخ النموذج الإيطالي المتمثل في وضع نجمة على قميص كل نادي الذي يحقق عشر بطولات. 

وفي حالة النادي الإفريقي، الذي يضم 12 بطولة بما فيها تلك التي حصل عليها قبل الاستقلال، ولكن عشر فقط منذ الاستقلال في عام 1956، فإن النجمة لا تضاف إلا منذ موسم 2008. هذه النجوم لا ترتبط بعدد الكؤوس التي فاز بها.
  1. بطولات النادي الافريقي في الدوري التونسي: 13
  2. بطولات النادي الافريقي في كاس تونس: 13
  3. بطولات النادي الافريقي في السوبر التونسي: 3
  4. بطولات النادي الافريقي في الكاس المغاربية للاندية البطلة: 3 مرات
  5. بطولات النادي الافريقي في الكاس المغاربية للاندية الفائزة بالكاس: مرة وحيدة
  6. بطولات النادي الافريقي في البطولة المغاربية للاندية الفائزة بالكاس: مرة وحيدة
  7. بطولات النادي الافريقي في كاس شمال افريقيا للاندية البطلة: مرتين
  8. بطولات النادي الافريقي في دوري ابطال العرب: مرة وحيدة
  9. بطولات النادي الافريقي في دوري ابطال افريقيا: مرة وحيدة
  10. بطولات النادي الافريقي في الكاس الافرو اسيوية: مرة وحيدة.

افضل هداف في تاريخ النادي الافريقي

الهادي البياري ، هو افضل هداف في تاريخ النادي الافريقي، حيث تمكن من كتابة اسمه مع فريق باب الجديد ، وقد تمكن من احراز 127 هدف.

اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ النادي الافريقي

الصادق ساسي ، نجده يحتل المرتبة الاولى في قائمة الاعبين الاكثر مشاركة في النادي الافريقي عبر كل العصور واستطاع ان يشارك في 416 مباراة، ولعب مع باب الجديد في الفترة الممتدة من 1962 الى حدود 1976.

مقالات متصلة:

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن النادي الإفريقي  وتاريخه في المسابقات المحلية والقارية وهداف النادي الإفريقي  التاريخي واللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ النادي الإفريقي.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -