أخر الاخبار

كاس العالم 1950 - ملخص البطولة كامل

كاس العالم 1950

كاس العالم 1950،نهائي كاس العالم 1950،منتخب البرازيل،منتخب الاوروغواي
كاس العالم 1950

كأس العالم 1950 ، تعرف على كل مايخص كاس العالم 1950 ، نظام المونديال والمجموعات وبطل كاس العالم والهداف بالاضافة الى ترتيب المنتخبات في المونديال.

بطاقة كاس العالم 1950

  • البلد المضيف: دولة البرازيل
  • تاريخ كاس العالم 1950: من 13 جويلية الى 30 جويلية 1930
  • اماكن كاس العالم 1950: ستة مدن مضيفة
  • ترتيب المنتخبات في كاس العالم 1950
  • عدد المنتخبات المشاركة في كاس العالم 1950: 13 منتخباً 
  • بطل كاس العالم 1950: منتخب اوروغواي
  • وصيف كاس العالم 1950: منتخب البرازيل
  • المركز الثالث في كاس العالم 1950: منتخب السويد
  • المركز الرابع في كاس العالم 1950:منتخب اسبانيا.

ارقام كاس العالم 1950

  • المباريات الملعوبة: 18
  • الأهداف المسجلة: 88 (4 لكل مباراة)
  • الحضور الجماهيري: 1٬043٬500 (47٬432 لكل مباراة)
  • أفضل هداف في كاس العالم 1950: أدمير (8 أهداف)
  • أفضل لاعب في كاس العالم 1950: زيزينيو.
  • أكبر نتيجة في كاس العالم 1950: فوز منتخب أوروغواي على منتخب بوليفيا (8-0) في دور المجموعات.

تغيير نظام كاس العالم 1950

  • إقناع المنتخبات الأوروبية بالمال
واجه الاتحاد الدولي لكرة القدم صعوبات بإقناع الدول الأوروبية بالمشاركة في كاس العالم البرازيل 1950، وذلك بعد انهيار دول القارة إثر الحرب العالمية الثانية، فما كان من منتخب البرازيل إلا أن تقترح تغيير نظام البطولة والعودة لنظام المجموعات في الدور الأول لتحقق المنتخبات الأوروبية أرباحا مادية أكبر وتقبل المشاركة، على أن تقام المرحلة النهائية بنظام المجموعة أيضا.

مواضيع ذات صلة:

الفيفا ترفض نظام كاس العالم 1950

فقد كان نظام خروج المغلوب من الدور الأول في كاس العالم 1950 يتيح إقامة 16 مباراة فقط، في حين أن نظام المجموعات سيضمن لكل فريق ثلاث مباريات على الأقل، وبالتالي سيزيد عدد المتابعين وترتفع أرباح المنتخبات من شراء تذاكر مبارياتها، ورغم أن الفيفا رفض الفكرة في البداية إلا أنه رضخت لمطالب المنظمين بعد أن هددوا بالتراجع عن استضافة البطولة. شاركت منتخبات البرازيل والمكسيك ويوغوسلافيا وسويسرا وإنجلترا وإسبانيا وتشيلي وأمريكا والسويد وإيطاليا والبارغواي والأوروغواي وفرنسا وبوليفيا، في حين انسحبت الهند وإسكتلندا وتركيا، قبل أن يدعو الفيفا فرنسا والبرتغال وإيرلندا، لكن فرنسا وحدها هي التي رحبت بالمشاركة.

نظام كاس العالم 1950

استحدث نظام جديد في هذه البطولة، حيث تم توزيع الـ13 منتخباً على 4 مجموعات بشكل غريب ضمت مجموعتين منهما 4 فرق، وضمت مجموعة 3 فرق والأخيرة فريقين فقط.

تأهل بعد ذلك أول كل مجموعة للدخول في مجموعة نهائية تلعب بنظام الدوري، والفائز منها بالنقاط يصبح البطل، ولذلك لم يكن هناك مباراة نهائية أو مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ، وانحسرت المنافسة بين المنتخب الأوروغوياني و المنتخب البرازيلي.

كارثة ماركانا

الماركانا,ملعب الماركانا,كارثه,ماراكانا,ماركانزو,ملعب ماراكانا,كارثة طبيعية,كوارث طبيعية,الماراكانا,الماراكانا 1950,زلزال الماراكانا,الماراكانا البرازيلي,ملعب الماراكانا القديم,يستعمل شاشة الماراكانا,ملعب الماراكانا البرازيل,نار,فوز أوروجواي باللقب ودموع برازيلية في أستاذ الماركانا ـ نهائي مونديال 1950 م,ملعب الماراكانا في البرازيل,مهارات نيمار,نيمار,المانيا,فيضانات,المانيا تفوز,فيضانات وسيول,المانيا البرازيل 7-1 مباراه,اخبار الرياض الان,البرازيل والمانيا,اخبار الوطن العربي,كاس,الان
كارثة ماركانا
لعب المنتخبان مباراة أشبه بالمباراة النهائية، إذ كان منتخب البرازيل يتصدر بفارق نقطة عن منتخب أوروغواي، لكن المنتخب الأوروغوياني نجح في خطف الفوز في المباراة الأخيرة التي أقيمت على أرضية ملعب "ماركانا" الشهير، بهدفين مقابل هدف وحيد ليحقق نقطته الخامسة ويتجمد رصيد أصحاب الأرض عند النقطة الرابعة وتتوج الأوروغواي بلقب كاس العالم 1950.

ملخص نهائي كاس العالم 1950

كاس العالم,كاس العالم نهائي,نهائي كاس العالم 1950,نهائي كاس العالم 1954,نهائي كاس العالم 1958,العالم,نهائي كاس العالم 1930,نهائي كاس العالم 1934,نهائي كاس العالم 1938,نهائي كاس العالم 1962,نهائي كاس العالم 1966,نهائي كاس العالم 1970,نهائي كاس العالم 1974,نهائي كاس العالم,كاس العالم 1950,نهائي كاس العالم 2018,نهائي كاس العالم 2014,نهائى كاس العالم 1970,كأس العالم,كأس العالم 1950,الشيخ في كاس العالم,انسحاب كاس العالم,كأس العالم 1950 منتخب الهند,جميع نهائيات كأس العالم,مونديال كاس العالم
نهائي كاس العالم 1950

شهدت المباراة الأخيرة في كاس العالم 1950 بين منتخب البرازيل ومنتخب الأوروغواي حضورا جماهيريا غفيرا، بعد أن وصل عدد المتابعين إلى 200 ألف مشجع، في مواجهة كان يكفي التعادل فيها ليتوج منتخب البرازيل باللقب، لكن خطأ من الحارس البرازيلي، مواسير باربوزا، كلف منتخب بلاده خسارة المباراة واللقب، لتبقى هذه المباراة عقدة بالنسبة له طيلة حياته بسبب الانتقادات التي تعرض لها.

أهم مفاجآت وطرائف مونديال 1950 

  • تم حرمان منتخب ألمانيا من المشاركة على خلفية سياسية بعد تسببها في اندلاع الحرب العالمية الثانية.
  • لم يشارك المنتخب الهندي بعد تأهله للمرة الأولى في تاريخه، لأن الاتحاد الدولي اشترط على المنتخبات إلزام لاعبيها بانتعال أحذية. رفضت الهند ذلك لعدم اعتياد لاعبيها عليها فانسحبت.
  • كانت من أهم مفاجآت البطولة فوز أميركا على منتخب إنجلترا، وعندما أرسل الخبر بالتلغراف لصحف البلدين، اعتقد كلاهما بخطأ الخبر ونشروه على أنه فوز لمنتخب إنجلترا على أمريكا.

ترتيب المنتخبات في كاس العالم 1950

  1. منتخب الأوروغواي
  2. منتخب البرازيل
  3. منتخب السويد
  4. منتخب إسبانيا
  5. منتخب يوغوسلافيا
  6. منتخب سويسرا
  7. منتخب إيطاليا
  8. منتخب إنجلترا
  9. منتخب الشيلي
  10. منتخب الولايات المتحدة
  11. منتخب باراغواي
  12. منتخب المكسيك
  13. منتخب بوليفيا.
منشورات متصلة:
كل ما يخص منتخب البرازيل لكرة القدم

هداف كاس العالم 1950

كاس العالم,كأس العالم,كاس العالم 1950,كاس العالم 2018,كاس العالم نهائي,العالم,اهداف مصر فى كاس العالم 1934,تاريخ كأس العالم,هداف كأس العالم,كاس العالم 1934,كاس العالم 50,كأس العالم 2018,نهائى كاس العالم 1970,افتتاح كاس العالم,كاس العالم قطر,كاس العالم 2014,بربر كاس العالم,كاس العالم ١٩٩٤,كاس العالم روسيا,صناعة كاس العالم,تاريخ كاس العالم,توقعات كاس العالم,مباريات كاس العالم,الشيخ في كاس العالم,كاس العالم نهائيات,كاس العالم الذهبية,كاس العالم البرازيل,كاس العالم العم ناجي,العم ناجي كاس العالم
هداف كاس العالم 1950

لم يفلح البرازيلي أدمير ماركويز هداف كاس العالم 1950 ولاعب فاسكو دي جاما بأهدافه الثمانية إهداء البطولة لمنتخب البرازيل والمقامة على أرضه و امام جماهيره، ولكنه حقق رقماً شخصياً بكونه أول لاعب يحرز سوبر هاتريك في تاريخ كاس العالم.


منشورات متصلة:

احصائيات كاس العالم 1950

  • شهدت بطولة كأس العالم توقفاً قسرياً لمدة 12 عاماً منذ عام 1938 وحتى عام 1950؛ وذلك بسبب اندلاع الحرب العالمية الثانية؛ وبينما كانت الدول تُعاني من ويلات الحرب والدمار؛ بقيت الكأس المرموقة خلال سنوات الصراع مخبأة في علبة أحذية تحت سرير نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الدكتور أوتورينو باراسي، وبعدما وضعت الحرب أوزارها، تمكن "باراسي" من تسليمه لمسؤولي الفيفا عند استئناف البطولة.
  • صعدت الهند لنهائيات كأس العالم 1950، لكنها سرعان ما قرّرت الانسحاب فجأة؛ وذلك بسبب عدم السماح للاعبيها بخوض المباريات وهم حفاة الأقدام. وطالب أعضاء المنتخب الهندي، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالسماح للاعبيه باللعب حفاة "بدون أحذية" أثناء كاس العالم لعدم تعوّد لاعبيه على اللعب بالأحذية المخصصة لكرة القدم، لكن رفض (الفيفا) لطلب الهنود أجبر لاعبي المنتخب الهندي على الانسحاب من البطولة.
  • شيّدت البرازيل أكبر ملعب في العالم "ماراكانا" ليكون مسرحاً لنهائيات كاس العالم عام 1950، لكن حلمها بالتتويج باللقب العالمي للمرة الأولى في هذه المعلمة الرياضية اندثر في واحدة من أكبر مفاجآت كرة القدم على الإطلاق، حينما خسرت في المباراة النهائية أمام منتخب الأوروجواي، ليسود الحزن أرجاء البرازيل؛ بسبب تبعات هذه الهزيمة غير المتوقعة على جمهور ولاعبي المنتخب المهزوم.
  • وصل اللاعبون الإيطاليون إلى البرازيل على متن الباخرة لوسيز واستقبلهم 200 ألف إيطالي منفي. ورفض اللاعبون السفر عبر الطائرة، بعد الحادث الذي تعرض له لاعبو نادي تورينو في ماي1949، عندما سقطت طائرتهم وتحطمت على إحدى الهضبات.
  • بعد مدة من نهاية كاس العالم 1950، كانت الفيفا تفكر بإلغاء نتائج المسابقة، إذ تبين، بعد تحقيق من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، أن منتخب الولايات المتحدة ضم في صفوفه حارس مرمى إيطالي بجواز سفر أميركي، خلافا للمهاجم الهاييتي لاريد غيتنز.
  • انسحب منتخب تركيا من بطولة كأس العالم 1950 رغم تأهلها لأسباب خاصة، فيما اعتذرت الأرجنتين عن المشاركة لأنها أقيمت في أرض جارتها التي تكنّ لها العداوة البرازيل.
  • اعتذرت الهند عن اللعب في بطولة كأس العالم 1950 لأول مرة في تاريخها، وذلك بسبب رفض اللجنة المنظمة طلب المنتخب الهندي باللعب حافياً خلال المباريات.
  • لم تشارك ألمانيا واليابان في بطولة كأس العالم 1950 بسبب العقوبات المفروضة من المجتمع الدولي على البلدين بعد الحرب العالمية الثانية.
  • نظام كأس العالم 1950 قسم الفرق الـ13 المشاركة إلى 4 مجموعات بشكل غير معتاد، حيث ضمت المجموعتين الأولى والثانية 4 فرق، فيما حوت الثالثة 3 فرق، بينما اقتصرت المجموعة الرابعة على فريقين.
  • كانت خسارة المنتخب الإنجليزي أمام الولايات المتحدة هي أبرز مفاجأة في كأس العالم 1950، إذ اعتقدت الصحافة البريطانية بوجود خطأ بالبريد وأعلنت في الجرائد فوز منتخب بلادها 1-0، لأنه يصعب تصديق أن منتخب كإنجلترا يخسر أمام فريق متواضع مثل الولايات المتحدة.
  • كان نظام بطولة كأس العالم 1950 يقضي بعدم وجود نهائي كاس للعالم ولعب الأدوار النهائية بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث يلعب به 4 فرق، ولكن الأقدار جعلت اللقاء الختامي أشبه بمباراة نهائية، فيكفي البرازيل التعادل لتظفر باللقب بينما يتحتم على الأوروغواي الفوز لتفوز بلقب كأس العالم.
  • احتشد في ملعب الماراكانا بالمباراة النهائية في بطولة كأس العالم 1950 رقم قياسي من الجماهير، إذ بلغ عدد الحضور قرابة 200 ألف متفرّج (رقم قياسي).
  • بالغت الجماهير البرازيلية بالاحتفال باللقب ظناً منها أنه امر مفروغ منه، وخاطب عمدة ريو دييجينيرو الشعب البرازيلي بأبطال العالم، وذلك قبيل اللقاء أمام منتخب الأوروغواي.
  • عندما سجّلت الأوروغواي هدف الفوز على البرازيل في بطولة كأس العالم 1950 ذهل الجميع بما فيهم معلق المباراة على الراديو لويس مينديز، حيث كرر عبارة "غول للأوروغواي" 9 مرات، وكل واحدة منها بطريقة مختلفة.
  • عاقب الحارس البرازيلي باربوسا نفسه بالسجن في منزله حتى مماته بعد 50 عاماً، بسبب تحمّله مسؤولية هدف منتخب الأوروغواي، وفي ذلك قال: "أقسى عقوبة للمجرمين في البرازيل هي السجن 30 عاماً، وأنا أعاقب نفسي للسجن مدى الحياة".
  • أحرزت الأوروغواي كأس العالم مرتين من مشاركتين فقط في ذلك الوقت، إذ شاركت في كأس العالم 1930، وكأس العالم 1950 وأحرزت اللقبين.
  • يطلق على كارثة الماراكانا اسم "ماراكانازو"، ومنذ تلك المباراة أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عدم لعب الفريق باللباس الأبيض الذي جلب الشؤم، وتبديله بالألوان الزرقاء والصفراء.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن كاس العالم 1950 التي انتهت بان اصبح منتخب اوروغواي من حصول على كاس العالم للمرة الثانية في تاريخه بالاضافة الى ابرز ارقام واحصائيات كاس العالم 1950.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -