أخر الاخبار

بالفيديو: تاريخ مواجهات تونس والجزائر

تاريخ مواجهات تونس والجزائر

تاريخ المواجهات بين تونس والجزائر,تونس والجزائر,تونس,الجزائر,تونس الجزائر,الجزائر ضد تونس,مباريات الجزائر وتونس,الجزائر وتونس,تاريخ مواجهات,مباراة الجزائر وتونس,تونس و الجزائر,منتخب الجزائر,مباراة تونس و الجزائر,تاريخ المواجهات,الجزائر و تونس,تونس ضد الجزائر,مباراة الجزائر تونس,منتخب تونس,المنتخب الجزائري,الجزائر تونس,الجزائر - تونس
تاريخ مواجهات تونس والجزائر

منتخب تونس لها منافسات كرة القدم منذ أمد طويل مع منتخب الجزائر . والتقى المنتخب التونسي معهم كثيرا، سواء من خلال المباريات الودية أو تصفيات كأس العالم، كأس امم افريقيا وبطولة أمم أفريقيا للمحليين.

منتخب تونس ضد منتخب الجزائر

أول مباراة دولية ودية جمعت منتخبي تونس والجزائر بملعب الشاذلي زويتن بتونس سنة 1963 وانتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين أمّا آخر مباراة ودية بين تونس والجزائر لُعِبت بتونس وانتهت بانتصار الجزائر بنتيجة 2–0.

وأولى المباريات الرسمية بين تونس والجزائر كان ضمن تصفيات الألعاب الإفريقية سنة 1965، انتهت بانتصار الجزائر على أرضها وأمام جمهورها بهدف وحيد، بالنسبة لآخر مباراة رسمية بين تونس والجزائر، كانت ضمن دور مجموعات نهائيات كأس امم افريقيا 2017 بالغابون وانتهت بفوز تونس 2–1. في مجموع المباريات الودية والرسمية (47 مباراة)، سجّل المنتخب الجزائري 48 هدفًا مقابل 48 هدف للمنتخب التونسي.

أعرض نتيجة بين منتخبي تونس والجزائر هي فارق 3 أهداف، حيث فازت الجزائر على تونس بفارق 3 أهداف 2 مرات في تصفيات كأس العالم 1986 ذهابا وايابا بنتيجة (4/1) ذهابا في تونس وبنتيجة (3/0) ايابا في الجزائر، بينما فازت تونس على الجزائر بفارق 3 أهداف مرة واحدة في مباراة ودية سنة 1976 في تونس بنتيجة (3/0).

في المباريات الوديّة التفوق للجزائر ب 11 انتصارا، 7 تعادلات و7 هزائم. أما بالنسبة للمباريات الرسمية فإن الغلبة للمنتخب الوطني التونسي ب 8 انتصارات، 6 تعادلات و4 هزائم.

في مجموع المباريات الودية والرسمية (48 مباراة) الأرقام متعادلة تقريبا 17 فوز للجزائر مقابل 16 لتونس بالاضافة الى 15 تعادلا.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن مواجهات منتخب تونس ومنتخب الجزائر عبر كل العصور.


المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -