أخر الاخبار

نهائي كاس العالم 2014 - ملخص النهائي كامل

 نهائي كاس العالم 2014

كاس العالم 2014
نهائي كاس العالم 2014

نهائي كأس العالم 2014، جمع بين الارجنتين والمانيا في 14 جويلية 2014 على ملعب ماراكانا في البرازيل، وانتهت بفوز المانيا بهدف غوتزوه في الدقائق الاخيرة.

بطاقة نهائي كاس العالم 2014

  • الحدث: كأس العالم 2014
  • فريقي النهائي: المانيا ضد الارجنتين
  • التاريخ: 14 جويلية 2014
  • ملعب: ملعب ماراكانا، ريو دي جانيرو
  • رجل المباراة: ماريو غوتسه
  • الحكم: نيكولا ريتزولي (ايطاليا)
  • الحضور: 74،738.

منتخب المانيا في نهائي كاس العالم 2014

منتخب المانيا يحرز لقب كاس العالم 2014
منتخب المانيا يحرز لقب كاس العالم 2014
كانت نتيجة شوطي نهائي كاس العالم 2014 هو التعادل السلبي، وتمكن منتخب ألمانيا من الفوز بالمباراة والبطولة عقب فوزه على منتخب الأرجنتين 1-0 في الوقت الإضافي، أحرزه ماريو جوتزه بعد عرضية متقنة من اللاعب آندريه شورله، أعتبر جوتزه هو رجل المباراة.

ميسي ونوير في نهائي كاس العالم 2014

أكدت إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الحارس الألماني مانويل نوير حقق نسبة تمريرات سليمة أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومرر حارس بايرن ميونيخ 297 كرة ، بينها 244 وصلت إلى وجهتها بنسبة 82 %، في المقابل لم تنجح من تمريرات ميسي الـ442 ، سوى 356 بنسبة 68 %.

وحصل نيوير على جائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في البطولة بعد فوز ألمانيا على الأرجنتين بنتيجة (1-0) في المباراة النهائية التي أقيمت على إستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وأدهش الحارس الألماني بقدرته على التعامل جيدا مع الكرة بقدميه ، وخروجه الناجح من المرمى لقطع الكرة من أمام المنافسين.

وأثار قرار الفيفا بمنح ميسي جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة انتقادات الكثيرين، من بينهم الأسطورة الأرجنتيني السابق دييجو مارادونا.

تاريخ مواجهات المانيا والارجنتين

يعد نهائي كاس العالم 2014 هو الثالث بين الفريقين، كانت ألمانيا قد وصلت إلى نهائي كأس العالم سبع مرات (ست مرات مع ألمانيا الغربية 1954-1990)، وفاز بثلاث ألقاب (1954، 1974، 1990)، وحصلت على الوصيف أربع مرات (1966، 1982، 1986، 2002) ؛ بينما وصلت الأرجنتين أربع مرات للنهائيات وفاز باللقب مرتين (1978، 1986)، وحصلت على الوصيف مرتين (1930، 1990).

طريق الارجنتين الى نهائي كاس العالم 2010

  • نتائج الارجنتين في كاس العالم 2014
منتخب الارجنتين ضد منتخب البوسنة والهرسك: 2 - 1
منتخب الارجنتين ضد منتخب ايران: 1 - 0
منتخب الارجنتين ضد منتخب نيجيريا: 3 - 2
منتخب الارجنتين ضد منتخب سويسرا: 1 - 0
منتخب هولندا ضد منتخب بلجيكا: 1 - 0
منتخب الارجنتين ضد منتخب هولندا: 0 - 0 (4-2).

وقع منتخب الأرجنتين في المجموعة السادسة إلى جانب البوسنة والهرسك وإيران ونيجيريا . وأقيمت مباراتهم الافتتاحية في 15 جوان 2014 ضد منتخب البوسنة والهرسك، الذين كانوا يخوضون نهائيات كأس العالم لأول مرة. كانت المباراة الأولى في البطولة على ملعب ماراكانا. تقدمت الأرجنتين في 3 دقائق ، عندما سجل المدافع البوسني سيد كولاسيناك هدفًا في مرماه بعد ركلة حرة نفذها ليونيل ميسي من قبل ماركوس روخو.

في الشوط الثاني ، سجل ميسي نفسه ليضاعف تقدم الأرجنتين بتسديدة قوية. سجل فيداد إيبيشيفيتش لصالح البوسنة والهرسك قبل 6 دقائق من نهاية المباراة ، لكن الأرجنتين حافظت على انتصارها 2-1.

كانت مباراتهم الثانية ضد منتخب إيران في ملعب مينيراو في بيلو هوريزونتي في 21 جوان. ووصف بارني روناي من صحيفة الجارديان إيران بأنها قدمت "أداءً مثيرًا ضد منتخب الأرجنتين مع كل المواهب الهجومية" ، وظلت المباراة بدون أهداف حتى الدقيقة 90. الأرجنتين التي فازت في الوقت المحتسب بدل الضائع ، عندما سجل ميسي تسديدة بالقدم اليسرى في الزاوية من خارج منطقة الجزاء ليحسم التأهل للدور التالي بمباراة على الأقل.

كانت آخر مباراة بالمجموعة في 25 جوان ، ضد منتخب نيجيريا في بورتو أليجري. ومنح ميسي التقدم للأرجنتين في الدقيقة الثالثة وسجل على المرتدة بعد تسديدة أنجيل دي ماريا التي ارتطمت بالقائم. وأدرك أحمد موسى التعادل لنيجيريا بعد دقيقة واحدة من تسديدة بقدمه اليمنى ، قبل أن يمنح ميسي الأرجنتين التقدم مرة أخرى بضربة حرة من 25 ياردة (23 مترا) قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول. عادل احمد موسى مرة أخرى بعد دقيقتين من الشوط الثاني ، حيث سدد الكرة في مرمى الحارس سيرجيو روميرو، لكن روجو سجل بركبته بعد 3 دقائق ليحقق الفوز 3-2 والمركز الأول في المجموعة الأخيرة.

كان خصم الأرجنتين في دور الـ16 من كاس العالم 2014 هم منتخب سويسرا ، في الاول من جويلية في أرينا كورينثيانز في ساو باولو . استحوذت الأرجنتين على غالبية الكرة خلال المباراة ، لكن جوناثان يوريكو ، مراسل بي بي سي سبورت ، وصف لعبهم بالغير مقنع ، مشيرًا إلى فشلهم في تجاوز منتخب سويسرا الذي كان يلعب بشكل دفاعي. ولم تكن هناك أهداف خلال الوقت الأصلي ، وبقيت 0-0 حتى دقيقتين قبل نهاية الوقت الإضافي عندما أرسل ميسي دي ماريا ليسجل هدف الفوز في مرمى الحارس السويسري دييغو بيناجليو.

كانت مباراة ربع نهائي كاس العالم 2014 ضد منتخب بلجيكا في برازيليا في 5 جويلية. وسجلت الأرجنتين الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 8 عن طريق هيغواين الذي سجل من على حافة منطقة الجزاء بعد تمريرة دي ماريا التي ارتطمت بالبلجيكي يان فيرتونغن. 

لعبت الأرجنتين مع هولندا في الدور نصف النهائي من كاس العالم 2014 في 9 جويلية. لم تكن هناك أهداف في المباراة ، سواء في الوقت العادي أو الوقت الإضافي ، في ما وصفه ماكنولتي بأنه "120 دقيقة مملة ... والتي كانت في تناقض صارخ مع الصدمة المذهلة" في نصف نهائي اليوم السابق بين البرازيل وألمانيا. 

رون فلارمن هولندا أخذ ركلة الجزاء الأولى ، تسديدة منخفضة في الجهة اليمنى أنقذها روميرو. تم تسجيل جميع الركلات الثلاث التالية ، من قبل ميسي وآريين روبن وإيزيكيل غاراي ، قبل أن يتصدي روميرو مرة أخرى ، وسجل كل من سيرجيو أجويرو وديرك كويت وماكسي رودريغيز ركلات الترجيح ، مما منح الأرجنتين الفوز 4-2 بضربات الترجيح.

أطلقت الصحافة في الأرجنتين على روميرو اسم "يدي الله" ، في إشارة إلى هدف "يد الله" الذي سجله دييغو مارادونا في كاس العالم 1986. وتأهلت الأرجنتين إلى النهائي الخامس ، والذي كان أيضًا الأول منذ كاس العالم 1990.

منشورات ذات صلة:

طريق المانيا الى نهائي كاس العالم 2014

  • نتائج المانيا في كاس العالم 2014
منتخب المانيا ضد منتخب البرتغال: 4 -0
منتخب المانيا ضد منتخب غانا: 2 - 2
منتخب المانيا ضد منتخب الولايات المتحدة: 1 -0
منتخب المانيا ضد منتخب الجزائر: 2 - 1
منتخب المانيا ضد منتخب فرنسا: 1 - 0
منتخب المانيا ضد منتخب البرازيل: 7 - 1.

وقعت ألمانيا في المجموعة السابعة لكأس العالم 2014، حيث انضمت إليها غانا والبرتغال والولايات المتحدة . وكانت مباراتهم الأولى ضد البرتغال ، في 16 جوان 2014 في إتايبافا أرينا فونتي نوفا في سلفادور. فازت ألمانيا بركلة جزاء في 10 دقائق ، عندما ارتكب جواو بيريرا خطأ على ماريو جوتزه . نفذ مولر الركلة ومنح ألمانيا الصدارة. وأضاف ماتس هوملز الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 32 ، وحصل البرتغالي بيبي على بطاقة حمراء بعد خمس دقائق ، بعد أن ضرب رأس مولر. ثم سجل مولر هدفه الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح ألمانيا التقدم 3-0 في نهاية الشوط الأول. سجل مولر الهدف الثالث من مسافة قريبة في الشوط الثاني ، ليكمل الفوز 4-0 ، بعد أن فشل روي باتريسيو في تخطي تمريرة عرضية من أندريه شورل .

كانت المباراة الثانية لألمانيا ضد منتخب غانا في إستاد كاستيلاو في فورتاليزا . بعد الشوط الأول بدون أهداف ، افتتح جوتزه التسجيل في الدقيقة 51 ، عندما ارتدت كرة برأسه من عرضية مولر وتجاوز حارس مرمى غانا فاتو داودا.. وأدركت غانا التعادل بعد ذلك بفترة وجيزة بضربة رأس من أندريه أيو ثم تقدمت عندما استغل سولي مونتاري تمريرة أسامواه جيان بعد خطأ من مانويل نوير . وعادلت ألمانيا المباراة مرة أخرى في الدقيقة 71 ، عندما سدد ميروسلاف كلوزه ، الذي شارك كبديل. وعادل هدف كلوزه الرقم القياسي للبرازيلي رونالدو البرازيلي في كأس العالم بـ 15 هدفًا ، وانتهت المباراة 2-2.

كانت آخر مباراة لألمانيا في دور المجموعات ضد الولايات المتحدة في إيتايبافا أرينا بيرنامبوكو في ريسيفي ، وكان الفوز أو التعادل ضروريًا لضمان التأهل. في ظروف الأمطار ، سجل مولر الهدف الوحيد في المباراة بتسديدة داخل منطقة الجزاء بعد أن تصدى الحارس تيم هوارد لرأس بير ميرتساكر . تأهلت ألمانيا كفائزين بالمجموعة.

خصم ألمانيا في دور الـ16 في كاس العالم 2014 هم منتخب الجزائر ، حيث أجريت المباراة يوم 30 جوان في إستاد بيرا ريو في بورتو أليغري . وانتهت المباراة بنتيجة 0-0 بعد 90 دقيقة ، ووصف ديفيد أورنستين من بي بي سي سبورت ألمانيا بأنها تبدو "متوترة" بشكل متكرر حيث "أهدرت الجزائر سلسلة متوالية من الفرص في لقاء افتتاحي مثير". وتقدمت ألمانيا في وقت مبكر في الوقت الإضافي ، عندما أرسل مولر عرضية من الجهة اليسرى وسجل شورل من مسافة قريبة. ثم أضاف مسعود أوزيل الهدف الثاني لألمانيا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي ، قبل ان يقلص عبد المؤمن جابو الفارق للجزائر بتسديدة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ثم واجهوا منتخب فرنسا في ربع نهائي كاس العالم 2014 على ملعب ماراكانا في 4 جويلية. ومنح هوملز التقدم لألمانيا في الدقيقة 12 بضربة رأس ، إثر ركلة حرة نفذها توني كروس ، والتي أثبتت أنها الهدف الوحيد لما وصفه أورنستين بالفوز "المريح". 

واجهت ألمانيا مضيف البطولة البرازيل في مباراتهم نصف نهائي كاس العالم 2014 ، في 8 جويلية في بيلو هوريزونتي. في نتيجة وصفها فيل ماكنولتي من بي بي سي سبورت في عام 2019 بأنها "دراما ... لن ينسىها أي شخص شاهدها" ، فازت ألمانيا بالمباراة 7-1، مُلحقًا أول هزيمة تنافسية للبرازيل على أرضه منذ 39 عامًا. 

تقدموا في الدقيقة 10 ، عندما سجل مولر من ركلة ركنية ، بدون أي رقابة من قبل أي لاعب برازيلي. ضاعفوا تقدمهم في الدقيقة 22 عن طريق كلوزه ، مع هدفه رقم 16 في كأس العالم ، قبل أن يجعل كروس النتيجة 3-0 في الدقيقة 25 بتسديدة بالقدم اليسرى. سجل كروس مرة أخرى بعد 179 ثانية ، من تمريرة حاسمة لسامي خضيرة ، قبل أن يسجل خضيرة بنفسه ليجعل النتيجة 5-0 في الشوط الأول. 

سجل شورلي هدفين في الشوط الثاني ليجعل النتيجة 7-0 ، قبل أن يسجل أوسكار الهدف الوحيد للبرازيل قبل وقت قصير من النهاية. سيمون بيرنتون من الجارديان وصفت لاحقًا مسرحية ألمانيا بأنها "مباراة وحشية لم يشهدها تاريخ كاس العالم". تقدمت ألمانيا إلى النهائي الثامن ، بعد 12 عامًا من آخر مشاركة لها والثانية منذ إعادة توحيد ألمانيا.

منشورات ذات صلة:

تشكيلة الارجنتين في نهائي كاس العالم 2014

ودخل مدرب منتخب الارجنتين في المباراة النهائية لكاس العالم 2010 بالتشكيلة التالية:
  1. سيرجيو روميرو
  2. ماركوس روجو
  3. إزيكيل جاراي
  4. مارتن ديميكيليس
  5. بابلو زاباليتا
  6. لوكاس بيليا
  7. خافيير ماسكيرانو
  8. إزيكيل لافيزي
  9. ليونيل ميسي (كابتن)
  10. انزو بيريز
  11. غونزالو هيغواين.
البدائل:
سيرجيو اجويرو
رودريجو بالاسيو
فرناندو جاجو
مدرب منتخب الارجنتين:
أليخاندرو سابيلا

تشكيلة المانيا في نهائي كاس العالم 2014

ودخل مدرب منتخب المانيا في المباراة النهائية لكاس العالم 2010 بالتشكيلة التالية:
  1. مانويل نوير
  2. بينيديكت هوفيديس
  3. ماتس هاملز
  4. جيروم بواتينغ
  5. فيليب لام (كابتن)
  6. توني كروس
  7. شفاينشتايجر باستيان
  8. كريستوف كرامر
  9. مسعود أوزيل
  10. ميروسلاف كلوزه
  11. توماس مولر.
البدائل:
أندريه شورل
ماريو جوتزه
بير ميرتساكر
مدرب منتخب المانيا:
يواكيم لوف

ليونيل ميسي افضل لاعب في كاس العالم 2014

منتخب الارجنتين يحرز وصافة كاس العالم 2014
منتخب الارجنتين يحرز وصافة كاس العالم 2014
عقب انتهاء المباراة تم منح الفريق الفائز الميداليات الذهبية وكأس البطولة، وحصل لاعبو منتخب الأرجنتين على الميداليات الفضية، وتم منح جائزة الكرة الذهبية للاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والقفاز الذهبي للحارس الألماني مانويل نوير، بالإضافة إلى تكريم الفائزين بالجوائز الفردية.

كاس العالم 2006

يعد هذا اللقب هو الرابع لمنتخب ألمانيا، وهو اللقب الأول منذ إعادة توحيد ألمانيا كذلك تعتبر ألمانيا أول فريق أوروبي يحرز كأس العالم في الأمريكتين، كذلك استطاعت ولأول مرة 3 منتخبات من قارة واحدة بالفوز بالبطولة ثلاث مرات متتالية بعد إيطاليا وإسبانيا في 2006 و2010 على التوالي، وبهذا الفوز تأهل ألمانيا للمشاركة في كأس القارات لكرة القدم 2017.

ملخص مباراة المانيا والارجنتين في نهائي كاس العالم 2014

قبل انطلاق مباراة نهائي كاس العالم 2014 بلحظات قليلة تغير تشكيل الفريق الألماني باستبدال كريستوف كرامر محل سامي خضيره الذي اصيب أثناء الاحماء للمباراة، وبدأت المباراة بشكل هاديء وسط محاولات أرجنتينية وسيطرة ألمانية في منطقة خط الوسط، اعتمد منتخب الأرجنتين على الهجوم المرتد من أجل صنع الخطورة بينما سيطر الألمان على اللعب، وفرضوا قدر كبير من الرقابة على الملعب الأرجنتيني والحركة بسلاسة وتقليل فرص ميسي في الوصول إلى الكرة.

على الرغم من استحواذ منتخب المانيا منذ بداية المباراة الا انهم لم يتمكنوا من الحصول على الكثير من الفرص للتسديد على مرمى الأرجنتين بل كانت الأرجنتين صاحبة الفرص الأخطر عندما وصلت الكرة لليونيل ميسي في انفراد بمرمى الحارس مانويل نوير من بينية بيليا لكن كرته مرت بجوار القائم، وانطلق ليونيل ميسي في فرصة أخرى من على الجانب الأيمن ومر من ماتس هوميلس ولعب كرة عرضية لم تجد من يحولها لهدف.

مواضيع ذات صلة:

مرر اللاعب ميسي الكرة من دفاع المنتخب الألماني وحول كرة بينية للافيتزي الذي حولها عرضية لهيجواين الذي سجلها واحتسب الحكم تسلل ثم سدد توني كروس من على حدود منطقة جزاء الأرجنتين في يد الحارس سيرخيو روميرو بعد دقائق من دخول أندريه شورله بدلاً من المصاب كريستوف كرامر.

شهد الشوط الأول أولى الفرص الخطرة عندما سدد المدافع الألماني بينيديكت هوفيديس الكرة برأسه نحو القائم وارتطمت به قبل أن يحتسب الحكم تسلل على توماس مولر، وذلك قبل ثوان من نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني أقحم المدرب أليخاندرو سابيا سيرخيو أجويرو بدلاً من إزيكييل لافيتزي، ومرر فيليب لام كرة عرضية من على الجانب الأيمن حولها ميروسلاف كلوزة ضعيفة في أيدي الحارس "60"، ونال كلاً من خافير ماسكيرانو وسيرخيو أجويرو بطاقتين صفراويتين للتدخل العنيف على كلوزة وشفاينشتايجر، وكاد توني كروس أن يحسم اللقاء للمنتخب الألماني بعد تلقي عرضية أرضية من مسعود أوزيل حولها بجوار قائم الحارس روميرو.

بدأ الوقت الإضافي بهجمات متبادلة بين الفريقين، وتمكن الحارس سيرخيو رومريو من التصدي لكرة المهاجم أندريا شورليه الذي سددها من داخل منطقة الجزاء في أيدي الحارس، وأهدر المنتخب الأرجنتيني فرصة قتل اللقاء عندما انفرد بالاسيو ولعب الكرة من فوق مانويل نوير مرت بجوار القائم.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة مرر أندريه شورله كرة عرضية وصلت لماريو جوتزه الذي استلم الكرة ووضعها في الشباك محرزاً الهدف الأول "ق 114"، وقام المنتخب الألماني بالدور الدفاعي للحفاظ على النتيجة، وأتيحت للاعب ميسي ضربة حرة قبل نهاية اللقاء إلا أنها كانت أعلى من القائم، لتنتهي المباراة بفوز ألمانيا بالمونديال.

احصائيات نهائي كاس العالم 2014

  • فازت ألمانيا باللقب ثلاث مرات من قبل مع ألمانيا الغربية في أعوام 1954 و1974 و1990. كان للأرجنتين لقبان في عامي 1978 و1986 .
  • التقى الفريقان ست مرات سابقًا في كأس العالم ، بما في ذلك نهائي 1986 ، الذي فازت به الأرجنتين 3-2 ، ونهائي عام 1990 ، حيث فازت ألمانيا الغربية 1-0. والتقيا في دور ربع النهائي في آخر نسختين من نهائيات كأس العالم ، وفازت ألمانيا بكل منهما - فازت بركلات الترجيح في عام 2006 وفوز 4-0 في 2010 . خسرت ألمانيا في نصف النهائي في كلتا المناسبتين.
  • كانت كرة المباراة لنهائي كأس العالم 2014 ، والتي تم الإعلان عنها في 29 ماي 2014 ، نسخة مختلفة من اديداس برازوكا المسمى اديداس برازوكا ريو .  على الرغم من أن الجوانب الفنية للكرة كانت هي نفسها ، إلا أن التصميم كان مختلفًا عن كرات برازوكا المستخدمة في مرحلة المجموعات وألعاب خروج المغلوب السابقة ، باللون الأخضر والذهبي والأسود. وكانت هذه هي الكرة الثالثة التي يتم إصدارها خصيصًا للمباريات النهائية لكأس العالم.
  • كان فوز ألمانيا رابع لقب لها في كأس العالم والأول منذ إعادة توحيد ألمانيا ، وكذلك أول فوز لكأس العالم من قبل فريق أوروبي في الأمريكتين. 
  • كان فوز ألمانيا هو أول فوز أوروبي بكأس العالم في الأمريكتين ، لكنه كان أيضًا ثالث انتصار أوروبي على التوالي بعد فوز إيطاليا وإسبانيا في عامي 2006 و 2010. 
  • سلم الرئيس البرازيلي روسيف الكأس إلى الكابتن فيليب لام خلال حفل توزيع الجوائز على المدرجات. إلى جانبه أثناء تسليم الكأس كان رئيس الفيفا سيب بلاتر.
  • مع رفع لام الكأس ، تم عزف خاتمة الأغنية الرسمية للبطولة " We Are One (Ole Ola) ".
  • تم اختيار الهداف جوتسه ليكون الرجل الرسمي للمباراة النهائية ، على الرغم من لعب الدقيقتين الأخيرتين فقط من الوقت الأصلي وثلاثين دقيقة من الوقت الإضافي.
  • حصل ميسي على الكرة الذهبية ، جائزة الفيفا التي اعتبروها أفضل لاعب في البطولة ، وحصل نوير على القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى.
  • وصف مدير المنتخب الألماني ، يواكيم لوف ، فوز فريقه بأنه تتويج لمشروع بدأ قبل عشر سنوات تحت قيادة سلفه يورغن كلينسمان ، وأشاد بروح فريقه.
  • فشلت ألمانيا في الدفاع عن لقبها في نهائيات كأس العالم 2018 اللاحقة في روسيا ، لتصبح ثالث حاملات كأس العالم على التوالي تُقصي من دور المجموعات بعد الهزيمة أمام المكسيك وكوريا الجنوبية.
وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن نهائي كاس العالم 2014 التي انتهت بفوز المانيا على الارجنتين بهدف لصفر بالاضافة الى ابرز ارقام نهائي كاس العالم 2014.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -