أخر الاخبار

الاتحاد الرياضي المنستيري | بيانات النادي

الاتحاد الرياضي المنستيري

الاتحاد المنستيري,الإتحاد المنستيري,الترجي والاتحاد المنستيري,الرجاء والاتحاد المنستيري,النادي الافريقي و الاتحاد المنستيري,اتحاد المنستير,الاتحاد المنستيري اليوم,اتحاد المنستيري,الاتحاد الرياضي المنستيري,الترجي ضد الاتحاد المنستيري,اهداف الاتحاد المنستيري اليوم,اهداف مباراة الاتحاد المنستيري,الاتحاد المنستيري ضد فاسيل كيتيما,ملخص الترجي والاتحاد المنستيري
الاتحاد الرياضي المنستيري

الاتحاد الرياضي المنستيري، تعرف على تاريخ الاتحاد المنستيري واخر الاخبار وابرز الارقام والاحصائيات وبطولات الاتحاد المنستيري والهداف التاريخي واللاعب الاكثر مشاركة.

بطاقة الاتحاد الرياضي المنستيري

  • تسمية الاتحاد المنستيري: ابناء الرباط
  • تاريخ الاتحاد المنستيري: 1923
  • الاتحاد القاري: الكاف
  • التصنيف: فرق الدوري التونسي لكرة القدم
  • ملعب الاتحاد المنستيري:  ملعب مصطفى بن جنات، المنستير
  • مدرب الاتحاد المنستيري: فوزي البنزرتي
  • قائد نادي الاتحاد المنستيري: البشير بن سعيد
  • نجم الاتحاد المنستيري: البشير بن سعيد
  • أبرز إنجازات الاتحاد المنستيري: دوري ابطال افريقيا
  • أكثر اللاعبين تمثيلا للاتحاد المنستيري: -
  • الهداف التاريخي للاتحاد المنستيري: -.

الاتحاد المنستيري

تأسس الاتحاد المنستيري في 17 مارس عام 1923 و قد تم اقتباس شعار الفريق من شعار المدينة حيث تلقب المنستير بمدينة الرباط نسبة لاحتوائها قدم رباط في شمال افريقيا.

في فترة تأسيس الاتحاد الرياضي المنستيري كان يعرف أكثر ومتخصص في رياضة كرة السلة. ينافس فريق كرة القدم للنادي المنستيري على لقب الدوري التونسي منذ موسم 2007-2008.

وصل الاتحاد المنستيري لأول مرة للدرجة الممتازة من الدوري التونسي في موسم 1961 - 1962 وكما نزل الاتحاد الرياضي المنستيري لآخر مرة للدرجة الثانية في أعقاب موسم 1993-1994 تبعه نزول للدرجة الثالثة في الموسم التالي.

عاد الاتحاد المنستيري إلى صفوف النخبة عام 1998 وأنهى موسم 2007-2008 في المرتبة الرابعة بعد كل من النادي الإفريقي والنجم الرياضي والترجي.

وبلغ الاتحاد المنستيري لأول مرة في تاريخه نهائي كأس تونس في نهاية الموسم 2008-2009 ولكنه انهزم أمام النادي الصفاقسي بهدف نظيف.

تاريخ الاتحاد المنستيري

يعتبر الاتحاد الرياضي المنستيري من أقدم الجمعيات الرياضية في تونس على الرغم من ولادته رسميا في 13 جوان 1942، في 17 مارس 1923، والاتحاد المنستيري هو استمرار لروسبينا سبور على مستوى فريق الإدارة، وكثير من أعضائها تم إعادة انتخابهم لإدارة النادي.

وكانت الرياضة التي تمارس في ذلك الوقت أساسا كرة القدم، وإطلاق النار وإعداد لامتحانات شهادة الاستعداد العسكرية الأساسية. وكانت ممارسة هذه التخصصات داخل شركة روسبينا سبولا لا تستبعد وجود أنشطة رياضية أخرى في إطار الجمعيات الأخرى مثل نادي التنس بالمنستير.

بحلول نهاية الثلاثينيات، واجهت روسبينا سبور ضائقة مالية وسلسلة من العار بين عامة الناس، بسبب تعاملهم مع الاستعمار.
 
وفي نفس الوقت الذي تندرج فيه رياضة روسبينا الرياضية، تثار أصوات لتوحيد الفرق الأخرى من خلال مصطفى بن جنات، وهو لاعب كرة قدم قومي ومحنك، يحارب ضد العشائر الضيقة ودافع عن مفهوم جمعية رياضية واحدة.

اختيار مصطلح "الاتحاد" يعكس الرغبة في تقديم فريق متحد ومتجانس وفي 13جوان 1942، تم التوقيع على المرسوم خلق رابطة جديدة وقد ورثت الرصيد الائتماني من روسبينا سبور، بلغت 5,395 الفرنك التونسي.

ومع عودة النضال الوطني ضد المحمية الفرنسية، كان الرياضيون والرياضيات يتأرجحون عن مخالفات المستوطنين الذين يبذلون، من جانبهم، كل ما في وسعهم لقطع الإمدادات في أوسم على أمل تسريع الإفلاس.

وقد بدأت حركة الاتحاد الرياضي المنستيري، التي كانت قد تبادلت الزي الأزرق والأبيض لتحل محل روسبينا سبور، في الازدهار، مما جلب السعادة لآلاف المشاهدين الذين، مع استقلال البلاد في عام 1956 ومجيء النظام الجمهوري، سوف يشهد التحول من فريقهم.

الاتحاد المنستيري في عهد بورقيبة

مع استقلال الدولة التونسية، شهد الاتحاد الرياضي المنستيري نقطة تحول زاوية بفضل مصلحة الحبيب بورقيبة، أول رئيس للجمهورية التونسية بعد الاستقلال، تحول الى مسقط رأسه المنستير.

وقد سجل حساب النادي خلال موسم 1957-1958 تبرعا قدره خمسة عشر دينارا من بورقيبة، وارتفع هذا التبرع إلى 200 دينار خلال موسم 1959-1960.

ومع هذه المساهمة المادية كان هناك الدعم المعنوي الذي يقدمه  الحبيب بورقيبة من خلال تواجده في المباريات أو التمارين البسيطة من أوسم .

خلال موسم 1961-1962 تنضم للمرة الأولى في الانقسام الوطني بعد موسمين في الفرقة الثالثة (1957-1958 و 1958-1959) وموسم واحد (1959-1960) في القسم الشرفي.

كانت الثمانينيات نقطة تحول للاتحاد المنستيري، الذي أصبح شبه محترف، وسمح للفريق بالبقاء في الدرجة الوطنية أربعة عشر عاما على التوالي، وهو حدث غير مسبوق.

خلال موسم 1984-1985، احتل المهاجم نبيل كلبوسي المرتبة الثانية كهداف  للدوري التونسي على قدم المساواة مع طارق ذياب من الترجي التونسي و خالد تواتي من النادي الافريقي.

مواضيع ذات صلة:

وفي الموسم نفسه، تأهل الاتحاد المنستيري إلى الدور ربع النهائي من كأس تونس لكنها خسرت أمام النادي الأفريقي (1-0) في الوقت الإضافي.

الاتحاد المنستيري,الإتحاد المنستيري,الترجي والاتحاد المنستيري,الرجاء والاتحاد المنستيري,النادي الافريقي و الاتحاد المنستيري,اتحاد المنستير,الاتحاد المنستيري اليوم,اتحاد المنستيري,الاتحاد الرياضي المنستيري,الترجي ضد الاتحاد المنستيري,اهداف الاتحاد المنستيري اليوم,اهداف مباراة الاتحاد المنستيري,الاتحاد المنستيري ضد فاسيل كيتيما,ملخص الترجي والاتحاد المنستيري
نهائي كأس تونس
وفي 3 ماي عام 2009، بعد فوزه على الترجي التونسي في الملعب الالمبي بالمنزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، تأهل الاتحاد المنستيري لنهائي كأس تونس الأول في تاريخه حيث واجه النادي الصفاقسي، يوم 24 ماي  في ملعب 7 نوفمبر رادس، وتنتهي المباراة على نتيجة 1-0 للنادي الرياضي الصفاقسي.

و يوم 27 سبتمبر عام 2020 توج الاتحاد الرياضي المنستيري بكأس تونس 'الاميرة' لاول مرة بتاريخه عقب انتصاره على الترجي الرياضي  بنتيجة 2-0.

القاب وبطولات الاتحاد المنستيري

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -