أخر الاخبار

بالارقام: تاريخ مواجهات الارجنتين وهولندا في كرة القدم

تاريخ مواجهات الارجنتين وهولندا

الأرجنتين,هولندا,الارجنتين 3\1 هولندا,الارجنتين,منتخب الارجنتين
تاريخ مواجهات الارجنتين وهولندا في كرة القدم

واجه منتخبا الارجنتين وهولندا بعضهما البعض 9 مرات ، باربع انتصارات لمنتخب هولندا وانتصارين للارجنتين وثلاث تعادلات. وكانت المواجهات في المونديال 5 مرات ، بأنتصارين لهولندا وتعادلين وانتصار واحد للأرجنتينيين.

مواجهات هولندا والأرجنتين في كأس العالم

أصبحت المواجهة بين هولندا والأرجنتين في كأس العالم أمرًا كلاسيكيًا. وشهد التنافس الطويل ذروته لأول مرة في كاس العالم 1974 و1978 ، حيث التقى البلدان في نهائي كأس العالم 1978 ، حيث كان الفوز لمنتخب الارجنتين.

هولندا والارجنتين في كاس العالم 1974

هولندا والارجنتين في كاس العالم 1974
هولندا والارجنتين في كاس العالم 1974
واجه الهولنديون فريقًا أرجنتينيًا يحتاج إلى كسر التعادل للتأهل إلى الدور الثاني. حيث لم يكن ذلك بسبب عودة هايتي، أضعف فريق في مجموعتهم ، في مباراة المجموعة الثالثة ،  وبدلاً من ذلك ، تمكن الفريق الذي فشل في التأهل لكاس العالم 1970 من التقدم بالنتيجة ، متجاوزًا الدور الأول للمرة الرابعة في خمس بطولات.

في افتتاح دور المجموعات الثاني ، أوضحت هولندا أن الأرجنتين كانت بعيدة عن مستواها. وسجل يوهان كرويف في غضون 11 دقيقة ، ثم سجل رود كرول في الدقيقة 25 مما جعل الهولنديين يتقدمون مرتين في الشوط الأول. أعطت أهداف الشوط الثاني من جوني ريب وكرويف فريق ميشيلز فوز كبير في البطولة ، وهو فوز 4-0 مما ساعد الفريق على احتلال المركز الأول في مجموعته.

ستستمر الأرجنتين في احتلال المركز الأخير في مجموعتها في المرحلة الثانية. سوف تنتقل هولندا إلى المباراة النهائية حيث ستخسر 2-1 أمام الدولة المضيفة ، ألمانيا الغربية.

هولندا والارجنتين في نهائي كاس العالم 1978

هولندا والارجنتين في نهائي كاس العالم 1978
هولندا والارجنتين في نهائي كاس العالم 1978
وسط الخلافات التي نشأت عن الانقلاب العسكري في البلاد عام 1976 ، تمكنت الأرجنتين على الحصول على المركز الثاني في دور المجموعات الأولي لتحتل المركز الأول في الجولة التالية ، على الرغم من أن هذا الامر لا يزال مثيرًا للجدل حتى يومنا هذا. استمرت التكهنات بأن الأرجنتين رتبت إصلاحًا نهائيًا للمباراة مع بيرو ، التي سمحت بخسارتها 6-0 للدولة المضيفة بالتغلب على البرازيل وتأمين مكان في النهائي.

وفي المجموعة الأخرى ، فازت هولندا ، التي لعبت بدون كرويف ، على إيطاليا في مباراتها الأخيرة لتصل إلى النهائي الثاني على التوالي. لسوء الحظ ، كان الهولنديون يواجهون الدولة المضيفة.

تلك المباراة الأخيرة ، التي تأخرت بسبب تأخر الأرجنتين في الخروج من غرفة خلع الملابس ، تقدم المضيفين في الشوط الأول من خلال ماريو كيمبس ، الذي كان قد انتهى بصفته هداف المونديال.

قبل ثماني دقائق من النهاية ، أدرك الهولنديون التعادل من البديل ديك نانينغا ، لكن الهدف الثاني لكيمبس في المباراة في الوقت الإضافي ضمن للأرجنتين لقب العالم الأول. بعد تأمين دانييل بيرتوني ، وحقق منتخب  الألبيسيليستي الفوز 3-1.

هولندا والارجنتين في كاس العالم 1998

هولندا والارجنتين في كاس العالم 1998
هولندا والارجنتين في كاس العالم 1998
كان الهولنديون في حالة انتعاش بعد أن غابوا عن كأس العالم مرتين في أعقاب عام 1978. كان جيل اللاعبين (بقيادة ماركو فان باستن ورود خوليت وفرانك ريكارد) الذين أعادوا هولندا إلى كأس العالم. أفسح المجال لأمثال دينيس بيركامب ، ومارك أوفرمارس ، وتوأم دي بور: فرانك ورونالد. للمرة الرابعة في تاريخ البلاد ، وصل الهولنديون إلى ربع النهائي.

بحلول هذا الوقت ، كانت الأرجنتين بطلة مرتين ، بعد أن أضافت لقب المكسيك 1986 إلى اللقب الذي حققته على أرضها. داخل منتخب الارجنتين 1998 ، كان هناك عدد من النجوم الشباب الذين يتطلعون إلى ترسيخ سمعتهم. على الرغم من أن غابرييل باتيستوتا (29 عامًا) ودييجو سيميوني (28 عامًا) كانا أولهما ، إلا أن خافيير زانيتي (24) وخوان سيباستيان فيرون (23) وأرييل أورتيجا (24) وهيرنان كريسبو (22) كانوا في طريقهم للتو. من حيث الخبرة ، كانت فرقة متوازنة ، ولكن بعد ثماني سنوات من مكسيكو سيتي ، كان للفريق إرثه الخاص ليشكله.

بعد اثني عشر دقيقة ، باتريك كلويفرت ، منح الهولنديين تقدمًا سريعًا ولكن مؤقتًا. في غضون خمس دقائق ، تمكن كلاوديو لوبيز من تحقيق التعادل  ، مما تسبب في حالة من الجمود استمرت حوالي 70 دقيقة.

عندما بدا أن المباراة في طريقها للختام ، قلبت لحظتان من التألق مباراة  هولندا والارجنتين . لعب فرانك دي بور كرة طويلة من الخلف ، وسدد كرة قطرية مثالية على بعد 70 ياردة إلى بيركامب ، ولمسة سحرية تجاوز روبرتو أيالا وضع هدف الفوز في الدقيقة 89.

كما جمعت مباراتين اخرتين بين هولندا والارجنتين في كاس العالم 2006 ونصف نهائي كاس العالم 2014 حيث انتهت بالتعالدل السلبي غير ان الارجنتين انهى المباراة الثانية متفوقا بالضربات الترجيح حيث تأهل الى نهائي كاس العالم 2014 حيث التقى العملاق الالماني.

سجل مباريات الارجنتين وهولندا في كرة القدم

مباريات الارجنتين وهولندا
سجل مباريات الارجنتين وهولندا في كرة القدم
9 مباريات في تاريخ المواجهات الرسمية بين الفريقين، حيث تقابلا وجها لوجه في 9 مباريات رسمية ودية حيث فازت الارجنتين مرتين، مقابل 5 لهولندا وتعادلين وفيما يلي السجل الكامل للتاريخ المباريات :
  • كاس العالم 1974 في ألمانيا: فازت هولندا بنتيجة 4-0.
  • كاس العالم 1978 في الأرجنتين التي فازت بنتيجة 3-1.
  • كاس العالم 1998 في فرنسا: فازت هولندا بنتيجة 2-1.
  • كاس العالم ألمانيا 2006، انتهت المباراة بالتعادل السلبي.
  • كاس العالم البرازيل 2014، انتهت المباراة بالتعادل السلبي.وفازت الارجنتين بركلات الترجيح.
والتقى المنتخبان 4 مرات خارج المونديال:
  • 1974: فازت هولندا 4-1.
  • 1979: التعادل 0-0 وفازت الارجنتين بركلات الترجيح 8-7.
  • 1999: التعادل 1-1.
  • 2003: فوز هولندا 1-0.

ارقام واحصائيات مواجهات الارجنتين وهولندا

  1. عدد المباريات بين الارجنتين وهولندا: 9 مباريات
  2. عدد مرات فوز الارجنتين على هولندا: مرتين
  3. عدد مرات فوز هولندا على الارجنتين: 5 مرات
  4. عدد اهداف الارجنتين على هولندا: 8 اهداف
  5. عدد اهداف هولندا على الارجنتين: 13 هدف.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -