أخر الاخبار

كم عدد بطولات والقاب منتخب فرنسا طوال تاريخه؟

عدد ألقاب وبطولات فرنسا الى حد الان

بطولات والقاب منتخب فرنسا طوال تاريخه
عدد بطولات والقاب منتخب فرنسا طوال تاريخه
منتخب فرنسا، هو ممثل فرنسا الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في عام 1919، وانضم إلى الفيفا في العام 1904، يلعب المنتخب الفرنسي مبارياته الرسمية على ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني بالعاصمة باريس، والذي يتسع لـ81,338 متفرج.

منتخب فرنسا لكرة القدم

منتخب فرنسا لكرة القدم أحد أقدم وأعرق منتخبات كرة القدم في أوروبا والعالم. ويُعدّ المنتخب الفرنسي هو من أقوى المنتخبات التي تتنافس في كأس العالم، وحصل المنتخب الفرنسي على أخر لقب لهُ في كأس العالم في عام 2018.

وكان منتخب فرنسا واحدة من المنتخبات الأوروبية الأربعة التي شاركت في النسخة الافتتاحية لكأس العالم في عام 1930، وعلى الرغم من إقصائها في مرحلة التأهل ست مرات فهي واحدة من ثلاثة فِرق فقط شاركت في كل دورة تصفيات لكأس العالم. وفي عام 1958 احتل منتخب فرنسا المركز الثالث في كأس العالم، وفاز منتخب فرنسا بكأس العالم مرتين.

وفي عام 1984 فاز منتخب فرنسا بقيادة ميشيل بلاتيني على بطولة امم اوروبا يورو 1984، كما وفازت في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بنفس العام. كما حصلت على كأس امم اوروبا 2000 بقيادة زين الدين زيدان، وتلعب فرنسا مُبارياتها على أرضها في ملعب فرنسا في سان دوني، وتتألف ألوان المنتخب الفرنسي من الأزرق والأبيض والأحمر.

منتخب فرنسا بطل كاس العالم 1998

في البطولة الكبرى في كأس العالم 1998 على أرضه ، قاد جاكيه فرنسا إلى المجد بفوزه على منتخب البرازيل 3-0 في نهائي كاس العالم على ملعب فرنسا في باريس للمرة الاولى في تاريخه بقيادة زين الدين زيدان. ثم تنحى جاكيه عن منصبه بعد فوز منتخب بلاده بكأس العالم وخلفه مساعده روجيه لومير الذي قادهم خلال بطولة امم اوروبا 2000.

منتخب فرنسا بطل كاس العالم 2018

في تصفيات كأس العالم 2018 ، تصدرت فرنسا مجموعتها برصيد 23 نقطة بـ 7 انتصارات ، وتعادلين وخسارة واحدة ، على الرغم من أن تعادليهما كانا ضد دول أضعف، وتعادلا 0-0 مع بيلاروسيا في مباراتهما الافتتاحية وضد لوكسمبورغ ، وفشلا في تأمين فوز ضد الأخيرة منذ عام 1914 ، ما يقرب من 103 سنوات.

كانت هزيمتهم الوحيدة في مرحلة تصفيات كأس العالم 2018 ضد منتخب السويد. الخسارة 2–1 في الدقائق الأخيرة بعد خطأ من الحارس هوغو لوريس . وضمنت فرنسا التأهل إلى نهائيات كأس العالم مع فوز 2-1 على بيلاروسيا بعد الانتصار على هولندا 4-0 على أرضها قبل بضعة أسابيع.

​​مواجهة أستراليا وبيرو والدنمارك في مجموعة كاس العالم 2018 اعتبروا فيها المرشحون بشدة. بشكل عام ، نظرًا لقوة فريقهم وقيمته ، تم اختيار فرنسا من قبل الكثيرين كواحدة من المرشحين للفوز بلقب كاس العالم 2018.

ومع ذلك ، كان أداء فرنسا مخيبا للآمال إلى حد ما في مرحلة المجموعات ، حيث تمكنت فقط من الفوز 2-1 على أستراليا والفوز 1-0 على بيرو ، تليها مباراة ضد الدنمارك التي انتهت بالتعادل 0–0.

فازت فرنسا على منتخب الأرجنتين 4-3 في دور الستة عشر ثم منتخب أوروغواي 2-0 للتأهل لمرحلة نصف النهائي حيث تغلبوا على منتخب بلجيكا 1-0 بفضل هدف للمدافع صامويل أومتيتي.

في 15 جويلية ، فازت فرنسا على كرواتيا في المباراة النهائية بنتيجة 4-2 لتفوز بكأس العالم للمرة الثانية. وأصبح ديدييه ديشان ثالث رجل يفوز بكأس العالم كلاعب ومدرب ، كما أصبح ثاني رجل يفوز باللقب كقائد ومدرب.

وحصل كيليان مبابي على جائزة أفضل لاعب شاب وحصل أنطوان جريزمان على الكرة البرونزية والحذاء الفضي لأدائهم خلال البطولة. وبعد تسجيله في نهائي كاس العالم 2018، أصبح مبابي ثاني مراهق يسجل في نهائي كأس العالم ، وآخرها كان بيليه في كاس العالم 1958.

منتخب فرنسا بطل امم اوروبا 1984

حصل منتخب فرنسا على أول تكريم دولي كبير لها ، حيث فازت ببطولة امم اوروبا 1984 التي استضافتها. تحت قيادة بلاتيني ، الذي سجل تسعة أهداف في امم اوروبا ، ولقد هزمت فرنسا نظيرتها إسبانيا 2-0 في النهائي. وسجل بلاتيني وبرونو بيلوني الأهداف.

بعد انتصار اليورو ، غادر هيدالجو الفريق وحل محله الدولي السابق هنري ميشيل. أكملت فرنسا فيما بعد ثلاثية عندما فازت بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لكرة القدم لعام 1984 ، وبعد عام ، هزمت أوروجواي 2-0 لتفوز بكأس أرتيميو فرانشي ، وهو مقدمة مبكرة لكأس القارات. وفي غضون عام ، حصلت فرنسا على ثلاثة ألقاب دولية من أصل أربعة.

منتخب فرنسا بطل امم اوروبا 2000

بقيادة زين الدين زيدان ، لاعب العام في العالم ، تمكنت فرنسا من الفوز على منتخب إيطاليا 2-1 في نهائي امم اوروبا. وسجل ديفيد تريزيجيه الهدف الذهبي في الوقت الإضافي.

أعطى الفوز تميز منتخب فرنسا بكونه ثاني منتخب وطني يحمل لقب كأس العالم وامم أوروبا منذ أن فعلت ألمانيا الغربية ذلك في عام 1974 ، تم إدراج المنتخب الفرنسي في المركز الأول في تصنيفات الفيفا العالمية.

مواضيع ذات صلة:

البطولات التي تحصل عليها منتخب فرنسا

حقق منتخب فرنسا لقب كاس العالم في مناسبتين
حقق منتخب فرنسا لقب كاس العالم في مناسبتين

يُعد منتخب فرنسا، من اعتى واقوى المنتخبات العالمية وذلك من حيث البطولات والأرقام القياسية وهو من المنتخبات المتراهنة على كاس العالم في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات منتخب فرنسا عبر تاريخه الطويل.

  • بطولات فرنسا في كأس العالم
البطل: 1998، 2018
الوصيف: 2006
المركز الثالث: 1958، 1986
المركز الرابع: 1982
  • بطولات فرنسا في أمم أوروبا
البطل: 1984، 2000
الوصيف: 2016
المركز الرابع: 1960
نصف النهائيات: 1996
  • بطولات فرنسا في كأس القارات
البطل: 2001، 2003.

مقالات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -