أخر الاخبار

أبرز منافسي منتخب فرنسا وافضل اللاعبين

منافسي منتخب فرنسا عبر كل العصور

منتخب فرنسا لكرة القدم
أبرز منافسي منتخب فرنسا وافضل اللاعبين
منتخب فرنسا، هو ممثل فرنسا الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في عام 1919، وانضم إلى الفيفا في العام 1904، يلعب المنتخب الفرنسي مبارياته الرسمية على ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني بالعاصمة باريس، والذي يتسع لـ81,338 متفرج.

منتخب فرنسا لكرة القدم

منتخب فرنسا لكرة القدم أحد أقدم وأعرق منتخبات كرة القدم في أوروبا والعالم. ويُعدّ المنتخب الفرنسي هو من أقوى المنتخبات التي تتنافس في كأس العالم، وحصل المنتخب الفرنسي على أخر لقب لهُ في كأس العالم في عام 2018.

وكان منتخب فرنسا واحدة من المنتخبات الأوروبية الأربعة التي شاركت في النسخة الافتتاحية لكأس العالم في عام 1930، وعلى الرغم من إقصائها في مرحلة التأهل ست مرات فهي واحدة من ثلاثة فِرق فقط شاركت في كل دورة تصفيات لكأس العالم. وفي عام 1958 احتل منتخب فرنسا المركز الثالث في كأس العالم، وفاز منتخب فرنسا بكأس العالم مرتين.

وفي عام 1984 فاز منتخب فرنسا بقيادة ميشيل بلاتيني على بطولة امم اوروبا يورو 1984، كما وفازت في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بنفس العام. كما حصلت على كأس امم اوروبا 2000 بقيادة زين الدين زيدان، وتلعب فرنسا مُبارياتها على أرضها في ملعب فرنسا في سان دوني، وتتألف ألوان المنتخب الفرنسي من الأزرق والأبيض والأحمر.

ابرز منافسي منتخب فرنسا التاريخيين

يعد التنافس بين فرنسا والبرتغال على كرة القدم أحد أقدم المنافسات في كرة القدم.
يعد التنافس بين فرنسا والبرتغال على كرة القدم أحد أقدم المنافسات في كرة القدم.
  • منافسة فرنسا والمانيا
التنافس بين فرنسا وألمانيا في كرة القدم هو أحد أكبر منافسات كرة القدم وأكثرها احتدامًا في أوروبا ، بين فريقين أوروبيين ، فرنسا وألمانيا ، اثنان من أنجح المنتخبات الوطنية في العالم.

يعود أصل التنافس بين فرنسا وألمانيا إلى التوترات القديمة بين فرنسا والإمبراطورية الألمانية بعد استيلاء الجيش البروسي على باريس في عام 1870. ومنذ نهاية الحرب ، ازداد العداء بين فرنسا وألمانيا ، مما أدى إلى سباق التسلح العسكري ، وفي نهاية المطاف ، أقاموا الحرب العالمية الأولى. 

في بداية الحرب ، لحظة سلمية ، هدنة عيد الميلاد ، حيث وقعت مباراة كرة قدم سلمية بين جنود فرنسيين وبريطانيين وألمان. وتعتبر هذه أول مباراة غير رسمية بين فرنسا وألمانيا.

بعد الحرب العالمية الأولى ، لعبت فرنسا وألمانيا أول مواجهة لها على الإطلاق في عام 1931 عندما هزمت فرنسا جمهورية فايمار. ومع ذلك ، سرعان ما ازداد التنافس مع الغزو الألماني لفرنسا ، وبالتالي استمر العداء بين فرنسا وألمانيا حتى نهاية الحرب العالمية الثانية .

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ، تلاشى التنافس بين فرنسا وألمانيا من التنافس السياسي والعسكري ، لكن التنافس في كرة القدم بين اثنين ، اجتذب مؤيدين كبار من كلا البلدين على حد سواء.

جاءت أكبر المباريات اثارة في مباراة كأس العالم لكرة القدم 1982 بين ألمانيا الغربية وفرنسا ، حيث سجل كل من الفريقين ثلاثة أهداف. ميشيل بلاتيني نفسه أعلن أن مباراة 1982 هي "أجمل مباراة له".
يشمل المباريات التي شاركت فيها ألمانيا الغربية السابقة
  • إجمالي عدد المباريات: 32
  • انتصارات فرنسا : 15
  • تعادل: 8 
  • فوز ألمانيا : 9.
  • الهداف التاريخي لمواجهة فرنسا والمانيا
أنطوان جريزمان - 4
جاست فونتين - 4
رودي فولر - 3
جيرد مولر - 3.
  • منافسة فرنسا وايطاليا
التنافس بين فرنسا وإيطاليا لكرة القدم هو تنافس كرة قدم بين منتخبي إيطاليا وفرنسا ، بعد أن حققوا ستة نهائيات لكأس العالم وأربع بطولات أوروبية بين البلدين. فازت إيطاليا بأربع بطولات لكأس العالم أعوام 1934 و1938 و1982 و2006 ، بينما فازت فرنسا بكأس العالم مرتين في 1998 و 2018.

هيمنت إيطاليا لسنوات عديدة (قبل عام 1982: 17 فوزًا ، ثلاث هزائم وستة تعادلات) ، بينما منذ عام 1982 لم يخسر المنتخب الفرنسي مباراة واحدة أمام إيطاليا (بخمسة انتصارات وأربعة تعادلات) حتى نهائي كأس العالم 2006 ، الذي شاركت فيه إيطاليا. فازت ايطاليا بركلات الترجيح.

اهم المباريات البارزة ظهرت في نهائي كأس العالم 2006 ، عندما هزم الإيطاليون الفرنسيين 5-3 في ركلات الترجيح ، بعد التعادل 1-1 ، ونهائي امم أوروبا 2000 ، التي فازت بها فرنسا بهدف ذهبي في الوقت الإضافي عن طريق ديفيد تريزيجيه.
  • إجمالي عدد المباريات: 39
  • انتصارات فرنسا : 11
  • تعادل: 10 
  • فوز أيطاليا : 18
  • افضل هداف في تاريخ مواجهات فرنسا وايطاليا
اغلب اللاعبين لم يتجاوزا الهدف.
  • منافسة فرنسا والبرتغال
يعد التنافس بين فرنسا والبرتغال على كرة القدم (المعروف أيضًا باسم معركة الكروم أو حروب الكروم) أحد أقدم المنافسات في كرة القدم.  في 18 أفريل 1926 ، خسرت البرتغال 4-2 أمام فرنسا في تولوز في أول مباراة دولية ودية لها على الإطلاق.

وشهد القرن العشرين هيمنة فرنسية كاملة في هذه المواجهات ، حيث نادرًا ما شاركت البرتغال في معظم المسابقات الكبرى. حتى أوائل القرن الحادي والعشرين عندما بدأت البرتغال في التحسن ، ظلت فرنسا تحافظ على هيمنتها على المنافس. لم تبدأ المنافسة إلا بعد نتائج نهائي كاس امم اوروبا 2016 عندما انتصرت البرتغال على فرنسا.

كلاهما ينتميان إلى أقوى دول كرة القدم في العالم ، وقد التقيا 28 مرة نتج عنها 6 انتصارات للبرتغال و3 تعادلات و19 انتصارًا لفرنسا.
  • إجمالي عدد المباريات: 28
  • انتصارات فرنسا : 19
  • تعادل: 3 
  • فوز ألبرتغال : 6.
  • الاعب الاكثر مشاركة في مواجهات فرنسا والبرتغال: كريستيانو رونالدو (7مباريات)
  • الهداف التاريخي لمواجهة فرنسا والبرتغال
فرناندو بيروتيو - 4
إرنست فاست - 4
جاست فونتين - 3
كريم بنزيما - 3.

أبرز اللاعبون في تاريخ المنتخب الفرنسي

أبرز لاعبوا المنتخب الفرنسي عبر كل العصور
أبرز اللاعبون في تاريخ المنتخب الفرنسي
يصف البعض الأسلوب الفرنسي في كرة القدم بالمدرسة الأنيقة حيث انبعثت من هذه المدرسة أساطير ونجوم خلدت اسمها في تاريخ كرة القدم منهم ميشيل بلاتيني ولوران بلان وديدييه ديشامب ويوري دجوركاييف وكريستوف دوغاري وكريستيان كاريمبو وزين الدين زيدان وإيريك كانتونا وتييري هنري.

تيري هنري (1997-2010)

تيري هنري هو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، شارك في 123 مباراة دولية وساهم في إنجازات الجيل الذهبي بالفوز بثلاثية كأس العالم وكأس أوروبا وكأس القارات.

مواضيع ذات صلة:

زين الدين زيدان (1994-2006)

ساهم زيدان أيضًا في إنجازات الجيل الذهبي لفرنسا، خلال مشاركته في 108 مباريات دولية، وسجل 3 أهداف في المباراة النهائية لمونديالي 1998 و2006.

مواضيع ذات صلة

ديديه ديشامب (1989-2000)

قائد منتخب فرنسا، الذي رفع كأس العالم كلاعب مع منتخب بلاده عام 1998 و كمدرب لفرنسا عام 2018 الى جانب كأس أوروبا عام 2000، لعب 103 مباريات دولية، والآن هو المدير الفني لمنتخب فرنسا.

ميشيل بلاتيني (1976-1987)

ميشيل بلاتيني من نجوم الحقبة الذهبية لجيل الثمانينات الذي حصد كأس أمم أوروبا عام 1984، والتي سجل فيها رقما قياسيا بتسجيل 9 أهداف في بطولة واحدة.

دون أن ننسى ايريك كانتونا * مارسيل ديساييه * جاست فونتين * ريموند كوبا * جون بيير بابان * روبرت بيريس * ليليان تورام * ماريوس تريسور * ديفيد تريزيغيه * باتريك فييرا.

مواضيع ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -