أخر الاخبار

كل ما يخص منتخب ايران لكرة القدم

منتخب ايران لكرة القدم

منتخب ايران لكرة القدم
منتخب ايران لكرة القدم

منتخب ايران لكرة القدم، تعرف على تاريخ منتخب ايران واخر الاخبار وابرز الارقام والاحصائيات وبطولات منتخب ايران والهداف التاريخي واللاعب الاكثر مشاركة.

بطاقة منتخب ايران لكرة القدم

  • تسمية منتخب ايران: الأزرق والأصفر
  • تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1920
  • الاتحاد القاري: اي اف سي
  • التصنيف العالمي لمنتخب ايران: 21 (مارس 2022)
  • مدرب منتخب ايران: دراغان سكوسيتش
  • قائد منتخب ايران: إحسان حاج صفي
  • نجم منتخب ايران: سردار ازمون
  • أبرز إنجازات منتخب ايران: كاس امم اسيا
  • عدد مشاركات منتخب ايران في كأس العالم: 6
  • عدد مشاركات منتخب ايران في امم اسيا: 14 مرة اخرها امم اسيا 2019.

ارقام واحصاءات منتخب ايران

  1. أول مباراة دولية لمنتخب ايران كانت في عام 1941 وتعادلت فيها مع منتخب افغانستان 0 - 0 وأكبر فوز لها كان عام 2000 على منتخب غوام 19 - 0 وأقسى خسارة لمنتخب ايران كانت في عام 1950 على يد المنتخب التركي 6 - 1.
  2. أكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب ايران: جواد نكونام (151 مباراة)
  3. الهداف التاريخي لمنتخب ايران: علي دائي (109 هدفا)
  4. أكثر اللاعبين مشاركة في كأس العالم: مسعود شجاعي (3 مرات - نسخ 2006 و2014 و2018)
  5. أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في كأس العالم: مهدي مهديفيكيا (6 مباريات)

تاريخ منتخب ايران لكرة القدم

منتخب إيران لكرة القدم ، المعترف به من قبل الفيفا باسم ايران ، ويمثل إيران في كرة القدم الدولية ويسيطر عليها اتحاد كرة القدم بجمهورية إيران الإسلامية. بين ديسمبر 2014 وحتى ماي 2018 ، كانت إيران هي الفريق الأعلى تصنيفًا في آسيا ، وهي أطول فترة متواصلة من الوقت حصل فيها الفريق على هذا التميز.

على المستوى القاري ، فازت إيران بثلاث بطولات كأس آسيا أعوام 1968 و1972 و1976. وكان أفضل أداء لايرن في الألعاب الأولمبية هو بلوغ ربع النهائي في ألعاب مونتريال 1976.

في نهائيات كأس العالم ، تأهلت إيران ست مرات ( 1978 ، 1998 ، 2006 ، 2014 ، 2018 و 2022) ولم تتخطى مرحلة المجموعات. لقد فازوا في مباراتين فقط: ضد الولايات المتحدة في 1998 والمغرب في 2018.

تأسس الاتحاد الإيراني لكرة القدم في عام 1920. وفي عام 1926 ، سافر فريق طهران الحادي عشر (لاعبون مختارون من نادي طهران ونادي توفان لكرة القدم والنادي الرياضي الأرمني ) عبر الحدود إلى باكو ، اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، وكانت هذه أول مباراة لكرة القدم خارج ملعب لفريق إيراني . إن فريق طهران هذا هو سلف منتخب إيران لكرة القدم.

ظهور ايران للمرة الاولى في كاس العالم

منتخب ايران,كاس العالم 1978
منتخب ايران في كاس العالم 1978

في عام 1978 ، ظهرت إيران لأول مرة في المونديال بعد فوزها على منتخب أستراليا في طهران. وخسرت إيران مباراتين من ثلاث مباريات في دور المجموعات أمام منتخبي هولندا وبيرو . وتمكن من مفاجأة البعض في عالم كرة القدم من خلال تأمين نقطة واحدة في أول ظهور له في كأس العالم ضد منتخب اسكتلندا من خلال التعادل 1-1.


بعد ثورة 1979 ، تم إهمال كرة القدم إلى حد ما وتم التخلي عنها. خلال الثمانينيات ، لم يشارك المنتخب الإيراني في منافسات كأس العالم بسبب الحرب الإيرانية العراقية (1980-1988). وانسحب المنتخب الوطني من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 1982 ورفض المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1986 بسبب اضطراره للعب على أرض محايدة. تركت الحرب والاضطرابات السياسية إيران بدون منافسات كبرى للأندية حتى عام 1989 عندما تم إنشاء رابطة القدس.

بعد عام ، تم تغيير اسم دوري القدس إلى دوري أزاديجان. على الرغم من الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 1990 وكاس العالم 1994 ، فقد قيل إنه خلال هذه الفترة ، انطلق عدد من اللاعبين المتميزين إلى ساحة كرة القدم الإيرانية ، مما وضع الأساس للمركز الثالث في نهائيات كأس آسيا 1996.

منتخب ايران في كاس العالم 1998

منتخب ايران,منتخب الولايات المتحدة,كاس العالم 1998
منتخب ايران حقق اول انتصار له على الولايات المتحدة في كاس العالم 1998
في نوفمبر 1997 ، تأهل منتخب إيران لكأس العالم 1998 بعد إقصاء منتخب أستراليا في سلسلة مباراة فاصلة. انتهت المباراتان دون حسم لكن إيران تمكنت من التأهل بسبب قاعدة الأهداف خارج الأرض.

وتعادلت إيران مع أستراليا 1-1 على أرضها ، وتعادل 2-2 في ملبورن. ومع ذلك ، نظرًا لأن إيران سجلت المزيد من الأهداف خارج أرضها ، فقد تمكنت من التأهل إلى المونديال.

في مباراتهم الأولى في المجموعة السادسة في كأس العالم 1998 ضد منتخب يوغوسلافيا، خسرت إيران 1-0 بهدف من ركلة حرة من سينيشا ميهايلوفيتش . وسجلت إيران فوزها الأول في المونديال في المباراة الثانية بفوزها على منتخب الولايات المتحدة 2-1 مع تسجيل حامد استيلي ومهدي ماهدافيكيا لإيران. 

وتم تسخين مباراة كأس العالم بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية بشيء من الإثارة بسبب الموقف السياسي لكل بلد بعد الثورة الإيرانية وأزمة الرهائن الإيرانية .. ومع ذلك ، في تحدٍ لجميع أشكال الكراهية أو السياسة في الرياضة ، قدم كلا الجانبين الهدايا والزهور لبعضهما البعض والتقط صوراً احتفالية قبل انطلاق المباراة. وبعد الهزيمة أمام إيران ، تم إقصاء الولايات المتحدة من كأس العالم.

لعبت إيران ضد ألمانيا في المباراة الثالثة وخسرت المباراة 2-0. وسجل الأهداف أوليفر بيرهوف ويورغن كلينسمان. فوز واحد وخسارتان يعني أن إيران جاءت في المركز الثالث في المجموعة وفشلت في الوصول إلى الدور التالي.

منتخب ايران في كاس العالم 2006

في 8 جوان 2005 ، أصبحت إيران مع اليابان أول دولة تتأهل لكأس العالم 2006 مما يجعلها ثالث ظهور لإيران على المسرح العالمي لكرة القدم. أسفرت جولة التصفيات عام 2004-2005 عن احتفالات وهستيريا وأعمال شغب تسببت في فوضى داخلية واضطرابات بين الشباب والمسؤولين الحكوميين.

كانت مباراة إيران ضد اليابان في تصفيات كأس العالم 2006 التي أقيمت في طهران في 24 مارس 2005 هي أعلى مباراة تأهيلية حضوراً بين جميع الاتحادات القارية. وانتهت المباراة بمقتل 5 مشجعين وإصابة عدد آخر أثناء مغادرتهم ملعب آزادي في نهاية المباراة.

بدأت إيران ظهورها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006 بتوقعات معينة من المشجعين ووسائل الإعلام. وكانت مباراتهم الأولى ضد منتخب المكسيك في المجموعة الرابعة. 1–1 في نهاية الشوط الأول لكن إيران خسرت في النهاية بسبب خطأ دفاعي. وجاءت النتيجة النهائية ، 3-1 ، من خلال هدفي عمر برافو وسينها للمكسيك حيث سجل يحيى غول محمدي الهدف الوحيد لإيران.

لعبت إيران ضد البرتغال في المباراة الثانية. خسرت المباراة 2-0. وسجل الأهداف ديكو وكريستيانو رونالدو (ركلة جزاء). الخسارتان تعنيان إقصاء إيران من المنافسة قبل مباراتها الثالثة والأخيرة ضد منتخب أنجولا. تعادلت إيران 1-1 مع أنغولا في 21 جوان 2006 ، وسجل سهراب بختيار زاده هدف إيران الوحيد.

منتخب ايران في كاس العالم 2014

في 4 أفريل 2011 ، وافق كارلوس كيروش ، المدير الفني السابق لريال مدريد ، على صفقة لمدة عامين ونصف لتدريب المنتخب الإيراني حتى نهاية كأس العالم 2014 في البرازيل. وتحت قيادة كيروش ، بدأت إيران حملتها التأهيلية لكأس العالم بنجاح بفوزها على جزر المالديف 4-0 في ذهاب الدور الثاني من التصفيات . بعد الفوز 5-0 في مجموع المباراتين ، تقدمت إيران إلى الدور الثالث من التصفيات حيث تعادلت مع إندونيسيا وقطر والبحرين.

سلطت إيران الضوء على موقفها في الجزء العلوي من مجموعتهم بفوزه على البحرين 6-0 على أرضه في ملعب آزادي بالإضافة إلى دعوة لاعب الشباب الألماني الدولي السابق أشكان ديجاجا الذي سجل هدفين في أول ظهور له ضد منتخب قطر. بعد الفوز 4-1 على إندونيسيا ، تأهلت إيران للدور الأخير من التصفيات المباشرة ، الدور الرابع.

وفي الدور الرابع ، وقعت القرعة منتخب ايران مع كوريا الجنوبية وقطر وأوزبكستان ولبنان. قدم كيروش إضافات جديدة في الخارج إلى فريقه ، مضيفًا لاعبين مثل رضا غوشن نجاد لفريقه. بدأت إيران الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية بفوزها 1-0 في أوزبكستان. ثم تعادل فريق ملي مع قطر وخسر في لبنان قبل أن يهزم كوريا الجنوبية في آزادي في 16 أكتوبر بهدف من القائد جواد نيكونام.

بعد خسارة 1-0 في طهران ضد أوزبكستان ، هزمت إيران قطر 1-0 في الدوحة ولبنان 4-0 على أرضها. في مباراتهم التأهيلية الأخيرة ، هزمت إيران كوريا الجنوبية 1-0 في أولسان مونسكو بهدف من غوشن نجاد مما أدى إلى تأهلها إلى كأس العالم 2014 بصفتها متصدرة المجموعة برصيد 16 نقطة. 

وبذلك أصبح منتخب إيران ثالث منتخب نجح كيروش في التأهل له إلى المونديال، بعد أن وصل إلى نسخة 2002 في جنوب إفريقيا ونسخة 2010 مع البرتغال ، مما أدى إلى إنهاء الأخير في مرحلة خروج المغلوب.

منتخب ايران في كاس العالم 2018

منتخب ايران,منتخب المغرب,كاس العالم 2018
منتخب ايران يحقق ثاني انتصار له على المغرب في كاس العالم 2018
بدأت إيران حملتها في تصفيات كأس العالم 2018 بمباريات ودية ضد منتخبي تشيلي والسويد في مارس 2015. واستقال كيروش من منصبه الإداري بعد ذلك بسبب خلافات مع الاتحاد الإيراني لكرة القدم.

وفي 14 أفريل 2015 ، أوقعت القرعة إيران مع عُمان والهند وتركمانستان وغوام في الدور الثاني من التصفيات. وفي 26 أفريل ، أعلن كيروش أنه سيستمر كمدرب لإيران في حملتها لكأس العالم 2018.

أصبحت إيران ثاني فريق يتأهل لكأس العالم 2018 بعد فوزها 2-0 على أرضها على أوزبكستان في 12 جوان 2017. كما انتزعوا المركز الأول في مجموعتهم المؤهلة بعد هزيمة كوريا الجنوبية أمام قطر.

فازت إيران في المباراة الأولى ضد المغرب بعد أن سجل عزيز بوحدوز هدفا ضد مرماه. المباراة الثانية التي خسرتها إيران أمام إسبانيا بهدف سجله دييغو كوستا. وانتهت المباراة الثالثة ضد البرتغال بالتعادل بعد ركلة الجزاء التي سجلها كريم أنصاري فارد ولأن المغرب لم يتمكن من تحقيق سوى التعادل 2-2 مع إسبانيا ، تم إقصاء إيران. ومع ذلك، فقد أصبح هذا أفضل أداء لإيران في المونديال حتى الآن ، عندما حققوا أربع نقاط.

منتخب ايران في كاس العالم 2022

كانت إيران هي الفريق الأعلى تصنيفًا الذي تم تصنيفه في تصفيات كأس العالم 2022. دخلت إيران الجولة الثانية حيث سيتعين عليها التعامل مع خصمين عربيين ، العراق والبحرين ، إلى جانب كمبوديا وهونغ كونغ.

بدأت إيران ، بقيادة المدرب الجديد مارك فيلموتس ، بفوزها 2-0 على هونج كونج خارج أرضها قبل الفوز 14-0 على كمبوديا ، كانت المباراة الأخيرة تاريخية حيث سُمح للسيدات بدخول الملعب لأول مرة منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

كانت مواجهتهم التالية خارج أرضهم ضد البحرين والعراق هزائم متتالية حيث خسرت إيران 0-1 و1-2 على التوالي. وبعد تعادلين متتاليين بين العراق والبحرين ، تركت إيران مع احتمال خسارة أي فرصة للوصول إلى كأس العالم مباشرة في الدور الثاني وهذا أدى إلى إقالة مارك فيلموتس كمدرب. ومع ذلك ، أجبر وباء فيروس كورونا على لعب المباريات المتبقية بدون جمهور في جوان 2021 ، مما أجبر إيران على لعب مبارياتها المتبقية في البحرين تحت قيادة المدرب الجديد دراغان سكوتشيتش. لكن مع خسارة البحرين، وضمان العراق مكانه في المرحلة النهائية ، تمكنت إيران من العودة ، واحتلت المركز الأول أخيرًا ، وتقدمت مع العراق إلى المرحلة النهائية.

أصبحت إيران الفريق الثالث عشر الذي يتأهل لكأس العالم لكرة القدم 2022 بعد فوزه 1-0 على أرضه على العراق في 27 جانفي 2022.

تسميات المنتخب الايراني

تلقى المنتخب الإيراني العديد من التسمياتمن قبل المشجعين ووسائل الإعلام. الأكثر استخدامًا هو "فريق ملي" (بالفارسية : تیم ملی) ، ويعني "الفريق الوطني" باللغة الفارسية. على الرغم من أن المشجعين الإيرانيين قاموا بنشر "فريق ملي" ، من التسميات الأخرى للفريق "النجوم الفارسية" (المسمى منذ كأس العالم 2006) "شيران إيران وإيران" ، وتعني " أسود إيران " أو "أسود بلاد فارس" ، (مستخدمة منذ كأس آسيا 2011).

كان شعار إيران لكأس العالم 2014 هو شرف بلاد فارس ، والذي تم اختياره في استطلاع على الإنترنت أجراه الفيفا. اسم مستعار تم استخدامه مؤخرًا ، نظرًا لوجود الفهد الآسيوي على قميص كأس العالم 2014.

تستخدم مجموعة المنتخب الإيراني لكرة القدم تقليديًا الزي الأبيض والثانوي باللون الأحمر، وأحيانًا يتم استخدام قمصان خضراء مع شورت أبيض وجوارب حمراء.

ابرز منافسي منتخب ايران تاريخيا

  • إيران وكوريا الجنوبية
تعد إيران وكوريا الجنوبية خصمين رياضيين وقد لعب كل منهما ضد الآخر رسميًا منذ عام 1958 ، إجمالي 32 مباراة اعتبارًا من أكتوبر 2021 ، بما في ذلك ثماني مباريات في تصفيات كأس العالم.

كان هذان الفريقان من أقوى الفرق الوطنية الآسيوية لكرة القدم خلال الستينيات والسبعينيات. منذ ذلك الحين ، طور الفريقين واحدة من أعظم المنافسات في آسيا. على الرغم من أن الفريقين لم يكن لديهما سوى فرصة واحدة للعب ضد بعضهما البعض في المباراة النهائية لكأس آسيا عام 1972 ، إلا أنهما واجها بعضهما البعض خمس مرات متتالية في الدور ربع النهائي من عام 1996 إلى عام 2011. إيران مع 13 فوزًا ، 10 تعادلات و 9 خسائر.
  • إيران والسعودية
إيران والسعودية متنافسان أيديولوجيان. وصُنفت المباراة في المرتبة التاسعة في تقرير بليتشر" أكثر 10 منافسات كرة قدم دولية في كرة القدم مشحونة سياسيًا" والمرتبة 8 في "أعظم 10 منافسات دولية لكرة القدم" على موقع جول. كانت جميع مبارياتهم تنافسية بشكل رسمي ولم يلعبوا مباراة ودية مطلقًا. أقيمت المباراة الأولى في 24 أوت 1975 ، حيث فازت إيران على السعودية 3-0. تتصدر إيران السلسلة بـ 5 انتصارات و 6 تعادلات و 4 خسائر.
  • إيران والعراق
إيران والعراق جاران متنافسان لهما التاريخ ، "تكون المشاعر عالية دائمًا عندما تلتقي إيران والعراق في ملعب كرة القدم". في العصر المعاصر ، وخاصة في عهد صدام حسين، ساءت العلاقات بين البلدين وخاضتا الحرب الإيرانية العراقية لمدة 8 سنوات.

وفي عام 2001 ، ولأول مرة منذ عقود ، لم تقام مباراة إيران والعراق في مكان محايد. وتصاعدت حدة المنافسة بعد أن أطاح العراق بإيران في نهائيات كأس آسيا 2015 في ظروف مثيرة للجدل. وتتصدر إيران السلسلة بـ 17 فوزًا و7 تعادلات و6 خسائر.

ملعب منتخب ايران الرسمي

ملعب آزادي بطهران هو ملعب منتخب ايران الرسمي
ملعب آزادي بطهران هو ملعب منتخب ايران الرسمي
منذ عام 1972 ، أصبح ملعب آزادي بطهران هو الملعب الوطني الإيراني بسعة اسمية تبلغ 78116 متفرجًا. ملعب آزادي هو صاحب المركز الثامن والعشرون لأكبر ملعب كرة قدم في العالم ، والسابع في آسيا والأول في غرب آسيا.

سجل ملعب آزادي رقماً قياسياً في تصفيات كأس العالم 1998 ضد منتخب أستراليا بحضور أكثر من 128000 شخص. وتمنع الحكومة الإيرانيات من دخول الملاعب.

ومع ذلك ، أدان الفيفا هذه الخطوة وكتب إلى الاتحاد الإيراني لكرة القدم في جوان 2019. وأعطى الاتحاد في رسالته مهلة لرفع القيود والسماح للنساء بدخول الملاعب.

وفي 25 أوت 2019 ، صرح نائب وزير الرياضة جمشيد تاغيزاده: "يمكن للسيدات الذهاب إلى ملعب آزادي في طهران لمشاهدة المباراة بين المنتخب الإيراني وكمبوديا في أكتوبر للتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر".

قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ ايران

علي دائي,افضل هداف في تاريخ ايران
علي دائي هو افضل هداف في تاريخ ايران

علي دائي ، هو افضل هداف في تاريخ ايران ، حيث تمكن من كتابة اسمه مع منتخب ايران ، وقد تمكن من احراز 109 هدف في 149 مباراة.

  1. علي دائي - 109
  2. كريم باقري - 50
  3. سردار آزمون - 40
  4. جواد نيكونام - 39
  5. علي كريمي - 38
  6. كريم أنصاري فرد - 29
  7. مهدي ترمي - 27
  8. غلام حسين مظلومي - 19
  9. فرشاد تقي - 18
  10. رضا قوشن نجاد - 16.

قائمة اللاعبين الاكثر مشاركة في تاريخ ايران

اللاعب الاكثر ظهورا في تاريخ ايران
جواد نيكونام الاكثر ظهورا في تاريخ ايران

جواد نيكونام ، نجده يحتل المرتبة الاولى في قائمة الاعبين الاكثر مشاركة في منتخب ايران عبر كل العصور واستطاع ان يشارك في 151 مباراة، ولعب مع منتخب ايران في الفترة الممتدة من 2000 الى حدود 2015.

  1. جواد نيكونام - 151
  2. علي دائي - 149
  3. علي كريمي - 127
  4. احسان حج صفي - 118
  5. جلال حسيني - 115
  6. مهدي مهدفيكيا - 111
  7. أندرانيك تيموريان - 101
  8. كريم أنصاري فرد - 92
  9. كريم باقري - 87
  10. مسعود الشجاعي - 87.

ارقام منتخب ايران القياسية

  • الاكثر ظهور في مباريات كأس العالم
مهدي مهدفيكيا ، 6 مباريات ، كاس العالم 1998 ، كاس العالم 2006
أندرانيك تيموريان ، 6 مباريات ، كاس العالم 2006 ، كاس العالم 2014
احسان حجصفي ، 6 مباريات ، كاس العالم 2014 ، كاس العالم 2018
علي رضا جهانبخش ، 6 مباريات ، كاس العالم 2014 ، كاس 2018
  • الاكثر ظهور في نهائيات  كأس العالم
مسعود الشجاعي ، 3 نهائيات كأس العالم 2006 ، كاس العالم 2014 ، كاس العالم 2018
  • أكبر لاعب ايراني ظهر في كأس العالم
علي دائي 37 عام في كاس العالم 2006
  • أصغر لاعب ايراني شارك في كأس العالم
حسين كعيبي ، 20 سنة و 9 أشهر ، كاس العالم 2006
  • اللاعب الأكبر سنا الذي ظهر في كأس آسيا
علي دائي ، 35 عاما ، 2004
  • أول ظهور للاعب لم يلعب مع نادٍ إيراني قط
فريدون زاندي ، ضد البحرين في 9 فيفري 2005
  • أول لاعب يظهر كبديل في تاريخ ايران
محمد مهاجر في 25 أوت 1941 ضد أفغانستان
  • افضل هداف في تاريخ ايران في مباراة واحدة
كريم باقري ، 7 أهداف ضد جزر المالديف ، 2 جوان 1997 (تصفيات كأس العالم 1998)
  • الهدف الأول في مباراة كأس العالم
إيراج داناييفارد ، كأس العالم 1978 ضد اسكتلندا 
  • الهدف الأول في تصفيات كأس العالم
غلام ففاخة - الكويت ، 6 ماي 1973 ( تصفيات كأس العالم 1974) 
  • اكبر لاعب ايراني احرز هدف في المونديال
يحيى جل محمدي ، 35 سنة ، 2006
  • أصغر لاعب احرز هدف في المونديال
مهدي مهديفيكيا 20 عاما1998
  • أكبر لاعب احرز هدف في كأس آسيا
علي دائي ، 35 عاما ، 2004
  • سجل معظم الأهداف من ركلات الترجيح
علي دائي 16 هدفا.
  • أصغر هداف في تاريخ ايران
اللحير سيدمنش ، 17 سنة و 342 يوما ، 2019
  • أول هداف إيراني على ملعب آزادي
بارفيز غيليشخاني ضد أستراليا في 24 آوت 1973
  • أعلى تصنيف في تاريخ ايران من طرف الفيفا
15 (جويلية 2005)
  • أدنى تصنيف في تاريخ ايران من طرف الفيفا
122 (ماي 1996).

القاب وبطولات ايران الى حد الان

يُعد منتخب ايران، من اعتى واقوى المنتخبات الاسيوية وذلك من حيث البطولات والأرقام القياسية وهو من المنتخبات المتراهنة على كاس اسيا في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات منتخب ايران عبر تاريخه الطويل.
  • بطولات ايران في كأس آسيا
البطل: 1968 ، 1972 ، 1976
المركز الثالث: 1980 ، 1988 ، 1996 ، 2004
المركز الرابع: 1984
نصف النهائي: 2019
  • بطولات ايران في دورة الالعاب الاسيوية
الميدالية الذهبية : 1974 ، 1990 ، 1998 ، 2002
الميدالية الفضية : 1951 ، 1966
  • القاب ايران في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم
المركز الأول: 2000 ، 2004 ، 2007 * ، 2008
المركز الثاني: 2010
المركز الثالث: 2002
  • بطولات ايران في كأس ايكو
المركز الأول: 1965 و 1970 و 1993
المركز الثاني: 1967 ، 1969 ، 1974
  • كأس التحدي
المركز الأول: 2003
  • كأس الأمم الأفرو آسيوية
المركز الثاني: 1991.

سجل ايران في كاس العالم

ظهرت ايران في نهائيات كأس العالم في ست مناسبات ، كانت الأولى في كاس العالم 1978 ولم يتجاوزوا الدور الاول رغم تحقيقهم 4 نقاط في مونديال 2018.
  1. كاس العالم 1930: لم يشارك
  2. كاس العالم 1934: لم يشارك
  3. كاس العالم 1938: لم يشارك
  4. كاس العالم 1950: لم يشارك
  5. كاس العالم 1954: لم يشارك
  6. كاس العالم 1958: لم يشارك
  7. كاس العالم 1962: لم يشارك
  8. كاس العالم 1966: لم يشارك
  9. كاس العالم 1970: لم يشارك
  10. كاس العالم 1974: لم يتأهل
  11. كاس العالم 1978: دور المجموعات
  12. كاس العالم 1982: انسحب
  13. كاس العالم 1986: لم يتأهل
  14. كاس العالم 1990: لم يتأهل
  15. كاس العالم 1994: لم يتأهل
  16. كاس العالم 1998: دور المجموعات
  17. كاس العالم 2002: لم يتأهل
  18. كاس العالم 2006: دور المجموعات
  19. كاس العالم 2010: لم يتأهل
  20. كاس العالم 2014: دور المجموعات
  21. كاس العالم 2018: دور المجموعات
  22. كاس العالم 2022:
  23. كاس العالم 2026:
لعب منتخب ايران في كاس العالم 15 مباراة وقد فاز في مباراتين وتعادل في 4 مباريات وخسر في 9 وقد تمكنت ايران من احراز 9 اهداف واستقبلت 24 هدف في تاريخ المونديال.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن منتخب ايران وتاريخه في المسابقات الدولية وهداف ايران التاريخي واللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الايراني.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -