أخر الاخبار

أبرز منافسي منتخب الاوروغواي وأفضل اللاعبين

منافسي منتخب الأوروغواي تاريخيا

منتخب الأوروغواي,أول منتخب يحرز لقب كاس العالم
أبرز منافسي منتخب الاوروغواي وأفضل اللاعبين
فازت الأوروغواي بلقب موندياليتو 1980، وهي بطولة بين أبطال كأس العالم السابقين. وفي المجموع فازت الأوروغواي بعشرين لقباً رسمياً وهو رقم قياسي عالمي لأكبر عدد من الألقاب الدولية التي تحتفظ بها أي دولة.

افضل الاعبين في تاريخ منتخب اوروغواي

افضل الاعبين في تاريخ الاورغواي
افضل الاعبين في تاريخ الاورغواي
انزو فرانشيسكولي من مواليد 12 نوفمبر 1961 في مونتفيديو في أوروغواي، لاعب كرة قدم أوروغوياني سابق، وقد لعب مع العديد من الأندية الشهيرة مثل ريفر بليت ونادي مارسيليا وقد لعب مع منتخب أوروغواي لكرة القدم، وقد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004.

مقالات ذات صلة:

كاس العالم 1986

لعب انزو فرانشيسكولي مع منتخب أوروغواي لكرة القدم بين عامي 1982 و1997، وقد شارك في 73 مباراة وسجل 17 هدف، وقد لعب في كأس العالم 1986 و كأس العالم 1990.

دييغو فورلان

عرف دييغو فورلان مسيرة ناجحة على الصعيد الدولي، بعد أن سجل 32 مرة لمنتخب بلاده.

سجل مرة واحدة في بطولة كأس العالم 2002، وخمس مرات في نهائيات كأس العالم 2010، والذي سجل هدفين ضد منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم الدولة المضيفة، ومرة ضد منتخب غانا في الدور ربع النهائي، مرة واحدة ضد منتخب هولندا في الدور نصف النهائي ومرة واحدة في مباراة تحديد المركز الثالث ضد منتخب ألمانيا.

مواضيع ذات صلة:

هداف كاس العالم 2010

على الرغم من تسجيل دييغو فورلان خمسة أهداف مناصفةً مع اللاعب الألماني توماس مولر، إلاّ أن جائزة الحذاء الذهبي للهداف الأكثر تسجيلاً بكاس العالم منحت لمولر و وقع اختيار الفيفا على توماس مولر  بناءً على عدد التمريرات الحاسمة التي مررها لزملائه وعدد الدقائق التي شارك فيها في المباريات، ولكن جهود فورلان لم تذهب هباءً ليعوض بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في كاس العالم 2010.

دون أن ننسى هداف المنتخب التاريخي لويس سواريز و اديسون كافاني و أوسكار ميجويز الذي لعب في كاس العالم 1950 وساهم في فوز فريقه بالبطولة وقتها.

مقالات قد تعجبك:

أبرز منافسي منتخب الاوروغواي

البرازيل والارجنتين اشد المنافسين التقليديين لمنتخب الاوروغواي
البرازيل والارجنتين اشد المنافسين التقليديين لمنتخب الاوروغواي
التنافس بين الأرجنتين وأوروغواي في كرة القدم (المعروفة أيضًا باسم كلاسيكو ديل ريو دي لا بلاتا) هو تنافس رياضي شديد التنافسية موجود بين فرق كرة القدم في البلدين ، بالإضافة إلى جماهير كل منهما . غالبًا ما تتميز المباريات بين الفريقين ، حتى تلك التي هي مباريات ودية فقط ، بأحداث قوية وأحيانًا مثيرة للجدل. في 20 جويلية 1902 ، لعب كلا الفريقين أول مباراة دولية خارج الاراضي ، وفازت الأرجنتين بنتيجة 6-0.

هذا الديربي هو الأكثر لعبًا في تاريخ كرة القدم ، مع 200 مباراة رسمية حتى الآن. فازت الأرجنتين بـ 92 ، وأوروغواي 57 ، و 48 انتهت بالتعادل.

مقالات متصلة:

التنافس بين البرازيل والاوروغواي

التنافس بين البرازيل وأوروغواي في كرة القدم ، والمعروف أيضًا باسم الكلاسيكو دي ريو نيجرو ، هو تنافس رياضي شديد التنافس بين منتخب البرازيل ومنتخب الاوروغواي، ومجموعة مشجعي كل منهما.

على الرغم من أنها لا تعتبر كبيرة مثل تنافس الأرجنتين مع البرازيل أو أوروجواي ، إلا أن أجواء المباريات بينهما متوترة للغاية بسبب مواجهتها الشائنة في المباراة النهائية الفعلية لكأس العالم 1950 حيث صدمت أوروجواي بشكل مفاجئ المنتخب البرازيلي 2-1 في ملعب ماراكانا في البرازيل ، مما سمح للاسيليست بالفوز بلقب كأس العالم للمرة الثانية . يعتبر العديد من البرازيليين (ووسائل الإعلام العالمية) المباراة الملقبة بماركانزو واحدة من أسوأ الهزائم (وأكثرها إحراجًا) على الإطلاق. لحظة اعتبرت صادمة للغاية لمشاهدتها من الجماهير البرازيلية ، لدرجة أن العديد من الصحف البرازيلية لم تكلف نفسها عناء الإبلاغ عن الحدث ، وقرر بعض المشجعين في المدرجات الانتحار بعد النتيجة ، حيث توقعت البلاد تحقيق نصر سهل.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -