أخر الاخبار

كل مايخص منتخب المكسيك لكرة القدم

منتخب المكسيك لكرة القدم

منتخب المكسيك لكرة القدم
منتخب المكسيك لكرة القدم

منتخب المكسيك لكرة القدم، تعرف على تاريخ منتخب المكسيك واخر الاخبار وابرز الارقام والاحصائيات وبطولات منتخب المكسيك والهداف التاريخي واللاعب الاكثر مشاركة.

بطاقة منتحب المكسيك

  • تسمية منتخب المكسيك : ايل تريكولور
  • تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني : 1927
  • الاتحاد القاري : الكونكاكاف
  • التصنيف العالمي : 9
  • المدرب: خيراردو مارتينو
  • القائد : أندريس غواردادو
  • نجم المنتخب : خافيير هيرنانديز "تشيشاريتو"
  • إجمالي القيمة السوقية: 72.55 مليون يورو.

احصائيات حول المنتخب المكسيكي

  1. أبرز إنجازات منتخب المكسيك: كأس كونكاكاف الذهبية (10) كأس القارات (1)
  2. أول مباراة دولية لمنتخب المكسيك: 3-2 جواتيمالا (1-1-1923)
  3. أكبر فوز لمنتخب المكسيك: 13-0 البهاما (28-4-1987)
  4. أثقل خسارة لمنتخب المكسيك: 0-8 إنجلترا (10-5-1961)
  5. أكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب المكسيك: كلاوديو سواريز (177 مباراة)
  6. الهداف التاريخي لمنتخب المكسيك: تشيشاريتو (52 هدفا).

تاريخ المنتخب المكسيكي

تاريخ منتخب المكسيك لكرة القدم
تعرف على تاريخ منتخب المكسيك لكرة القدم
منتخب المكسيك لكرة القدم هو ممثل المكسيك الرسمي في رياضة كرة القدم.تأسس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم المشرف على المنتخب المكسيكي في عام 1927  وانضم إلى الفيفا في عام 1929.

كانت أول مبارة دولية للمكسيك في عام 1923 وفازت فيها على منتخب غواتيمالا لكرة القدم 3 - 2 وأكبر فوز لها عام 1987 على جزر البهاما 13 - 0 وأقسى خسارة عام 1961 أمام المملكة المتحدة 0 - 8. وأفضل إنجاز لها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم كانت وصولها إلى الدور ربع النهائي عامي 1970، 1986.

تم تنظيم كرة القدم في المكسيك لأول مرة في أوائل القرن العشرين من قبل مجموعات المهاجرين الأوروبيين ، ولا سيما عمال المناجم من كورنوال بإنجلترا ، وفي السنوات اللاحقة المنفيين الإسبان الفارين من الحرب الأهلية الإسبانية .

أقيمت أول مباراة للمكسيك ضد جواتيمالا ، وفازت بها المكسيك 3-2. ولعبت سلسلة من المباريات الودية الدولية ضد المنتخب الوطني لغواتيمالا في 9 و 12 و 16 ديسمبر 1923. وأقيمت المباراة في 9 ديسمبر في باركي إسبانيا حيث فازت المكسيك 2-1. في 12 ديسمبر ، انتهت المباراة بفوز المكسيك 2-0 ، وانتهت المباراة الأخيرة من السلسلة بالتعادل 3-3. وكان مدير هذا الفريق هو رافائيل جارزا جوتيريز.

سوف تمر أربع سنوات أخرى قبل أن يتم تمثيل المنتخب الوطني في المباريات الودية الدولية. في 19 جوان 1927 ، واجهت المكسيك إسبانيا ، وتعادلت 3-3. خلال هذه السلسلة ، لعب الفريق أيضًا ضد نادي أوروجواي ناسيونال دي مونتيفيديو ، وخسر 1-3.

فضيحة كاشيروليس تتسبب في ايقاف منتخب المكسيك

تم استبعاد المكسيك من نهائيات كأس العالم لكرة القدم 1990 (والمسابقات الدولية الأخرى) بعد استخدام لاعبين تجاوزوا الحد الأدنى للسن في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم للشباب 1989 ، والمعروفة باسم فضيحة كاشيروليس. تم تطبيق العقوبة على جميع الممثلين الوطنيين المكسيكيين في جميع البطولات التي أقرتها الفيفا.

في التسعينيات ، بعد تعيين المدرب سيزار لويس مينوتي ، بدأت كرة القدم المكسيكية تحقق نجاحًا دوليًا أكبر. في كأس أمريكا الجنوبية 1993 ، احتلوا المركز الثاني ، وخسروا أمام منتخب الأرجنتين 2-1 في النهائي.

في عام 1999 ، فازت المكسيك بأول بطولة رسمية لها بعد أن أصبحت أول دولة مضيفة تفوز بكأس القارات . هزمت المكسيك الولايات المتحدة 1-0 في الدور نصف النهائي ، ثم وصيفة كأس العالم 1998 منتخب البرازيل 4-3 في النهائي.

منتخب المكسيك في كاس العالم

أفضل إنجاز للمكسيك في كأس العالم كانت وصولها إلى الدور ربع النهائي نسخة 1970، 1986
أفضل إنجاز للمكسيك في كأس العالم كانت وصولها إلى الدور ربع النهائي نسخة 1970، 1986

شارك منتخب المكسيك في بطولة كأس العالم في 17 نسخة سابقة حيث كانت أولى مشاركاته في عام 1930 بينما كانت آخرها في كاس العالم قطر 2022.


لم تظهر المكسيك منذ 1930 في بطولة كأس العالم حتى كأس العالم 1950 . قبل عام 1970 ، كافحت المكسيك لإحداث تأثير كبير في كأس العالم. لقد كان إلى حد بعيد أقوى فريق في اتحاد أمريكا الشمالية لكرة القدم وخليفته ، الكونكاكاف ، لكنه وجد صعوبة في المنافسة ضد فرق أوروبا وأمريكا الجنوبية. ومع ذلك ، تميز الحارس أنطونيو كارباخال بكونه أول لاعب على الإطلاق يظهر في كأس العالم خمس مرات متتالية.

في عام 1970 ، استضافت المكسيك نهائيات كأس العالم وبدأت حملتها بالتعادل السلبي ضد منتخب الاتحاد السوفيتي. تبع ذلك فوز 4-0 على السلفادور . وتقدمت المكسيك إلى الدور التالي بفوزها على منتخب بلجيكا. في دور الثمانية، خرجت المكسيك من منتخب إيطاليا ، وخسرت 4-1.

فشلت المكسيك في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 1974 ، لكنها وصلت إلى نهائيات 1978 . عانت المكسيك من خروج مبكر بعد ثلاث هزائم: 0-6 ضد منتخب ألمانيا الغربية ، 1-3 ضد منتخب تونس ، و1-3 أمام منتخب بولندا . ثم فشلت المكسيك في التأهل لكأس العالم 1982 .

في عام 1986 ، استضافت المكسيك نهائيات كأس العالم مرة أخرى . بتدريب من بورا ميلوتينوفيتش ، تم وضع المكسيك في المجموعة الثانية حيث هزمت منتخب بلجيكا 2-1 ، وتعادلت 1-1 مع منتخب باراغواي ، وهزمت منتخب العراق 1-0. وبهذا الأداء ، فازت المكسيك بالصدارة في مجموعتها ، وتقدمت إلى الدور التالي حيث هزمت منتخب  بلغاريا 2-0. في دور ربع النهائي ، خسرت المكسيك أمام منتخب ألمانيا الغربية 1-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة 0-0.

في كأس العالم 1994 ، ترشحت المكسيك من مجموعة تتألف من إيطاليا وأيرلندا والنرويج . إلا أن المكسيك خسرت في الدور الثاني أمام منتخب بلغاريا بركلات الترجيح.

في نهائيات كأس العالم 1998 ، وضعت المكسيك في مجموعة مع هولندا وكوريا الجنوبية وبلجيكا. فازت المكسيك بمباراتها الافتتاحية 3-1 ضد كوريا الجنوبية. وتعادلت المكسيك مع بلجيكا 2-2 ، وفي مقابل هولندا حصلت على تعادل آخر 2–2 ، وتأهلت إلى دور الـ 16. في تلك الجولة ، خسرت المكسيك 2-1 أمام منتخب ألمانيا.

تم وضع المكسيك في المجموعة السابعة في كأس العالم 2002 إلى جانب إيطاليا وكرواتيا والإكوادور . بدأت المكسيك بالفوز 1-0 على منتخب كرواتيا. وفي المباراة الثانية ، فازت المكسيك 2-1 على منتخب الإكوادور. ثم حققت المكسيك التعادل 1-1 مع منتخب إيطاليا. في دور الـ16 ، واجهت المكسيك منافستها الولايات المتحدة ، وخسرت 2-0.

كانت المكسيك واحدة من ثمانية فرق مصنفة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا . وكانت المكسيك في المجموعة الرابعة مع إيران وأنجولا والبرتغال . فازت المكسيك في المباراة الافتتاحية 3-1 ضد منتخب إيران. في مباراتهم الثانية ، تعادلت المكسيك 0-0 مع أنغولا. ووصلت المكسيك إلى دور الـ16 ، على الرغم من خسارتها أمام البرتغال 2-1. وخسرت المكسيك مرة أخرى، وهذه المرة أمام الأرجنتين ، 2-1. استقال مدرب المكسيك ريكاردو لافولبي بعد البطولة وخلفه هوغو سانشيز.

تأهلت المكسيك إلى نهائيات كأس العالم 2010 ، حيث أوقعتها القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب الدولة المضيفة جنوب إفريقيا وفرنسا وأوروغواي. تعادلوا 1–1 ضد جنوب أفريقيا ، وهزموا منتخب فرنسا 2-0 ، وخسروا 1-0 أمام أوروغواي ، وتأهلوا إلى دور الـ16 ، حيث تم إقصائهم بعد هزيمة 1-3 أمام الأرجنتين.

في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018 ، هزمت المكسيك حاملة اللقب ألمانيا ، بفضل هدف وحيد سجله هيرفينغ لوزانو ، لأول مرة في تاريخ مباريات كأس العالم. استمروا في هزيمة كوريا الجنوبية 2-1 في المباراة التالية ، بهدفين من كارلوس فيلا وخافيير هيرنانديز ، لكنهم سقطوا 3-0 أمام السويد في دور المجموعات الجولة الاخيرة. 

وعلى الرغم من الخسارة ، تأهلت المكسيك إلى دور الـ16 للبطولة السابعة على التوالي. وفي دور الـ16 ، هُزمت المكسيك بنتيجة 2-0 امام منتخب البرازيل ؛ وتعني الهزيمة أنه بالنسبة للبطولة السابعة على التوالي ، فشلت المكسيك في الوصول إلى ربع النهائي منذ أن استضافت كأس العالم آخر مرة في عام 1986.

استضافة المنتخب المكسيكي لكأس العالم

المكسيك الدولة الوحيدة التي استضافت كاس العالم في مناسبتين
المكسيك الدولة الوحيدة التي استضافت كاس العالم في مناسبتين
نظمت المكسيك بطولة كأس العالم في نسختي 1970 و1986 حيث تعرض للهزيمة في دور ربع النهائي في بطولة 1970 بنتيجة 4-1 أمام المنتخب الإيطالي  وفي بطولة 1986 أقصي على يد المنتخب الألماني بركلات الترجيح بنتيجة 4-1 بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين وذلك في دور ربع النهائي في البطولة.

مشـاركة المكسيك في كأس الكونكاكـاف

أحرز منتخب المكسيك لقب بطولة الكأس الذهبية في 8 مناسبات
أحرز منتخب المكسيك لقب بطولة الكأس الذهبية في 8 مناسبات
كانت أول مشاركة للمنتخب المكسيكي في كأس الكونكاكاف 1991 وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية؛ بحيث قد نجح في الفوز بـالمركز الثاني في بطولة الكونكوكاف لكرة القدم  ومن ثم يتأهل إلى النصف النهائي ليلاقي المنتخب الأمريكي ثم ليخسر أمامه بنتيجـة ساحقة لم ترض عشاق الكرة المكسيكية 2/0 ثم ليلاقي في المركز الثالث منتخب كوستاريكا ويتفوق عليها بـ 2/0 التي خولته الحصول على ميدالية برونزيـة.

منتخب المكسيك يحقق كاس الكونكاكاف

كانت ثاني مشاركة للمنتخب المكسيكي في كأس الكونكاكاف 1993 وذلك في الولايـات المتحدة الأمريكية. بحيث قد نجح المنتخب المكسيكي في الفوز بنتيجة كاسحة على منتخب مارتينيك 9-0 سجل اللاعب زاغينهو ألفيس الثلاث أهداف الأولى في الدقائق 10،21،40.

ثم سجل اللاعب ريميريز الهدف الرابع بالدقيقة 42 من الشوط الأول. في الشوط الثاني عاد اللاعب زاغينهو ليسجل أربعة أهداف أخرى متتالية 52،81،84،90 لتصبح النتيجة ثمانية أهداف نظيفة وأبى اللاعب هيرنانديز إلا أن يسجل اسمه في هاته النتيجة الكاسحة بهدف في الدقيقة 93'. وهذه النتيجة مكنت المنتخب المكسيكي من الانفراد بالصدارة بعد تعادل المنتخبين الكوستاريكي والكندي 1-1.

المنتخب المكسيكي يعيد ويؤكد قوته بضربه بقوة لمطارده المباشر بالمجموعة المنتخب الكندي بنتيجة خرافية في هذا الوضع ثمانية أهداف نظيفة في مباراة لم يستطع فيها المنتخب الكندي تسجيل هدف الشرف. تناوب على الثمانية 4 لاعبين كل واحد منهم هدفين وبهذا الفوز الكاسح تمكن المنتخب المكسيكي من التصدر بجدارة واستحقاق للمجموعة الثانية.

بعد النتيجة الخارقة في المباراة الأخيرة أمام كندا 8-0 يأتي دور جامايكا هي الأخرى لتأخد حسابها من المنتخب المكسيكي بنتيجة 6-1. سجل للمنتخب المكسيكي سالفادور ثلاث أهداف في الدقائق 9' و 14' و 18'. واللاعب مورا في الدقيقة 14'. والهداف زاغينهو في الدقيقة 50'. واللاعب المخضرم آمبريز في الدقيقة 55'، بينما سجل هدف جامايكا اليتيم اللاعب ورايت في الدقيقة 17، و بهذه النتيجة انتقل المنتخب المكسيكي للدور القادم من البطولة ليواجه المنتخب الأمريكي.

في الدور النهائي اكتسح المكسيك صاحب اللقب المنتخب المريكي بنتيجة شاسعة أربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كل من اللاعب آمبريز في الدقيقة 13' من اللقاء الهدف الأول وسجل اللاعب آرسترونغ لاعب المنتخب الأمريكي هدفـًا ضد مرماه في الدقيقة 31' من الشوط الأول وسجل الهداف المتألق زاغينهو هدفه الثاني عشر بالبطولة والثالت لفريقه بالمباراة في الدقيقة 53'، وفي الدقيقة 79' سجل اللاعب كانتو الهدف الرابع لفريقه ويختتم مهرجان الأهداف.

منتخب المكسيك يحقق الكاس الذهبية على حساب منتخب البرازيل

شارك المنتخب المكسيكي ببطولة الكونكاكاف الكأس الذهبية التي تقام كل سنتين وهاته النسخة نظمت بعد 3 سنوات ونظمت سنة 1996، وكانت هاته هي المشاركة الثالتة على التوالي للمنتخب المكسيكي بعد النسخة الأولى 1991 التي حل فيها بالمركز الثالت ونسخة 1993 التي كان فيها البطل باجتياحه لجميع الخصوم.

وكعادته المنتخب المكسيكي وفي أول مباراة له بالبطولة وبصفته صاحب اللقب اكتسح منافسه سانت فينسينت بخماسية رائعة تناوب على تسجيلها اللاعب لويس غارسيا هدفين على التوالي في الدقائق 29' و 37' ثم اللاعب ريكاردو باريز في الدقيقة 70' واللاعب آجوستين غارسيا في الدقيقة 80' ويعود اللاعب ريكاردو باريز ليختم مهرجان الأهداف بهدف خامس للمنتخب والثاني له في الدقيقة 90'.و بهذه النتيجة والفوز تصدر المنتخب المكسيكي المجموعة.

واجه المنتخب المكسيكي منتخب جواتيمالا العنيد، وفاز عليه بصعوبة كبيرة بحيث لم يتمكن أصدقاء كامبوس من تسجيل هدف الفوز الا في الدقيقة التاسعة والثمانين من عمر المباراة من تسجيل اللاعب البديل أوستاكيو ريزو الذي دخل مكان اللاعب بلانكو في الدقيقة 75'.

بعد هذا الفوز ضمن المنتخب المكسيكي التأهل للدور نصف النهائي ليمر المنتخب المكسيكي في المركز الأول برفقة جواتيمالا صاحب أفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاث. ثم وقع المنتخب المكسيكي في مواجهة المنتخب الذي معه في المجموعة جواتيمالا.

في الدور النصف نهائي يواجه المنتخب المكسيكي المنتخب الذي واجهه في آخر مباراة. وفاز المنتخب المكسيكي من جديد وبنفس النتيجة مما يدل على قوة منتخب جواتيمالا حينها بحيث استطاع الوقوف ندًا للند أمام حامل اللقب، وسجل هدف المكسيك اللاعب بلانكو في الدقيقة 64'. ليمر المنتخب المكسيكي للدور النهائي ليواجه صاحب الأرض المنتخب البرازيلي الذي يلعب بمنتخب أولمبي فقط وليس أساسي.

في هذه المباراة الرائعة واجه حامل اللقب المنتخب المكسيكي صاحب الأرض والجمهور منتخب السامبا الذي يشارك بمنتخبه الأولمبي فقط والذي خلق المفاجأة بفوزه على المنتخبات الأساسية عدا حامل اللقب الذي هزمه بنتيجة هدفين نظيفين سجلهما اللاعبين لويس غارسيا في الدقيقة 54' وبلانكو في الدقيقة 75'.

شارك المنتخب المكسيكي في كؤوس كونكافيـة أخرى من بينها 2000 التي اقصي في الربع النهائي وفي سنة 2002 ، نفس الشيء قد أقصي في الربع النهائي. أما في سنة 2003 قد فاز بها وفي سنة 2005 قد وصل إلى الربع النهائي وفي سنة 2007 قد وصل إلى النهائي وخسر امام منتخب الولايات المتحدة بـ 2/1.

ملعب منتخب المكسيك لكرة القدم

ملعب منتخب المكسيك لكرة القدم
ملعب ازتيكا هو الملعب الرسمي لمنتخب المكسيك الوطني
تم بناء ملعب ازتيكا في عام 1966. وهو الملعب الرسمي لمنتخب المكسيك الوطني ، بالإضافة إلى فريق النادي المكسيكي كلوب امريكا . تبلغ سعته الرسمية 87523 ، مما يجعله أكبر ملعب مخصص لكرة القدم في الأمريكتين وثالث أكبر ملعب في العالم لهذه الرياضة. استضاف الملعب نهائي كأس العالم عامي 1970 و 1986.

غالبًا ما تقام المباريات الودية التي يستضيفها المنتخب المكسيكي في في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكذلك في جميع أنحاء المكسيك ، بما في ذلك ملعب ازتيكا.

زي وشعار منتخب المكسيك

يستخدم المنتخب المكسيكي تقليديًا زيا ثلاثي الألوان نشأ من العلم الوطني للمكسيك
يستخدم المنتخب المكسيكي تقليديًا زيا ثلاثي الألوان نشأ من العلم الوطني للمكسيك
يستخدم المنتخب المكسيكي تقليديًا زيا ثلاثي الألوان ، يتكون من قمصان خضراء وسراويل قصيرة بيضاء وجوارب حمراء ، والتي نشأت من العلم الوطني للمكسيك ، والمعروف باسم الالوان الثلاثة . ​​حتى منتصف الخمسينيات من القرن الماضي ، كانت المكسيك ترتدي طقمًا في الغالب كستنائي ، مع شورت أسود أو أزرق داكن.

في عام 2015 ، أصدرت أديداس نظام ألوان جديد بالكامل باللون الأسود للمجموعة المنزلية المكسيكية. يبقى الأخضر والأبيض والأحمر كألوان مميزة.

في عام 2017 ، تم تحديث قمصان المنتخب المكسيكي لتعكس أسماءهم الإسبانية مكتوبة بشكل صحيح ، مع علامة التشكيل.

أبرز منافسي المكسيك عبر التاريخ

المنتخب الامريكي اكبر منافس للمنتخب المكسيكي
المنتخب الامريكي اكبر منافس للمنتخب المكسيكي
  • منتخب المكسيك ضد منتخب الولايات المتحدة
تعتبر المكسيك والولايات المتحدة على نطاق واسع أفضل فريقين في الكونكاكاف . غالبًا ما تجذب المباريات بين البلدين انتباه وسائل الإعلام والجمهور في كلا البلدين. على الرغم من أن المباراة الأولى كانت في عام 1934 ، إلا أن التنافس بينهما لم يكن يعتبر كبيرًا حتى أواخر التسعينيات ، عندما برزت الولايات المتحدة الأمريكية كفريق دولي قوي. في 15 أوت 2012 ، هزمت الولايات المتحدة المكسيك في ملعب أزتيكا في أول فوز للولايات المتحدة على المكسيك على التراب المكسيكي منذ 75 عامًا.

منذ اجتماعهم الأول في عام 1934 ، التقى الفريقان 73 مرة ، وقادت المكسيك السلسلة الإجمالية ، متفوقة على الولايات المتحدة. سيطرت المكسيك في السنوات الأولى ، مع سجل كبير حتى 1980. ومع ذلك ، منذ ذلك الوقت أصبحت السلسلة أكثر تنافسية ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى النمو السريع لكرة القدم في الولايات المتحدة .

منذ عام 2000 ، فضلت السلسلة الولايات المتحدة. ومنذ عام 2011 ، تميزت المنافسة بالنجاح المكسيكي ، حيث هزم المكسيكيون الولايات المتحدة في نهائي الكأس الذهبية في 2011 و2019 ، كأس كونكاكاف في عام 2015 ، فازت على الأراضي الأمريكية لأول مرة منذ 1980. ولكن في عام 2021 ، خسرت المكسيك أمام الولايات المتحدة في كل من نهائي دوري الأمم ونهائي الكأس الذهبية.

أبرز لاعبي المنتخب المكسيكي عبر التاريخ

هوجو سانشيز,اسطورة منتخب المكسيك
هوجو سانشيز هو ابرز لاعب في تاريخ المكسيك
  1. هوجو سانشيز (1977-1994): من أبرز لاعبي المنتخب المكسيكي، لعب 58 مباراة دولية سجل خلالها 29 هدفًا.
  2. لويس هرنانديز (1995-2001): كان من أبرز نجوم المكسيك في التسعينيات، حيث خاض 85 مباراة دولية سجل خلالها 35 مباراة.
  3. رافاييل ماركيز (1997- حتى الآن): أيقونة المنتخب المكسيكي في الألفية الجديد، فقد شارك في 143 مباراة سجل فيها 19 هدفًا.
  4. تشيشاريتو (2009- حتى الآن): واجهة المنتخب المكسيكي في الوقت الحالي وهدافه التاريخي برصيد 52 هدفًا سجلها خلال 109 مباراة.

قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ المكسيك

افضل هداف في تاريخ المكسيك
خافيير هيرنانديز هو افضل هداف في تاريخ المكسيك

خافيير هيرنانديز ، هو افضل هداف في تاريخ المكسيك ، حيث تمكن من كتابة اسمه مع منتخب ايل تريكولور ، وقد تمكن من احراز 52 هدف في 109 مباراة.

  1. خافيير هيرنانديز - 52
  2. جاريد بورجيتي - 46
  3. كواوتيموك بلانكو - 38
  4. لويس هيرنانديز - 35
  5. كارلوس هيرموسيلو - 35
  6. إنريكي بورجا - 31
  7. لويس روبرتو ألفيس - 30
  8. راؤول خيمينيز - 30
  9. هوغو سانشيز - 29
  10. لويس فلوريس - 29
  11. لويس جارسيا - 29.

قائمة اللاعبين الاكثر مشاركة في تاريخ المكسيك

اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ المكسيك
كلاوديو سواريز اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ المكسيك

كلاوديو سواريز ، نجده يحتل المرتبة الاولى في قائمة الاعبين الاكثر مشاركة مع منتخب المكسيك عبر كل العصور واستطاع ان يشارك في 177 مباراة، ولعب مع منتخب ايل تريكولور في الفترة الممتدة من 1992 الى حدود 2006.

  1. كلاوديو سواريز - 177
  2. أندريس جواردادو - 173
  3. رافائيل ماركيز - 147
  4. بافيل باردو - 146
  5. جيراردو تورادو - 146
  6. خورخي كامبوس - 130
  7. غييرمو أوتشوا - 128
  8. كارلوس سالسيدو - 124
  9. هيكتور مورينو - 122
  10. رامون راميريز - 121.

القاب وبطولات منتخب المكسيك طوال مسيرته

احتفال منتخب المكسيك بالكاس الذهبية 2019

احتفال منتخب المكسيك بالكاس الذهبية 2019

يُعد منتخب المكسيك، من اعتى واقوى المنتخبات الشمال امريكية وذلك من حيث البطولات والأرقام القياسية وهو من المنتخبات المتراهنة على الكأس الذهبية في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات منتخب المكسيك عبر تاريخه الطويل.

  • كأس القارات (مرة واحدة): 1999.
  • بطل الكونكاكاف (3 مرات): 1965، 1971، 1977.
  • بطل الكأس الذهبية (4 مرات): 1993، 1996، 1998، 2003.
  • كأس أمم أميركا الشمالية (3 مرات): 1947، 1949، 1991.
  • الميدالية الذهبية ببطولة ألعاب عبر قارتي أمريكا (3 مرات): 1967، 1975، 1999.
  • الميدالية الذهبية لتصفيات الأولمبياد للكونكاكاف (5 مرات): 1964، 1972، 1976، 1996، 2004.
  • ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012
  • ذهبية دورة الألعاب أمريكا الوسطى والكاريبي 6 مرات : 1935 / 1938 / 1959 / 1962 / 1966 / 1990
  • ذهبية دورة الألعاب بانام 3 مرات : 1967 / 1975 / 1999
  • ذهبية بطولة الكونكاكاف الأولمبية السابقة 5 مرات : 1964 / 1972 / 1976 / 1996 / 2004
  • بطولة كأس الولايات المتحدة 3 مرات : 1996 / 1997 / 1999
  • ازتيكا ببطولة دورة 2000 مرة واحدة : 1985
  • كأس بطولة مارلبورو مرة واحدة : 1989
  • بطولة كأس النخبة للحليب مرة واحدة : 2001
  • كاس السنة القمرية الجديدة مرة واحدة :
  • كاس غالسبيرغ سنة / 1999.

ارقام منتخب المكسيك القياسية

من هو اللاعب الاكثر ظهورا في نهائيات كاس العالم؟
ظهر  المكسيكيان رافائيل ماركيز وأنطونيو كارباخال في خمس نهائيات لكأس العالم
  • ظهر لاعب المكسيك في كأس العالم ، رافائيل ماركيز ، وحارس المرمى أنطونيو كارباخال في خمس نهائيات لكأس العالم ، وهو رقم قياسي يتقاسمانه فقط مع لاعب خط الوسط الألماني لوثار ماتيوس.
  • تمتلك المكسيك الرقم القياسي في معظم مباريات الدور الثاني المتتالية مع منتخب البرازيل.
  • أكثر اللاعبين مشاركة في كأس العالم: رافاييل ماركيز (5 مرات الأعوام 2002 و2006، و2010 و2014 و2018).
  • أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في كأس العالم: رافاييل ماركيز (18 مباراة)
  • الهداف التاريخي للمكسيك في كأس العالم: لويس هرنانديز (4 أهداف).
  • اعلى تصنيف للمكسيك: المرتبة 4 في فيفري 1988
  • ادنى تصنيف للمكسيك: المرتبة 40 في جويلية 2015.

سجل المكسيك في كاس العالم

شارك المنتخب المكسيكي في البطولة منذ افتتاح كأس العالم 1930 ، ودخل منذ ذلك الحين، ليصبح المجموع 17 بطولة، على الرغم من أنه فشل في التأهل للنهائيات المناسبة في 3 مناسبات: 1934 (إيطاليا) ، 1974 ( ألمانيا الغربية) و 1982 (إسبانيا). بالإضافة إلى ذلك ، انسحبت من نهائيات كأس العالم عام 1938 (فرنسا) ، ومنعت من قبل الفيفا من دخول كأس العالم 1990 (إيطاليا) بعد إدخال لاعبين تجاوزوا العمر خلال تصفيات الألعاب الأولمبية عام 1988.

في كاس العالم 2018 ، خلقت المكسيك واحدة من أكبر المفاجآت بعد فوزها على منتخب ألمانيا بطلة العالم 1–0 في المباراة الافتتاحية لكأس العالم. إلى جانب البرازيل ، تمتلك المكسيك الرقم القياسي في معظم مباريات الدور الثاني المتتالية.
  1. كاس العالم 1930: مرحلة المجموعات
  2. كاس العالم 1934: لم يشارك
  3. كاس العالم 1938: لم يتأهل
  4. كاس العالم 1950: انسحب
  5. كاس العالم 1954: مرحلة المجموعات
  6. كاس العالم 1958: مرحلة المجموعات
  7. كاس العالم 1962: مرحلة المجموعات
  8. كاس العالم 1966: مرحلة المجموعات
  9. كاس العالم 1970: الربع النهائي
  10. كاس العالم 1974: لم يتأهل
  11. كاس العالم 1978: مرحلة المجموعات
  12. كاس العالم 1982: لم يتأهل
  13. كاس العالم 1986: الربع النهائي
  14. كاس العالم 1990: محظور
  15. كاس العالم 1994: الدور 16
  16. كاس العالم 1998: الدور 16
  17. كاس العالم 2002: الدور 16
  18. كاس العالم 2006: الدور 16
  19. كاس العالم 2010: الدور 16
  20. كاس العالم 2014: الدور 16
  21. كاس العالم 2018: الدور 16
  22. كاس العالم 2022:
  23. كاس العالم 2026:
لعب منتخب المكسيك في كاس العالم 57 مباراة وقد فاز في 16 مباراة وتعادل في 14 مباراة وخسر في 27 وقد تمكنت المكسيك من احراز 60 هدف واستقبال 98 هدف في تاريخ المونديال.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن منتخب المكسيك وتاريخه في المسابقات الدولية وهداف المكسيك التاريخي واللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب المكسيكي.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -