أخر الاخبار

كم عدد بطولات والقاب منتخب ايطاليا طوال تاريخه؟

عدد ألقاب وبطولات ايطاليا الى حد الان

بطولات والقاب منتخب ايطاليا
عدد بطولات والقاب منتخب ايطاليا طوال تاريخه

يعتبر منتخب إيطاليا لكرة القدم هو أول منتخب أوروبي يحرز كأس العالم، وهو أيضا هو أول منتخب يحرز بطولة العالم مرتين متتاليتين، ويلعب المنتخب الإيطالي على ملعب اولمبيكو بالعاصمة روما.

منتخب ايطاليا يحرز كاس العالم 1934

منتخب ايطاليا أول منتخب يحرز كأس العالم مرتين متتاليتين
منتخب ايطاليا أول منتخب يحرز كأس العالم مرتين متتاليتين
تأسس الإتحاد الإيطالي لكرة القدم عام 1898 وشارك منتخب ايطاليا في نهائيات كاس العالم 18 مرة وبلغ المباراة النهائية سبع مرات وحقق المركز الأول أربع مرات و المركز الثاني في كاس العالم 1994 والمركز الثالث في كاس العالم 1990 والرابع في كاس العالم 1978.

تذوق المنتخب الإيطالي طعم اللقب خلال مشاركته الأولى في النسخة الثانية التي استضافها على أرضه كاس العالم 1934 بعد أن تجاوزت منتخب الولايات المتحدة في الدور الأول ثم تخطت المنتخب الاسباني في الدور الربع النهائي في لقاء وقع اعادته و تغلب  على منتخب النمسا  في الدور قبل النهائي قبل أن يتوج بالبطولة في العاشر من جوان بعد أن قلب تأخره أمام منتخب تشيكوسلوفاكيا بهدف لفوز بهدفي رايموندو أورسي وأنجيلو شيفيو بعد وقت إضافي.

مواضيع ذات صلة:

منتخب ايطاليا يحرز كاس العالم 1938

في النسخة الفرنسية كاس العالم عام 1938 حافظ رجال المدرب بوتزو على اللقب وبات منتخب ايطاليا أول منتخب في التاريخ يحرز اللقب مرتين متتاليتين بعد أن تخطوا منتخب النرويج في الدور الأول بهدفين لهدف ثم تفوقوا على منتخب فرنسا بثلاثة أهداف لهدف في دور الثمانية ومنتخب البرازيل بهدفين لهدف في المربع الذهبي قبل أن يهزموا منتخب المجر برباعية للثنائي جينو كولاوسي وسيليفيو بيولا مقابل هدفين في المباراة النهائية.

مواضيع ذات صلة:

منتخب ايطاليا في كاس العالم 1982

باولو روسي يقود منتخب ايطاليا للفوز بكأس العالم 1982
باولو روسي يقود منتخب ايطاليا للفوز بكأس العالم 1982
مع جيل المدرب الكبير إنزو بيرزوت وهداف كاس العاالم الموهوب باولو روسي أحرز منتخب ايطاليا اللقب الثالث في كاس العالم إسبانيا 1982 بعد أن تجاوز الدور الأول بصعوبة وبثلاث تعادلات مع منتخبات بولندا وبيرو والكاميرون بقيادة روجيه ميلا ثم قهر الثنائي اللاتيني العملاق منتخب الأرجنتين (2- 1) ومنتخب البرازيل (3- 2) في الدور الثاني الذي أقيم بنظام المجموعات, قبل أن يهزم منتخب بولندا بهدفين نظيفين في النصف النهائي ومنتخب ألمانيا الغربية بثلاثة اهداف لهدف في نهائي كاس العالم.

مواضيع ذات صلة:

منتخب ايطاليا في كاس العالم 2006

بعد أن خسروا لقب كاس العالم 1994 بركلات الترجيح أمام منتخب البرازيل بقيادة روماريو عاد ملوك "الكاتيناتشو" لمنصات التتويج في كاس العالم 2006 بألمانيا مع المدرب المخضرم مارشيلو ليبي بعد أن تصدروا المجموعة الخامسة بانتصارين على منتخب غانا ومنتخب جمهورية التشيك وتعادل مع منتخب الولايات المتحدة, ثم أطاحوا بمنتخب استراليا بهدف وحيد بامضاء توتي ومنتخب أوكرانيا بثلاثة اهداف في الدورين الستة عشر والثمانية, و تغلبوا  على منتخب ألمانيا بهدفين نظيفين في الدور النصف النهائي و تغلبوا على منتخب فرنسا بقيادة زيزو بركلات الترجيح في الدور النهائي بعد التعادل بهدف لمثله.

هذه المباراة النهائية عرفت حالة الطرد التي تعرض لها اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان بعد "النطحة" الشهيرة للمدافع الإيطالي ماتيرازي.


مواضيع ذات صلة:

إنجازات والقاب منتخب ايطاليا الى حد الان

يُعد منتخب ايطاليا، من اعتى واقوى المنتخبات الاوروبية والعالمية وذلك من حيث البطولات والأرقام القياسية وهو من المنتخبات المتراهنة على كاس العالم في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات منتخب ايطاليا عبر تاريخه الطويل.
  • بطولات ايطاليا في كأس العالم 
بطل كاس العالم (4): 1934، 1938، 1982، 2006
وصيف كاس العالم (2): 1970، 1994
المركز الثالث (1): 1990
المركز الرابع (1): 1978
  • بطولات ايطاليا في كأس القارات
المركز الثالث (1): 2013
  • بطولات ايطاليا في كأس امم اوروبا
البطل (2): 1968، 2020
الوصيف (2): 2000، 2012
المركز الثالث (1): 1980
المركز الرابع (1): 1988
  • بطولات ايطاليا في الألعاب الأولمبية الصيفية
الميدالية الذهبية (1): 1936
الميدالية البرونزية: 1928، 2004.

مقالات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -