أخر الاخبار

كل ما يخص منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم

منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم

منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم
منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم

منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم، تعرف على تاريخ الولايات المتحدة واخر الاخبار وابرز الارقام والاحصائيات وبطولات الولايات المتحدة  والهداف التاريخي واللاعب الاكثر مشاركة.

بطاقة منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم

  • تسمية منتخب الولايات المتحدة: الأمريكيون
  • تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1913
  • الاتحاد القاري: كونكاكاف
  • التصنيف العالمي لمنتخب الولايات المتحدة: 18 (مارس 2022)
  • مدرب منتخب الولايات المتحدة: بروس آرينا
  • قائد منتخب الولايات المتحدة: مايكل برادلي
  • نجم منتخب الولايات المتحدة: كريستيان بوليسيتش
  • أبرز إنجازات منتخب الولايات المتحدة: الكأس الذهبية
  • عدد مشاركات منتخب الولايات المتحدة في كأس العالم: 10
  • عدد مشاركات منتخب الولايات المتحدة في الكاس الذهبية: 16 مرة
  • عدد مشاركات منتخب الولايات المتحدة في كوبا امريكا: 4 مرات
  • أكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب الولايات المتحدة: كوبي جونز (164 مباراة)
  • الهداف التاريخي لمنتخب الولايات المتحدة: لاندون دونوفان وكلينت ديمبسي (57 هدفا).

احصائيات منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم

منتخب الولايات المتحدة هو ممثل الولايات المتحدة الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم في عام 1913، وانضم إلى الفيفا في نفس السنة.

كانت أول مباراة دولية للولايات المتحدة عام 1885 وفيها خسرت امام منتخب كندا 0 - 1 وأكبر فوز لها كان عام 2008 على بربادوس وفازت فيها 8 - 1 واقسى خسارة عام 1948 امام النرويج 0 - 11.

أفضل انجاز لها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم كانت حصولها على المرتبة الثالثة عام 1930.

تاريخ منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم

تم تشكيل أول فريق وطني أمريكي لكرة القدم في عام 1885 ، عندما لعبت مع منتخب كندا في أول مباراة دولية أقيمت خارج المملكة المتحدة. وهزمت كندا الولايات المتحدة 1-0 في نيوارك ، نيو جيرسي.

وانتقمت الولايات المتحدة في العام التالي عندما تغلبت على منتخب كندا 1-0 ، أيضًا في نيوارك ، على الرغم من عدم الاعتراف رسميًا بأي مباراة. حصلت الولايات المتحدة على ميداليات فضية وبرونزية في كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1904 في سانت لويس من خلال كلية كريستيان براذرز وسانت روز باريش ، على الرغم من إعلان البطولة رسميًا فقط من قبل اللجنة الأولمبية الدولية ( الفيفا ) لا تؤيد البطولات التي أقيمت قبل 1908).

لعبت الولايات المتحدة أول مباراة دولية رسمية لها تحت رعاية US Soccer في 20 أوت 1916 ، ضد منتخب السويد في ستوكهولم ، حيث فازت الولايات المتحدة 3-2.

شاركت الولايات المتحدة فريقًا في نهائيات كأس العالم 1930 في أوروغواي ، وهي أول بطولة كأس عالم تُلعب. بدأت الولايات المتحدة بفوزها على بلجيكا 3-0. ثم فازت الولايات المتحدة بنتيجة 3-0 على باراجواي ، حيث منح الفيفا الفضل لبيرت باتينود بهدفين. 

وفي نوفمبر 2006 ، أعلن الفيفا أنه قبل الدليل على أن باتينود سجل جميع الأهداف الثلاثة ضد باراجواي ، وبالتالي كان أول شخص يسجل هاتريك في كأس العالم. وفي الدور قبل النهائي ، خسرت الولايات المتحدة أمام منتخب الأرجنتين 6-1. لم تكن هناك مباراة المركز الثالث. ومع ذلك ، باستخدام الأرقام القياسية للبطولة في عام 1986 ، منح الفيفا الفضل للولايات المتحدة في المركز الثالث قبل منتخب يوغوسلافيا التي وصلت إلى نصف النهائي. وتظل هذه أفضل نتيجة يحققها منتخب الولايات المتحدة في نهائيات كأس العالم ، وهي أعلى نتيجة لأي فريق من خارج أمريكا الجنوبية وأوروبا.

تأهلت الولايات المتحدة لكأس العالم 1934 بفوزها على منتخب المكسيك 4-2 في إيطاليا قبل أيام قليلة من بدء النهائيات. في شكل خروج المغلوب المباشر ، لعب الفريق لأول مرة مع إيطاليا المضيفة وخسر 7-1 ، مما أدى إلى اقصاء المنتخب من البطولة. في دورة الألعاب الأولمبية لعام 1936 في برلين ، خسرت الولايات المتحدة مرة أخرى أمام إيطاليا في الجولة الأولى وتم إقصائها.

كانت نهائيات كأس العالم 1950 في البرازيل هي الظهور التالي للولايات المتحدة في نهائيات كأس العالم ، حيث انسحبت في عام 1938 ولم تقام البطولة مرة أخرى حتى عام 1950. 

خسرت الولايات المتحدة مباراتها الأولى 3-1 ضد منتخب إسبانيا ، لكنها فازت بعد ذلك 1-0 ضد منتخب إنجلترا في ملعب الاستقلال في بيلو هوريزونتي. وكان المهاجم جو جايتجنز هو الهداف. وتعتبر النتيجة التي أطلق عليها اسم "المعجزة على العشب" واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ كأس العالم. 

وفي مباراتهم الثالثة في البطولة ، هزيمة 5-2 من تشيلي شهد خروج الولايات المتحدة من البطولة. لن تشارك الولايات المتحدة مرة أخرى في نهائيات كأس العالم لمدة أربعة عقود.
تحت قيادة برهالتر ، خسر الفريق في نهائي الكأس الذهبية 2019 1-0 ضد منتخب المكسيك ، مما حرمهم من فرصة العودة إلى منصة الأبطال. خلال وباء الفيروس التاجي ، بدأ تدفق المواهب الشابة الجديدة في النمو ليصبح مجموعة من اللاعبين يلعبون لأندية أوروبية كبرى ، وكان كريستيان بوليسيتش ، وويستون ماكيني ، وجيو رينا من أبرز الأسماء.

فازت هذه المجموعة الجديدة بدوري الأمم الكونكاكاف الافتتاحي بفوز كلاسيكي 3-2 على المكسيك في النهائي . كما فازوا بالكأس الذهبية 2021 ضد منتخب المكسيك في الول من اوت.

بفوزهم 1-0 ودياً على البوسنة والهرسك في 18 ديسمبر 2021 ، وضع الفريق رقماً قياسياً في برنامج الانتصارات في السنة التقويمية ، حيث حقق 17 فوزًا وخسارتين و 3 تعادلات.

تأهلت الولايات المتحدة لكأس العالم 2022 باحتلالها المركز الثالث في تصفيات الكونكاكاف برقم قياسي. تضمنت التصفيات رقماً قياسياً خالياً من الهزائم على أرضها وتعادل خارج أرضه مع المكسيك على ملعب أزتيكا.

كاس العالم

أفضل نتيجة للولايات المتحدة كانت خلال ظهورهم الأول في كأس العالم 1930
أفضل نتيجة للولايات المتحدة كانت خلال ظهورهم الأول في كأس العالم 1930
شارك منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم في عشر مناسبات و كانت المشاركة الأولى في أول بطولة بالاوروغواي 1930.

وشارك كذلك في كاس العالم 1990 بايطاليا و في كاس العالم 1994 التي نظمتها على أراضيها و بين جمهورها و كذلك نسخة 1998 و 2002 و 2006.

الولايات المتحدة في كاس العالم 2010

كذلك في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا حيث فاز على منتخب سلوفانيا و تعادل مع منتخب إنجلترا و فوزه الصعب على منتخب الجزائر وانهزم  في الدور الثمن النهائي أمام منتخب غانا بنتيجة 2 - 1.

الولايات المتحدة في كاس العالم 2014

وشارك منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم 2014 في البرازيل حيث فاز على غانا و تعادل مع منتخب البرتغال و خسر أمام منتخب ألمانيا وأقصي من الدور الثمن النهائي أيضا بعد خسارته 1 - 0  في الوقت الإضافي أمام منتخب بلجيكا

مشاركات الولايات المتحدة في كاس القارات

شارك منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في كأس القارات في أربع مناسبات و كانت المشاركة الأبرز في جنوب افريقيا 2009 عندما استطاع الوصول الى الدور النهائي وانهزم بصعوبة أمام منتخب السيلساو بنتيجة 2/3.

كوبا امريكا

شارك منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في كوبا امريكا في العديد من المناسبات و كانت المشاركة الأولى في كوبا امريكا 1993 وأخر مشاركة عندما نظمتها على اراضيها في مائوية كوبا امريكا 2016.

كوبا امريكا 2016

أفضل انجاز لها الحصول على المركز الرابع في نسخة كوبا أمريكا 1995 عندما انهزمت أمام منتخب كولومبيا بنتيجة 1/4 و كذلك في نسخة كوبا امريكا 2016 عندما انهزمت امام كولومبيا ايضا بنتيجة 0/1.

مشاركات الولايات المتحدة في كأس كونكاكاف الذهبية

تمكن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية من الفوز بالكأس الذهبية في أربع مناسبات وهي أبرز انجازاته و ألقابه على المستوى القاري.

أبرز نجوم منتخب الولايات المتحدة عبر تاريخه

  • لاندون دونوفان
دونوفان هو لاعب كرة قدم أمريكي سابق ولد 4 مارس 1982 في مدينة أونتاريو بولاية كاليفورنيا الأمريكية يلعب لمنتخب أمريكا لكرة القدم، وفي أوت 2009 أصيب دونوفان بإنفلونزا الخنازير، وفي جانفي 2010 انتقل الاعب عن طريق الإعارة إلى نادي إيفرتون الإنجليزي و مع المنتخب الوطني للولايات المتحدة، دونوفان هو هداف المنتخب، وهو أكثر لاعب مثل المنتخب الأمريكي لكرة القدم.

حصل لأربع مرات على جائزة رياضي كرة القدم في الولايات المتحدة، فضلا عن ثلاثة مرات جائزة لاعب هوندا للسنة، وهو صاحب أكثر الأهداف في كأس العالم على مستوى منتخب بلاده، وثالث لاعب أمريكي يسجل في أكثر من نهائيات كأس عالم واحدة.
  • كلينت ديمبسي
من مواليد 9 مارس 1983 في ناكوغدوشس في تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، لاعب كرة قدم أمريكي يلعب كمهاجم.

بدأ كلينت ديمبسي باللعب مع منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم تحت  العشرين سنة في سنتي 2002 - 2003.

شارك في 57 مباراة دولية مع المنتخب حيث كانت البداية في سنة 2005 التي لعب فيها 3 مباريات ودية أحرز فيها هدف واحد، وفي السنة التالية لعب 7 مباريات ودية أحرز فيها ثلاث أهداف.

شارك في بطولة كأس العالم 2006 مع منتخب بلاده الذي احتل المركز الرابع في دوري المجموعات ولم يفز في أي مباراة، وسجل كلينت ديمبسي هدفًا أمام منتخب غانا ليصبح اللاعب الأمريكي الوحيد الذي سجل هدف في تلك البطولة.

لعب بين سنوات 2007 و 2009 مع المنتخب 21 مباراة ودية سجل فيها هدفين.

الزي الرسمي وشعار الولايات المتحدة لكرة القدم

منذ أول مباراة غير رسمية لهم ضد كندا ، كان الزي الأمريكي الأكثر شيوعًا هو القمصان البيضاء والسراويل الزرقاء. في عام 1950 ، تبنت الولايات المتحدة خطًا قطريًا على غرار البيرو أو "وشاح" على القميص.

كان الشريط على الزي الرسمي الثالث للأعوام 2003 و 2004 و 2006 ، وتم استخدام مخطط ألوان إضافي على أساس العلم الأمريكي من حين لآخر (أبرزها في كأس العالم 1994 وتصفيات 2012-13 وكذلك امتياز فريق أمريكا لعام 1983 لدوري كرة القدم لأمريكا الشمالية) يتألف من قميص بخطوط حمراء وبيضاء مع الأزرق السراويل القصيرة.

قدمت العلامة التجارية الألمانية أديداس الزي الموحد للولايات المتحدة من عام 1984 حتى عام 1994. منذ عام 1995 ، كانت شركة نايك الأمريكية هي المورد الاساسي للمنتخب.

أبرز منافسي منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم

منافسة الولايات المتحدة ضد المكسيك ظهرت بشكل كبير في كؤوس الكونكاكاف
منافسة الولايات المتحدة ضد المكسيك ظهرت بشكل كبير في كؤوس الكونكاكاف
  • الولايات المتحدة ضد المكسيك
يعتبر منتخبي المكسيك والولايات المتحدة على نطاق واسع القوتين الرئيسيتين في الكونكاكاف. غالبًا ما تجذب المباريات بين البلدين الكثير من اهتمام وسائل الإعلام والاهتمام العام والتعليقات في كلا البلدين. 

على الرغم من أن المباراة الأولى كانت في عام 1934 ، إلا أن التنافس بينهما لم يكن يعتبر كبيرًا حتى الثمانينيات ، عندما بدأت الفرق تتنافس بشكل متكرر في كؤوس الكونكاكاف. في 15 أوت 2012 ، هزمت الولايات المتحدة المكسيك في ملعب أزتيكا في أول فوز للولايات المتحدة على المكسيك على التراب المكسيكي منذ 75 عامًا. ومنذ أول لقاء بينهما في عام 1934 ، التقى الفريقان 73 مرة ، وقادت المكسيك السلسلة الإجمالية متفوقة على الولايات المتحدة. 

ومع ذلك ، منذ التسعينيات ، بدأ المد في التغير بسبب النمو السريع لكرة القدم في الولايات المتحدة . خلال القرن الحادي والعشرين ، فازت الولايات المتحدة أو المكسيك بكل نسخة من الكأس الذهبية باستثناء نسخة واحدة (فازت كندا بالكأس الذهبية 2000).
  • الولايات المتحدة ضد كندا
للولايات المتحدة منافس ثانٍ أقل قسوة هي منتخب كندا. كثيرًا ما يواجه الفريقان بعضهما البعض في الكأس الذهبية ، إلا أن الولايات المتحدة كانت تاريخيًا هي الفريق الأقوى. الرقم القياسي الإجمالي اعتبارًا من 30 جانفي 2022 هو 16 فوزًا للولايات المتحدة و 10 انتصارات لكندا و 12 تعادلًا. 

تأهلت الولايات المتحدة لكأس العالم 11 في حين تأهلت كندا لمرتين. حتى وقت قريب ، لم يكن عدد من المشجعين الأمريكيين ينظرون إلى كندا على أنها منافس تنافسي لأنهم لم يهزموا الولايات المتحدة في فترة 34 عامًا. 

وتم قطع هذا الخط في 15 أكتوبر 2019 ، عندما هزمت كندا الولايات المتحدة 2-0 في ملعب بي إم أو فيلد في تورنتو. في الشهر التالي ، في 15 نوفمبر ، فازت الولايات المتحدة على كندا 4-1 في أورلاندو. 

ومنذ ذلك الحين ، كانت المباريات بينهما تنافسية للغاية. هزمت الولايات المتحدة كندا 1-0 في مباراة الكأس الذهبية 2021 في كانساس سيتي. وفي تصفيات كأس العالم 2022 ، تعادلت كندا 1-1 في ناشفيل وهزمت الولايات المتحدة 2-0 في هاميلتون ، أونتاريو.
  • الولايات المتحدة ضد كوستاريكا
في السنوات الأخيرة ، بدأت الولايات المتحدة أيضًا في تطوير منافسة آخرى مع منتخب كوستاريكا. وحدثت المباراة الأبرز ، وزخم المنافسة نفسها ، يوم الجمعة ، 22 مارس 2013 ، في إحدى مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 التي أقيمت في جوود بارك في كوميرس سيتي تحت ظروف عاصفة ثلجية. قدمت كوستاريكا احتجاجًا إلى الفيفا بسبب الظروف الميدانية عندما فازت الولايات المتحدة بالمباراة 1-0 ، لكن الاحتجاج قوبل بالرفض. وقد أُطلق على اللعبة بالفعل في تقاليد كرة القدم اسم " سنو كلاسيكو " بسبب الظروف.

ملعب الولايات المتحدة لكرة القدم

الولايات المتحدة ليس لديها ملعب وطني مخصص مثل معظم المنتخبات الوطنية الأخرى. بدلاً من ذلك ، لعب الفريق مبارياته على أرضه في 116 مكانًا في 29 ولاية وفي مقاطعة كولومبيا. واستضاف ملعب روبرت إف كينيدي ميموريال ، الواقع في العاصمة الوطنية واشنطن العاصمة ، 24 مباراة ، أكثر من أي ملعب آخر. واستضافت ولاية كاليفورنيا 114 مباراة ، أكثر من أي ولاية أخرى ، واستضافت منطقة لوس أنجلوس الحضرية 77 مباراة في عدة أماكن في وحول مدينة لوس أنجلوس.

مدرج لوس أنجلوس التذكاري استضاف 20 مباراة من عام 1965 إلى عام 2000 ، لكنه توقف عن الاستخدام بسبب قدمه. كما استضاف ملعب روز بول ، الذي يتسع لـ 92000 مقعدًا في باسادينا ، 17 مباراة للمنتخب الوطني ، بالإضافة إلى نهائي كأس العالم 1994، ونهائي كأس العالم للسيدات 1999 ، ومباراة الميدالية الذهبية في أولمبياد 1984.

قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ الولايات المتحدة لكرة القدم

افضل هداف في تاريخ الولايات المتحدة
كلينت ديمبسي هو افضل هداف في تاريخ الولايات المتحدة

كلينت ديمبسي ، هو افضل هداف في تاريخ الولايات المتحدة لكرة القدم ، حيث تمكن من كتابة اسمه مع منتخب الامريكيون ، وقد تمكن من احراز 57 هدف في 141 مباراة.

  • كلينت ديمبسي - 57
  • لاندون دونوفان - 57
  • جوزي ألتيدور - 42
  • إريك وينالدا - 34
  • بريان ماكبرايد - 30
  • جو ماكس مور - 24
  • كريستيان بوليسيك - 21
  • بروس موراي - 21
  • إدي جونسون - 19
  • إيرني ستيوارت - 17
  • داركوس بيسلي - 17
  • مايكل برادلي - 17.

قائمة اللاعبين الاكثر مشاركة في تاريخ الولايات المتحدة لكرة القدم

اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ الولايات المتحدة
كوبي جونز هو الأكثر مشاركة في تاريخ الولايات المتحدة

كوبي جونز ، نجده يحتل المرتبة الاولى في قائمة الاعبين الاكثر مشاركة في منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم عبر كل العصور واستطاع ان يشارك في 164 مباراة، ولعب مع منتخب الامريكيون في الفترة الممتدة من 1992 الى حدود 2004.

  1. كوبي جونز - 164
  2. لاندون دونوفان - 157
  3. مايكل برادلي - 151
  4. كلينت ديمبسي - 141
  5. جيف اجوس - 134
  6. مارسيلو بالبوا - 127
  7. داركوس بيسلي - 126
  8. تيم هوارد - 121
  9. جوزي ألتيدور - 115
  10. كلاوديو رينا - 112.

ارقام منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم القياسية

  • تنافس الولايات المتحدة بانتظام في كأس العالم وكأس الكونكاكاف الذهبية ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية. 
  • لعبت الولايات المتحدة أيضًا في كأس القارات ، كوبا أمريكا بدعوة ، بالإضافة إلى العديد من البطولات الصغيرة.
  • جاءت أفضل نتيجة للولايات المتحدة في بطولة كأس العالم في عام 1930 عندما وصل الفريق إلى الدور نصف النهائي. تألف الفريق من ستة لاعبين دوليين ، خمسة منهم من اسكتلندا وواحد من إنجلترا. 
  • أفضل نتيجة في العصر الحديث كانت كأس العالم 2002 ، عندما وصلت الولايات المتحدة إلى ربع النهائي. 
  • كانت أسوأ نتائج بطولات كأس العالم في العصر الحديث هي الإقصاء في دور المجموعات في أعوام 1990 و1998 و2006 ، على الرغم من فشل البلاد في التأهل حتى للبطولة النهائية في عام 2018 .
  • في كأس القارات ، احتلت الولايات المتحدة المركز الثالث في كل من عامي 1992 و1999 ، وحلت في المركز الثاني في عام 2009 . 
  • ظهرت الولايات المتحدة في أول نهائي عابر للقارات لها في كأس القارات 2009. 
  • في الدور قبل النهائي ، فازت الولايات المتحدة على أسبانيا 2-0 ، لتتأهل إلى النهائي. في النهائي ، خسرت الولايات المتحدة 3-2 أمام البرازيل بعد تقدمها 2-0 في الشوط الأول.
  • يلعب فريق كرة القدم للرجال في الولايات المتحدة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية منذ عام 1924.
  • في المسابقات الإقليمية ، فازت الولايات المتحدة بكأس الكونكاكاف الذهبية سبع مرات ، وكان آخر لقب لها في عام 2021 . 
  • كان أفضل إنجاز له على الإطلاق في كوبا أمريكا هو المركز الرابع في نسختي 1995 و2016.

القاب وبطولات منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم

احتفال منتخب الولايات المتحدة بالكأس الذهبية 2021
احتفال منتخب الولايات المتحدة بالكأس الذهبية 2021

يُعد منتخب الولايات المتحدة، من اعتى واقوى المنتخبات الشمال الامريكية وذلك من حيث البطولات والأرقام القياسية وهو من المنتخبات المتراهنة على الكأس الذهبية في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات منتخب الولايات المتحدة عبر تاريخه الطويل.

  • بطولات الولايات المتحدة في كأس العالم
المركز الثالث (1): 1930 المركز الثالث ، أصحاب الميداليات البرونزية
  • بطولات الولايات المتحدة في كأس القارات
الوصيف (1): 2009 المركز الثاني ، الحاصل على ميدالية فضية
المركز الثالث (2): 1992 ، 1999المركز الثالث ، أصحاب الميداليات البرونزية
  • بطولات الولايات المتحدة في الكونكاكاف / الكأس الذهبية
البطل (7): 1991 ، 2002 ، 2005 ، 2007 ، 2013 ، 2017 ، 2021 المركز الأول ، الحائزون على الميداليات الذهبية
الوصيف (6): 1989 ، 1993 ، 1998 ، 2009 ، 2011 ، 2019 المركز الثاني ، الحاصل على ميدالية فضية
المركز الثالث (2): 1996 ، 2003المركز الثالث ، أصحاب الميداليات البرونزية
  • جائزة اللعب النظيف (5): 2003 ، 2009 ، 2017 ، 2019 ، 2021
  • بطولات الولايات المتحدة في رابطة أمم الكونكاكاف
البطل (1): 2019-20 المركز الأول ، الحائزون على الميداليات الذهبية
  • بطولات الولايات المتحدة في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية
الميدالية الفضية (1): 1904المركز الثاني ، الحاصل على ميدالية فضية
الميدالية البرونزية (1): 1904المركز الثالث ، أصحاب الميداليات البرونزية
  • بطولات الولايات المتحدة في كأس الولايات المتحدة
البطل (3): 1992 ، 1995 ، 2000 المركز الأول ، الحائزون على الميداليات الذهبية
الوصيف (1): 1999المركز الثاني ، الحاصل على ميدالية فضية
المركز الثالث (2): 1993 ، 1996المركز الثالث ، أصحاب الميداليات البرونزية
  • بطولات الولايات المتحدة في كأس مارلبورو
البطل (2): 1989 ، 1989 المركز الأول ، الحائزون على الميداليات الذهبية
الوصيف (3): 1987 ، 1988 ، 1989 المركز الثاني ، الحاصل على ميدالية فضية
المركز الثالث (1): 1990المركز الثالث ، أصحاب الميداليات البرونزية
  • بطولات الولايات المتحدة في كأس أمم أمريكا الشمالية
الوصيف (2): 1949 ، 1991 المركز الثاني ، الحاصل على ميدالية فضية
المركز الثالث (2): 1947 ، 1990 المركز الثالث ، أصحاب الميداليات البرونزية.

سجل الولايات المتحدة في كاس العالم

شارك المنتخب الوطني لكرة القدم للرجال في الولايات المتحدة في عشر بطولات لكأس العالم، جاءت أفضل نتيجة لهم خلال ظهورهم الأول في كأس العالم عام 1930 عندما احتلوا المركز الثالث.

وبعد نهائيات كأس العالم 1950 ، التي أزعجت فيها الولايات المتحدة إنجلترا في اللعب الجماعي 1-0 ، غابت الولايات المتحدة عن النهائيات حتى عام 1990. شاركت الولايات المتحدة في كل نهائيات كأس العالم منذ عام 1990 حتى عام 2014 ، لكنهم فعلوا ذلك.

لم يتأهل لمسابقة 2018 لأول مرة منذ 1986 بعد الخسارة أمام ترينيداد وتوباغو. عادوا إلى كأس العالم بالتأهل لنسخة كاس العالم 2022.
  1. كاس العالم 1930: المركز الثالث
  2. كاس العالم 1934: الدور 16
  3. كاس العالم 1938: انسحب
  4. كاس العالم 1950: مرحلة المجموعات
  5. كاس العالم 1954: لم يشارك
  6. كاس العالم 1958: لم يشارك
  7. كاس العالم 1962: لم يشارك
  8. كاس العالم 1966: لم يشارك
  9. كاس العالم 1970: لم يشارك
  10. كاس العالم 1974: لم يشارك
  11. كاس العالم 1978: لم يتأهل
  12. كاس العالم 1982: لم يتأهل
  13. كاس العالم 1986: لم يتأهل
  14. كاس العالم 1990: مرحلة المجموعات
  15. كاس العالم 1994: الدور 16
  16. كاس العالم 1998: مرحلة المجموعات
  17. كاس العالم 2002: الربع النهائي
  18. كاس العالم 2006: مرحلة المجموعات
  19. كاس العالم 2010: الدور 16
  20. كاس العالم 2014: الدور 16
  21. كاس العالم 2018: لم يتأهل
  22. كاس العالم 2022:
  23. كاس العالم 2026:
لعب منتخب الولايات المتحدة في كاس العالم 33 مباراة وقد فاز في 8 مباريات وتعادل في 6 مباريات وخسر في 19 وقد تمكنت الولايات المتحدة من احراز 37 هدف واستقبال 62 هدف في تاريخ المونديال.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -