أخر الاخبار

نهائي كاس العالم 2018 - ملخص النهائي كامل

نهائي كاس العالم 2018

كاس العالم 2018
نهائي كاس العالم 2018

نهائي كأس العالم 2018، جمع بين فرنسا وكرواتيا بملعب لوجنيكي في موسكو عاصمة روسيا في 15 جويلية 2018. وانتهت بانتصار كفرنسا باللقب للمرة الثاية في تاريخها.

مودريتش أفضل لاعب و مبابي أفضل موهبة صاعدة

تحصل قائد منتخب كرواتيا لوكا مودريتش على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2018 التي دارت في روسيا بعد المجهود الغزير الذي قدمه لقيادة منتخب بلاده للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.

و أحرز لاعب منتخب فرنسا كيليان مبابي (19 سنة) على جائزة أفضل لاعب صاعد و ذلك بعد تسجيله 4 أهداف في كاس العالم 2018 ويعتبر ثاني أصغر لاعب يتوج بلقب كأس العالم. و تم إختيار حارس بلجيكا كورتوا كأفضل حارس في البطولة بعد تألقه و ظهوره بشكل بارز صحبة منتخب الشياطين الحمر الذي أنهى المونديال في المرتبة الثالثة.

بطاقة نهائي كاس العالم 2018

  • الحدث: كأس العالم 2018
  • فريقي النهائي: فرنسا كرواتيا
  • التاريخ: 15 جويلية 2018
  • ملعب: ملعب لوجنيكي، موسكو
  • رجل المباراة: أنطوان غريزمان
  • الحكم: نيستور بيتانا (الأرجنتين)
  • الحضور: 78،011.

ملعب نهائي كاس العالم 2018

لعب نهائي كاس العالم 2018 الذي جمع بين منتخبي فرنسا وكرواتيا بملعب لوجنيكي في موسكو واختير الملعب أثناء اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في طوكيو، اليابان بتاريخ 14 ديسمبر 2012، كما استضاف الملعب 6 مباريات من بينهم مباراة الافتتاح في 14 جوان ومباريتي نصف نهائي مونديال 2018 في 11 جويلية.

تاسس ملعب لوجينيكي سنة 1956 كجزء من مجمع لوجنيكي الأولمبي، وعُين الملعب الوطني لروسيا حيث استضاف عدة مباريات لمنتخب روسيا، ومنتخب الاتحاد السوفييتي قديما.

في القديم استخدم الملعب لصالح نوادي مثل سيسكا موسكو، توربيدو موسكو وسبارتاك موسكو، حاليا لا يوجد أي نادي يلعب به.

استضاف الملعب عدة أحداث رياضية عالمية، من بينها الألعاب الأولمبية الصيفية 1980، حيث استضاف حفلا الافتتاح والختام، ألعاب القوى وكرة القدم (4 مباريات من بينهم مباراة الميدالية الذهبية)، والجائزة الكبرى للقفز الفردي كما استضاف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي ونهائي دوري أبطال أوروبا 2008.

الملعب ذو التصنيف الرابع هو الأكبر في كأس العالم 2018 بقدرة استعاب 81.006 متفرج، كما هو الأكبر في شرق أوروبا والثامن في أوروبا.

طريق فرنسا الى نهائي كاس العالم 2018

  • نتائج فرنسا في كاس العالم 2018
منتخب هولندا ضد منتخب استراليا: 2 - 1
منتخب هولندا ضد منتخب بيرو: 1 - 0
منتخب هولندا ضد منتخب الدانمارك: 0 - 0
منتخب هولندا ضد منتخب الارجنتين: 4 - 3
منتخب هولندا ضد منتخب اوروغواي: 2 - 0
منتخب هولندا ضد منتخب بلجيكا: 1 - 0.

دخلت فرنسا كأس العالم 2018 كأفضل المراهنين للفوز بالبطولة ، وتأهلت للبطولة من خلال احتلالها المركز الأول في مجموعتها التأهيلية ، متقدمة على السويد وهولندا. في النهائيات ، وقعت فرنسا في المجموعة الثالثة إلى جانب أستراليا والدنمارك وبيرو.

كانت مباراتهم الافتتاحية ضد منتخب أستراليا في كازان أرينا في كازان في 16 جوان.​​فازت فرنسا بالمباراة 2-1 حيث سجل أنطوان جريزمان الهدف الأول من ركلة جزاء من خلال حكم مساعد فيديو . وأعقب ذلك ركلة جزاء لأستراليا سجلها مايل جيديناك ، قبل أن تسجل فرنسا هدف الفوز.

كانت مباراة فرنسا الثانية ضد منتخب بيرو في الملعب المركزي في يكاترينبرج. فازت فرنسا 1-0 من خلال هدف سجله كيليان مبابي البالغ من العمر 19 عامًا ، والذي أصبح أصغر هداف للبلاد في إحدى البطولات الكبرى. وأدى الفوز إلى تأهل فرنسا لمرحلة خروج المغلوب ، مما سمح للمدير الفرنسي ديدييه ديشان، لإراحة العديد من اللاعبين الأساسيين في المباراة النهائية في مرحلة المجموعات ضد منتخب الدنمارك. تلك المباراة ، التي أقيمت على ملعب لوجنيكي ، انتهت بالتعادل السلبي وكانت كافية لفوز فرنسا بالمجموعة.

في دور الـ16 من كاس العالم 2018، واجهت فرنسا الأرجنتين وصيفة المجموعة الرابعة، في 30 جوان على ملعب كازان. في مباراة أطلق عليها لقب "كلاسيك كازان" ، فازت فرنسا 4-3. ومنح جريزمان التقدم لفرنسا في وقت مبكر من المباراة من ركلة جزاء ، وسجلت الأرجنتين بعد ذلك في الشوط الأول من خلال أنخيل دي ماريا وغابرييل ميركادو لتتقدم ، لكن بنيامين بافارد أعاد فرنسا إلى التعادل مرة أخرى. ثم سجل مبابي هدفين في خمس دقائق ليمنحهم التقدم بنتيجة 4-2 وسجل سيرجيو أجوير في نهاية المطاف الهدف الثالث للأرجنتين. وصف باتريك جينينغز من بي بي سي سبورت مساهمة مبابي بأنها "أداء رائع سيبقى طويلا في الذاكرة".

في مباراة ربع نهائي كاس العالم 2018 واجهت فرنسا منتخب أوروجواي في ملعب نيجني نوفغورود في 6 جويلية. وفازوا 2-0 ، بهدفين من رافائيل فاران وجريزمان.

تقدم الفريق إلى مباراة نصف نهائي كاس العالم 2018 ضد منتخب بلجيكا على ملعب كريستوفسكي في سانت بطرسبرغ في 10 جويلية. وانتهت المباراة بفوز المنتخب الفرنسي 1-0 ، برأسية المدافع صامويل أومتيتي بعد ركلة ركنية.

منشورات ذات صلة:

طريق كرواتيا الى نهائي كاس العالم 2018

  • نتائج كرواتيا في كاس العالم 2018
منتخب كرواتيا ضد منتخب نيجيريا: 2 - 0
منتخب كرواتيا ضد منتخب الارجنتين: 3 - 0
منتخب كرواتيا ضد منتخب ايسلندا: 2 -1
منتخب كرواتيا ضد منتخب الدانمارك: 1 - 1 (3-2 ر.ت)
منتخب كرواتيا ضد منتخب روسيا: 2 - 2 (4-3 ر.ت)
منتخب كرواتيا ضد منتخب انجلترا: 2 - 1.

في مجموعتها المؤهلة لكاس العالم، احتلت كرواتيا المركز الثاني بعد أيسلندا وكان عليها أن تشارك في الملحق. هناك ، واجهوا منتخب اليونان ، التي تغلبوا عليها على مباراتين ، وفازوا في مباراة الذهاب 4-1 وتعادلوا 0-0 في الثانية.

في نهائيات كاس العالم 2018 ، دخلت كرواتيا في المجموعة الرابعة مع الأرجنتين وأيسلندا ونيجيريا ، وفي المباراة الافتتاحية ، انتصر الفريق 2-0 على نيجيريا بهدف في مرماه عن طريق أوجينكارو إيتيبو تسبب فيها ماريو ماندوكيتش وركلة جزاء سجلها لوكا مودريتش. المهاجم نيكولا كالينيتش رفض دخول المباراة كبديل ، مشيرًا إلى آلام الظهر كسبب لعدم اللعب ، وطرده المدير زلاتكو داليتش من الفريق ، تاركًا كرواتيا مع 22 لاعبًا فقط للفترة المتبقية من البطولة.

فازت كرواتيا على الأرجنتين 3-0 ، وتقدمت في الشوط الثاني عندما اعترض أنتي ريبيتش محاولة الحارس ويلي كاباليرو للتخليص ، ثم سجلت هدفين آخرين عبر مودريتش وإيفان راكيتيتش. ووصف جينينغز مراسل بي بي سي سبورت ، كابتن الأرجنتين ميسي، بأنه "كان ضائع في معظم أوقات المباراة". أنهت كرواتيا صدارة المجموعة بفوزها 2-1 على أيسلندا ، وقد اراحة العديد من اللاعبين الأساسيين في المباراة النهائية للمجموعة.

في دور الـ16 من كاس العالم 2018 ، لعبت كرواتيا مع الدنمارك في الاول من جويلية على ملعب نيجني نوفغورود. وحصلوا على التعادل 1-1 بعد أن تبادل الفريقان الأهداف في الدقائق الخمس الأولى وأضاع مودريتش ركلة جزاء في الوقت الإضافي . فازت كرواتيا بركلات الترجيح اللاحقة بنتيجة 3-2 ، حيث أنقذ الحارس دانييل سوباشيتش ثلاث مرات وهدفين من الحارس الدنماركي كاسبر شميشيل.

تقدم الفريق إلى ربع نهائي كاس العالم 2018 في ملعب فيشت الأولمبي في سوتشي ضد روسيا المُضيفة ، في 7 جويلية. وسجل الروس أول أهدافهم في الدقيقة 31 ، لكن أندريه كراماريتش عادل النتيجة بعد ثماني دقائق وأبقى النتيجة عند 1–1 حتى نهاية الوقت الأصلي. تقدمت كرواتيا 2-1 في الدقيقة 101 برأسية من دوماجوي فيدا ، لكن المدافع الروسي ماريو فرنانديز أدرك التعادل قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الإضافي. وفازت كرواتيا بركلات الترجيح 4-3 بعد هزيمتين من روسيا وتسديدة مودريتش ارتدت في المرمى من ذراع إيغور أكينفيف والقائم.

أصبحت كرواتيا ثاني فريق في كأس العالم يفوز بركلات الترجيح في البطولة بعد الأرجنتين في كاس العالم 1990 . قاومت كرواتيا لتجنب الهدف الثاني في الشوط الأول امام منتخب انجلترا، وتمكنت كرواتيا من تحقيق هدف التعادل من خلال تسديدة إيفان بيريشيتش في الدقيقة 68 ، وفازت بالمباراة 2-1 بعد الهدف الذي سجله ماندوكيتش في الدقيقة 109 ، جعل هذا الفريق أول فريق يحقق ثلاثة انتصارات متتالية في كأس العالم في الوقت الإضافي.

منشورات ذات صلة:

تشكيلة فرنسا في نهائي كاس العالم 2018

ودخل مدرب منتخب فرنسا في المباراة النهائية لكاس العالم 2018 بالتشكيلة التالية:
  • هوغو لوريس (كابتن)
  • بنيامين بافارد
  • رفائيل فاران
  • صموئيل أومتيتي
  • لوكاس هيرنانديز
  • بول بوجبا
  • نغولو كانتي
  • أنطوان جريزمان
  • بليز ماتويدي
  • أوليفييه جيرو
البدائل:
ستيفن نزونزي
كورينتين توليسو
نبيل فكير
مدرب منتخب فرنسا:
ديدييه ديشامب

تشكيلة كرواتيا في نهائي كاس العالم 2018

ودخل مدرب منتخب كرواتيا في المباراة النهائية لكاس العالم 2010 بالتشكيلة التالية:
  • دانييل سوباشيتش
  • فرساليكو
  • ديان لوفرين
  • دوماجوي فيدا
  • إيفان سترينيتش
  • إيفان راكيتيتش
  • مارسيلو بروزوفيتش
  • أنتي ريبيتش
  • لوكا مودريتش ( وسط )
  • إيفان بيريشيتش
  • ماريو ماندوكيتش
البدائل:
أندريه كراماريتش
ماركو بجاكا
مدرب منتخب كرواتيا:
زلاتكو داليتش

ملخص مباراة نهائي كاس العالم 2018

فرنسا تسحق كرواتيا في نهائي كاس العالم 2018
فرنسا تسحق كرواتيا في نهائي كاس العالم 2018
انطلقت صافرة بداية مباراة نهائي كأس العالم 2018 في تمام الساعة 16:00 بتوقيت تونس، 18:00 بتوقيت مكة المكرمة من يوم الأحد 15 جويلية 2018. في درجات حرارة تبلغ 27 درجة مئوية (81 درجة فهرنهايت) مع رطوبة بنسبة 51 ٪ ، أمام حشد من 78،011 جمهورًا وتليفزيونيًا عالميًا يقدر بـ 1.12 مليار.

انتهى نهائي كاس العالم 2018 بانتصار منتخب فرنسا على كرواتيا بأربعة أهدافٍ لهدفين، وبذلك رفعوا الكأس للمرة الثانية في تاريخهم بعد كاس العالم 98، أما كرواتيا فحصلت على الميدالية الفضية للمرة الأولى في تاريخها.
  • الشوط الاول من نهائي كاس العالم 2018
لعبت المباراة من خلال عاصفة رعدية طفيفة ، مما أدى إلى العديد من ضربات البرق المرئية. الحارس باري جليندينينج كتب أن كرواتيا كانت الأفضل في الخمس عشرة دقيقة الأولى ، مشير إلى أن فرنسا "كانت تكافح من أجل الخروج من انكماشها".

ومع ذلك ، كانت فرنسا هي التي تقدمت في الدقيقة 18. لقد فازوا بركلة حرة على بعد حوالي 30 ياردة من المرمى عندما ارتكب مارسيلو بروزوفيتش خطأً على جريزمان، والتي سددها جريزمان بنفسه إلى منطقة الجزاء حيث وصلت إلى ماندوكيتش. حاول التصويب بالرأس ، لكن الكرة تجاوزت حارس المرمى سوباشيتش ليسجل هدفًا في مرماه، وهو أول هدف في مرماه في نهائي كأس العالم.

تلقى كانتي أول بطاقة صفراء في المباراة في الدقيقة 28 لارتكاب خطأ على بيريشيتش. وأدركت كرواتيا التعادل بعد دقيقة واحدة ، عندما تعرض بيريشيتش لخطأ على بعد 40 ياردة من المرمى ، وارتدت الركلة الحرة لمودريتش نحو القائم البعيد بضربة رأس عبر المرمى من قبل شيمي فرساليكو وجمعها بيريشيتش ، الذي سدد تسديدة منخفضة في زاوية المرمى.

بعد ثلاث دقائق من هدف كرواتيا ، أخذ جريزمان ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء. لم تنجح محاولة ماتويدي للتسجيل بضربة رأس ، لكن لاعبي فرنسا استأنفوا ركلة جزاء ، زاعمين أن بيريشيتش قد لمس الكرة أثناء مراقبة ماتويدي. ونبه حكم الفيديو المساعد بيتانا وبعد أن استعرض الحادث لعدة دقائق منح ركلة جزاء لفرنسا. وسدد جريزمان ركلة الجزاء في الدقيقة 38 وسجل من ركلة منخفضة في الزاوية اليسرى. في الدقيقة 43 ، تم إنذار لوكاس هيرنانديز لخطأ على ريبيتش ثم سدد بيريشيتش تسديدة على المرمى أبعدها بول بوجبا الى ركلة ركنية. قبل نهاية الشوط الأول بوقت قصير ، كان لدى كرواتيا ركلة ركنية سددها راكيتيتش داخل منطقة الجزاء ، حيث أتيحت الفرصة لفيدا للتسجيل برأسه ، لكن الكرة مرت بعيدًا عن المرمى.

انتهى الشوط الأول بتقدم فرنسا 2-1 ، على الرغم من تسديدة واحدة فقط على المرمى و34٪ من الاستحواذ. وخلال فترة الاستراحة بين الشوطين ، ناقش النقاد شرعية أهداف فرنسا ، حيث قال آلان شيرر وريو فرديناند على بي بي سي وان أنه لا الركلة الحرة التي أدت إلى هدفهم الأول ، ولا ركلة الجزاء للهدف الثاني ، يجب أن تكون تم منحها. ووصف شيرر قرار ركلة الجزاء بأنه "سخيف" ، قائلا إنه في رأيه "لا توجد طريقة أن الكرة كانت متعمدة". ويعتقد كريس وادل ، متحدثًا على راديو بي بي سي 5 لايف ، أن قرار ركلة الجزاء كان صحيحًا.
  • الشوط الثاني نهائي كاس العالم 2018
تم إيقاف الهجوم المضاد الكرواتي في وقت مبكر من الشوط الثاني بعد أن ركض العديد من غزاة الملعب قبل أن يتم طردهم من قبل ضباط الأمن ؛ أعلنت فرقة الروك الروسية النسوية ومجموعة بوسي ريوت الاحتجاجية مسؤوليتها عن الانقطاع. وبعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني ، أتيحت الفرصة لكرواتيا للتسجيل عندما سدد ريبيتش الكرة باتجاه المرمى من الجانب الأيسر من منطقة الجزاء بعد تمريرة راكيتيتش. تصدى حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس للكرة بيد واحدة ، وأرسل الكرة  إلى الركنية.

وقال جليندينينج إن كرواتيا بدأت الشوط الثاني مع بداية الشوط الأول "في حالة من الهيمنة الكاملة". وأتيحت الفرصة لفرنسا في 52 دقيقة ، عندما تلقى مبابي الكرة من بوجبا وركض على الجانب الأيسر. ركض متجاوزًا فيدا وسدد باتجاه المرمى ، لكن سوباشيتش تمكن من الحصول على الكرة. أجرت فرنسا تبديل في الدقيقة 55 عندما حل ستيفن نزونزي مكان كانتي. ثم عززوا تقدمهم في الدقيقة 59 ، عندما وجد بوجبا مبابي مرة أخرى ، على الجناح الأيمن ، مرر مبابي إلى جريزمان ، الذي أعاد الكرة إلى بوجبا الذي كان خارج منطقة الجزاء. سدد بوجبا كرة على المرمى التي ارتدت إليه من أحد المدافعين، قبل أن يرسل تسديدة ثانية إلى المرمى الكرواتي مع عدم تمكن سوباشيتش من الوصول إليها بعد أن تصدى للكرة الأولى.

حظي فريق فرنسا بفرصة تعزيز تقدمهم في الدقيقة 63 عندما سدد أوليفييه جيرو الكرة بضربة دراجة باتجاه جريزمان الذي لم يكن أمام المرمى ، لكن بروزوفيتش تمكن من الاستحواذ على الكرة قبل أن تصل الكرة إلى جريزمان. بعد دقيقتين ، سجلوا مرة أخرى عندما سدد مبابي تسديدة من 25 ياردة (23 م) تجاوزت فيدا وسوباشيتش ، منخفضة في مرمى كرواتيا.

أصبح مبابي ثاني مراهق يسجل في نهائي كأس العالم ، وكان الأول هو بيليه عندما سجل هدفين في نهائي كاس العالم 1958. وسجلت كرواتيا هدفها الثاني في الدقيقة 69 من تمريرة خلفية فشل لوريس في ابعادها عن ماندوكيتش ، الذي دفع الكرة السائبة في الشباك. على الرغم من الضغط المتأخر من قبل كرواتيا ، فقد انتهت المباراة بفوز فرنسا بنتيجة 4-2 وأعلى نتيجة في نهائي كأس العالم منذ كاس العالم 1966.

احصائيات نهائي كاس العالم 2018

  • اختير جريزمان أفضل لاعب في مباراة نهائي كاس العالم 2018، فيما حصل الكرواتي لوكا مودريتش على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة.
  • أصبحت فرنسا سادس دولة تفوز بكأس العالم أكثر من مرة بفوزها باللقب.
  • أصبح ديشان ثالث شخص يفوز بكأس العالم كلاعب ومدير بعد ماريو زاجالو وفرانز بيكنباور.
  • كانت المباراة النهائية هي أعلى نسبة تسجيل منذ عام 1966 ، وأعلى نتيجة في الوقت الأصلي منذ عام 1958. 
  • قدمت الميداليات على أرض الملعب لكلا الفريقين من قبل الرؤساء بوتين وماكرون وغرابار كيتاروفيتش وسط عاصفة ممطرة غزيرة.
  • قام رئيس الفيفا جياني إنفانتينو بتسليم الكأس إلى قائد المنتخب الفرنسي لوريس.
  • في 16 جويلية ، رحب أكثر من 550 ألف مشجع بالمنتخب الكرواتي في العاصمة زغرب، في أكبر تجمع عام في تاريخ كرواتيا ، حيث نقلتهم حافلة استغرقت ست ساعات من مطار زغرب إلى ساحة بان يلاتشيتش. وفي الأيام التالية ، تم الترحيب باللاعبين بشكل فردي في مسقط رأسهم أيضًا.
  • قدّرت الفيفا أن الجمهور العالمي لنهائي كاس العالم 2018 بلغ ذروته عند 1.12 مليار شخص ، بما في ذلك 884 مليون مشاهدة البث التلفزيوني و 232 مليونًا باستخدام منصات أخرى ، بما في ذلك البث عبر الإنترنت ، وفي الأماكن العامة.
  • وفقًا لتقرير تدقيق البث ، كان 86.7 بالمائة من أجهزة التلفاز قيد التشغيل في فرنسا و88.6 بالمائة في كرواتيا كانت تشاهد البث. 
وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن نهائي كاس العالم 2018 التي انتهت بفوز فرنسا على كرواتيا باربع اهداف لهدفين بالاضافة الى ابرز ارقام نهائي كاس العالم 2018.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -