أخر الاخبار

بالارقام...تاريخ مواجهات تونس وليبيا في كرة القدم

تاريخ مواجهات تونس وليبيا

مباراة تونس و ليبيا,ليبيا و تونس,مباراة تونس وليبيا,تونس ليبيا,خلاصة تاريخ تونس,ليبيا وتونس
تاريخ مواجهات تونس وليبيا

منتخب تونس لها منافسات كرة القدم منذ أمد طويل مع منتخبا ليبيا. والتقى المنتخب التونسي معه كثيرا، سواء من خلال المباريات الودية أو تصفيات كأس العالم، كأس امم افريقيا وبطولة أمم أفريقيا للمحليين.

منتخب تونس ضد منتخب ليبيا

واجهت ليبيا نسور قرطاج 23 مرة. لعبت المباراة الأولى بين البلدين في 19 أكتوبر 1957. انتهت المباراة بانتصار قوي للمنتخب التونسي (4–3). لن يتمكن الليبيون من الفوز على تونس مرة أخرى في المباريات الخمسة الأخرى حتى 22 نوفمبر 1974 في تصفيات كأس امم افريقيا 1976 عندما هزمت ليبيا تونس (1–0)، رغم أن التونسيين هم الذين سيتأهلون للجولة التالية بعد ركلات الترجيح.

في 10 ماي 1958، تونس تسحق ليبيا (4–0). لعبت مباراة واحدة فقط بين البلدين في كأس امم افريقيا. تم ذلك خلال نسخة 1982. انتهت المباراة بانتصار ليبي (2–0). 

يظل سجل المباريات بين ليبيا وتونس في صالح «نسور قرطاج» الذين انتصروا بـ13 مباراة بينما فازت ليبيا بسبع مباريات و3 تعادلات.

سجل منتخب تونس 38 هدفا مقابل 29 هدف لليبيا. يعود الفوز الأكبر إلى 10 ماي 1958 في المباراة الثانية بين البلدين، تونس تسحق ليبيا (4–0).

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن مواجهات منتخب تونس ومنتخب ليبيا عبر كل العصور.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
if(document.querySelector('body.dark-mode')){document.querySelectorAll(".post-body *").forEach(function(o){o.style.removeProperty("color"),o.style.removeProperty("background")})}
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -