أخر الاخبار

مسيرة المانيا الى نهائي كاس العالم 2014

 منتخب المانيا في كاس العالم 2014

منتخب المانيا,نهائي كاس العالم 2014
مسيرة المانيا الى نهائي كاس العالم 2014

كاس العالم 2014 ، تعرف على مسيرة المانيا الى نهائي كاس العالم 2014 ، وجميع نتائج المانيا في المونديال من دور المجموعات الى نهائي كاس العالم.

منتخب المانيا بطل كاس العالم 2014

منتخب المانيا يحرز لقب كاس العالم 2014
منتخب المانيا يحرز لقب كاس العالم 2014
كانت نتيجة شوطي نهائي كاس العالم 2014 هو التعادل السلبي، وتمكن منتخب ألمانيا من الفوز بالمباراة والبطولة عقب فوزه على منتخب الأرجنتين 1-0 في الوقت الإضافي، أحرزه ماريو جوتزه بعد عرضية متقنة من اللاعب آندريه شورله، أعتبر جوتزه هو رجل المباراة.

احصائيات ميسي ونوير في نهائي كاس العالم 2014

أكدت إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الحارس الألماني مانويل نوير حقق نسبة تمريرات سليمة أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومرر حارس بايرن ميونيخ 297 كرة ، بينها 244 وصلت إلى وجهتها بنسبة 82 %، في المقابل لم تنجح من تمريرات ميسي الـ442 ، سوى 356 بنسبة 68 %.

وحصل نيوير على جائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في البطولة بعد فوز ألمانيا على الأرجنتين بنتيجة (1-0) في المباراة النهائية التي أقيمت على إستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وأدهش الحارس الألماني بقدرته على التعامل جيدا مع الكرة بقدميه ، وخروجه الناجح من المرمى لقطع الكرة من أمام المنافسين.

وأثار قرار الفيفا بمنح ميسي جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة انتقادات الكثيرين، من بينهم الأسطورة الأرجنتيني السابق دييجو مارادونا.

طريق المانيا الى نهائي كاس العالم 2014

  • نتائج المانيا في كاس العالم 2014
منتخب المانيا ضد منتخب البرتغال: 4 -0
منتخب المانيا ضد منتخب غانا: 2 - 2
منتخب المانيا ضد منتخب الولايات المتحدة: 1 -0
منتخب المانيا ضد منتخب الجزائر: 2 - 1
منتخب المانيا ضد منتخب فرنسا: 1 - 0
منتخب المانيا ضد منتخب البرازيل: 7 - 1.

مجموعة المانيا في كاس العالم 2014

وقعت ألمانيا في المجموعة السابعة لكأس العالم 2014، حيث انضمت إليها غانا والبرتغال والولايات المتحدة . وكانت مباراتهم الأولى ضد البرتغال ، في 16 جوان 2014 في إتايبافا أرينا فونتي نوفا في سلفادور. فازت ألمانيا بركلة جزاء في 10 دقائق ، عندما ارتكب جواو بيريرا خطأ على ماريو جوتزه . نفذ مولر الركلة ومنح ألمانيا الصدارة. وأضاف ماتس هوملز الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 32 ، وحصل البرتغالي بيبي على بطاقة حمراء بعد خمس دقائق ، بعد أن ضرب رأس مولر. ثم سجل مولر هدفه الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح ألمانيا التقدم 3-0 في نهاية الشوط الأول. سجل مولر الهدف الثالث من مسافة قريبة في الشوط الثاني ، ليكمل الفوز 4-0 ، بعد أن فشل روي باتريسيو في تخطي تمريرة عرضية من أندريه شورل .

كانت المباراة الثانية لألمانيا ضد منتخب غانا في إستاد كاستيلاو في فورتاليزا . بعد الشوط الأول بدون أهداف ، افتتح جوتزه التسجيل في الدقيقة 51 ، عندما ارتدت كرة برأسه من عرضية مولر وتجاوز حارس مرمى غانا فاتو داودا.. وأدركت غانا التعادل بعد ذلك بفترة وجيزة بضربة رأس من أندريه أيو ثم تقدمت عندما استغل سولي مونتاري تمريرة أسامواه جيان بعد خطأ من مانويل نوير . وعادلت ألمانيا المباراة مرة أخرى في الدقيقة 71 ، عندما سدد ميروسلاف كلوزه ، الذي شارك كبديل. وعادل هدف كلوزه الرقم القياسي للبرازيلي رونالدو البرازيلي في كأس العالم بـ 15 هدفًا ، وانتهت المباراة 2-2.

كانت آخر مباراة لألمانيا في دور المجموعات ضد الولايات المتحدة في إيتايبافا أرينا بيرنامبوكو في ريسيفي ، وكان الفوز أو التعادل ضروريًا لضمان التأهل. في ظروف الأمطار ، سجل مولر الهدف الوحيد في المباراة بتسديدة داخل منطقة الجزاء بعد أن تصدى الحارس تيم هوارد لرأس بير ميرتساكر . تأهلت ألمانيا كفائزين بالمجموعة.
  • مواجهة المانيا والجزائر في كاس العالم 2014
خصم ألمانيا في دور الـ16 في كاس العالم 2014 هم منتخب الجزائر ، حيث أجريت المباراة يوم 30 جوان في إستاد بيرا ريو في بورتو أليغري . وانتهت المباراة بنتيجة 0-0 بعد 90 دقيقة ، ووصف ديفيد أورنستين من بي بي سي سبورت ألمانيا بأنها تبدو "متوترة" بشكل متكرر حيث "أهدرت الجزائر سلسلة متوالية من الفرص في لقاء افتتاحي مثير". وتقدمت ألمانيا في وقت مبكر في الوقت الإضافي ، عندما أرسل مولر عرضية من الجهة اليسرى وسجل شورل من مسافة قريبة. ثم أضاف مسعود أوزيل الهدف الثاني لألمانيا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي ، قبل ان يقلص عبد المؤمن جابو الفارق للجزائر بتسديدة في الوقت المحتسب بدل الضائع.
  • مواجهة المانيا وفرنسا في كاس العالم 2014
واجهوا منتخب فرنسا في ربع نهائي كاس العالم 2014 على ملعب ماراكانا في 4 جويلية. ومنح هوملز التقدم لألمانيا في الدقيقة 12 بضربة رأس ، إثر ركلة حرة نفذها توني كروس ، والتي أثبتت أنها الهدف الوحيد لما وصفه أورنستين بالفوز "المريح". 
  • مواجهة المانيا والبرازيل في كاس العالم 2014
واجهت ألمانيا مضيف البطولة البرازيل في مباراتهم نصف نهائي كاس العالم 2014 ، في 8 جويلية في بيلو هوريزونتي. في نتيجة وصفها فيل ماكنولتي من بي بي سي سبورت في عام 2019 بأنها "دراما ... لن ينسىها أي شخص شاهدها" ، فازت ألمانيا بالمباراة 7-1، مُلحقًا أول هزيمة تنافسية للبرازيل على أرضه منذ 39 عامًا. 

تقدموا في الدقيقة 10 ، عندما سجل مولر من ركلة ركنية ، بدون أي رقابة من قبل أي لاعب برازيلي. ضاعفوا تقدمهم في الدقيقة 22 عن طريق كلوزه ، مع هدفه رقم 16 في كأس العالم ، قبل أن يجعل كروس النتيجة 3-0 في الدقيقة 25 بتسديدة بالقدم اليسرى. سجل كروس مرة أخرى بعد 179 ثانية ، من تمريرة حاسمة لسامي خضيرة ، قبل أن يسجل خضيرة بنفسه ليجعل النتيجة 5-0 في الشوط الأول. 

سجل شورلي هدفين في الشوط الثاني ليجعل النتيجة 7-0 ، قبل أن يسجل أوسكار الهدف الوحيد للبرازيل قبل وقت قصير من النهاية. سيمون بيرنتون من الجارديان وصفت لاحقًا مسرحية ألمانيا بأنها "مباراة وحشية لم يشهدها تاريخ كاس العالم". تقدمت ألمانيا إلى النهائي الثامن ، بعد 12 عامًا من آخر مشاركة لها والثانية منذ إعادة توحيد ألمانيا.

منشورات ذات صلة:

تشكيلة المانيا في نهائي كاس العالم 2014

ودخل مدرب منتخب المانيا في المباراة النهائية لكاس العالم 2010 بالتشكيلة التالية:
  1. مانويل نوير
  2. بينيديكت هوفيديس
  3. ماتس هاملز
  4. جيروم بواتينغ
  5. فيليب لام (كابتن)
  6. توني كروس
  7. شفاينشتايجر باستيان
  8. كريستوف كرامر
  9. مسعود أوزيل
  10. ميروسلاف كلوزه
  11. توماس مولر.
البدائل:
أندريه شورل
ماريو جوتزه
بير ميرتساكر
مدرب منتخب المانيا:
يواكيم لوف

احصائيات المانيا في كاس العالم 2014

  • فازت ألمانيا باللقب ثلاث مرات من قبل مع ألمانيا الغربية في أعوام 1954 و1974 و1990.
  • كان فوز ألمانيا رابع لقب لها في كأس العالم والأول منذ إعادة توحيد ألمانيا ، وكذلك أول فوز لكأس العالم من قبل فريق أوروبي في الأمريكتين. 
  • كان فوز ألمانيا هو أول فوز أوروبي بكأس العالم في الأمريكتين ، لكنه كان أيضًا ثالث انتصار أوروبي على التوالي بعد فوز إيطاليا وإسبانيا في عامي 2006 و 2010. 
  • حصل مانويل نوير على القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى.
  • عدد اهداف المانيا المسجلة في كاس العالم 2014 : 18 هدف
  • عدد اهداف المانيا المستقبلة في كاس العالم 2014: 4 اهداف.
وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن مسيرة المانيا الى نهائي كاس العالم 2014 التي انتهت بفوز المانيا على الارجنتين بهدف لصفر.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -