أخر الاخبار

كل ما يخص نادي تشيلسي لكرة القدم

نادي تشلسي الانجليزي

نادي تشيلسي لكرة القدم
نادي تشيلسي لكرة القدم

نادي تشيلسي لكرة القدم، تعرف على تاريخ نادي تشيلسي واخر الاخبار وابرز الارقام والاحصائيات وبطولات نادي تشيلسي والهداف التاريخي واللاعب الاكثر مشاركة.


نادي تشيلسي لكرة القدم، هو فريق كرة قدم إنجليزي يقع في منطقة فولهام في مدينة لندن، تأسس النادي في 10 مارس 1905، ويلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ويلعب الفريق منذ تأسيسه على ملعب ستامفورد بريدج الذي يستوعب اكثر من 41,837 متفرج.

بطاقة نادي تشيلسي

  • تسمية نادي تشيلسي: البلوز
  • تاريخ تأسيس نادي تشيلسي: 10 مارس 1905
  • الاتحاد القاري: يويفا
  • التصنيف: فرق الدوري الانجليزي الممتاز
  • ملعب نادي تشيلسي: ملعب ستامفورد بريدج
  • مدرب نادي تشيلسي: توماس توخيل
  • قائد نادي تشيلسي: سيزار أزبليكويتا
  • نجم نادي تشيلسي: كاي هافيرتيز
  • أبرز إنجازات نادي تشيلسي: دوري ابطال اوروبا
  • أكثر اللاعبين تمثيلا لنادي تشيلسي: رون هاريس (795 مباراة)
  • الهداف التاريخي لنادي تشيلسي: فرانك لامبارد (210 هدفا).

تاريخ نادي تشلسي الانجليزي

حقق نادي تشيلسي نجاحه الأول عام 1955 بإحرازه بطولة الدوري الانجليزي، تبعه بإحراز لقب الكأس عدة مرات في خلال الستينيات والسبعينيات والتسعينيات من القرن الماضي وكذلك في مطلع القرن الحالي، وتمتع تشيلسي بفترة نجاح مزدهرة خلال العقدين الأخيرين بإحرازه ستة عشر لقبًا منذ عام 1997. 

زي وشعار تشلسي

يرتدي فريق تشيلسي زيًا رسميًا ذو لون أزرق غامق وجوارب بيضاء، وقد تغير شعار الفريق عدة مرات في محاولةٍ لتحسين صورته ومواكبتة للعصر الحديث، حيث إن الشعار الحالي الذي يُظهر أسدًا واقفًا يحمل عصا هو نسخة معدلة من الشعار الذي ظهر في الخمسينيات.

الروسي رومان أبراموفيتش

أًصبح نادي تشيلسي ملكًا للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش منذ جويلية 2013. وفي شهر أفريل 2013 صنفته مجلة فوركس في المركز السابع في قائمة أغنى نادٍ في العالم بقيمة 588 مليون يورو ( 901 مليون دولار) وبزيادة 18% عن العام السابق.

بدايات تشلسي الانجليزي

في عام 1904، حصل غاس ميرز على ملعب ستامفورد بريدج للألعاب الرياضية وعزم على تحويله إلى ملعب كرة قدم، وقد عرض تأجيره على نادي فولهام لكن عرضه قوبل بالرفض فاختار أن يؤسس الفريق الخاص به ليستخدم الملعب.

بما أن المنطقة احتوت على نادٍ باسم فولهام، فقد تقرر تسمية الفريق الجديد باسم تشيلسي بعد أن اقتُرحت أسماء أخرى مثل نادي ستامفورد بريدج ونادي لندن، ونادي كينسينجتون، تأسس تشيلسي في العاشر من مارس عام 1905 في حانة ذا رايسينغ سن المسماة الآن ذا بوتشر هوك المقابلة للمدخل الرئيسي لطريق فولهام حاليًا وقد اختير بعدها مباشرةً للمشاركة في دوري كرة القدم.

مقالات ذات صلة:
صعد تشيلسي إلى دوري الدرجة الأولى في موسمه الثاني، وتأرجح بين الدرجتين الأولى والثانية خلال أعوامه الأولى وقد وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1915 حيث خسر أمام نادي شيفيلد يونايتد على ملعب الأولد ترافورد، كما أنهى موسم 1920 في المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى حيث كان أفضل مواسم الفريق حتى ذلك الوقت، اجتذب تشيلسي حشودًا من الجماهير وذاع صيته لشرائه لاعبين كبار، ولكن النجاح تملص منه في الفترة المحصورة ما بين الحربين العالميتين.

مواضيع متعلقة:

إنجازات نادي تشلسي

عُين المهاجم السابق بنادي أرسنال والمنتخب الإنجليزي تيد دريك مديرًا لتشيلسي عام 1952 وتابع تحديث الفريق فأزال الشعار السابق للنادي وطوّر نظام إعداد وتدريب الشباب، وأعاد بناء الفريق بعقد صفقات ذكية من الدرجات الدنيا ودوريات الهواة، وقاد تشيلسي إلى نجاحه الأول على مستوى البطولات وهي بطولة الدوري في موسم 1954-1955.

مقالات ذات صلة:
تاريخ منتخب انجلترا

متى أنشيء دوري ابطال اوروبا؟

في الموسم التالي أنشأ الاتحاد الأوروبي بطولة دوري أبطال أوروبا ولكن تشيلسي اُقنع بالانسحاب من المسابقة قبل أن تبدأ بعد اعتراضات من دوري كرة القدم والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

فشل تشيلسي في الحفاظ على هذا النجاح وأمضى باقي الخمسينيات في منتصف الترتيب وترك دريك الفريق عام 1961 وحل مكانه المدرب واللاعب السابق تومي دوكيرتي.

بنى دوكيرتي فريقًا جديدًا من اللاعبين الموهوبين الصاعدين من فريق الشباب، ونافس تشيلسي على عدة بطولات خلال الستينيات، وقد كان الفريق في طريقه لتحقيق ثلاثية: الدوري، كأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي بوصوله إلى المراحل النهائية في موسم 1964-1965 فأحرز لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكنه تعثر في تحقيق لقبي البطولتين الأخرتين.

تشيلسي يحقق كاس الاتحاد الإنجليزي 1970

هُزم تشيلسي في ثلاثة مواسم في نصف نهائي ثلاث بطولات كبرى، كما حصل على لقب الوصيف في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي كما حقق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1970 تحت قيادة ديف سيكستون خليفة دوكيرتي بعد تغلبه على ليدز يونايتد 2-1 في المباراة النهائية، وفي الموسم التالي حقق الفريق أولى نجاحاته الأوروبية بحصوله على لقب كأس الكؤوس الأوروبية بعد فوزه على ريال مدريد في إياب النهائي في أثينا.

مواضيع ذات صلة:

أسوأ الفترات في تاريخ نادي تشلسي

كانت فترة نهاية السبعينيات ومطلع الثمانينيات فترة عصيبة على نادي تشيلسي، فقد أدى التوق إلى تطوير ملعب ستامفورد بريدج إلى تهديد الاستقرار المالي للفريق فباع أبرز نجومه مما أدى إلى هبوطه إلى الدرجة الثانية وقد عانى تشيلسي من مشاكل أكبر سببها عنصر متعصب من المشجعين عُرف بالتعصب الرياضي مما أزعج الفريق خلال هذ العقد.

وفي عام 1981 وصل تشيلسي إلى حضيض حالته المالية حيث اشتراه رجل الأعمال كين بايتس مقابل جنيهًا استرلينيًا واحدًا بالرغم من أن الفريق كان قد خسر ملكية ملعب ستامفورد بريدج لصالح المطورين العقاريين وبهذا فقد خسر أرضه.

أما على أرض الملعب، فقد اقترب الفريق من الهبوط إلى الدرجة الثالثة للمرة الأولى في تاريخه، لكن جون نيل مدير النادي في ذلك الوقت شكل فريقًا جديدًا بأدنى نفقات فحقق بطولة دوري الدرجة الثانية وصعد إلى الدرجة الأولى في موسم 1983-1984 قبل أن يهبط مجددًا عام 1988 لكنه سرعان ما نهض ليحقق لقب الدرجة الثانية في نفس الموسم.

عودة تشلسي للتتويجات

تمكن بيتس من إعادة ملكية ملعب ستامفورد بريدج إلى نادي تشيلي عام 1992 بعد صراعات قانونية طويلة، حيث عقد صفقة مع بنوك المطورين العقاريين الذيت أفلسوا بعد انهيار السوق. لكن أداء تشيلسي في البريميرليغ لم يكن مقنعًا بالرغم من وصوله إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1994 بقيادة غلين هودل.

ولم يتغير حظ تشيلسي حتى عام 1996 حيث عُين رود خوليت مديرًا فنيًا للنادي فضم عدة لاعبين دوليين إلى الفريق فربح كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1997 وعاد أحد أكبر الأندية الإنجليزية مجددًا، بعد ذلك اُستبدل خوليت بجانلوكا فيالي الذي قاد الفريق إلى الفوز بدوري كرة القدم، وكأس الكؤوس الأوروبية، وكأس السوبر الأوروبية عام 1998؛ كما حقق كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2000 بالإضافة إلى الظهور الأول للفريق في دوري أبطال أوروبا.

أقيل بعدها فيالي من أجل تعيين كلاوديو رانييري الذي قاد الفريق إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2002 والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا موسم 2002-2003.

مقالات متعلقة متعلقة:

حلم تشلسي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا

في عام 2003، باع بيتس نادي تشيلسي إلى الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مقابل 140 مليون جنيهًا استرلينيًا، وقد أنفق أكثر من 100 مليون جنيهًا استرلينيًا لجلب لاعبين جدد ولكن رانييري لم يتكمن من إحراز أي ألقاب فاستُبدل بجوزيه مورينهو.

فوز تشيلسي بالدوري الانجليزي الممتاز

تحت قيادة جوزيه مورينهو أصبح تشيلسي الفريق الخامس الذي يحرز لقب الدوري الانجليزي الممتاز مرتين متتاليتين منذ الحرب العالمية الثانية وذلك موسمي 2004-2005 و 2005-2006، بالإضافة إلى تحقيق كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2007 ودوري كرة قدم عامي 2005 و2007.

استُبدل بعدها مورينهو بأفرام غرانت الذي قاد الفريق للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى حيث خسر أمام مانشستر يونايتد بضربات الترجيح.

مواضيع ذات صلة:

في عام 2009 قاد غوس هيدينك نادي تشيلسي إلى نجاح آخر في كأس الاتحاد الإنجليزي، خلفه كارلو أنشيلوتي واستطاع أن يحقق الثنائية الأولى للفريق بإحراز لقب الدوري الممتاز وكأس الاتحاد في موسم 2009-2010 ليصبح بذلك أول فريق إنجليزي من الكبار يحرز مئة هدف في موسم واحد منذ 1963.

تشيلسي في نهائي دوري ابطال اوروبا 2012

دروغبا يساهم في تحقيق لقب دوري ابطال اوروبا 2012 مع تشيلسي
دروغبا يساهم في تحقيق لقب دوري ابطال اوروبا 2012 مع تشيلسي
وفي عام 2012 عُين روبيرتو دي ماتيو مدربًا مؤقتًا؛ وقاد تشيلسي لتحقيق كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السابعة، كما حقق بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى ليصبح أول فريق لندني يفوز بالبطولة بعد أن تغلب على بايرن ميونخ 4-3 بركلات الترجيح.


وبعدها بعام واحد، تمكن تشيلسي من تحقيق بطولة الدوري الاوروبي ليصبح أول فريق يحقق بطولتين أوروبيتين كبيرتين معًا، ويصبح أحد أربع فرق والفريق البريطاني الوحيد الذي يحقق البطولات الأوروبية الثلاث الكبرى.

تشيلسي في نهائي دوري ابطال اوروبا 2021

 وفي عام 2021 عُين توماس توخيل مدربًا خلفا لفرانك لامبارد؛ حيث قاد تشيلسي لتحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على حساب نادي مانشستر سيتي الانجليزي بنتيجة 1-0.

ابرز من لعب مع تشيلسي

مر على نادي تشيلسي العديد من النجوم والاساطير التي تركت بصمة واضحة في تاريخ النادي، وعبر هذا المقال سنتعرف على ابرز اللاعبين الذي مروا في تاريخ تشيلسي الانجليزي.

1- إيدين هازارد

يُعد الاعب البلجيكى ابرز المواهب التى مرت على تاريخ ستامفورد بريدج، حيث حظى هازارد بشعبية كبيرة وسط عشاق البلوز فى وقت قصير للغاية. وفاز هازارد ببطولتى دورى انجليزى و بطولة دورى اوروبى بالإضافة الى بطولة الكأس.

اخبار متعلقة:

2- رون هاريس

يُعد هاريس احد أبرز المدافعين الذين مروا في تاريخ نادي تشيلسي حيث قضى الاعب 20 موسما مع البلوز تميز فيها بجديته و إلتزامه كقائد لخط الدفاع ليضع نفسه فى قائمة اساطير الفريق اللندنى.

لعب المدافع رون هاريس 795 مباراة بقميص نادي تشيلسي ليصبح اكثر لاعب مثل الفريق فى التاريخ و حقق معه بطولة كأس الإتحاد الإنجليزى و دورى ابطال أوروبا و كاس رابطة الأندية الانجليزية.

3 – ديدييه دروغبا

يُعتبر دروغبا أحد ابرز مهاجمى تشيلسى على الإطلاق حيث كان دائما اللاعب الذى يرجح كفة تشيلسى فى العديد من المبارايات الهامة.

ظهرت قوة ديديه دروغبا فى الاوقات الصعبة حيث كان حاسما للغاية فى المبارايات النهائية، وظهر ذلك بعد ان تعادل للبلوز فى نهائى دورى باطال اوروبا ضد نادي بايرن ميونيخ فى الدقيقة 83 ليسجل بعدها ركلة الجزاء الحاسمة لفريقه ليثبت مرة اخرى للجميع انه رجل اللحظات الصعبة.

مقالات ذات صلة:

4- فرانك لامبارد

تمتع لامبارد بموهبة مميزة للغاية جعلته يصبح احد اعظم لاعبى خط الوسط للفريق فى تاريخ نادي تشيلسي. وسجل لامبارد العديد من الأهداف للبلوز ليصبح الهداف التاريخى لنادي تشيلسي و أحد اساطير الفريق حيث فاز معهم بثلاث القاب دورى إنجليزى و اربع كؤوس إتحاد إنجليزي و لقبى كاس رابطة الأندية الإنجليزية بالإضافة الى دورى ابطال اوروبا و بطولة الدورى الأوروبى.

مقالات ذات صلة:

5- جيانفرانكو زولا

ساهمت قدرات جيانفرانكو زولا التهديفية الممتازة و مهارته فى تنفيذ الركلات الحرة المباشرة فى ترك بصمة قوية على عشاق نادي تشيلسي.

قضى زولا سبع مواسم ناجحة فى تشيلسى حقق خلالها الدوري الانجليزي و بطولتى كاس إتحاد إنجليزى بالإضافة الى كاس رابطة الأندية الإنجليزية.

6- جون تيري

على مدار عقدين من الزمن، لعب جون تيري 700 مباراة بقميص البلوز و حقق خلالها 14 لقب ليصبح اكثر قائد للفريق حصولا على البطولات فى تاريخ نادي تشيلسي.

حظى المدافع الإنجليزى المخضرم بشعبية كبيرة بين عاشقى البلوز ، وبفضل صلابته الدفاعية و صفاته القيادية اصبح تيرى أحد اهم اساطير تشيلسي على مدار التاريخ.

حقق تيري خمسة القاب دورى و خمسة القاب كاس بالإضافة الى بطولتى كاس إتحاد إنجليزى و بطولة دورى ابطال اوروبا و لقب دورى اوروبى.

اخبار متعلقة:

ألقاب و بطولات تشلسي الانجليزي

ألقاب و بطولات تشلسي الانجليزي
ألقاب و بطولات تشلسي الانجليزي

يُعد تشيلسي الانجليزي، من اعتى واقوى الفرق الانجليزية وذلك من حيث البطولات والأرقام القياسية وهو من الفرق المتراهنة على الدوري الانجليزي في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات تشيلسي عبر تاريخه الطويل.


على الصعيد المحلي: أحرز الفريق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 6 مرات، ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات، ولقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 5 مرات، ولقب درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 4 مرات.

على الصعيد القاري: فقد أحرز الفريق لقب كأس الكؤوس الأوروبية مرتين، ولقب كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، ولقب الاتحاد الاوروبي مرتين، وكذلك لقب دوري أبطال أوربا مرتين.

يعد تشيلسي هو النادي اللندني الوحيد الذي أحرز لقب دوري ابطال اوروبا، كما أنه أحد الفرق الأربعة والفريق البريطاني الوحيد الذي أحرز ألقاب البطولات الأوروبية الثلاث الكبرى، بالإضافة إلى كونه أول فريق يحرز لقبي البطولتين الأوروبيتين الكبيرتين بشكل متتالي.
  • بطولات تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز
البطل (6 مرات): 1954–55، 2004–05، 2005–06، 2009–10، 2014-15، 2016-17
الوصيف (4 مرات): 2003–04، 2006–07، 2007–08, 2010-11
  • بطولات تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي
البطل (8 مرات): 1970 ,1997، 2000، 2007، 2009، 2010، 2012, 2018
الوصيف (6 مرات): 1915، 1967، 1994، 2002 ، 2017، 2020
  • بطولات تشيلسي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة
البطل (5 مرات): 1965، 1998، 2005، 2007، 2015
الوصيف (3 مرات): 1972، 2008، 2019
  • بطولات تشيلسي في درع الاتحاد الإنجليزي
البطل (4 مرات): 1955، 2000، 2005، 2009
الوصيف (9 مرات): 1970، 1997، 2006، 2007، 2010، 2012، 2015, 2017 , 2018
  • بطولات تشيلسي في الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية/الدرجة الأولى
البطل (مرتين): 1983–84، 1988–89
الوصيف (5 مرات): 1906–07، 1911–12، 1929–30، 1962–63، 1976–77
  • كأس الفرق
البطل (مرتين): 1986، 1990
  • بطولات تشيلسي في دوري ابطال اوروبا
البطل (مرتين): 2011–12، 2020–21
الوصيف (مرة واحدة): 2007–08
  • بطولات تشيلسي في الدوري الأوروبي
البطل (مرتين): 2012–13، 2018–19
  • بطولات تشيلسي في كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس
البطل (مرتين): 1971، 1998
  • بطولات تشيلسي في كأس السوبر الأوروبي
البطل (مرة واحدة): 1998
الوصيف (3 مرات ): 2012، 2013، 2019.
  • بطولات تشيلسي في كاس العالم للاندية
البطل (مرة واحدة): 2021
الوصيف (مرة واحدة): 2012.

سجلات نادي تشيلسي القياسية

تشيلسي,احصائيات تشيلسي,احصائيات لامبارد مع تشيلسي,نادي تشيلسي,ارقام تشيلسي,اخبار نادي تشيلسي اليوم,تشيلسى,أرقام وإحصائيات,تحليل تشيلسي,تشيلسي وليفربول,ارقام لامبارد مع تشيلسي,تشيلسي اليوم,تشيلسي مباشر
ارقام واحصائيات تشيلسي

نقدم لكم ارقام وإحصائيات نادي تشيلسي عبر تاريخه الطويل من خلال ما احرزه من بطولات وتتويجات بالاضافة الى سجلات المباريات والهدافين والحضور الجماهيري.

سجلات اللاعبون في تاريخ تشيلسي

  • اكثر لاعب ظهورا في تاريخ تشيلسي: 795 ، رون هاريس (1961-1980).
  • اكثر لاعب ظهورا في تاريخ تشيلسي في الدوري الانجليزي: 655 ، رون هاريس (1961-1980).
  • اكثر لاعب ظهورا في تاريخ تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي: 64 مباراة ، رون هاريس (1961-1980).
  • اكثر لاعب ظهورا في تاريخ تشيلسي في كأس الرابطة الانجليزية: 48 مباراة ، جون هولينز (1963-1975 و 1983-1984) ورون هاريس (1961-1980).
  • اكثر لاعب ظهورا في تاريخ تشيلسي في المسابقات الاوروبية: 124 ، جون تيري (1998-2015).
  • اكثر لاعب ظهورا في تاريخ تشيلسي بشكل متتالي: 167 ، جون هولينز ، 14 أوت 1971-25 سبتمبر 1974.
  • اكثر لاعب ظهورا في تاريخ تشيلسي في الدوري الانجليزي بشكل متتالي: 164 مباراة ، فرانك لامبارد ، 13 أكتوبر 2001 - 26 ديسمبر 2005.
  • اكثر لاعب ظهورا في تاريخ تشيلسي في موسم واحد: 64، خوان ماتا ، أوسكار و فرناندو توريس ، 2012-13 .
  • اكثر لاعب ظهورا في تاريخ تشيلسي عندما كان لاعبًا في تشيلسي: فرانك لامبارد ، 104 مع منتخب إنجلترا .
  • أول لاعب في تشيلسي يلعب مع منتخب إنجلترا: جورج هيلسدون في 16 فبراير 1907.
  • أول لاعب من تشيلسي يلعب لمنتخب إنجلترا في كأس العالم: روي بنتلي ، كأس العالم 1950 ، 25 جوان 1950.
  • أول لاعب أجنبي (غير بريطاني ): نيلز ميدلبوي ( الدنمارك ) في 15 نوفمبر 1913.
  • أصغر لاعب ظهر مع تشيلسي: إيان هاميلتون ، 16 عامًا ، 138 يومًا ، ضد توتنهام هوتسبر ، الدرجة الأولى ، 18 مارس 1967.
  • اللاعب الأكبر سنا ظهر مع تشيلسي: مارك شوارتسر ، 41 سنة و 218 يوما ، ضد كارديف سيتي ، الدوري الإنجليزي، 11 ماي 2014.

الحضور الجماهيري في تاريخ تشيلسي

  • أعلى نسبة حضور (تقديري): 100000 مقابل دينامو موسكو في 13 نوفمبر 1945.
  • أعلى نسبة حضور (رسمي): 82905 ، ضد آرسنال ، الدرجة الأولى ، 12 أكتوبر 1935.
  • أعلى نسبة حضور على أرضه (الدرجة الثانية): 67000 ، ضد مانشستر يونايتد في 13 أبريل 1906.
  • أعلى نسبة حضور على أرضه (كأس الاتحاد الإنجليزي): 77952 ، ضد سويندون تاون في 13 مارس 1911.
  • أعلى نسبة حضور على أرضه (الدوري الانجليزي): 43330 ، ضد توتنهام هوتسبر في 22 ديسمبر 1971.
  • أعلى نسبة حضور على أرضه (أوروبا): 59541 ، ضد ميلان في 16 فبراير 1966.
  • أعلى حصيلة في موسم واحد: 1،014،352 (موسم 1954-55).
  • أعلى متوسط ​​حضور في الدوري الانجليزي على أرضه: 48302 (موسم 1954-55).
  • أعلى نسبة حضور في أي مباراة تشيلسي: 105.826 ، ضد ريال مدريد ، ملعب ميتشيغان ، الولايات المتحدة ، 30 جويلية 2016.
  • أعلى نسبة حضور خارج الديار: 98436 ، ضد برشلونة ، دوري ابطال اوروبا دور الـ16 في الإياب ، 7 مارس 2006.
  • أقل حضور جماهيريعلى أرضه: 3000 ، ضد لينكولن سيتي ، القسم الثاني ، 17 فبراير 1906.
المصدر: الموقع الرسمي لنادي تشيلسي

سجل المباريات في تاريخ تشيلسي

  • المباراة الأولى: تشيلسي ضد ستوكبورت كاونتي ، الدرجة الثانية ، 2 سبتمبر 1905.
  • الفوز الأول: تشيلسي ضد ليفربول ، مباراة ودية ، 4 سبتمبر 1905.
  • أول هداف تنافسي: جون روبرتسون ، ضد بلاكبول ، الدرجة الثانية ، 9 سبتمبر 1905.
  • أول مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي: تشيلسي ضد الحرس الغرينادي الأول ، الجولة التأهيلية الأولى ، 7 أكتوبر 1905.
  • أول مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي (رسميا): تشيلسي ضد لينكولن سيتي ، الجولة الأولى ، 12 جانفي 1907.
  • أول مباراة في كأس الرابطة الانجليزية: تشيلسي ضد ميلوول ، الدور الأول ، 10 أكتوبر 1960.
  • أول مباراة أوروبية: تشيلسي ضد بي كي فريم ، كأس المعارض بين المدن ، 30 سبتمبر 1958.
  • أول مباراة في كأس الكؤوس: تشيلسي ضد أريس ، الدور الأول ، 16 سبتمبر 1970.
  • أول مباراة في دوري ابطال اوروبا: تشيلسي ضد سكونتو ريجا ، الدور التمهيدي الثالث ، 11 أغسطس 1999.
  • أول مباراة في دوري أبطال أوروبا (المجموعات): تشيلسي ضد ميلان ، دور المجموعات الأول ، 15 سبتمبر 1999.
  • أول الفائزين بكأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي الجديد: تشيلسي ضد مانشستر يونايتد ، نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2007 ، 19 ماي 2007.
  • أول ثنائية محلية: تشيلسي ضد بورتسموث ، نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2010 ، 15 ماي 2010 (فاز أيضًا بالدوري الانجليزي الممتاز 2009-10 ).
  • أول فريق يسجل 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم: 2009-10 موسم الدوري الممتاز .
  • أول فريق إنجليزي يتأهل لكأس أوروبا ، وفاز بالدرجة الأولى 1954–555 (لم يُسمح لتشيلسي بالمشاركة من قبل اتحاد كرة القدم).
  • أول فريق مقره لندن يفوز بدوري ابطال اوروبا: موسم 2011-12 .
  • خرج أول حاملي لقب دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات في العام التالي: موسم 2012-13 .
  • أول فريق إنجليزي يفوز بجميع مسابقات الاتحاد الأوروبي الثلاث الكبرى.
  • أول حاملي لقب دوري أبطال أوروبا يفوزون بكأس الدوري الاوروبي في العام التالي: موسم 2012-13 .
  • أول فريق يخوض 17 مباراة متتالية في الدوري الأوروبي بدون هزيمة منذ تغيير علامته التجارية في 2009-2010.
  • أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يمتلك هدافين مختلفين من هاتريك في موسم واحد يبلغ من العمر 21 عامًا أو أقل.
  • أول فريق من الدرجة الأولى في التاريخ يفوز بـ 30 مباراة في موسم من 38 مباراة: موسم 2016-2017 من الدوري الإنجليزي .
  • أول فريق يفوز بـ 15 مباراة خارج أرضه في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز: موسم 2004-05 .
  • أول فريق يفوز بـ 18 مباراة على أرضه في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز: موسم 2004-05 .

سجلات النتائج في تاريخ تشيلسي

  • فوز قياسي لتشيلسي: 13-0 فولت. جونيس أوتشاراج ، 1971–72 كأس الكؤوس الأوروبية ، 29 سبتمبر 1971.
  • فوز قياسي في الدوري والدوري الإنجليزي: 8-0 ضد ويجان أثليتيك ، الدوري الإنجليزي ، 9 ماي 2010 و8-0 ضد أستون فيلا ، الدوري الانجليزي الممتاز ، 23 ديسمبر 2012.
  • فوز قياسي بكأس الاتحاد الإنجليزي: 9-1 ضد وركسوب تاون ، الجولة الأولى ، 11 جانفي 1908.
  • الفوز القياسي بكأس الرابطة الانجليزية: 7-0 ضد دونكاستر روفرز ، الجولة الثالثة ، 16 نوفمبر 1960.
  • الفوز الأوروبي القياسي: 13-0 ضد. جونيس أوتشاراج ، 1971–72 كأس الكؤوس الأوروبية ، 29 سبتمبر 1971.
  • فوز أوروبي قياسي (خارج أرضه): 0-8 ضد. جونيس أوتشاراج ، 1971–72 كأس الكؤوس الأوروبية ، 15 سبتمبر 1971.
  • فوز قياسي في دوري ابطال اوروبا (على أرضه): 6-0 ضد ماريبور في 21 أكتوبر 2014 و ضد كارابا في 12 سبتمبر 2017.
  • فوز قياسي في دوري ابطال اوروبا (خارج أرضه): 0-5 ضد غلطة سراي في 20 أكتوبر 1999 و ضد شالكه 04 في 25 نوفمبر 2014.
  • اطول انتصارات في الدوري الانجليزي بشكل متتالي: 13 ، 1 أكتوبر 2016 - 31 ديسمبر 2016.
  • أطول فترة بدون فوز في الدوري الانجليزي: 21 ، 3 نوفمبر 1987 - 2 أبريل 1988.
  • اطول انتصارات الدوري الانجليزي في موسم واحد: 30 في 38 مباراة ، الدوري الإنجليزي ، 2016-2017 .
  • أقل عدد من الانتصارات في موسم واحد: 5 من 42 مباراة ، دوري الدرجة الأولى ، 1978-79 .
  • أعلى نتيجة في تعادل في تاريخ تشيلسي: 5-5 ضد وست هام يونايتد ، الدرجة الأولى ، 17 ديسمبر 1966.
  • اكبر عدد تعادلات في الدوري الانجليزي في موسم واحد: 18 من 42 مباراة ، الدرجة الأولى ، 1922–23 .
  • أطول سلسلة من المباريات التي لم يهزم فيها:
21 ، 10 جوان 2004 - 11 سبتمبر 2004.
23 ، 23 جانفي 2007-13 أبريل 2007.
23 ، 4 افريل 2009 - 23 سبتمبر 2009.
23 ، 4 ماي 2014-6 ديسمبر 2014.
  • أطول سلسلة من مباريات الدوري الانجليزي بدون هزيمة: 40 ، 23 أكتوبر 2004 - 29 أكتوبر 2005.
  • أطول سلسلة من المباريات التي لم تهزم على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز: 86 ، 20 مارس 2004-26 أكتوبر 2008.
  • هزيمة قياسية: 1-8 ضد ولفرهامبتون واندررز ، الدرجة الأولى ، 26 سبتمبر 1953.
  • هزيمة قياسية في الدوري الإنجليزي: 0-6 ضد مانشستر سيتي ، 10 فيفري 2019.
  • هزيمة كبيرة في كأس الاتحاد الإنجليزي: 0-6 ضد شيفيلد وينزداي ، إعادة الجولة الثانية ، 5 فيفري 1913.
  • هزيمة كبيرة في كأس الرابطة الانجليزية: 2-6 ضد ستوك سيتي ، إعادة الجولة الثالثة ، 22 أكتوبر 1974.
  • هزيمة أوروبية قياسية: 0-5 ضد برشلونة ، كأس المعارض بين المدن ، إعادة نصف النهائي ، 25 ماي 1966.
  • هزيمة قياسية في دوري أبطال أوروبا: 1-5 (بعد الوقت الإضافي) ضد برشلونة ، إياب ربع النهائي ، 18 أفريل 2000. 
  • أطول سلسلة من الهزائم في الدوري الانجليزي: 7 ، 1 نوفمبر 1952 - 20 ديسمبر 1952.
  • اطول فترة هزائم في الدوري الانجليزي في موسم واحد: 27 في 42 مباراة في الدرجة الأولى ، 1978-79 .
  • أقل عدد من الهزائم في موسم واحد: 1 في 38 مباراة ، الدوري الممتاز ، 2004-05 .

سجل الأهداف في تاريخ تشيلسي

  • اكبر عدد اهداف في مباراة واحدة: 13 ضد جونيس أوتشاراج ، 1971-72 كأس الكؤوس الأوروبية ، 29 سبتمبر 1971.
  • استقبال اكبر عدد اهداف في مباراة واحدة: 8 ضد ولفرهامبتون واندررز ، الدرجة الأولى ، 26 سبتمبر 1953.
  • اكبر عدد اهداف في الدوري الانجليزي في موسم واحد: 103 في 38 مباراة ، الدوري الممتاز ، 2009-10 .
  • أقل عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد: 31 في 42 مباراة في الدرجة الأولى ، 1923-1924 .
  • استقبال اكبر عدد اهداف في الدوري الانجليزي في موسم واحد: 100 في 42 مباراة ، الدرجة الأولى ، 1960-61 .
  • أقل عدد من الأهداف في الدوري الانجليزي في موسم واحد: 15 في 38 مباراة ، الدوري الممتاز ، 2004-05 .
  • أقل عدد من الأهداف استقبلها على أرضه في موسم واحد: 6 أهداف في 19 مباراة ، الدوري الانجليزي الممتاز ، 2004-05.
  • أكبر عدد من اللاعبين الذين احرزوا هدف في مباراة واحدة بالدوري: 7 ضد أستون فيلا ، الدوري الإنجليزي ، 23 ديسمبر 2012.

سجلات النقاط  في تاريخ تشيلسي

  • معظم النقاط المكتسبة في موسم (3 للفوز): 99 في 46 مباراة ، الدرجة الثانية ، 1988-89 .
  • أقل عدد من النقاط المكتسبة في الموسم (3 للفوز): 42 في 40 مباراة ، الدرجة الأولى ، 1987-88 .
  • معظم النقاط المكتسبة في موسم (2 للفوز): 57 في 38 مباراة ، الدرجة الثانية ، 1906–07 .
  • أقل عدد من النقاط المكتسبة في موسم (2 للفوز): 20 في 42 مباراة ، الدرجة الأولى ، 1978-79 .
  • شباك النظيفة في موسم واحد: 34 في 59 مباراة (2004-05).
  • أقل عدد من الاهداف تلقاها الحارس في موسم واحد: 2 من 47 مباراة (1960-61).
  • المحافظة على الشباك نظيفة في موسم واحد: 25 مباراة في 38 مباراة ، الدوري الممتاز ، 2004-05 .
  • أطول فترة بدون شباك نظيفة: 31 مباراة ، نوفمبر 1960 - أغسطس 1961.
  • معظم مباريات الدوري بشباك نظيفة بشكل متتالي خلال الموسم: 10 ، 18 ديسمبر 2004 - 12 فيفري 2005.
  • شباك النظيفة لحارس مرمى: 228 ، بيترتش (2004-2015).
  • شباك نظيفة لحارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد: 24 ، بيتر تشيك (2004-05).
  • عدد مباريات والشباك النظيفة في الدوري الإنجليزي: 162 ، بيترتش (2004-2015).
  • اكبر عدد ركلات الجزاء سجلها لاعب واحد: 49 ، فرانك لامبارد .

ارقام قياسة لتشيلسي الانجليزي

  • أقل عدد من الأهداف في موسم في الدوري: 15 هدفًا في 38 مباراة ، الدوري الإنجليزي الممتاز ، 2004-05 (أعلى رقم قياسي في الدوري الإنجليزي).
  • أقل عدد من الأهداف التي تم تلاقاها في موسم: 9 أهداف في 18 مباراة ، الدوري الإنجليزي الممتاز ، 2004-05 (أعلى رقم قياسي في الدوري الإنجليزي).
  • شباك النظيفة بشكل متتالي في بداية الموسم: 6 ، 14 أوت 2005 - 17 سبتمبر 2005.
  • أطول سلسلة من مباريات الدوري الانجليزي على أرضه دون هزيمة: 86 ، 21 فيفري 2004 - 26 أكتوبر 2008.
  • شباك نظيفة في موسم: 25 ، 2004-05 (رقم قياسي في الدوري الإنجليزي).
  • اكبر عدد أهداف على أرضه في موسم الدوري: 68 ، 2009-10 (سجل الدوري الممتاز).
  • أكبر عدد من الانتصارات المتتالية خارج أرضه: 11 ، 5 أبريل 2008 - 22 ديسمبر 2008 (سجل مشترك في الدوري الإنجليزي الممتاز).
  • أقل عدد من التعادلات على أرضه في موسم الدوري: 0 ، 2016-17 (الرقم القياسي المشترك في الدوري الإنجليزي الممتاز).
  • اكبر عدد انتصارات على أرضه في موسم الدوري: 18 ، 2005-06 (رقم قياسي مشترك في الدوري الإنجليزي).
  • اكبر عدد انتصارات متتالية منذ بداية الموسم: 9 ، 2005-06 (رقم قياسي في الدوري الإنجليزي).
  • معظم الأيام التي قضاها في المركز الأول في الموسم: 274 يومًا ، 2014-15 (رقم قياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز).
  • أقل عدد من الأهداف استقبلها فريق فاز بدوري أبطال أوروبا ، 4 أهداف في 13 مباراة ، 2020-21 (الرقم القياسي الأوروبي).
  • أعلى نتيجة في المسابقة الأوروبية: 21-0 ، v جونيس أوتشاراج ، 1971-72 كأس الكؤوس الأوروبية ، 29 سبتمبر 1971 (الرقم القياسي المشترك).
  • أقل عدد من الأهداف في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا: 1 ، 2005-06 (رقم قياسي مشترك).
  • اكبر عدد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا من قبل نادٍ إنجليزي: 7 مشاركات (مشتركة مع مانشستر يونايتد). 
  • سجل أكبر عدد من الأهداف في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا: 35 هدفًا.
  • أكبر عدد من الانتصارات في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا من قبل نادٍ إنجليزي: 8 انتصارات.
  • أكبر عدد من المباريات في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا من قبل نادٍ إنجليزي: 14 مباراة.
  • أكبر عدد من الانتصارات في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا من قبل نادٍ إنجليزي: 7 انتصارات (مشتركة مع مانشستر يونايتد).
  • اكبر عدد مباريات خروج المغلوب في الدوري الأوروبي فاز بها فريق إنجليزي: 13 فوزًا.
  • اكبر عدد أهداف دور خروج المغلوب في الدوري الأوروبي سجلها فريق إنجليزي: 41 هدفًا.
  • اكبر عدد مباريات الدوري الأوروبي المتتالية بدون هزيمة: 18 مباراة.
  • الفريق الوحيد الذي سجل 4+ أهداف في نهائي الدوري الأوروبي.
  • أطول فترة دون هزيمة في كأس الاتحاد الإنجليزي: 29 مباراة (باستثناء ركلات الترجيح).

السجلات التهديفية في تاريخ تشيلسي

  • الهداف التاريخي لتشيلسي: 211 ، فرانك لامبارد (2001-2014).
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في موسم واحد: 43 هدفًا لجيمي جريفز ( دوري الدرجة الأولى ، 1960–61 ).
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في مباراة واحدة: 6 ، جورج هيلسدون ضد وركسوب تاون ، كأس الاتحاد الإنجليزي ، الدور الأول ، 11جانفي 1908.
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في نهائي واحد: 3 ، ديفيد سبيدي ضد مانشستر سيتي ، نهائي كأس الأعضاء الكاملة ، 23 مارس 1986.
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في الدوري الانجليزي: 164 هدف ، بوبي تامبلينج (1959-1970).
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في الدوري الانجليزي في موسم واحد: 41 هدف لجيمي جريفز (دوري الدرجة الأولى ، 1960–61 ).
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في الدوري في مباراة واحدة:
5 ، جورج هيلسدون ضد جلوسوب ، القسم الثاني ، 1 سبتمبر 1906.
5 ، جيمي جريفز ضد ولفرهامبتون واندررز ، الدرجة الأولى ، 30 أوت 1958.
5 ، جيمي جريفز ضد بريستون نورث إند ، الدرجة الأولى ، 19 ديسمبر 1959.
5 ، جيمي جريفز ضد وست بروميتش ألبيون ، الدرجة الأولى ، 3 ديسمبر 1960.
5 ، بوبي تامبلينج ضد أستون فيلا ، الدرجة الأولى ، 17 سبتمبر 1966.
5 ، جوردون دوري ضد والسال ، الدرجة الثانية ، 4 فبراير 1989.
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز: 147 هدف ، فرانك لامبارد (2001-2014).
  • أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد: 29 ، ديدييه دروجبا ( 2009-10 ).
  • أكبر عدد من أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراة واحدة:
4 ، جيانلوكا فيالي ضد. بارنسلي ، الدوري الممتاز 24 أوت 1997.
4 ، جيمي فلويد هاسيلبينك ضد كوفنتري سيتي ، الدوري الإنجليزي الممتاز ، 21 أكتوبر 2000.
4 ، فرانك لامبارد ضد ديربي كاونتي ، الدوري الإنجليزي الممتاز ، 12 مارس 2008.
4 ، فرانك لامبارد ضد. أستون فيلا ، الدوري الممتاز ، 27 مارس 2010.
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي: 26 هدف ، فرانك لامبارد (2001-2014).
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي في موسم واحد: 8 أهداف ، بيتر أوسجود (1969-1970).
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي في مباراة واحدة: 6 ، جورج هيلسدون ضد وركسوب تاون ، كأس الاتحاد الإنجليزي ، الدور الأول ، 11 جانفي 1908.
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي: 4 ، ديدييه دروغبا (2004-12 ، 2014-15).
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في كأس الرابطة الانجليزية: 25 هدف كيري ديكسون (1983-92).
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في كأس الرابطة الانجليزية في موسم واحد: 8 أهداف ، كيري ديكسون (1984-1985).
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في كأس الرابطة الانجليزية في مباراة واحدة: 4 ، كيري ديكسون ضد جيلينجهام ، كأس الرابطة ، الدور الأول ، الذهاب في 13 سبتمبر 1983.
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في نهائي كأس الرابطة: 4 ، ديدييه دروغبا (2004-12 ، 2014-15).
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في مجموع نهائيات الكأس: 9 ، ديدييه دروغبا (2004-12 ، 2014-15).
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في المسابقات الأوروبية: 36 ، ديدييه دروغبا (2004-12 ، 2014-15).
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في المسابقات الأوروبية في موسم واحد: 11 ، أوليفييه جيرو (2018-19 الدوري الاوروبي).
  • الهداف التاريخي لتشيلسي في المسابقات الأوروبية في مباراة واحدة: 5 ، بيتر أوسجود ضد جونيس أوتشاراج ، كأس الكؤوس الأوروبية ، الدور الأول ، الإياب ، 29 سبتمبر 1971.
  • الاعب الاكثر احرازا للهاتريك: 13 ، جيمي جريفز (1957-1961).
  • أكثر عدد من الأهداف الدولية أثناء وجوده في صفوف تشيلسي: ديدييه دروغبا ، 45 لساحل العاج .
مواضيع ذات صلة:

قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ تشيلسي

فرانك لامبارد هو افضل هداف في تاريخ تشيلسي برصيد 211 هدف
فرانك لامبارد هو افضل هداف في تاريخ تشيلسي برصيد 211 هدف

فرانك لامبارد ، هو افضل هداف في تاريخ تشيلسي ، حيث تمكن من كتابة اسمه مع نادي البلوز ، وقد تمكن من احراز 211 هدف في 639 مباراة.

  • فرانك لامبارد: 211
  • بوبي تامبلينغ: 202
  • كيري ديكسون: 193
  • ديدييه دروغبا: 164
  • روي بينتلي: 150
  • بيتر اوسغود: 150
  • جيمي غريفز: 132
  • جورج ميلز: 125
  • ايدين هازارد: 110
  • جورج هيلدسون: 108.

قائمة اللاعبين الاكثر مشاركة في تاريخ تشيلسي

رون هاريس الأكثر مشاركة في تاريخ تشيلسي برصيد 795 مباراة
رون هاريس الأكثر مشاركة في تاريخ تشيلسي برصيد 795 مباراة

رون هاريس، نجده يحتل المرتبة الاولى في قائمة اللاعبين الاكثر مشاركة مع نادي تشيلسي عبر التاريخ واستطاع ان يلعب 795 مباراة، ولعب مع البلوز في الفترة الممتدة مابين  1961 الى حدود 1980.

  • 1 إنجلترا رون هاريس 795
  • 2 إنجلترا بيتر بونيتي 729
  • 3 إنجلترا جون تيري 717
  • 4 إنجلترا فرانك لامبارد 639
  • 5 إنجلترا جون هولينز 592
  • 6 جمهورية التشيك بيتر تشيك 494
  • 7 إنجلترا دينيس وايس 445
  • 8 اسكتلندا ستيف كلارك 421
  • 9 إنجلترا كيري ديكسون 420
  • 10 اسكتلندا إيدي ماكريدي 410.

تاريخ نادي تشيلسي في دوري ابطال اوروبا

تتويج تشيلسي بلقب دوري ابطال اوروبا 2021
تتويج تشيلسي بلقب دوري ابطال اوروبا 2021

تمكن نادي تشيلسي من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخ النادي، وقد تمكن من اخراز لقب دوري ابطال اوروبا للمرة الأولى في موسم 2011-2012 بفوزه على نادي بايرن ميونيخ على أرضه بركلات الترجيح.

كم مرة حصل تشيلسي على دوري ابطال اوروبا؟

توج تشيلسي بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، في نهائي دوري ابطال اوروبا 2021، على منافسه مانشستر سيتي، 1-0، بقيادة مدربه الألماني توماس توخيل.

وكانت اول مشاركة لتشيلسي في مسابقة دوري ابطال اوروبا في تاريخه حيث وقع في مجموعة ضمت كل من هرتا برلين الألماني وجلطة سراي التركي وميلان الإيطالي حيث تصدر تشيلسى المجموعة وقتها برصيد 11 نقطة وجاءت نتائجهم.

  • فاز نادي تشيلسي بلقب دوري ابطال اوروبا مرتين.
  • توج نادي تشيلسي مرتين بلقب الدوري الأوروبي.
  • فاز بكأس السوبر الأوروبي عام 1998 ضد ريال مدريد وكانت هذه هي المرة الوحيدة في تاريخه، وكان وصيفاً ثلاث مرات.
  • فاز تشيلسي بكاس العالم للاندية مرة وحيدة موسم 2021.
وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن نادي تشيلسي وتاريخه في المسابقات الدولية وهداف تشيلسي التاريخي واللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ البلوز.

مقالات ذات صلة:
دوري ابطال اوروبا 2021–2022...البطل والترتيب والهداف

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لدوري ابطال اوروبا والذي يقدم لكم كل مايخص دوري الابطال بداية من النسخ الحديثة لدوري ابطال اوروبا ، اخبار دوري ابطال اوروبا، تاريخ دوري ابطال اوروبا، هدافي دوري ابطال اوروبا، نهائي دوري ابطال اوروبا، مباريات دوري ابطال اوروبا، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -