أخر الاخبار

بالارقام..تاريخ مواجهات مصر والجزائر في كرة القدم

تاريخ مواجهات مصر والجزائر في كرة القدم

تاريخ مواجهات مصر والجزائر
تاريخ مواجهات مصر والجزائر

منتخب مصر لها منافسات كرة القدم منذ أمد طويل مع منتخب الجزائر. والتقى المنتخب المصري معه كثيرا، سواء من خلال المباريات الودية أو تصفيات كأس العالم، كأس امم افريقيا وبطولة أمم أفريقيا للمحليين.

منتخب مصر ضد منتخب الجزائر

يعود تاريخ أول مواجهتان بين منتخبي مصر والجزائر إلى شهر جويلية من عام  1963 وكانتا وديتان، انتهت الأولى في مدينة الجزائر بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، بعدها ببضعة أيام التقيا مجددا في مدينة وهران، وانتهت المباراة بتعادل إيجابي جديد بهدفين لكل منهما.

وبعد أقل من عام، لعبا معا مباراتين وديتين أخرتين في مارس 1964، لكن هذه المرة بالقاهرة، فاز منتخب مصر في الأولى بهدف نظيف، ثم تعادلا إيجابيا في المباراة الثانية بهدفين لكل فريق.

وكانت أول مواجهة رسمية بين الجزائر ومصر في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس امم افريقيا - السودان 1970، وفيها حقق منتخب مصر الانتصار على ملعبه بهدف نظيف، وتعادلا إيجابيا في الجزائر بهدف لكلا منهما.

ويكتب التاريخ 17 مواجهة رسمية بين المنتخبين، تفوق محاربي الصحراء في 6 مواجهات مقابل 5 للفراعنة، وانتهت 6 مواجهات بينهما بالتعادل، أحرز الفراعنة 22 هدفاً، مقابل 20 لمحاربي الصحراء.

كانت أبرز المواجهات بين الجزائر ومصر في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010، حيث تقابلا ذهابا في الجولة الثانية في الجزائر وحقق المحاربين الفوز بثلاثية مقابل هدف، وفي لقاء الإياب في الجولة السادسة والأخيرة حقق الفراعنة الفوز بثنائية نظيفة، لكنها لم تكن كافية للتأهل، ليتقابلا بعدها ببضعة أيام في لقاء فاصل في أم درمان بالسودان من أجل حسم بطاقة التأهل للمونديال العالمي والتي خطفها منتخب الجزائر بهدف نظيف، بعدها تقابلا في مباراة الدور النصف النهائي لبطولة كأس امم افريقيا - أنجولا 2010، وحقق منتخب مصر انتصارا تاريخيا كبيرا برباعية نظيفة.

كما التقيا مرتين في التصفيات المؤهلة لأوليمبياد لوس أنجلوس 1984، والتي انتهت بتأهل مصر بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1، ومرة أخرى في دورة ألعاب البحر المتوسط 1975، وانتهت المباراة بفوز منتخب الجزائر بهدف نظيف.

أما على مستوى الوديات، فقد تقابل المنتخبين في 8 مواجهات، حقق الجزائريون الانتصار في 3 مرات، وفاز المصريون في مباراتين، وتعادلا في 3 مواجهات.

ارقام واحصائيات مواجهات مصر والجزائر

وفي المجمل التقى مصر والجزائر ، في 29 بينهما سواء رسمية أو ودية ، بواقع 7 لقاءات في تصفيات كأس العالم ، بجانب 5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ، فضلاً عن 4 مواجهات ضمن تصفيات أمم أفريقيا ، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، بجانب مباراة وحيدة في دورة الألعاب الأفريقية ، واخري في دورة البحر المتوسط ، واخري في كاس العرب ، فضلاً عن 8 مباريات ودية.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن مواجهات مصر والجزائر عبر كل العصور.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -