أخر الاخبار

بالارقام: تاريخ مواجهات البرازيل والارجنتين في كرة القدم

تاريخ مواجهات البرازيل والارجنتين

البرازيل,البرازيل والارجنتين,تاريخ مواجهات البرازيل والارجنتين,الارجنتين والبرازيل,تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين,مباراة الارجنتين والبرازيل,الارجنتين,البرازيل ضد الارجنتين,منتخب البرازيل,البرازيل والارجنتين 10-1
تاريخ مواجهات البرازيل والارجنتين
مواجهات الأرجنتين والبرازيل ‏، هي مواجهات كرة القدم بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل، وهي من أكثر مباريات كرة القدم نديّة وتنافسية على الإطلاق بين منتخبين، عادةً ما تكون محط خلافات بين المحللين والمتابعين، حتى وإن كانت مباريات ودية. وبسبب ذلك تسمى المباراة بين الأرجنتين والبرازيل بـ «معركة الأمريكان الجنوبيين».

تنافس البرازيل والارجنتين في كرة القدم

تعود أصول المنافسة بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل لكرة القدم قبل أن تصبح لهذه الرياضة شعبية جارفة في هذه الدول، كانت البدايات خلال فترة الاستعمار الأوروبي في أمريكا الجنوبية، بشكل أساسي كانت كل من إسبانيا والبرتغال تتحارب مع بعضها لبسط أكبر سيطرة ممكنة على الأراضي الأمريكية.

في هذه الأيام، هناك القليل من المواجهات السياسية التي يمكن أن تذكر بين البرازيل والارجنتين، حالياً، فإن أغلب أسباب الحوادث تنم بسبب لعب المباريات في رياضة كرة القدم، والفوز، والأهداف، وأشياء أخرى ذات علاقة بالرياضة.

منافسة البرازيل والارجنتين تكون تقريباً في جميع الرياضات، ولكن تكون المنافسة أكبر بكثير في كرة القدم ، وغالباً إحراز النقاط في هذه المباراة تكون أكثر أهمية من إحراز البطولة للفريقين وشعوبهما، ولضرب مثال على شدة التنافسية لهذه الدولتان، فإن بعد حادثة 1946، لم يلعب الفريقان في مواجهة بعضهما البعض لمدة عشر سنوات.

سجل مواجهات البرازيل والارجنتين

البرازيل,البرازيل والارجنتين,تاريخ مواجهات البرازيل والارجنتين,الارجنتين والبرازيل,تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين,مباراة الارجنتين والبرازيل,الارجنتين,البرازيل ضد الارجنتين,منتخب البرازيل,البرازيل والارجنتين 10-1
منذ المباراة الأولى بين البرازيل والارجنتين في كرة القدم في سنة 1914، لعب الفريقان  109 مباراة، وقد تم احتساب مباريات كأس العالم والمباريات الودية والعديد من المشاركات الرسمية (باستثناء مباريات الشباب).

حتى الخلافات قد طالت الأرقام بين الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم والاتحاد البرازيلي لكرة القدم ، فالإحصاء يختلف بين الدولتين. فمن بين الـ 108 مباراة الملعوبة بين الفرق الدولية لهذه الدولتين 25 مباراة انتهت بالتعادل و 43 فوز للبرازيل و 40 فوز للأرجنتين مع 163 هدف للأرجنتين و 167 هدف للبرازيل.

تاريخ مواجهات البرازيل والارجنتين في كاس العالم

وفي منافسات كأس العالم فإن الأفضلية لمنتخب البرازيل بفوزين وتعادل وهزيمة، مع تسجيل 5 أهداف وإستقبال 3اهداف ، ولكن في كوبا أمريكا فإن لمنتخب الأرجنيتن 15 فوز و7 تعادلات و8 هزائم.

ومن 12 مباراة ودية فإن للبرازيل 6 انتصارات وللأرجنتين 5 والتعادل كان حاضراً في 4 مباريات. وكانت  فترة السبعينات فترة سيئة على الأرجنيتن بستة هزائم وأربع تعادلات وبدون أي انتصار.

صراع البرازيل والارجنتين في كرة القدم

لوصف الصراع في كرة القدم بين البرازيل والارجنتين، قد صُوِّر إعلان تلفزيوني يظهر فيه مارادونا لابساً زي منتخب البرازيل في صف مع اللاعبين البرازيليين كاكا ورونالدو يغنون النشيد الوطني البرازيلي قبل مباراة، وبعدها يستيقظ من الكابوس، ويُرَى مارادونا في الإعلان لابساً زي منتخب الأرجنتين وهو نائم على السرير وبجانبه أكواب فارغة من الغورانا أنتاراكتيكا، وهو مشروب برازيلي مشهور.

افضل هداف في تاريخ مواجهات الأرجنتين والبرازيل

بيليه,افضل هداف في تاريخ مواجهات الأرجنتين والبرازيل
بيليه هو افضل هداف في تاريخ مواجهات الأرجنتين والبرازيل
أكثر لاعب سجل أهداف في تاريخ مواجهات الأرجنتين والبرازيل هو أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الذي سجل 8 أهداف في شباك منتخب الأرجنتين.

أما هداف الأرجنتين التاريخي في مواجهات الارجنتين والبرازيل فهو إيميلو بالدونيدو بإحرازه 7 أهداف، بالتساوي مع ليونيداس البرازيلي بنفس الرصيد من الأهداف.

عدد أهداف ليونيل ميسي في شباك منتخب البرازيل

عدد أهداف ليونيل ميسي في شباك منتخب البرازيل
عدد أهداف ليونيل ميسي في شباك منتخب البرازيل
أحرز ليونيل ميسي 5 أهداف في 9 مباريات في شباك منتخب الأرجنتين، وهو ثاني أكثر المنتخبات التي سجل في شباكها بعد منتخب الإكوادور (6 أهداف).

من ضمن الخمسة، احرز ميسي هاتريك في مباراة ودية عام 2012 انتهت بفوز الأرجنتين 4-3.

أما آخر الأهداف التي سجلها فكانت في كوبا أمريكا 2019، عندما التقى المنتخبان في نصف النهائي وكان الفوز من نصيب منتخب البرازيل 3-1.

ارقام واحصائيات مواجهات البرازيل والارجنتين

  1. عدد المباريات بين البرازيل والارجنتين: 109 مباراة
  2. عدد الاهداف المحرزة بين البرازيل والارجنتين: 330 هداف
  3. عدد اهداف البرازيل في شباك الارجنتين: 167 هدف
  4. عدد اهداف الارجنتين في شباك البرازيل: 163 هدف
  5. عدد مرات فوز البرازيل على الارجنتين: 43 مرة
  6. عدد مرات فوز البرازيل على الارجنتين: 40 مرة
  7. عدد مرات التعادل بين البرازيل والارجنتين: 25 مرة.
  8. كانت أول مواجهة بين منتخب الأرجنتين ومنتخب البرازيل في عام 1914 وكان لقاءًا وديًا وإنتهى بفوز منتخب الأرجنتين بثلاثة أهداف دون رد.
  9. أكبر فوز حققه منتخب البرازيل كان في مباراة ودية عام 1945، فاز فيها نجوم السامبا بنتيجة 6 - 2.
  10. أكبر فوز حققه منتخب الأرجنتين عام 1940 في بطولة كأس روخو وفاز منتخب التانجو على المنتخب البرازيلي بنتيجة 6 - 1.
منشورات متصلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقعنا الذي سيحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم 2022 والذي يقدم لكم كل مايخص كاس العالم من نسخ كاس العالم، نجوم كاس العالم، تاريخ كاس العالم، هدافي كاس العالم، نهائي كاس العالم، مواعيد كاس العالم، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -