أخر الاخبار

كل ما يخص منتخب قطر لكرة القدم

منتخب قطر لكرة القدم

منتخب قطر لكرة القدم
منتخب قطر لكرة القدم

منتخب قطر لكرة القدم، تعرف على تاريخ منتخب قطر واخر الاخبار وابرز الارقام والاحصائيات وبطولات منتخب قطر والهداف التاريخي واللاعب الاكثر مشاركة.


منتخب قطر هو الممثل الرسمي لدولة قطر في رياضة كرة القدم، ويشرف عليه الاتحاد القطري لكرة القدم الذي تأسس سنة 1960 وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1970.

بطاقة منتخب قطر لكرة القدم

  • لقب منتخب قطر: العنابي
  • تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1904
  • الاتحاد القاري: الاسيوي
  • التصنيف العالمي لمنتخب قطر: 43 (سبتمبر 2021)
  • مدرب منتخب قطر: فليكس سانشيز باس
  • قائد منتخب قطر: حسن الهيدوس
  • نجم منتخب قطر: المعز علي
  • أبرز إنجازات منتخب قطر: كاس امم اسيا 2019
  • عدد مشاركات منتخب قطر في كأس العالم: -
  • عدد مشاركات منتخب قطر في امم اسيا: 10 مرات اخرها امم اسيا 2019
  • الهداف التاريخي لمنتخب قطر: سباستيان سوريا (40)
  • الاعب الاكثر مشاركة في تاريخ قطر: حسن الهيدوس (143).

لمحة تاريخية عن منتخب قطر

لم يشارك المنتخب القطري في أي نسخة من كأس العالم أو كأس القارات و يبقى أبرز انجاز تحقيق لقب كأس آسيا عام 2019 للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على منتخب اليابان في النهائي 3-1.



كما فاز ببطولة كأس الخليج ثلاث مرات، المرة الأولى عام 1992 والمرة الثانية عام 2004 والمرة الثالثة 2014، والمرتين التي فاز بها كانت في الدوحة والثالثة في الرياض.

استطاع المنتخب القطري للشباب عام 1981 من الوصول مع المنتخب الألماني  إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للشباب التي أقيمت في أستراليا والتي فاز ببطولتها المنتخب الألماني الغربي.

و في عام 2014 حقق بطولة كأس آسيا للشباب في مينامار ضد منتخب مينامار، كما نجح المنتخب القطري الأولمبي في الفوز بلقب دورة الألعاب الآسيوية 2006 والتي نظمت في الدوحة حيث توج فيها بلقب مسابقة كرة القدم، وقد درب المنتخب القطري العديد من المدربين العالميين مثل الفرنسي برونو ميتسو والبرازيلي إيفرستو والبرازيلي لابولا والفرنسي فيليب تروسيه والهولندي جو بونفرير.

بدايات المنتخب القطري على  الستوى الدولي 

لعب المنتخب القطري أول مباراة رسمية له في 27 مارس 1970 ضد مضيفه البحرين، وخسر 1-2 حيث سجل مبارك فرج الهدف الوحيد لقطر. وقد حقق المنتخب القطري الذي تم تشكيله حديثًا نتائج مخيبة في بطولة كأس الخليج الأولى، حيث جاء في المركز الأخير بنقطة واحدة، مع تسليط الضوء على البطولة بالتعادل 1-1 مع منتخب السعودية في مباراتهم النهائية.

في النسخة التالية من كأس الخليج عام 1972 ، هبطت قطر مرة أخرى إلى المركز الأخير بعد تعرضها لثلاث هزائم متتالية. وكانت البطولة التالية في عام 1974 بمثابة اختراق إلى حد ما للقطريين حيث حققوا أول انتصار لهم في كرة القدم الدولية بفوزهم 4-0 على منتخب عمان. وخسر القطريون أمام منتخب السعودية في نصف النهائي، لكنهم حققوا المركز الثالث بعد خروجهم من الفوز بركلات الترجيح ضد منتخب الإمارات العربية المتحدة.

كانت المرة الأولى التي دخلوا فيها إلى مراحل التصفيات المؤهلة لكأس آسيا عام 1975. ولم ينجحوا في التأهل لكأس آسيا 1976 ، حيث حجز العراق والسعودية المقعدين في التصفيات. على الرغم من هذه الانتكاسة ، احتلت قطر المركز الثالث في كأس الخليج 1976 بصفتها الدولة المضيفة العام التالي.

لعب المنتخب الوطني أول مباراة له في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في عام 1977. وكان من المقرر أن تلعب قطر مع الإمارات العربية المتحدة في 11 مارس 1977 ، لكن انسحاب الفريق الإماراتي في اللحظة الأخيرة من المنافسة أدى فقط إلى تأجيل ظهور قطر لأول مرة إلى ما بعد يومين عندما كانت البحرين. هزموا 2-0 في الدوحة.

منتخب قطر في كأس آسيا 1980

جاء ظهور منتخب قطر الأول في كأس آسيا عام 1980 تحت قيادة المدرب إيفاريستو دي ماسيدو . وكانوا قد تأهل للبطولة بعد تتصدر مجموعة سهلة نسبيا تتكون من بنغلاديش وأفغانستان . كان أداءهم في البطولة الرئيسية متواضعًا ، حيث خرجوا مبكرًا من دور المجموعات بهزيمتين وتعادل واحد وفوز واحد.

خسرت قطر بفارق ضئيل أمام العراق في نهائيات كأس الخليج عام 1984 ، ومع ذلك فقد اختيروا في المركز الثاني ، وأروع وسام لهم حتى عام 1992.

فشلوا في الخروج من المراحل التمهيدية من تصفيات كأس العالم 1982 و 1986 . ومع ذلك ، تأهل الفريق لكل من نسختي 1984 و 1988 من كأس آسيا. وأخفقوا في التأهل لنصف نهائي بطولة 1984 ، حيث سجل السعودي محيسن الجامع هدف في الدقيقة 88 ضد الكويت ليضمن تأهل الفريقين إلى نصف النهائي. كما غابوا عن الدور نصف النهائي عام 1988. ومع ذلك ، فقد هزموا اليابان بشكل ملحوظ بنتيجة 3-0.

فوز منتخب قطر بكاس الخليج

يمكن القول إن قطر وصلت إلى ذروتها في التسعينيات ، حيث حصلت على أعلى تصنيف لها على الإطلاق من قبل الفيفا (53) في أوت 1993. وبدأت قطر بحملة تأهيلية مؤكدة لكأس العالم 1990 ، حيث احتلت صدارة مجموعتها. وحُرموا من التأهل لكأس العالم بعد أن حلوا دون منتخب الإمارات وكوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة من التصفيات.

في عام 1990 ، أنهى المنتخب القطري مرة أخرى المركز الثاني في كأس الخليج حيث فازت الكويت في آخر مباراتين من البطولة. وبعد ذلك بعامين ، فازوا بالمسابقة على أرضهم لأول مرة تحت قيادة سيباستياو لابولا ، على الرغم من الخسارة 1-0 أمام المملكة العربية السعودية في مباراتهم الأخيرة. كما حصلوا على المركز الثاني في كأس الخليج 1996 .

وصلت قطر إلى الجولة النهائية من تصفيات المنطقة الآسيوية لكاس العالم 1998 . بعد الانتصار على منتخبي الصين وإيران ، لعبوا مباراتهم الأخيرة ضد المملكة العربية السعودية ، حيث كان الفوز سيؤدي إلى التأهل. ومع ذلك ، فقد خسروا حيث فاز منتخب السعودية 1-0 للوصول إلى كاس العالم 1998.

فيليب تروسييه مدربا للمنتخب القطري

وصل منتخب قطر إلى ربع نهائي كأس آسيا 2000 على الرغم من احتلالهم المركز الثالث في مجموعتهم ، لكنهم خسروا أمام منتخب الصين في مواجهة ربع النهائي.

وصلوا إلى الدور النهائي من التصفيات مرة أخرى في عام 2001 ، لكنهم خسروا أمام منتخب الصين بقيادة بورا ميلوتينوفيتش ، الذي تصدرت المجموعة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2002. الفرنسي فيليب تروسييه تولى منصب المدير الفني عقب كأس العالم 2002 في كوريا و اليابان ، لكنه لم يوفق في كل من كأس آسيا 2004 و تصفيات كأس العالم 2006 في ألمانيا .

أقيل تروسييه بعد حملة تصفيات كأس العالم، وتحت البوسنية جمال الدين موسوفيتش ، فاز الفريق بكأس الخليج في 2004 و دورة الألعاب الآسيوية  في عام 2006.

سقطت مهمة تدريب الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 على عاتق خورخي فوساتي ، الذي قاد الفريق طوال الجولتين الأولى والثانية من الاتحاد الآسيوي حتى الدور الثالث. بعد تركهم في صدارة مجموعتهم في مباراتين فقط ، خضع فوساتي لعملية جراحية في المعدة. بعد ذلك ، أنهى الاتحاد القطري لكرة القدم تعاونه معه في سبتمبر 2008، حيث ادعى الاتحاد القطري لكرة القدم أنه بحاجة إلى وقت طويل للتعافي من الجراحة. وتم استدعاء برونو ميتسو للوظيفة ، لكن قطر فشلت في التأهل بعد أن احتلت المركز الرابع في مجموعتها المؤهلة.

منتخب قطر يستضيف كأس آسيا 2011

في عام 2011 ، بصفتهم الدولة المضيفة لكأس آسيا 2011 ، تأهلوا إلى ربع النهائي. واستسلموا لهزيمة متأخرة 2-3 أمام منتخب اليابان ، بعد أن سجل ماساهيكو إينوها هدفًا في الدقيقة 89.

كمضيف أيضًا ، فازوا ببطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم 2014 بعد فوزهم على الأردن 2-0 في النهائي. كانت المسابقة مكونة بشكل أساسي من فرق الشباب والفرق الاحتياطية ، وكان الفريق القطري هو الأخير. حل جمال بلماضي ، المدير الفني للفريق الثاني ، محل فهد ثاني كمدرب رئيسي للفريق الأول نتيجة للأداء الإيجابي للفريق. بعد 10 أشهر ، قاد جمال بلماضي قطر للفوز بالميدالية الذهبية في كأس الخليج 2014 . تقدموا من دور المجموعات بعد ثلاث تعادلات ، واستمروا في الانتصار على منتخب عمان 3-1 في نصف النهائي ، وانتصروا في المباراة النهائية على السعودية ، التي كانت تلعب أمام جمهور محلي ، بفارق 2– 1.

على الرغم من فوزها بكأس الخليج وإنهاء عام 2014 بهزيمة واحدة فقط ، أظهر منتخب قطر أداءً سيئًا في كأس آسيا 2015 . هُزمت قطر 1-4 أمام منتخب الإمارات العربية المتحدة في المباراة الافتتاحية. واستمر هذا بخسارة 0-1 أمام منتخب إيران و1-2 أمام منتخب البحرين . تم إقصاء قطر من دور المجموعات بدون نقاط واحتلت المركز الرابع في المجموعة الثالثة.

قطر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018

حملة قطر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا كانت مفاجأة. كانت بدايتهم في الدور الثاني من تصفيات كأس العالم في الاتحاد الآسيوي مثالية ، حيث حققوا سبعة انتصارات وخسارة واحدة فقط. 

ومع ذلك ، فإن نجاحهم في الجولة الثانية لم يتبعهم إلى الدور الثالث . احتلت قطر المركز الأخير في مجموعتها ، مما يضمن أنها ستلعب أول مباراة لها في كأس العالم على أرضها في عام 2022 ، وهو أول فريق يفعل ذلك منذ إيطاليا في عام 1934 .

واصلت قطر شكلها السيئ في كأس الخليج 2017 التي استضافتها الكويت . افتتحت قطر البطولة بفوزها 4-0 على منتخب اليمن ، ولكن تبع ذلك خسارة 1–2 أمام العراق وتعادل غير مقنع 1–1 أمام البحرين. واحتلت قطر المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط وخرجت من دور المجموعات بالمسابقة ، والتي اعتبرت بمثابة مفاجأة للبطولة ، خاصة بعد فوزها بنسخة 2014.

منتخب قطر بطل كأس آسيا 2019

احتفال منتخب قطر بلقب كأس آسيا 2019
احتفال منتخب قطر بلقب كأس آسيا 2019
ومع ذلك ، كان لقطر حملة ممتازة في كأس آسيا 2019 . في المباراة الافتتاحية  يهزمون منتخب لبنان 2-0. تبع ذلك فوز 6-0 على منتخب كوريا الشمالية وفوز 2-0 على منتخب السعودية البطل ثلاث مرات ، مما جعل الفريق يحصل على المركز الأول في المجموعة .

لقد حققوا فوزًا 1-0 على منتخب العراق في دور الـ16 وفوز متأخر على حاملة اللقب منتخب كوريا الجنوبية في ربع النهائي ، حيث وصلوا إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى على الإطلاق ، حيث هزموا أصحاب الأرض منتخب الإمارات العربية المتحدة 4-0 لتقيم مباراة نهائية ضد منتخب اليابان التي فازت بكاس اسيا أربع مرات. انتهى الأمر بقطر بالفوز بالمباراة النهائية 3-1 على اليابان ، مسجلاً أول لقب كبير لهم في تاريخهم ، ويتوج بواحدة من أكثر مباريات كأس آسيا بعيدًا عن الاحتمال في تاريخ البطولة ، خاصة وأنهم لم يتلقوا سوى هدف واحد في جميع مبارياتهم.

منتخب قطر في كوبا أمريكا 2019

شارك منتخب قطر في كوبا أمريكا 2019 كأول منتخب عربي
شارك منتخب قطر في كوبا أمريكا 2019 كأول منتخب عربي
تمت دعوة قطر إلى كوبا أمريكا 2019 . تم وضعها في المجموعة الثانية مع منتخب كولومبيا ، منتخب الأرجنتين ومنتخب باراغواي. كانت مباراتهم الأولى ضد منتخب باراجواي حيث عادوا من تأخر 2-0 ليعادلوا النتيجة 2-2 ، لكنهم سجلوا للمرة الأولى أكثر من هدف واحد في أي بطولة كبرى منذ فوزهم بكأس آسيا في الإمارات العربية المتحدة. 

تبعتها خسارة 0-1 أمام منتخب كولومبيا ، منهية خط الفريق الذي لم يهزم في أي منافسة كبرى إلى ثمانية. والخسارة 0-2 أمام منتخب الأرجنتين تعني أن قطر احتلت المركز الأخير في المجموعة بنقطة واحدة وتم إقصائها في مرحلة المجموعات من المسابقة.

منتخب قطر التصفيات المؤهلة مجموعة كأس الكونكاكاف الذهبية 2021

تمت دعوة قطر لأول مرة إلى كأس الكونكاكاف الذهبية 2021 . أنها لعبت في المجموعة مع هندوراس ، بنما و غرينادا .

في كأس الكونكاكاف الذهبية 2021 ، حصدت قطر 7 نقاط في المجموعة الرابعة . كان ظهورهم الأول ضد منتخب بنما بالتعادل 3-3 ، مما يضمن لهم أول نقاطهم. تبع ذلك فوز 4-0 على منتخب غرينادا وفوز 2-0 على منتخب هندوراس ليضمنوا المركز ربع النهائي حيث واجهوا منتخب السلفادور ، وفي النهاية حصلوا على مركز نصف النهائي ضد منتخب الولايات المتحدة بفوزهم 3-2. ومع ذلك ، ضد المضيفين بتشكيلتهم الغالبية العظمى من لاعبي الدوري الامريكي ، فشلت قطر في إيجاد طريق للشبكة ، على الرغم من حصولها على ركلة جزاء في الدقيقة 60 ، دفعت في النهاية ثمنًا بهدف متأخر من لإنهاء حملة قطر بخسارة 0-1.

منتخب قطر التصفيات المؤهلة مجموعة كأس العالم 2022

في ديسمبر 2020، تم دعوة قطر للعب مباريات ودية ضد فرق في المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة مجموعة كأس العالم 2022 - أذربيجان ، لوكسمبورغ، البرتغال، وجمهورية أيرلندا و صربيا . ولا يتم احتساب هذه المباريات الودية في ترتيب المجموعات المؤهلة. ستلعب قطر مبارياتها "على أرضها" في أوروبا من أجل إتاحة أوقات سفر قصيرة لخصومها. 

اللاعبون المجنسون في منتخب قطر

يشكل اللاعبون المجنسون العمود الفقري لمنتخب قطر
يشكل اللاعبون المجنسون العمود الفقري لمنتخب قطر
في حين أنه من الشائع بشكل معقول أن يمثل لاعبي كرة القدم منتخبات وطنية غير موطنهم ،  كانت طبيعة ومدى ممارسة المنتخب القطري موضوعًا للتدقيق والنقد في نقاط مختلفة خلال القرن الحادي والعشرين. في عام 2004، استشهد الفيفا بنية ثلاثة لاعبين برازيليين - ايلتون ، ديديه و لياندرو - للعب للمنتخب الوطني قطر باعتبارها السبب المباشر لقرارهم لتشديد قواعد الأهلية لضمان اللاعبين لديهم علاقات مع الدولة التي يمثلونها.

واصلت قطر اتباع استراتيجية تجنيس اللاعبين المولودين في الخارج ، ضمن قيود القواعد الجديدة ، واستمرت في إثارة الجدل. وجه برنامج "أحلام كرة القدم أسباير" لتجنيد فتيان من إفريقيا في أكاديمية في قطر قدرًا كبيرًا من الانتقادات. بينما وصفته السلطات القطرية بأنه جهد إنساني ووسيلة لتوفير التنافس للاعبين القطريين الأصليين، زعم النقاد أنها كانت مجرد طريقة استغلالية أخرى لاكتساب اللاعبين المتجنسين ، مع ربطها بانتهاكات حقوق الإنسان ونظام الكفالة.

في مباراة ودية ضد منتخب الجزائر عام 2015 ، وُلد ستة من أصل أحد عشر لاعباً في الفريق الأساسي خارج قطر. وحذر رئيس الفيفا آنذاك ، سيب بلاتر ، قطر من أن الفيفا ستراقب اختيار لاعبيها للتأكد من أنهم لا يعتمدون بشكل كبير على اللاعبين المجنسين. وأجرى مقارنات مع منتخب قطر لكرة اليد للرجال ، مشيرًا إلى اختيار الفريق لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2015 باعتباره "سخافة". في العام التالي ، شكل اللاعبون المجنسون العمود الفقري للفريق وكانوا جزءًا لا يتجزأ من ذلك لدرجة أن المدرب الرئيسي خورخي فوساتي هدد بالاستقالة إذا تم إقصائهم.

وانخفض الاعتماد على اللاعبين المجنسين بعد ذلك ، حيث ولد عضوان فقط من الفريق الذي فاز على منتخب سويسرا في مباراة ودية 2018 خارج البلاد. ومع ذلك، في كأس آسيا 2019، في خضم التوترات الدبلوماسية بين البلدين، واتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم تم تقديم شكوى رسمية ضد قطر، زاعما أن المعز علي و بسام الراوي لم يكونا مؤهلين للعب بالنسبة لهم. وقد تم رفض هذه الشكاوى من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

نجاح قطر في الحصول على حق تنظيم كأس العالم 2022

قامت قطر بعرض خدماتها في تنظيم بطولة كأس العالم لعام 2022،وبالفعل تم إعلان ذلك في 2 ديسمبر من عام 2010، وحدد أيضا موعد اجراء البطولة حيث ستنطلق في الفترة ما بين 21 نوفمبر و 18 ديسمبر من عام 2022.

انجازات و ألقاب المنتخب القطري

  • كأس الخليج العربي: 1992، 2004، 2014
  • بطولة اتحاد غرب آسيا: 2014
  • دورة الألعاب الآسيوية: 2006
  • كأس آسيا :2019.

أبرز اللاعبون في تاريخ منتخب قطر

اللاعب “منصور الفتاح”، ومن ألقابه (سيد المهاجمين- الأسطورة- الهداف التاريخي- الثعلب ).

يعتبر “منصور” أعظم هداف في تاريخ دوري قطر حيث سجل 179 هدف، ومن جهة المشاركة في النادي القطري فيأخذ لقب ثاني أكثر لاعب من حيث عدد مرات المشاركة، حيث شارك في 216 لقاء.

ورغم أنه في الستينات من عمره الآن، لكنه يعد من أفضل مهاجمي منتخب قطر لكرة القدم.

أندريس سيباستيان سوريا

سباستيان سوريا,الهداف التاريخي لقطر
سباستيان سوريا الهداف التاريخي لقطر
سيبستيان سوريا من مواليد 8 نوفمبر 1983 في بايساندو في أوروغواي، لاعب كرة قدم قطري من أصول أورجويانية يعتبر من أنجح اللاعبين المجنسين في تاريخ الكرة القطرية وبالإحصائيات أيضاً، لاعب يتميز بالسرعة والقوة الجسمانية والطول والروح والحس التهديفي واللياقة العالية.

و قد بدأ مسيرته الكروية مع نادي ليفربول مونتفيديو في عام 2002 وحتى عام 2004، وفي موسم 2005/2004 انتقل إلى نادي الغرافة، وفي عام 2005 انتقل إلى نادي قطر وفي موسم 2012-2013 انتقل لنادي لخويا، و في موسم 2015-2016 انتقل لنادي الريان القطري. و قد بدأ باللعب مع منتخب قطر لكرة القدم في عام 2006.

قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ قطر

مبارك مصطفى ، افضل هداف في تاريخ قطر الذي تمكن من كتابة اسمه مع منتخب العنابي ، وقد تمكن من احراز 41 هدف في 85 مباراة.
  1. مبارك مصطفى (41 هدف)
  2. المعز علي (39 هدف)
  3. سباستيان سوريا (38 هدف)
  4. حسن الحيدوس (33 هدف)
  5. محمد سالم العنزي (32 هدف)
  6. منصور مفتاح (31 هدف)
  7. محمود صوفي (27 هدف)
  8. أكرم عفيف (23 هدف)
  9. سيد علي البشير (20 هدف)
  10. بوعلام خوخي (20 هدف).

قائمة اللاعبين الاكثر مشاركة في تاريخ قطر

حسن الهيدوس، نجده يحتل المرتبة الاولى في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع منتخب قطر عبر التاريخ واستطاع ان يلعب 156 مباراة، ولعب مع منتخب قطر في الفترة الممتدة مابين  2008 الى حد الان.
  • 1 حسن الهيدوس 156
  • 2 سباستيان سوريا 118
  • عبد الكريم حسن 118
  • 4 وسام رزق 112
  • 5 بلال محمد 109
  • 6 كريم بوضياف 105
  • 7 إبراهيم ماجد 95
  • 8 بوعلام خوخي 94
  • عبد العزيز حاتم 94
  • 10 خلفان إبراهيم 85
  • مبارك مصطفى 85.
مقالات ذات صلة:

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن منتخب قطر وتاريخه في المسابقات الدولية وهداف قطر التاريخي واللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، ابطال كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -