أخر الاخبار

كل ما يخص منتخب انجلترا لكرة القدم

منتخب إنجلترا لكرة القدم

منتخب انجلترا لكرة القدم
منتخب انجلترا لكرة القدم

منتخب انجلترا لكرة القدم، تعرف على تاريخ منتخب انجلترا واخر الاخبار وابرز الارقام والاحصائيات وبطولات منتخب انجلترا والهداف التاريخي واللاعب الاكثر مشاركة.

بطاقة منتخب انجلترا

  • تسمية منتخب انجلترا: الأسود الثلاثة
  • تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1863
  • الاتحاد القاري: الأوروبي
  • التصنيف العالمي لمنتخب انجلترا: 4 (ماي 2021)
  • مدرب منتخب انجلترا: جاريث ساوثجيت
  • قائد منتخب انجلترا: هاري كين
  • نجم منتخب انجلترا: هاري كاين
  • إجمالي القيمة السوقية: 570 مليون يورو
  • أبرز إنجازات منتخب انجلترا: لقب المونديال (1)
  • عدد مشاركات منتخب انجلترا في كأس العالم : 14
  • عدد مشاركات منتخب انجلترا في امم اوروبا : 10.

ارقام واحصاءات منتخب انجلترا

منتخب إنجلترا لكرة القدم، هو ممثل إنجلترا الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 1863، وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في العام 1905.

أول مباراة دولية لمنتخب انجلترا كانت في عام 1872 وتعادلت فيها مع منتخب اسكتلندا 0 - 0 وأكبر فوز لها كان عام 1882 على منتخب ايرلندا 13 - 0 وأقسى خسارة لمنتخب انجلترا كانت في عام 1945 على يد المنتخب المجري 7 - 1.
  1. أكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب انجلترا: بيتر شيلتون (125 مباراة)
  2. الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا: واين روني (53 هدفا)
  3. أكثر اللاعبين مشاركة في كأس العالم: غاري لينكر (مرتين - نسخ 1986 و 1990)
  4. الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا في كاس العالم: غاري لينكر (10 اهداف).

انجلترا مهد لعبة كرة القدم

تعتبر إنجلترا مهد لعبة كرة القدم الحديثة، كانت أول مبارياتها الدولية في عام 1872 عندما واجهت منتخب اسكتلندا وتعتبر هذه المباراة أول مباراة دولية في تاريخ كرة القدم، وجرت في 30 نوفمبر 1872 في غلاسكو في اسكتلندا، وانتهت بالتعادل السلبي. وأكبر فوز لها كان في عام 1882 على إيرلندا 13 - 0، بينما أقسى خسارة لها كانت في عام 1954 على يد منتخب المجر 1 - 7.

مقالات ذات صلة:

تاريخ منتخب انجلترا

انجلترا,تاريخ منتخب انجلترا لكرة القدم,تاريخ منتخب إنجلترا,هاري كين,مدرب منتخب انجلترا,منتخب انجلتر,منتخب انجلترا ضد تونس,الان شيرر,بيتر شيلتون,فوز منتخب إنجلترا,اساطير منتخب انجلترا,منتخب إنجلترا في كأس العالم 1966,المنتخب الانجليزي,منتخب,إنجلترا,منتخب إنجلترا في كأس العالم 2018,منتخب مصر,نجوم منتخب انجلترا,واين روني,نجوم منتخب انجلترا,#انجلترا,هداف انجلترا,الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا,اهداف انجلترا,جماهير انجلترا,منتخبات
تاريخ منتخب انجلترا
لعب منتخب إنجلترا في ثلاث بطولات دولية كبرى وهي كأس العالم وبطولة أوروبا ودوري الأمم، وتُعدّ إنجلترا كدولة من المملكة المتحدة إلا أنها ليست عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية، وبالتالي لا يُنافس المنتخب الانجليزي في الألعاب الأولمبية. وتُعدّ إنجلترا هي أقدم فريق وطني في كرة القدم.

ويلعب منتخب إنجلترا مُبارياته على أرضه في ملعب ويمبلي الذي يقع في لندن، ومنذُ دخولها البطولة لأول مرة عام 1950 تأهلت إنجلترا لكأس العالم 15 مرة، وفازوا بكأس العالم 1966 عندما استضافوا النهائيات، ويُعدّ منتخب إنجلترا لكرة القدم هو المنتخب الأقدم في العالم، وتم تشكيله في نفس الوقت مع منتخب اسكتلندا، وتم لعب مُباراة تمثيلية بين إنجلترا واسكتلندا في 5 مارس من عام 1870.

بطولة عالمية يتيمة للمنتخب الانجليزي

رغم قوة الدوري الإنجليزي وثراء الأندية فيها وكون انجلترا هي مهد كرة القدم، فإن رصيدها من الإنجازات العالمية لا يضم إلا بطولة وحيدة وتفتقر إلى الألقاب القارية. 

وعلى الرغم من مشاركتها في جميع نهائيات كأس العالم باستثناء نسخ 1930، 1934، 1938، 1974، 1978، 1994، فقد فازت إنجلترا بنهائيات كأس العالم مرة واحدة فقط في كاس العالم 1966، ووصلت إلى مرحلة الربع النهائي في نسخ 1954، 1962، 1970، 1986، 2002 ومرحلة نصف النهائي في عامي 1990 و2018. ووصل منتخب إنجلترا إلى نهائيات كأس امم اوروبا تسع مرات وكان ترتيبها الثالث عام 1968.

منتخب انجلترا في كاس العالم

وصل المنتخب الانجليزي الى كأس العالم في جميع النسخ ماعدا ست نسخ وفاز باللقب مرة وحيدة في مونديال 1966 وكانت أول مشاركة لمنتخب انجلترا في كأس العالم في مونديال 1950، بينما وصل للدور ربع النهائي خمس مرات فقط وخرج من الدور قبل النهائي مرتين في كاس العالم 1990 على يد منتخب الأرجنتين وكاس العالم 2018 على يد المنتخب الكرواتي.

فاز المنتخب الإنجليزي بكأس العالم مرة واحدة في تاريخه في مونديال 1966، عندما استضافت البطولة على أرضها، وأمام جماهيرها الغفيرة.

انجلترا في كاس العالم 2018

منذ كاس العالم 1966، ومنتخب إنجلترا يعاني من حُمى الخروج المبكر من المونديال، وكانت قريبة جداً من العودة إلى النهائي في مونديال إيطاليا 1990، عندما بلغت المباراة النصف النهائية لتخسر بركلات الترجيح أمام منتخب ألمانيا أيضا ومونديال روسيا 2018 عندما انهزمت امام منتخب كرواتيا.

منتخب انجلترا في كاس العالم 1966

كأس العالم,هدافي كاس العالم,كاس العالم,التشكيلة التاريخية لانجلترا في كأس العالم,العالم,هداف كاس العالم 1966,إنجلترا 2 : 1 البرتغال ـ كأس العالم 1966,إنجلترا,كأس العالم 1966,هداف كاس العالم,كاس العالم نهائي,منتخب إنجلترا,تتويج منتخب إنجلترا بكاس العالم 66,قصص كاس العالم,كاس العالم 1966,أنجلترا 1 ـ 0 الأرجنتين ربع نهائي كأس العالم 1966 ,تاريخ كاس العالم,من هو أول منتخب فاز بكأس العالم,التشكيلة التاريخية للانجليز في كأس العالم
منتخب انجلترا في كاس العالم 1966
أما البطولة الوحيدة التي حققتها منتخب إنجلترا، كانت في المونديال الإنجليزي 1996، فقد تصدرت مجموعتها الأولى برصيد خمس نقاط، متفوقة على منتخب الأورغواي ومنتخب المكسيك ومنتخب فرنسا، لتلعب الدور الثاني امام منتخب الأرجنتين، وتفوز عليها بهدف وحيد سجله جيوف هورست، لتتأهل إلى النصف النهائي وتقصي منتخب البرتغال (2 – 1)، وتتأهل إلى النهائي لأول مرة في تاريخ منتخب انجلترا.

واجه منتخب إنجلترا في نهائي كاس العالم 1966 في المباراة الشهيرة منتخب ألمانيا، لتتحول المباراة إلى لقاء ثأري لأن المنتخب الألماني تعود على إخراج المنتخب الإنجليزي، لكن هذه المرة كان دور "الأسود الثلاثة" في حمل اللقب، لأنهم هزموا "المانشافت" (4 – 2)، لتتوج إنجلترا بلقب كأس العالم الوحيد في تاريخها منذ 48 عاماً.

منتخب انجلترا في كاس امم اوروبا

أما تاريخ منتخب انجلترا في بطولة امم اوروبا، فقد وصل لها تسع مرات ولم يحرز لقب امم اوروبا ولو لمرة ولكنه تمكن من احراز المركز الثالث في نسخة امم اوروبا 1968 وخرج من النصف النهائي على أرضه ووسط جمهوره في امم اوروبا 1996 على يد المنتخب الألماني قاهر الانجليز بضربات الترجيح.

ملعب منتخب إنجلترا لكرة القدم

خلال السنوات الخمسين الأولى من وجودهم ، لعبت إنجلترا مبارياتها على أرضها في جميع أنحاء البلاد. استخدموا في البداية ملاعب الكريكيت قبل الانتقال لاحقًا إلى ملاعب أندية كرة القدم. تم بناء ملعب إمباير الأصلي في ويمبلي ، لندن ، من أجل معرض الإمبراطورية البريطانية .

لعبت إنجلترا أول مباراة لها في ملعب ويمبلي عام 1924 ضد اسكتلندا وعلى مدى السنوات الـ27 التالية ، تم استخدام ويمبلي كمكان للمباريات ضد اسكتلندا فقط. أصبح الاستاد فيما بعد معروفًا ببساطة باسم ملعب ويمبلي وأصبح ملعب إنجلترا الدائم خلال الخمسينيات. في أكتوبر 2000 ، أغلق الملعب أبوابه ، وانتهى بهزيمة ألمانيا.

تم هدم هذا الملعب خلال الفترة 2002-2003 ، وبدأ العمل في إعادة بنائه بالكامل. خلال هذا الوقت ، لعبت إنجلترا في ملاعب في جميع أنحاء البلاد ، على الرغم من أنه بحلول وقت تصفيات كأس العالم 2006 ، كان هذا قد استقر إلى حد كبير لوجود ملعب مانشستر يونايتد في أولد ترافورد كمكان أساسي ، مع سانت جيمس من نيوكاسل يونايتد . تم استخدام الحديقة في المناسبات التي لم يكن فيها أولد ترافورد متاحًا.

كانت مباراتهم الأولى على ملعب ويمبلي الجديد في مارس 2007 عندما تعادلوا مع منتخب البرازيل. الملعب الآن مملوك لاتحاد كرة القدم ، عبر فرع ويمبلي ناشونال ستاديوم ليمتد.

أبرز المنافسين في تاريخ انجلترا

التنافس بين الارجنتين ضد انجلترا اخذ طابعا سياسيا
التنافس بين الارجنتين ضد انجلترا اخذ طابعا سياسيا
  • انجلترا ضد المانيا
يعتبر تنافسهم مع ألمانيا ظاهرة إنجليزية بشكل أساسي - في الفترة التي تسبق أي مباراة منافسة بين الفريقين ، ستطبع العديد من الصحف البريطانية مقالات تفصيلية عن نتائج المواجهات السابقة ، مثل تلك التي حدثت في عامي 1966 و1990. 

وغالبًا ما يعتبر مشجعو كرة القدم في إنجلترا ألمانيا منافسهم الرياضي الرئيسي ويهتمون أكثر بهذا التنافس أكثر من أولئك مع الدول الأخرى. يعتبر معظم المشجعين الألمان أن هولندا أو إيطاليا هي منافسيهم التقليديين في كرة القدم ، وعلى هذا النحو ، فإن التنافس لا يؤخذ على محمل الجد كما هو الحال في إنجلترا.
  • انجلترا ضد اسكتلندا
يعد التنافس بينهما مع اسكتلندا من أعنف المنافسات الدولية الموجودة. إنها أقدم مباراة دولية في العالم ، لعبت لأول مرة في عام 1872 في هاميلتون كريسنت ، غلاسكو. أدى تاريخ الجزر البريطانية إلى الكثير من التنافس بين الأمم في أشكال عديدة ، وقد ساهمت الآثار الاجتماعية والثقافية لقرون من العداء والصراع بين الاثنين في الطبيعة الشديدة للمسابقات الرياضية.

كانت القومية الاسكتلندية أيضًا عاملاً في رغبة الاسكتلنديين في هزيمة إنجلترا فوق كل المنافسين الآخرين ، حيث يشير الصحفيون الرياضيون الأسكتلنديون تقليديًا إلى اللغة الإنجليزية باسم "أولد العدو". وتناقص التنافس في كرة القدم إلى حد ما منذ أواخر السبعينيات ، لا سيما منذ توقف المباراة السنوية في عام 1989. بالنسبة لإنجلترا ، تعتبر المباريات ضد ألمانيا والأرجنتين الآن أكثر أهمية من التنافس التاريخي مع اسكتلندا.
  • انجلترا ضد الارجتنتين
تنافسهم مع الأرجنتين مشوق للغاية. غالبًا ما تتميز المباريات بين الفريقين ، حتى المباريات الودية ، بأحداث ملحوظة وأحيانًا مثيرة للجدل مثلما حدث في كاس العالم 1986. التنافس غير عادي من حيث أنه عابر للقارات. عادةً ما توجد مثل هذه المنافسات الكروية بين البلدان القريبة من بعضها البعض ، على سبيل المثال فرنسا وإيطاليا أو الأرجنتين والبرازيل.

تعتبر إنجلترا في الأرجنتين أحد المنافسين الرئيسيين للمنتخب الارجنتيني لكرة القدم ، ولا يقابلها سوى البرازيل وأوروغواي. يعتبر التنافس ، إلى حد أقل ، ويوصف محليًا بأنه مباراة ضغينة على الرغم من أن المباريات ضد ألمانيا تحمل أهمية أكبر في الإدراك الشعبي.

ظهر التنافس عبر العديد من المباريات خلال النصف الأخير من القرن العشرين ، على الرغم من أنه اعتبارًا من عام 2008 ، لعبت الفرق بعضها البعض في 14 مناسبة فقط في مباريات دولية كاملة. اشتد التنافس ، خاصة في الأرجنتين ، بسبب الأحداث غير الكروية ، وخاصة حرب فوكلاند عام 1982 بين الأرجنتين والمملكة المتحدة.

أبرز اللاعبون في تاريخ المنتخب الانجليزي

مشاهير كرة القدم,منتخب انجلترا,أساطير كرة القدم,مهارات اساطير كرة القدم,عندما يعزف اساطير كرة القدم,شاهد ابداع اساطير كرة القدم,موقع مهتم بمشاهير كرة القدم,تاريخ منتخب انجلترا,أساطير كرة القدم العالمية,ابرز نجوم منتخب انجلترا عبر التاريخ,عندما يبكى نجوم واساطير كرة القدم,أجمل هدف لكل اسطورة من اساطير كرة القدم,10 أساطير كرة القدم تم حجب أرقامهم للأبد,اخر هدف سجله اساطير كرة القدم مع انديتهم قبل الاعتزال,كرة,نجوم كرة القدم,نجوم كرة القدم,اساطير كرة القدم,اهداف كرة القدم,تاريخ كرة القدم,اساطير
أبرز اللاعبون في تاريخ المنتخب الانجليزي
بوبي تشارلتون، أحرز مع المنتخب الانجليزي 49 هدفا في 106 مباريات دولية، وقد فاز مع منتخب بلاده باللقب اليتيم كأس العالم 1966، وفاز في العام ذاته بجائزة الكرة الذهبية.

اخبار متعلقة:

بوبي مور (1962-1973):

بوبي مور قائد منتخب انجلترا الفائز بلقب مونديال 1966، لعب مع منتخب انجلترا 108 مباريات دولية أحرز خلالها هدفين، وتوفي عام 1993.

اخبار متعلقة:

ستانلي ماثيوز (1934-1957):

فاز ستانلي ماثيوز بالنسخة الاولى لجائزة الكرة الذهبية لعام 1956، وقد لعب مع المنتخب 54 مباراة دولية أحرز خلالها 11 هدفا، ولعب آخر مباراة له مع المنتخب الإنجليزي في سن التاسعة والأربعين.

اخبار متعلقة:

غوردون بانكس (1963-1972): 

غوردن بانكس أشهر حارس مرمى في تاريخ منتخب انجلترا، سيتذكّره البعض من خلال تصدّيه الشهير لرأسية الجوهرة السوداء بيليه في المباراة أمام منتخب البرازيل بمونديال 1970، علما بانه خاض 73 مباراة دولية.

اخبار متعلقة:

واين روني (2003-2016):

واين روني هو الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي، برصيد 53 هدفا، بدأ مشواره مع منتخب انجلترا وهو في الثامنة عشرة من عمره عندما أحرز أربعة أهداف في كأس أوروبا 2004.

اخبار متعلقة:

ستيفن جيرارد 

أدى جيرارد أولى مبارياته الدولية مع المنتخب الأنجليزي في عام 2000، مثل منتخب بلاده في نهائيات كأس امم اوروبا 2004 وكأس العالم عام 2006 حيث كان هداف الفريق برصيد هدفين، وقد قاد بلاده إلى نهائيات كأس العالم عام 2010 وايضا في بطولة امم أوروبا يورو 2012.

يعتبر ستيفان جيرارد واحداً من أفضل اللاعبين في أوروبا وأنجلترا والعالم وجاء كأفضل لاعب في نادي ليفربول من بين 100 لاعب بعد كيني دالجليش وذلك في استفتاء أجراه جماهير الريدز، أعجب زين الدين زيدان كثيراً بقدرات ستيفن جيرارد وأثنى على قائد الحمر في تصريحٍ له في العام 2009 أنه يراه واحد من أفضل اللاعبين في العالم.

اخبار متعلقة:

فرانك لامبارد 

بدأ فرانك لامبارد مشواره مع منتخب انجلترا في عام 1999 مع المدرب الأنجليزي الكبير كيفن كيغان الذي دعى لامبارد للمشاركة ولكنه لم يُختار بعدها للمشاركة في يـورو 2000 بسبب تواجد العديد من النجوم في مركزه مما قلل الأستفادة منه برغم صغر وكان وقتها لامبارد قائدا لمنتخب تحت 21 سنة الأنجليزي وبقي لسنتين أخرىتين قبل أن يتولى اريكسون قيادة المنتخب النجليزي ولكن لامبارد لم يختار أيضا للمشاركة في مونديال 2002 ولكن مع الخروج المخيب للفريق أصبح لامبارد ركيزة من ركائز المنتخب الانجليزي.

وشارك لامبارد في يورو 2004 في البرتغال وساهم بأهدافه التي سجلها في مرمى منتخب كرواتيا ومنتخب فرنسا بتأهل الفريق قبل خروجه من منتخب البرتغال بركلات الترجيح في دور الثمانية ويومها سجل لامبارد في المباراة وفي ركلات الترجيح. كما أختير لامبارد من نجوم اليورو بعد أدائه الرائع.

اخبار متعلقة:

ديفيد بيكهام 

ساهم ديفيد بيكهام بشكل كبير ومؤثر في تأهل منتخب إنجلترا لنهائيات كأس العالم بكوريا واليابان عام 2002 بقيادته للمنتخب وبأهدافه الصاروخية.

وفي عام 2001/2002 لعب 28 مباراة وسجل خلالها 11 هدفاً وشارك في نهائيات كأس العالم 2002 وصفع بيكهام فيرون و ديساييه و غيرهم كثير من قادة المنتخبات صفعة موجعة عندما تأهل إلى دور الثمانية بينما لم يتجاوزوا هم الدور الأول إلا أن حلمه لم يتحقق بعد خروج منتخب إنجلترا أمام المنتخب البرازيلي في دور الثمانية عن طريق هدف رونالدينهو الشهير.

وفي آخر موسم له مع مانشستر يونايتد واصل النجم ديفيد بيكهام ابداعه وتألقه المعهود إلا أنه تعرض لكسر في الضلع أبعده عن الملاعب أسابيع وغيابه ترك أثراً كبيراً في وسط ميدان الشياطين الحمر.

اخبار متعلقة:

غاري لينكر

لعب غاري لينكر مع منتخب إنجلترا لكرة القدم في 80 مباراة دولية وسجل 48 هدف دولي، وهو ثالث أفضل هداف في تاريخ منتخب انجلترا بعد واين روني وبوبي تشارلتون، وقد شارك في كأس العالم لكرة القدم 1986 وكأس العالم لكرة القدم 1990، وهو هداف كأس العالم 1986 في المكسيك برصيد ستة أهداف، وربما كانت أجمل مقولة له هي تلك التي وردت في سياق مقابلة صحفية حين ما حققه من إنجازات جعلته يقول أن حقيقة ما وصل إليه أضحت أجمل من أحلام طفولته.

اخبار متعلقة:

الان شيرار

لعب ألان شيرر الهداف التاريخي للدوري الانجليزي مع منتخب إنجلترا لكرة القدم 63 مباراة وسجل 30 هدف، وقد شارك في كأس امم اوروبا 1996 وكأس العالم لكرة القدم 1998 وكأس امم اوروبا 2000 وبعدها اعتزل اللعب دوليا.

اخبار متعلقة:

أبرز لاعبي المنتخب الانجليزى في الوقت الحالي

مشاهير كرة القدم,منتخب انجلترا,أساطير كرة القدم,مهارات اساطير كرة القدم,عندما يعزف اساطير كرة القدم,شاهد ابداع اساطير كرة القدم,موقع مهتم بمشاهير كرة القدم,تاريخ منتخب انجلترا,أساطير كرة القدم العالمية,ابرز نجوم منتخب انجلترا عبر التاريخ,عندما يبكى نجوم واساطير كرة القدم,أجمل هدف لكل اسطورة من اساطير كرة القدم,10 أساطير كرة القدم تم حجب أرقامهم للأبد,اخر هدف سجله اساطير كرة القدم مع انديتهم قبل الاعتزال,كرة,نجوم كرة القدم,نجوم كرة القدم,اساطير كرة القدم,اهداف كرة القدم,تاريخ كرة القدم,اساطير
أبرز لاعبي المنتخب الانجليزى في الوقت الحالي
  1. هاري كين هداف كاس العالم 2018،مهاجم نادي توتنهام وهداف الدوري الانجليزي ثلاث مرات، وهو اللاعب الأهم في تشكيلة منتخب انجلترا.
  2. ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد، احد ابرز المهاجمين الذي يعول عليهم منتخب انجلترا في صنع الفارق.
  3. جيدون سانشو نجم بوروسيا دورتموند، مهاجم شاب سيعول عليهم كثيرا في مستقبل المنتخب الانجليزي.
  4. جوردان هندرسون لاعب نادي ليفربول، يعتبر اكثر لاعب ارتدى شارة القيادة فى الفترة الأخيرة وخاصه انه يمتلك الخبرة فقد خاض مع منتخب انجلترا 45 مباراة.
مواضيع ذات صلة:

الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا

انجلترا,تاريخ منتخب انجلترا لكرة القدم,تاريخ منتخب إنجلترا,هاري كين,مدرب منتخب انجلترا,منتخب انجلتر,منتخب انجلترا ضد تونس,الان شيرر,بيتر شيلتون,فوز منتخب إنجلترا,اساطير منتخب انجلترا,منتخب إنجلترا في كأس العالم 1966,المنتخب الانجليزي,منتخب,إنجلترا,منتخب إنجلترا في كأس العالم 2018,منتخب مصر,نجوم منتخب انجلترا,واين روني,نجوم منتخب انجلترا,#انجلترا,هداف انجلترا,الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا,اهداف انجلترا,جماهير انجلترا,منتخبات
الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا
واين روني، اسطورة منتخب انجلترا ومانشستر يونايتد السابق الذي سجل اسمه من ذهب في تاريخ كرة القدم الانجليزية، وحصل على الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا، وقد حقق العديد من الأرقام الشخصية التاريخية.

الاعب الاكثر مشاركة في منتخب انجلترا

انجلترا,تاريخ منتخب انجلترا لكرة القدم,تاريخ منتخب إنجلترا,هاري كين,مدرب منتخب انجلترا,منتخب انجلتر,منتخب انجلترا ضد تونس,الان شيرر,بيتر شيلتون,فوز منتخب إنجلترا,اساطير منتخب انجلترا,منتخب إنجلترا في كأس العالم 1966,المنتخب الانجليزي,منتخب,إنجلترا,منتخب إنجلترا في كأس العالم 2018,منتخب مصر,نجوم منتخب انجلترا,واين روني,نجوم منتخب انجلترا,#انجلترا,هداف انجلترا,الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا,اهداف انجلترا,جماهير انجلترا,منتخبات
الاعب الاكثر مشاركة في منتخب انجلترا
بيتر شيلتون، اسطورة منتخب انجلترا وليستر سيتي السابق الذي سجل اسمه من ذهب في تاريخ كرة القدم الانجليزية، وهو اللاعب الاكثر مشاركة مع منتخب انجلترا برصيد 125 مباراة.

القاب وبطولات منتخب انجلترا

يُعد منتخب انجلترا، من اعتى واقوى المنتخبات الاوروبية والعالمية وذلك من حيث البطولات والأرقام القياسية وهو من المنتخبات المتراهنة على كاس امم اوروبا في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات منتخب انجلترا عبر تاريخه الطويل.
  • بطولات انجلترا في كأس العالم
البطل (1): 1966
المركز الرابع (2): 1990، 2018
  • بطولات انجلترا في بطولة امم اوروبا
المركز الثاني (1): 2020
المركز الثالث (1): 1968
نصف النهائي (1): 1996
  • بطولات انجلترا في دوري الأمم الأوروبية
المركز الثالث (1): 2019.

ارقام منتخب انجلترا القياسية

  • أكبر انتصار في تاريخ انجلترا: 13–0 ضد أيرلندا ، 18 فيفري 1882
  • أثقل هزيمة في تاريخ انجلترا: 1-7 ضد المجر ، 23 ماي 1954
  • أكبر فوز في تاريخ انجلترا على أرضه: 13-2 ضد أيرلندا ، 18 فيفري 1899
  • أكبر هزيمة في تاريخ انجلترا على أرضه: 1-6 ضد اسكتلندا ، 12 مارس 1881
  • أكبر انتصار في تاريخ انجلترا في نهائيات كأس العالم: 6-1 ضد بنما ، 24 جوان 2018
  • أكبر هزيمة في تاريخ انجلترا في نهائيات كأس العالم: 1-4 ضد ألمانيا ، 27 جوان 2010
  • اكبر انتصار في تاريخ انجلترا في نهائيات بطولة اوروبا: 4–0 ضد أوكرانيا ، 3 جويلية 2021
  • أثقل هزيمة في تاريخ انجلترا في نهائيات بطولة أوروبا: 
1–3 ضد هولندا في 15 جوان 1988
1–3 ضد الاتحاد السوفيتي ، 18 جوان 1988
  • اكبر فوز في منافسة دولية (كأس العالم ، بطولة اوروبا و تصفيات)
10–0 ضد سان مارينو ، 15 نوفمبر 2021
  • أثقل هزيمة في منافسة دولية (كأس العالم ، بطولة أوروبا والتصفيات)
2-5 ضد فرنسا ، 27 فيفري 1963
1-4 ضد ألمانيا ، 27 جوان 2010
  • الهزيمة الأولى امام فريق غير بريطاني: 3-4 ضد إسبانيا في 15 ماي 1929
  • الهزيمة الأولى أمام فريق غير بريطاني على أرض الوطن: 0-2 ضد جمهورية أيرلندا ، 21 سبتمبر 1949
  • الهزيمة الأولى امام فريق غير أوروبي: 0-1 ضد الولايات المتحدة ، 29 يونيو 1950
  • معظم الانتصارات المتتالية في تاريخ انجلترا
10 و 6 جوان 1908 ضد النمسا - 1 جوان 1909 ضد النمسا
  • أكبر عدد من الانتصارات المتتالية في البطولات الدولية التنافسية (كأس العالم ، وبطولة أوروبا ، والتصفيات)
10 ، 7 سبتمبر 2014 ضد سويسرا - 12 أكتوبر 2015 ضد ليتوانيا
  • معظم المباريات المتتالية بدون هزيمة
22 و 18 نوفمبر 2020 ضد آيسلندا - 29 مارس 2022 ضد ساحل العاج
  • معظم الهزائم المتتالية في تاريخ انجلترا
3 ، تم تحقيقه في سبع مناسبات ، كان آخرها 11 يوليو 2018 ضد كرواتيا - 8 سبتمبر 2018 ضد إسبانيا
  • معظم المباريات المتتالية بدون فوز في تاريخ انجلترا
7 ، 11 ماي 1958 ضد يوغوسلافيا - 4 أكتوبر 1958 ضد أيرلندا الشمالية
  • معظم التعادلات متتالية في تاريخ انجلترا
4 ، تم تحقيقه في ثلاث مناسبات ، آخرها في 7 جوان 1989 ضد الدنمارك - 15 نوفمبر 1989 ضد إيطاليا
  • معظم المباريات المتتالية بدون تعادل
21 و 16 ماي 1936 ضد النمسا - 15 أفريل 1939 ضد اسكتلندا
  • تسجيل معظم المباريات المتتالية
52 ، 17 مارس 1884 ضد ويلز - 30 مارس 1901 ضد اسكتلندا
  • معظم المباريات المتتالية بدون تسجيل
4 ، 29 أبريل 1981 ضد رومانيا - 23 مايو 1981 ضد اسكتلندا
  • معظم المباريات المتتالية يدخل فيها شباكه هدف
13 و 6 مايو 1959 ضد إيطاليا - 8 أكتوبر 1960 ضد أيرلندا الشمالية
  • معظم المباريات المتتالية دون أن تهتز شباكه
7 و 2 جوان 2021 ضد النمسا - 3 جويلية 2021 ضد أوكرانيا.

سجلات اللاعبين في تاريخ انجلترا

  • الاعبين الاكثر ظهورا في تاريخ انجلترا
بيتر شيلتون ، 125 ، 25 نوفمبر 1970 - 7 جوان 1990
واين روني 120 ، 12 فيفري 2003-15 نوفمبر 2018
ديفيد بيكهام ، 115 ، 1 سبتمبر 1996 - 14 أكتوبر 2009
ستيفن جيرارد ، 114 ، 31 ماي 2000 - 24 جوان 2014
بوبي مور 108 ، 20 ماي 1962 - 14 نوفمبر 1973
أشلي كول 107 ، 28 مارس 2001-5 مارس 2014
بوبي تشارلتون 106 ، 19 أفريل 1958 - 14 جوان 1970
فرانك لامبارد 106 ، 10 أكتوبر 1999-24 جوان 2014
بيلي رايت 105 ، 28 سبتمبر 1946 - 28 ماي 1959
  • أول لاعب يصل إلى 100 مباراة  في تاريخ انجلترا
بيلي رايت ، 11 أفريل 1959 ، 1-0 ضد اسكتلندا
  • الأسرع للوصول إلى 100 ظهور في تاريخ انجلترا
بوبي مور 10 سنوات و 271 يومًا ، 20 ماي 1962 - 14 فيفري 1973
  • اللاعب الاكثر ظهوارا بشكل متتالي في تاريخ انجلترا
بيلي رايت ، 70 ، 3 أكتوبر 1951 - 28 مايو 1959
  • الاعب الاكثر ظهورا كبديل
جيرمين ديفو ، 35 ، 31 مارس 2004-22 جوان 2017
  • الاعب الاكثر ظهورا بشكل متتالي كبديل
أوين هارجريفز ، 14 ، 1 يونيو 2004-10 يونيو 2006
  • معظم المظاهر كبديل دون أن يبدأ أي مباراة من البداية
كارلتون كول 7 ، 11 جانفي 2009 - 3 مارس 2010
  • معظم المشاركات في المباريات التنافسية (كأس العالم ، وبطولة أوروبا ، والتصفيات)
واين روني ، 74 ، 29 مارس 2003 - 11 نوفمبر 2016
  • أطول لاعب في تاريخ منتخب إنجلترا
ستانلي ماثيوز ، 22 سنة 228 يومًا ، 29 سبتمبر 1934 - 15 مايو 1957
  • أقصر لاعب في تاريخ إنجلترا
ناثانيال شلوبة ، <1 دقيقة ، 15 أكتوبر 2018 ، 2-3-2. إسبانيا
مارتن كيلي ، دقيقتان ، 26 ماي 2012 ، 1–0 ضد النرويج
  • معظم المظاهر المتتالية تشمل مسيرة إنجلترا بأكملها
روجر بيرن ، 33 ، 3 أبريل 1954 - 27 نوفمبر 1957
  • أصغر لاعب شارك مع منتخب انجلترا
ثيو والكوت ، 17 سنة و 75 يومًا ، 30 ماي 2006 ، 3-1 ضد المجر
  • أكبر لاعب شارك مع منتخب انجلترا
ستانلي ماثيوز ، 42 سنة و 103 أيام ، 15 ماي 1957 ، 4-1 ضد الدنمارك
  • اللاعب الاكثر مشاركة في مباريات كأس العالم
بيتر شيلتون 17 ، 16 جوان 1982 - 7 جويلية 1990
  • معظم المظاهر من دون اللعب في نهائيات كأس العالم على الإطلاق
ديف واتسون ، 65 ، 3 أبريل 1974 - 2 جوان 1982
  • مشاركات في ثلاث بطولات نهائية لكأس العالم
توم فيني وبيلي رايت ، 1950 و 1954 و 1958
بوبي تشارلتون وبوبي مور ، 1962 و 1966 و 1970
تيري بوتشر وبريان روبسون وبيتر شيلتون أعوام 1982 و 1986 و 1990
ديفيد بيكهام ، مايكل أوين وسول كامبل ، 1998 و 2002 و 2006
أشلي كول ، 2002 و 2006 و 2010
ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وواين روني أعوام 2006 و 2010 و 2014
  • معظم الاختيارات التي لا تلعب في نهائيات كأس العالم
جورج إيستهام وآلان هودجكينسون ، 2 ، 1958 و 1962
فيف أندرسون ، 2 ، 1982 و 1986
كريس وودز 2 ، 1986 و 1990
مارتن كيون ونيجل مارتن ، أعوام 2 ، 1998 و 2002
ديفيد جيمس ، 2 ، 2002 و 2006
  • اللاعب الأكبر سنا الذي ظهر في نهائيات كأس العالم
بيتر شيلتون ، 40 عامًا ، 292 يومًا ، 7 جويلية 1990 ، 1-2 ضد إيطاليا
  • أكبر لاعب في الملعب يشارك في نهائيات كأس العالم
ستانلي ماثيوز ، 39 عامًا ، 145 يومًا ، 26 يونيو 1954 ، 2-4 ضد أوروجواي
  • أصغر لاعب يشارك في نهائيات كأس العالم
مايكل أوين ، 18 سنة ، 183 يومًا ، 15 يونيو 1998 ، 2-0 ضد تونس
  • اللاعب الأكبر سنًا الذي ظهر في مباراة تأهيلية لكأس العالم
ستانلي ماثيوز ، 42 عامًا ، 103 أيام ، 5 مايو 1957 ، 4-1 ضد الدنمارك
  • أصغر لاعب يشارك في مباراة تأهيلية لكأس العالم
واين روني ، 18 سنة ، 351 يومًا ، 9 أكتوبر 2004 ، 2-0 ضد ويلز
  • أول لاعب يظهر لأول مرة في نهائيات كأس العالم
لوري هيوز ، 25 جوان 1950 ، 2-0 ضد تشيلي
  • آخر لاعب يظهر لأول مرة في نهائيات كأس العالم
آلان كلارك ، 7 جوان 1970 ، 1-0 ضد تشيكوسلوفاكيا
  • الأكثر ظهورًا في نهائيات بطولة أوروبا
غاري نيفيل ، 11 ، 8 جوان 1996-24 جوان 2004
هاري كين 11 ، 11 جوان 2016-11 جويلية 2021
  • أكبر عدد من المباريات دون اللعب على الإطلاق في نهائيات بطولة أوروبا
ريو فرديناند ، 81 ، 15 نوفمبر 1997 - 4 جوان 2011
  • المشاركات في ثلاث بطولات نهائية في بطولة أوروبا
توني آدامز ، 1988 ، 1996 و 2000
آلان شيرر ، 1992 ، 1996 و 2000
سول كامبل وجاري نيفيل ، 1996 و 2000 و 2004
ستيفن جيرارد ، 2000 و 2004 و 2012
واين روني ، 2004 و 2012 و 2016
جوردان هندرسون ، 2012 و 2016 و 2020
  • معظم الاختيارات التي لا تلعب في نهائيات بطولة أوروبا
توني دوريجو ، 2 أعوام ، 1988 و 1992
إيان ووكر ، 2 أعوام ، 1996 و 2004
  • اللاعب الأكبر سنا الذي ظهر في نهائيات بطولة أوروبا
بيتر شيلتون ، 38 سنة ، 271 يومًا ، 15 جوان 1988 ، 1-3 ضد هولندا
  • أكبر لاعب في الملعب يشارك في نهائيات بطولة أوروبا
ستيوارت بيرس ، 34 عامًا ، 63 يومًا ، 26 جوان 1996 ، 1–1 ضد ألمانيا
  • أصغر لاعب يشارك في نهائيات بطولة أوروبا
جود بيلينجهام ، 17 عامًا ، 349 يومًا ، 13 جوان 2021 ، 1-0 ضد كرواتيا
  • اللاعب الأكبر سنًا الذي يشارك في مباراة تأهيلية لبطولة أوروبا
ديفيد سيمان ، 39 سنة ، 27 يومًا ، 16 أكتوبر 2002 ، 2–2 ضد مقدونيا
  • أقدم لاعب في الملعب يشارك في مباراة تأهيلية لبطولة أوروبا
ستيوارت بيرس ، 37 سنة ، 137 يومًا ، 8 سبتمبر 1999 ، 0-0 ضد بولندا
  • أصغر لاعب يشارك في مباراة تأهيلية لبطولة أوروبا
واين روني ، 17 عامًا ، 156 يومًا ، 29 مارس 2003 ، 2-0 ضد ليختنشتاين
  • اللاعب الوحيد الذي ظهر لأول مرة في نهائيات بطولة أوروبا
تومي رايت ، 8 جوان 1968 ، 0-1 ضد يوغوسلافيا
  • معظم المباريات في مجموع المباراتين في نهائيات كأس العالم وبطولة أوروبا
أشلي كول ، 22 ، 2 جوان 2002-24 جوان 2012
  • معظم المظاهر من دون اللعب على الإطلاق في نهائيات كأس العالم أو نهائيات بطولة أوروبا
إملين هيوز ، 62 ، 5 نوفمبر 1969 - 24 ماي 1980
  • أقل عدد من المباريات في المجموع ، بعد أن لعبت في كل من نهائيات كأس العالم ونهائيات بطولة أوروبا
تومي رايت ، 11 ، 8 جوان 1968 - 7 جوان 1970
  • أكثر من يظهر في أي وقت مضى دون أن يكون في نهائيات كأس العالم أو بطولة أوروبا
ميك شانون ، 46 ، 11 أكتوبر 1972 - 7 سبتمبر 1977
  • معظم المباريات بدون الظهور في مباراة تنافسية
جورج إيستهام ، 19 ، 8 ماي 1963 - 3 جويلية 1966
  • معظم المظاهر المحلية الدولية (البطولة البريطانية)
بيلي رايت 38 ، 28 سبتمبر 1946 - 11 أفريل 1959
  • معظم المظاهر بدون اللعب في أي فريق خاسر
ديفيد روكاسل ، 14 ، 14 سبتمبر 1988 - 17 ماي 1992
  • معظم المظاهر بدون اللعب ضمن فريق فائز على الإطلاق
تومي بانكس ، 6 ، 18 ماي 1958 - 4 أكتوبر 1958
  • أكثر المظاهر في ملعب ويمبلي القديم
بيتر شيلتون ، 52 ، 25 نوفمبر 1970 - 22 ماي 1990
  • أكثر المظاهر في ملعب ويمبلي الجديد
جو هارت ، 37 ، 24 ماي 2010-14 نوفمبر 2017
  • معظم المظاهر على أرض واحدة غير الإنجليزية
بيلي رايت ، 7 سنوات ، وندسور بارك ، بلفاست ، 28 سبتمبر 1946 - 4 أكتوبر 1958
  • معظم المظاهر على أرض واحدة غير بريطانية
جلين هودل وكيني سانسوم ،5 ، ملعب أزتيكا ، مكسيكو سيتي ، 6 جوان 1985 - 22 جوان 1986
  • معظم سنوات الظهور المتتالية
ديفيد سيمان ، 15 ، 1988 إلى 2002
ريو فرديناند ، 15 ، 1997 إلى 2011
  • معظم المظاهر في سنة تقويمية واحدة
جاك تشارلتون ، 16 ، 1966
هاري كين ، 16 ، 2021
  • أطول فجوة بين الظهور في المباريات
إيان كالاهان ، 11 عامًا و 49 يومًا ، 20 جويلية 1966 ، 2-0 ضد فرنسا - 7 سبتمبر 1977 ، 0-0 ضد سويسرا 
  • ظهر في معظم البطولات على التوالي
سول كامبل 6 ، بطولة اوروبا 1996 - كأس العالم 2006
واين روني ، 6 ، بطولة أوروبا 2004 - بطولة أوروبا 2016
  • الظهور في ثلاثة عقود منفصلة
سام هاردي وجيسي بنينجتون ، 1900 و 1910 و1920
ستانلي ماثيوز ، ثلاثينيات وأربعينيات وخمسينيات القرن العشرين
بوبي تشارلتون ، الخمسينيات ، الستينيات ، السبعينيات
إملين هيوز ، الستينيات والسبعينيات والثمانينيات
بيتر شيلتون ، السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات
توني آدمز وديفيد سيمان ، الثمانينيات والتسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين
ويس براون ، جيمي كاراغر ، ريو فرديناند ، إميل هيسكي ، ديفيد جيمس وفرانك لامبارد ، التسعينيات ، 2000 ، 2010
  • اللاعب الوحيد الذي ظهر في نهائيات كأس العالم أو بطولة أوروبا في ثلاثة عقود منفصلة
توني آدامز ، بطولة أوروبا 1988 ؛ بطولة أوروبا 1996 وكأس العالم 1998 ؛ 2000 بطولة اوروبا
  • معظم المظاهر في نفس الفريق
أشلي كول وستيفن جيرارد ، 76 ، 2001-2014
  • معظم المظاهر من قبل مجموعة من الإخوة
غاري وفيل نيفيل ، 144 ، 1995 - 2007
  • مرات الظهور تحت معظم المديرين
غاريث باري ، 8 ، 31 أيار / ماي 2000 - 26 ماي 2012
  • أول ظهور للاعب لم يلعب مع نادٍ إنجليزي من قبل
جو بيكر ، من هايبرنيان ، 18 نوفمبر 1959 ، 2-1 ضد أيرلندا الشمالية
  • أول لاعب يظهر كبديل في تاريخ انجلترا
نورمان هنتر ، 8 ديسمبر 1965 ، 2-0 ضد إسبانيا
  • آخر ظهور للاعب من خارج دوري الدرجة الأولى لبلد ما
سام جونستون ، أكتوبر 2021 ، 5-0 ضد أندورا
  • معظم مرات الظهور من قبل لاعب من خارج دوري الدرجة الأولى لبلد ما
جوني هاينز ، 32 ، 2 أكتوبر 1954 - 28 مايو 1959
  • معظم مرات الظهور من قبل لاعب من خارج القسمين الرئيسيين
ريج ماثيوز ، 5 ، 14 أبريل 1956 - 6 أكتوبر 1956
  • معظم ظهور لاعب من خارج نظام الدوري الإنجليزي
ديفيد بيكهام ، 55 ، 20 آوت 2003 - 14 أكتوبر 2009
  • النادي الذي قدم أكبر عدد من اللاعبين الدوليين في إنجلترا
توتنهام هوتسبر ، 78
  • نادٍ غير إنجليزي يقدم أكبر عدد من اللاعبين الدوليين في إنجلترا
نادي رينجرز ، 7.

السجل التهديفي في تاريخ انجلترا

  • الهدف الاول في تاريخ انجلترا: وليام كينيون سلاني ، 8 مارس 1873 ، 4-2 ضد اسكتلندا
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا: واين روني
  • أكبر عدد من الأهداف في المباريات التنافسية (كأس العالم ، بطولة أوروبا ، التصفيات)
هاري كين ، 43 ، 27 مارس 2015-15 نوفمبر 2021
  • أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة
هوارد فوغتون وستيف بلومر وويلي هول ومالكولم ماكدونالد ، 5
  • أربعة أهداف أو أكثر في المباراة في أكبر عدد من المناسبات
ستيف بلومر ، فيفيان وودوارد ، تومي لوتون ، جيمي جريفز وجاري لينيكر ، مرتين لكل منهم
  • ثلاثة أهداف أو أكثر في المباراة في أكبر عدد من المناسبات
جيمي جريفز ، ست مرات
  • سجل في معظم مباريات دولية متتالية
تينسلي ليندلي ، 6 ، 5 فبراير 1887 - 7 أفريل 1888
جيمي ويندريدج 6 ، 16 مارس - 13 جوان 1908
تومي لوتون ، 6 ، 22 أكتوبر 1938 - 13 ماي 1939
هاري كين ، 6 ، 7 سبتمبر - 17 نوفمبر 2019
  • التسجيل في معظم المظاهر المتتالية
ستيف بلومر ، 10 ، 9 مارس 1895 - 20 مارس 1899
  • معظم المظاهر ، وسجل في كل مباراة
جورج كامسيل ، 9 ، 9 ماي 1929 - 9 ماي 1936
  • معظم الأهداف في أول ظهور لها
هوارد فوغتون ، 5 ، 18 فيفري 1882 ، 13-0 ضد أيرلندا
  •  هدافي كأس العالم في كاس العالم
جاري لينيكر ، 6 ، كأس العالم 1986
هاري كين ، 6 ، كأس العالم 2018
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا في كأس العالم
غاري لينيكر ، 10 ، 11 جوان 1986 - 4 جويلية 1990
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا في تصفيات كأس العالم
هاري كين ، 12 ، تصفيات كأس العالم 2022
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا في نهائي كأس العالم
جيف هيرست ، 3 ، 30 جويلية 1966 ، 4-2 ضد ألمانيا الغربية
جاري لينيكر ، 3 ، 11 جوان 1986 ، 3-0 ضد بولندا
هاري كين ، 3 ، 24 جوان 2018 ، 6-1 ضد بنما
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا في مباراة واحدة في تصفيات كأس العالم
جاك رولي ، 4 ، 15 أكتوبر 1949 ، 9-2 ضد أيرلندا الشمالية
ديفيد بلات 4 ، 17 فبراير 1993 ، 6-0 ضد سان مارينو
إيان رايت ، 4 ، 17 نوفمبر 1993 ، 7-1 ضد سان مارينو
هاري كين ، 4 ، 15 نوفمبر 2021 ، 10-0 ضد سان مارينو
  • الهدف الأول في مباراة نهائيات كأس العالم
ستان مورتنسن ، 25 يونيو 1950 ، 2-0 ضد تشيلي
  • الهدف الأول في تصفيات كأس العالم
ستان مورتنسن ، 15 أكتوبر 1949 ، 4-1 ضد ويلز
  • أكبر هداف في نهائيات كأس العالم
توم فيني ، 36 عامًا ، 64 يومًا ، 8 جوان 1958 ، 2-2 ضد الاتحاد السوفيتي
  • أصغر هداف في نهائيات كأس العالم
مايكل أوين ، 18 عامًا ، 190 يومًا ، 22 جوان 1998 ، 1-2 ضد رومانيا
  • أكبر هداف في مباراة تأهيلية لكأس العالم
تيدي شيرينغهام ، 35 عامًا ، 187 يومًا ، 6 أكتوبر 2001 ، 2-2 ضد اليونان
  • أصغر هداف في مباراة تصفيات كأس العالم
أليكس أوكسليد تشامبرلين ، 19 عامًا ، 58 يومًا ، 12 أكتوبر 2012 ، 5-0 ضد سان مارينو
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا في بطولة امم أوروبا
آلان شيرر 5 ، بطولة أمم أوروبا 1996
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا في المجموع في البطولات الأوروبية
آلان شيرر ، 7 ، 8 جوان 1996 - 20 جوان 2000
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا في تصفيات بطولة أوروبا
هاري كين ، 12 ، 2020 التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا في مباراة واحدة في نهائيات بطولة أوروبا
آلان شيرر ، 2 ، 18 جوان 1996 ، 4-1 ضد هولندا
تيدي شيرينغهام ، 2 ، 18 جوان 1996 ، 4-1 ضد هولندا
واين روني ، 2 ، 17 جوان 2004 ، 3-0 ضد سويسرا و 21 جوان 2004 ، 4-2 ضد كرواتيا
هاري كين ، 2 ، 3 جويلية 2021 ، 4-0 ضد أوكرانيا
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا في مباراة تأهيلية لبطولة أوروبا
مالكولم ماكدونالد ، 5 ، 16 أبريل 1975 ، 5-0 ضد قبرص
  • الهدف الأول في مباراة نهائيات بطولة أوروبا
بوبي تشارلتون ، 8 جوان 1968 ، 2-0 ضد الاتحاد السوفيتي
  • الهدف الأول في تصفيات بطولة امم أوروبا
رون فلاورز ، 3 أكتوبر 1962 ، 1–1 ضد فرنسا
  • أكبر هداف في نهائيات بطولة أوروبا
تريفور بروكينج ، 31 سنة ، 260 يومًا ، 18 جوان 1980 ، 2-1 ضد إسبانيا
  • أصغر هداف في نهائيات بطولة أوروبا
واين روني ، 18 سنة ، 236 يومًا ، 17 يونيو 2004 ، 3-0 ضد سويسرا
  • أكبر هداف في مباراة تأهيلية لبطولة أوروبا
ديفيد واتسون ، 33 عامًا ، 48 يومًا ، 22 نوفمبر 1979 ، 2-0 ضد بلغاريا
  • أصغر هداف في مباراة تأهيلية لبطولة أوروبا
واين روني ، 17 سنة ، 317 يومًا ، 6 سبتمبر 2003 ، 2-1 ضد مقدونيا
  • معظم أهداف البطولة الدولية على أرضه
ستيف بلومر ، 28 ، 9 مارس 1895 - 6 أفريل 1907
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا في السنة التقويمية
هاري كين ، 16 ، 2021
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا في موسم إنجليزي
جيمي جريفز ، 13 ، 1960–61
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا ضد نفس الخصم
ستيف بلومر 12 ضد ويلز ، 16 مارس 1896 - 18 مارس 1901
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا ضد نفس الخصم غير البريطاني
فيفيان وودوارد ، 8 ضد النمسا ، 6 جوان 1908 - 1 جوان 1909
  • افضل هداف في تاريخ انجلترا من ركلات الترجيح
هاري كين ، 13 ، 13 جوان 2017-26 مارس 2022
  • سجل معظم ضربات الجزاء في المباراة
توم فيني ، 2 ، 14 ماي 1950 ، 5-2 ضد البرتغال
جيف هيرست ، 2 ، 13 مارس 1969 ، 5-0 ضد فرنسا
جاري لينيكر ، 2 ، 1 يوليو 1990 ، 3-2 ضد الكاميرون
هاري كين ، 2 ، 24 يونيو 2018 ، 6-1 ضد بنما ، 7 سبتمبر 2019 ، 4-0 ضد بلغاريا و 15 نوفمبر 2021 ، 10-0 ضد سان مارينو
  • معظم الأهداف في ركلات الترجيح
مايكل أوين وديفيد بلات وآلان شيرر 3
  • سجل معظم الأهداف من قبل المدافع
هاري ماجواير ، 7 ، 7 جويلية 2018 - 15 نوفمبر 2021
  • أكبر هداف في تاريخ انجلترا
ستانلي ماثيوز ، 41 عامًا ، 248 يومًا ، 6 أكتوبر 1956 ، 1–1 ضد أيرلندا الشمالية
  • أصغر هداف في تاريخ انجلترا
واين روني ، 17 سنة ، 317 يومًا ، 6 سبتمبر 2003 ، 2-1 ضد مقدونيا
  • الهدف الأول عن طريق بديل
جيمي مولن ، 18 ماي 1950 ، 4-1 ضد بلجيكا
  • أسرع هدف من ركلة البداية
تومي لوتون ، 17 ثانية ، 25 مايو 1947 ، 10-0 ضد البرتغال
  • أسرع هدف في ويمبلي
بريان روبسون ، 38 ثانية ، 13 ديسمبر 1989 ، 2-1 ضد يوغوسلافيا
  • أسرع هدف في نهائيات كأس العالم
بريان روبسون ، 27 ثانية ، 16 جوان 1982 ، 3-1 ضد فرنسا
  • أسرع هدف في نهائيات بطولة أوروبا
مايكل أوين ، دقيقتان و 24 ثانية ، 24 جوان 2004 ، 2–2 ضد البرتغال
  • أسرع هدف من بديل
تيدي شيرينغهام ، 15 ثانية ، 6 أكتوبر 2001 ، 2–2 ضد اليونان ، تصفيات كأس العالم 2002
  • أكبر لاعب يسجل ثلاثية في تاريخ انجلترا
جاري لينيكر ، 30 عامًا ، 194 يومًا ، 12 يونيو 1991 ، 4-2 ضد ماليزيا
  • أصغر لاعب يسجل ثلاثية في تاريخ انجلترا
ثيو والكوت ، 19 عامًا ، 178 يومًا ، 10 سبتمبر 2008 ، 4-1 ضد كرواتيا
  • أهداف في ثلاثة عقود منفصلة
ستانلي ماثيوز ، ثلاثينيات وأربعينيات وخمسينيات القرن العشرين
بوبي تشارلتون ، الخمسينيات ، الستينيات ، السبعينيات
  • معظم بطولات التهديف المتتالية
مايكل أوين 4 ضد رومانيا والأرجنتين كأس العالم 1998 . - رومانيا 2000 بطولة اوروبا. - الدنمارك والبرازيل، كأس العالم 2002 ؛ أمام البرتغال ، بطولة أوروبا 2004
  • أول هداف لمنتخب إنجلترا في ملعب ويمبلي الجديد
جون تيري ، 1 جوان 2007 ، 1–1 ضد البرازيل
  • أعلى معدل لعدد الأهداف مقارنة بالمباريات
جورج كامسيل ، 18 هدفًا في 9 مباريات ، بمتوسط ​​2.0 هدف في المباراة الواحدة.
  • معظم الأهداف التي سجلها لاعب من خارج دوري الدرجة الأولى لبلد ما
فيفيان وودوارد ، 29 ، 14 فيفري 1903 - 3 مارس 1911
  • معظم الأهداف التي سجلها لاعب من خارج القسمين الرئيسيين
تومي لوتون وجو باين وبيتر تايلور ،جميعهم 2
  • معظم الاهداف للاعب من خارج نظام الدوري الانجليزي
ديفيد بلات ، 19 ، 17 ماي 1992 - 8 جوان 1995.

ارقام آخرى لمنتخب انجلترا

  • الكابتن الأول في تاريخ انجاترا
كوثبرت أوتاواي ، 30 نوفمبر 1872 ، 0-0 ضد اسكتلندا
  • معظم المظاهر ككابتن في تاريخ انجاترا
بيلي رايت وبوبي مور ، كلاهما 90 عامًا
  • أصغر كابتن في تاريخ انجاترا
بوبي مور ، 22 عامًا و 47 يومًا ، 29 مايو 1963 ، 4-2 ضد تشيكوسلوفاكيا
  • اكبر كابتن في تاريخ انجاترا
ألكسندر مورتن ، 41 سنة ، 113 يومًا ، 8 مارس 1873 ، 4-2 ضد اسكتلندا
  • معظم البطاقات الصفراء في تاريخ انجاترا
ديفيد بيكهام ، 19
  • معظم البطاقات الحمراء في تاريخ انجاترا
ديفيد بيكهام وواين روني ،2 لكل منهما
  • لاعبو إنجلترا الذين أصبحوا فيما بعد مدربا لانجلترا
ألف رامسي ، 32 مباراة كلاعب ، 1948-1953 ، 113 مباراة كمدرب ، 1963-1974
جو ميرسر ، 5 مباريات كلاعب ، 1938-1939 ، 7 مباريات كمدرب ، 1974
دون ريفي ، 6 مباريات كلاعب ، 1954-1956 ، 29 مباراة كمدرب ، 1974-1977
بوبي روبسون ، 20 مباراة كلاعب ، 1957-1962 ، 95 مباراة كمدرب ، 1982-1990
تيري فينابلز ، الظهور مرتين كلاعب ، 1964 ، 23 مباراة كمدرب رئيسي ، 1994-1996
جلين هودل ، 53 مباراة كلاعب ، 1979-1988 ، 28 مباراة كمدرب ، 1996-1999
كيفن كيجان ، 63 مباراة كلاعب ، 1972-1982 ، 18 مباراة كمدرب ، 1999-2000
بيتر تيلور ، 4 مباريات كلاعب ، 1976 ، مباراة واحدة كمدرب ، 2000
ستيوارت بيرس ، 78 مباراة كلاعب ، 1987-1999 ، مباراة واحدة كمدرب ، 2012
جاريث ساوثجيت ، 57 مباراة كلاعب ، 1995-2004 ، 68 مباراة كمدرب ، 2016– الى حد الان.

سجل انجلترا في كاس العالم

ظهرت انجلترا في نهائيات كأس العالم في 16 مناسبة ، وقد ظهرت إنجلترا لأول مرة في نهائيات كأس العالم 1950 ، وتأهلت بعد ذلك لما مجموعه 16 بطولة نهائية لكأس العالم ، وتعادل في المركز السادس من حيث عدد المباريات. كما أنها تعادلت في المركز السادس من حيث عدد الانتصارات ، إلى جانب إسبانيا. 

المنتخب الانجليزي هو واحد من ثمانية منتخبات فازت بلقب واحد على الأقل لكأس العالم. فاز منتخب إنجلترا بلقبه الأول والوحيد في كأس العالم عام 1966 . أقيمت البطولة على أرضها ، وهزمت إنجلترا ألمانيا الغربية 4-2 في النهائي . في عام 1990 ، أنهت إنجلترا في المركز الرابع ، وخسرت 2-1 أمام إيطاليا الدولة المضيفة في مباراة تحديد المركز الثالث، بعد خسارتها بركلات الترجيح أمام الأبطال ألمانيا الغربية في نصف النهائي. كما أنهوا المركز الرابع في 2018، بعد خسارتهم 2-0 أمام بلجيكا في مباراة تحديد المركز الثالث و2-1 أمام كرواتيا في نصف النهائي بعد الوقت الإضافي. كما وصل الفريق إلى دور الثمانية في أعوام 1954 و 1962 و 1970 و 1986 و 2002 و 2006 .

فشلت إنجلترا في التأهل لكأس العالم أعوام 1974 و 1978 و 1994 . كان أول خروج للفريق في البطولة هو إقصائه في الجولة الأولى في 1950 و 1958 ومؤخراً في كأس العالم 2014. كان هذا بعد هزيمتهم في كل من المباراتين الافتتاحيتين لأول مرة ، ضد إيطاليا وأوروغواي في المجموعة الرابعة . 

في عام 2010 ، عانت إنجلترا من أكبر هزيمة لها في نهائيات كأس العالم ، 4-1 أمام ألمانيا، في دور الـ 16 مرحلة. جاء ذلك بعد تعادل مع الولايات المتحدة والجزائر ، وهزيمة سلوفينيا 1-0 في دور المجموعات.
  1. كاس العالم 1930: ليس عضوا في الفيفا
  2. كاس العالم 1934: ليس عضوا في الفيفا
  3. كاس العالم 1938: ليس عضوا في الفيفا
  4. كاس العالم 1950: مرحلة المجموعات
  5. كاس العالم 1954: الربع النهائي
  6. كاس العالم 1958: مرحلة المجموعات
  7. كاس العالم 1962: الربع النهائي
  8. كاس العالم 1966: البطل
  9. كاس العالم 1970: الربع النهائي
  10. كاس العالم 1974: لم يتأهل
  11. كاس العالم 1978: لم يتأهل
  12. كاس العالم 1982: مرحلة المجموعات الثانية
  13. كاس العالم 1986: الربع النهائي
  14. كاس العالم 1990: المركز الرابع
  15. كاس العالم 1994: لم يتأهل
  16. كاس العالم 1998: الدور 16
  17. كاس العالم 2002: الربع النهائي
  18. كاس العالم 2006: الربع النهائي
  19. كاس العالم 2010: الدور 16
  20. كاس العالم 2014: مرحلة المجموعات
  21. كاس العالم 2018: المركز الرابع
  22. كاس العالم 2022:
  23. كاس العالم 2026:
لعب منتخب انجلترا في كاس العالم 69 مباراة وقد فاز في 29 مباراة وتعادل في 21 مباراة وخسر في 19 وقد تمكنت انجلترا من احراز 91 هدف واستقبل 64 هدف في تاريخ المونديال.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن منتخب انجلترا وتاريخه في المسابقات الدولية وهداف انجلترا التاريخي واللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الانجليزي.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    موسوعة كاس العالم




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -