أخر الاخبار

كم عدد بطولات والقاب منتخب قطر طوال تاريخه؟

عدد ألقاب وبطولات منتخب قطر الى حد الان

بطولات والقاب منتخب قطر طوال تاريخه
بطولات والقاب منتخب قطر طوال تاريخه

منتخب قطر هو الممثل الرسمي لدولة قطر في رياضة كرة القدم، ويشرف عليه الاتحاد القطري لكرة القدم الذي تأسس سنة 1960 وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1970.


لم يشارك المنتخب القطري في أي نسخة من كأس العالم أو كأس القارات و يبقى أبرز انجاز تحقيق لقب كأس آسيا عام 2019 للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على منتخب اليابان في النهائي 3-1.



كما فاز ببطولة كأس الخليج ثلاث مرات، المرة الأولى عام 1992 والمرة الثانية عام 2004 والمرة الثالثة 2014، والمرتين التي فاز بها كانت في الدوحة والثالثة في الرياض.

فوز منتخب قطر بكاس الخليج

يمكن القول إن قطر وصلت إلى ذروتها في التسعينيات ، حيث حصلت على أعلى تصنيف لها على الإطلاق من قبل الفيفا (53) في أوت 1993. وبدأت قطر بحملة تأهيلية مؤكدة لكأس العالم 1990 ، حيث احتلت صدارة مجموعتها. وحُرموا من التأهل لكأس العالم بعد أن حلوا دون منتخب الإمارات وكوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة من التصفيات.

في عام 1990 ، أنهى المنتخب القطري مرة أخرى المركز الثاني في كأس الخليج حيث فازت الكويت في آخر مباراتين من البطولة. وبعد ذلك بعامين ، فازوا بالمسابقة على أرضهم لأول مرة تحت قيادة سيباستياو لابولا ، على الرغم من الخسارة 1-0 أمام المملكة العربية السعودية في مباراتهم الأخيرة. كما حصلوا على المركز الثاني في كأس الخليج 1996.

وصلت قطر إلى الجولة النهائية من تصفيات المنطقة الآسيوية لكاس العالم 1998 . بعد الانتصار على منتخبي الصين وإيران ، لعبوا مباراتهم الأخيرة ضد المملكة العربية السعودية ، حيث كان الفوز سيؤدي إلى التأهل. ومع ذلك ، فقد خسروا حيث فاز منتخب السعودية 1-0 للوصول إلى كاس العالم 1998.

منشورات متصلة:

منتخب قطر بطل كأس آسيا 2019

احتفال منتخب قطر بلقب كأس آسيا 2019
احتفال منتخب قطر بلقب كأس آسيا 2019
ومع ذلك ، كان لقطر حملة ممتازة في كأس آسيا 2019 . في المباراة الافتتاحية  يهزمون منتخب لبنان 2-0. تبع ذلك فوز 6-0 على منتخب كوريا الشمالية وفوز 2-0 على منتخب السعودية البطل ثلاث مرات ، مما جعل الفريق يحصل على المركز الأول في المجموعة .

لقد حققوا فوزًا 1-0 على منتخب العراق في دور الـ16 وفوز متأخر على حاملة اللقب منتخب كوريا الجنوبية في ربع النهائي ، حيث وصلوا إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى على الإطلاق ، حيث هزموا أصحاب الأرض منتخب الإمارات العربية المتحدة 4-0 لتقيم مباراة نهائية ضد منتخب اليابان التي فازت بكاس اسيا أربع مرات. انتهى الأمر بقطر بالفوز بالمباراة النهائية 3-1 على اليابان ، مسجلاً أول لقب كبير لهم في تاريخهم ، ويتوج بواحدة من أكثر مباريات كأس آسيا بعيدًا عن الاحتمال في تاريخ البطولة ، خاصة وأنهم لم يتلقوا سوى هدف واحد في جميع مبارياتهم.

انجازات وألقاب المنتخب القطري

يُعد منتخب قطر، من اعتى واقوى الخليجية وذلك من حيث البطولات والأرقام القياسية وهو من المنتخبات المتراهنة على كاس الخليج في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات منتخب قطر عبر تاريخه الطويل.

  • القاب قطر في كأس الخليج العربي: 1992، 2004، 2014
  • القاب قطر في بطولة اتحاد غرب آسيا: 2014
  • القاب قطر في دورة الألعاب الآسيوية: 2006
  • القاب قطر في كأس آسيا :2019.
مقالات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -